اثيوبيا تنجح بإنتاج الكهرباء من سد النهضة اليوم

انا بسخر منة عاوز تشتمني لية كل سنة وانتا طيب

مش انتا يا غالي والله.

انا زعلت من الاهبل.

مستحيل اغلط في حق اي عضو ابدا. احنا اهل واخوة.

اعتذر منك ان كنت فهمت تعليقي خطأ او ازعجك.

سجلها عندك اخي. انا لا اخطيء في حق الافراد لان لهم كرامة كاشقاء قبل اي شيء.

ممكن اختلف او اقول رأيي بشكل لا يجامل. لكن اغلط في شخص احد لا يمكن.

تحية،

سجلها عندك اخي. انا لا اخطيء في حق الافراد لان لهم كرامة كاشقاء قبل اي شيء.

ممكن اختلف او اقول رأيي بشكل لا يجامل. لكن اغلط في شخص احد لا يمكن.

تحية،
كل سنة وانتا طيب محصلش حاجة اخي الكريم

سامح ابو عرايس هيخلص موضوع السد

بعد تدمير السد علي يد أعمال ابو عرايس

نجاحات سياسية مصرية في الإقليم

‏1- نجحت مصر في تحييد التهديد التركي في شكله الميليشياوي في ليبيا واستطاعت مصر الانتصار استراتيجيا في الصراع التركي المصري المستمر منذ ٢٠١٣ وتمكنت مصر من وضع شروط صارمة لتركيا تنفذها حتي تستطيع ان تدخل في محادثات مع القاهرة.

‏2- نجحت مصر في احتواء السودان الشقيق سياسيا وعسكريا ولا زالت الإجراءات الاقتصادية مستمرة.

‏3- نجحت مصر في تحييد الإخوان المسلمين كأحد أدوات الصراع التي كانت تستخدمها دول أخرى (قطر- تركيا) ضد مصر بل وتحويلهم رويدا رويدا إلى فكر وتيار متلاشي مثل التيار الشيوعي المنهزم في روسيا بعد انهيار الاتحاد السوفييتي

‏4- لا يوجد خيار أمام قطر سوى الموازنة بين استراتيجية"الصخب" التي تتبعها دائماً لتضمن البقاء في حلبة المنافسة بالإقليم، وبين احتمالات أن تحيا "وحيدة". خصوصاً في ظل شيخوخة تنظيم الاخوان حيث ان تلقي الرئيس السيسي منذ قليل مكالمة من تميم أمير قطر وهذا يعتبر انتصار للدولة المصرية وخضوع قطر للارادة المصرية وشروطها

5- أدارت مصر ملف غاز شرق المتوسط بطريقة جيدة وبشكل جعل مفتاح الملف في يدها، وقد استفادت في ذلك من التكتيك المضحك الهزلي الذي اتبعته تركيا أثناء إدارة إردوغان المغ-رورة لهذا الملف.

هذة النجاحات قد أساس لزرع حالة من الثقة الأكيدة في إدارة أزمة سد النهضة، خصوصا إذا نظرنا للموضوع من زاوية إضافية قد تكون شخصية، وهي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يؤسس إرث لنفسه كحاكم تاريخي لمصر في هذة المرحلة الصعبة طوال السنين الماضية يؤسس لجمهورية جديدة تتخلص من مشاكلها وتحدياتها القديمة وتتجه نحو الانطلاق السياسي والاقتصادي .....

#منقول

من المعارك الأهلية داخل اثيوبيا

سلاح الجو الاثيوبي مازل يضرب مناطق التيجراى بالطائرات وهو ما يجعله فى حالة خطر سقوط المزيد من الطائرت والهليكوبتر فى ظل توتر متصاعد ضد السودان ومصر وامكانية نشوب حرب وهو ما سيجعل التيجراى يركزون على المزيد من مضادات الطائرت

Also its worth pointing out that the ETAF (Ethiopian Air Force) are still using jets and attack helicopters in Tigray, taking a huge risk of losing one or more of them when there's a possibility of a war with Sudan or Egypt in the coming months

القمع الحكومي العنيف داخل إقليم اورميا

في نكيمتي ، ورد أن القوات الفيدرالية في ويلجا تضرب الشباب وتعتقلهم بشكل عشوائي. وهذا ما أكدته الصور التي ظهرت على السطح اليوم تظهر شبابًا في المدينة يتم اختطافهم من الشارع واعتقالهم.

الجيش الاثيوبيى يكرر نفس اخطاءها فى تيجراى وبنى شنقول مما يجعل الشباب بنضم قوات التحرير لكل اقليم ضد الجيش الاثيوبى الامهرى

#Oromia / #Ethiopia: استسلمت عدة ميليشيات تابعة للحكومة السابقة لجيش تحرير أورومو (# OLA / # WBO) في هورو غودورو.

كما قاموا بتسليم بنادق من النوع 56 / -1 وبندقية Zastava M70B1 و SKS / T56 و Type 2 AKS-47 و AKM / GAFAT-1.

#Oromia / #Ethiopia: Several ex-Government militias have surrendered to #Oromo Liberation Army (#OLA/#WBO) in Horo Guduru.

They also handed over Type 56/-1 rifles, Zastava M70B1 rifle, SKS/T56, Type 2 AKS-47 and AKM/GAFAT-1 pattern rifles.

عودة
أعلى