اثيوبيا تنجح بإنتاج الكهرباء من سد النهضة اليوم

السيف اصدق انباء من الكتب
في حده الحد بين الجد واللعب
بيض الصفائح لا سود الصحائف
في متونهن جلاء الشك والريب

كتب ابو تمام قصيدته الهمجية هذه ومات وهو ولا يعلم انه قد قلب المفاهيم الإنسانية في منطقتنا التعيسة رأسًا على عقب وانه قد سن سنه سيئة عليه وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامة، وان هناك أجيال بعد أجيال ستولد وتموت وهي تعتقد ان "بيض الصفائح" افضل من "سود الصحائف" فسود الله وجهك يا أبا تمام.

بينما "سود الصحائف" أصدرت قرار دولي تم بموجبه تقسيم فلسطين الى قسمين بين العرب واليهود فرفض أنصار "بيض الصفائح " وانتهت الحرب بما يسمى بمهزلة السلاح الفاسد...وعاودوا الكرّة مرة آخرى عام 67...وفيها ضاعت الأرض والعرض وانكشفت حتى عوراتنا...لكن "سود الصحائف" في كامب ديفيد أعادت لنا ماعجزت عنه البيض.


The good news is ان في دماء جديدة في قيادة العالم العربي أيقنت (ولو على استحياء) بعد ان تعب المتقاتلون في سوريا وفي اليمن وليببا أن أخيراً لن تحل مشاكلهم الا الأوراق السوداء.



وختامًا ،أرحنا بها يا چون👏


حقيقة لا اعرف ملتك ولا دينك شيء يخصك ولكن التهكم على الاسلام وعلى حديث النبى صلى الله عليه وسلم ومعارضة قول النبى صل الله عليه وسلم (ارحنا بها يابلال ) بقولك ارحنا بها يا جون فهذا شىء لا يسكت عليه
وارجو تدخل الإدارة @الإدارة
 
شرح جميل جدا .... اهم جزئية لما تطرق لمشاكل سابقة حدثت بسبب أنهار دولية , وازاى انتهت بحول أممية , يعنى المبدأ الذى تروج

له اثيوبيا حول مسألة السيادة مستغله انها دولة مصب , يعد بطلجة .

 


السياسية السودانية الان ذكية ، لديها مشاكل حدودية مع اثيوبيا و يمكن بسهولة استخدام السد كورقة عسكرية ضد السودان يكفي في اي صراع عسكري بينهما ان تفتح بوبات السد علي مصرعيها لتغرق السودان ، لكن مع اتفاق ملزم يحدد كيفية تشغيل السد سيكون اي استخدام عسكري للسد له عواقب وخيمة عليها دولية و يحق للسودان ضرب عمقها
 
يحدث الآن ... وزير الخارجية # سامح_شكري ووزير الري الدكتور محمد عبد العاطي يستقبلان المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان لبحث تطورات ملف #GERD والموقف المصري في هذا الصدد.
 
الاخوة الاماراتيين لديهم مبادرة جديدة لحل الأزمة وسيكون هناك ضمانات امريكية.

لجنة مصرية سودانية اثيوبية (وممكن عضوية اماراتية ايضا) بالاضافة لمراقبين من امريكا للوصول لحل يرضي جميع الاطراف.
يا مسهل يارب تخلص مفاوضات ونقفل هذا الملف الي الابد
 
7 سنوات سابقه كان العدو الرئيسي فيه قطر وتركيا
واثيوبيا كان ملف ثانوي فيه الخطه كانت انها هتنحل بالحب رغم خطوره القضيه

الان اثيوبيا هيا الخطر الاعظم علي النظام والشعب لكن بعد فوات الاوان
لسه بدري اوي علي الاستنتاج دا
لو تم المساس بحصة مصر وقتها من حقك تستنج براحتك دا حصل ليه
 

السيسي للمبعوث الأمريكي: مصر لن تقبل المساس بمصالحها المائية​


استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، جيفري فيلتمان، المبعوث الأمريكي الخاص لمنطقة القرن الأفريقي، بحضور السفير سامح شكري وزير الخارجية، والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، والسفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين.
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنّ الرئيس السيسي هنأ المبعوث الأمريكي بتعيينه في منصبه الجديد، متمنيا التوفيق له في مهمته وفي التعامل مع قضايا المنطقة، بما يعزز الأمن والاستقرار والتنمية بها، خاصةً في توقيت تواجه فيه منطقة القرن الأفريقي العديد من التحديات المعقدة التي تهدد بتقويض الاستقرار بها، ومن ثم أهمية انخراط الولايات المتحدة بشكل مكثف لاحتواء تلك التحديات.

وأكد السيد الرئيس حرص مصر على تعزيز التعاون الثنائي مع الولايات المتحدة في إطار علاقات الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين البلدين الصديقين، والدور الحيوي لتلك الشراكة في تحقيق الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية.
من جانبه، أكد فيلتمان تثمين الولايات المتحدة للعلاقات الاستراتيجية مع مصر، في ضوء الثقل السياسي والدور المحوري الذي تتمتع به مصر في محيطها الإقليمي، بما يساهم في تحقيق التوازن بالمنطقة، وحرص الولايات المتحدة على دفع أطر التعاون بين البلدين الصديقين ثنائيا وإقليميا.

وأضاف المتحدث الرسمي أنّ اللقاء شهد التباحث حول عدد من الملفات الإقليمية في منطقة القرن الأفريقي، في مقدمتها تطورات ملف السد الإثيوبي، حيث أكد السيد فيلتمان أنّ الإدارة الأمريكية جادة في حل تلك القضية الحساسة نظرا لما تمثله من اهمية بالغة لمصر وللمنطقة والتي تتطلب التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة.

من جانبه؛ استعرض الرئيس تفصيلا تطورات قضية السد الإثيوبي، مؤكدا النهج المرن لمصر في التعامل مع هذه القضية على مدار السنوات الماضية في مختلف مسارات التفاوض، والذي طالما قام على أساس السعي للتوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن وملزم قانونا يحقق مصالح مصر والسودان وإثيوبيا، ويراعي حقوق ومصالح مصر وأمنها المائي ويمنع إيقاع الضرر بها، إلا أنّ جميع الجهود التي بذلت خلال عملية التفاوض لم تتوصل للاتفاق المنشود نتيجة غياب الإرادة السياسية لدى الطرف الآخر.

وأكد السيد الرئيس أنّ مصر ما زالت تسعى للتوصل إلى اتفاق عادل ومنصف وملزم قانونا لملء وتشغيل السد الإثيوبي، بما في ذلك من خلال مسار المفاوضات برعاية الاتحاد الأفريقي بقيادة مقدرة من الرئيس الكونغولي فيليكس تشيسيكيدي، مشددا على أنّ تلك القضية هي قضية وجودية بالنسبة لمصر التي لن تقبل بالإضرار بمصالحها المائية أو المساس بمقدرات شعبها، ومن ثم أهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في حلحلة تلك الأزمة وحيوية الدور الأمريكي للاضطلاع بدور مؤثر في هذا الإطار.
 
ربنا يريحنا منك

حقيقة لا اعرف ملتك ولا دينك شيء يخصك ولكن التهكم على الاسلام وعلى حديث النبى صلى الله عليه وسلم ومعارضة قول النبى صل الله عليه وسلم (ارحنا بها يابلال ) بقولك ارحنا بها يا جون فهذا شىء لا يسكت عليه
وارجو تدخل الإدارة @الإدارة

هذا أسمه تَّنَاصُّ- ولو ثقافتكم العربية بعافية أسمه Intertextuality : اقرأوا عنها شويه مش عيب..

فعلًا الجهل ظُلم، والظُلم به أظلم. لكن انا مسامحكم🌹
 
مستحيل تخلص مفاوضات
هتكون مسكنات
فالحكومات زائلة و الاتفاقات زائلة و السد باقي
وقتها هيكون معانا سند قانوني ويكون من حقنا ضرب السد والا ما فائدة اتفاق قانوني ملزم
 
عودة
أعلى