اثيوبيا تنجح بإنتاج الكهرباء من سد النهضة اليوم

السلام عليكم

تحياتى للاخوة الكرام

فى الحقيقة قضية سد النهضة وتأثيرها على نهر النيل -شريان الحياة لمصر والمصريين- تعتبر بالغة الخطورة على مصر شعباً وأرضاً ووطناً فهى للاسف الشديد تعتبر تهديداً وجودياً لمصر ولذلك هى أشد خطراً بكثير من الخطر الاستراتيجى الصهيونى والذى يعتبر مهدداً لمصر وأمنها لكنه ليس مهدداً لوجودها ذاته ....
ولذلك أردت أن أتشارك مع الاخوة النقاش -رغم إعتزالى للمنتدى لفترة طويلة- حول هذه القضية الخطيرة التى تمس الشعب المصرى كله ولا إستثناء فى ذلك فنقص مياه النيل وبوار الارض الزراعية وإنتشار البطالة والهجرة والخراب الاقتصادى سيشمل الجميع وبالتالى لابد من الاتحاد لمواجهة هذا الخطر ولو مؤقتاً حتى تزول تلك الغمة إن شاء الله .

فى الحقيقة خطوة اللجوء لمجلس الامن بعد فوات الاوان مع حقيقة كونك لا تمتلك من الاساس أوراقاً قوية للضغط سياسية كانت أو إقتصادية أو عسكرية تعتبر خطوة مظهرية فقط كرسالة موجهة للداخل المصرى (كأنك تقول أنا عملت اللى عليا وماقصرتش) بالاضافة الى أمل باهت وضعيف فى أن تستحى أثيوبيا من المجتمع الدولى و توافق على التوقيع على أى حل يحفظ ماء الوجه ونستطيع تسويقه إعلامياً !!!
لماذا ؟!!!
لأن النتيجة البديهية لعرض القضية على مجلس الامن هى الخروج ببيان رسمى لمجلس الامن أو على الاكثر قرار غير ملزم (أى لا يستند للفصل السابع) يطالب فيه مجلس الامن جميع الاطراف بالعودة الى مائدة المفاوضات ومحاولة الوصول الى حل !!!

وهنا السؤال الهام : ما الحل إذاً ؟؟ هل نستسلم ؟؟!!!
الاجابـــة : لا طبعاً

الحل بإعتقادى يأتى بعد الاجابة على سؤال هام ألا و هو :

هل تريد حلاً جذرياً أم حلاً جزئياً ؟؟!!!

اذا كنت تريد حلاً جزئياً فهو كالتالى :

*** الحل الجزئى :

ومعناه التسليم بالسد و العمل على الوصول الى إتفاق حول معدلات الملأ وضمان تقليل الاضرار الى أقل قدر ممكن عبر تنفيذ الخطوات التالية :

1- إلغاء إتفاقية المبادىء الموقعة فى الخرطوم :

تلك الاتفاقية التى وقعها السيسى تقر بصفة رسمية وقانونية بأحقية أثيوبيا فى بناء السد وحجز المياه وفى نفس الوقت تلغى الحقوق التاريخية لمصر فى مياه وتشطب الاتفاقيات والمعاهدات الدولية القديمة حوله ....
ويتم ذلك عبر عرض إتفاقية المبادىء على البرلمان (مجلس النواب) ويقوم البرلمان برفضها ومن ثم تصبح لاغية قانونياً حسب القانون الدولى ومواثيق الامم المتحدة .....
حينئذ تعود الحجية القانونية لحقوق مصر التاريخية فى مياه النيل وتصبح أثيوبيا فعلياً قانونياً وأممياً منتهكة للقانون الدولى والاتفاقيات والمعاهدات الدولية وبناء السد أصبح غير شرعي وبالتالى تكون قد أحدثت خرقاً خطيراً فى السلم والامن الدوليين مما يعزز بقوة كبيرة موقف مصر الدولى ويصبح لديها الحجية الكبرى فى طلب مجلس الامن منع هذا التهديد للامن والسلم الدولى بالاضافة طبعاً الى أحقيتك فى التوجه لمحكمة العدل الدولية والمحكمة الافريقية ....

2- الضغط العسكرى (حافة الهاوية) :

تقوية الموقف المصرى عبر التهديد الفعلى بإستخدام القوة (وليست مجرد تسريبات على الانترنت والاعلام) عبر الحشود العسكرية الكبيرة الجوية والبحرية والبرية على المحور الجنوبى لمصر مع تفعيل طلعات إستطلاع تقترب من الحدود الاثيوبية أو تخترقها والقيام بمناورات حقيقة تماثل مشروع حرب تظهر به مجسمات تماثل سد النهضة يتم إستهدافها بالقصف ............. الى غير ذلك من الاساليب التى توحى للخصم بالمصداقية العالية وتشعره بالخطر الشديد و تجبر الدول الافريقية والمجتمع الدولى للتدخل الحقيقى والقوى للضغط على إثيوبيا لعقد إتفاق مقبول لمصر .

3- الضغط السياسى والاقتصادى :

ويتم على أثيوبيا نفسها عبر المقاطعة الاقتصادية لها وإنهاء التبادل التجارى معها وغيره من الخدمات لأثيوبيا بالاضافة الى الضغط السياسى والاقتصادى الحقيقى على الدول الصديقة لأثيوبيا لاجبارها على التراجع .


وغير ذلك من وسائل الضغط والتهديد الحقيقى المؤثر لاجبار الطرف الاثيوبى على توقيع إتفاق يكفل تقليل الاضرار الواقعة على مصر ويكون ملزماً لها قانونياً ورسمياً حتى لا تتنصل منه مستقبلاً تحت أية ذريعة من الذرائع .



وإذا كنت تريد حلاً جذرياً فهو كالتالى :

*** الحل الجذرى :

وهو طبعاً المقصود به الحل العسكرى الفعلى و هو ممكن وبقوة (وأى شخص يدعى عكس ذلك فهو كاذب أو جاهل) فالامكانيات العسكرية المصرية قادرة على فعل ذلك وتنفيذه جوياً وبرياً (من الممكن فتح نقاش تفصيلى إن أردتم) .....
لكن
هذا الخيار يحتاج لبعض المستلزمات :

1- تمهيد قانونى :

عبر إلغاء إتفاقية المبادىء - كما شرحنا سابقاً - وحينها تكون مصر كطرف مدافع عن تنفيذ الاتفاقات والمعاهدات الدولية التاريخية وعن مواثيق الامم المتحدة والقانون الدولى اللذين يكفلان تلك الحقوق .......
أى تصبح مصر قانوناً كطرف يرد العدوان وإثيوبيا كطرف معتد .

2- تمهيد سياسى :

عبر شرح الموقف والقضية لجميع دول العالم وخاصة الافريقية والدول الكبرى والدول الحليفة بغرض كسف التعاطف الدولى وتوضيح عدالة وقانونية الموقف المصرى ( تماماً مثل التمهيد السياسى لحرب 1973) .

3- الخداع :

عن طريق تنفيذ خطة خداع إستراتيجى للحصول على المفاجأة الاستراتيجية مما يساهم بقوة فى نجاح الضربة .

4- التخطيط والتدريب :

حسب بعض المعلومات المؤكدة فإن هناك خطط مصرية بالفعل تم وضعها لضرب السد فى الفترة (2012-2013) فيجب مراجعتها والتعديل فيها إن لزم حسب التطورات والمتغيرات بالاضافة الى التدريب الكثيف العملى على تنفيذها .

5- إستكمال بعض النواقص التسليحية:

** تحويل طائرات النقل الى صهريج يعتبر شيئاً سهلاً و ميسور على أية دولة مما سيلغى عقبة المدى الخاصة بالطائرات ( فعلتها الكثير من الدول ومنها القذافى نفسه حول طائرات السى130 الى صهريج فى الثمانينات) ويتم ذلك عبر الامكانات الذاتية أو الاستعانة ببعض الخبراء الدوليين بصفة رسمية أو غير رسمية ( عمليات مخابرات) .....

** الحصول على كميات كافية من القنابل الخارقة للتحصينات ذات الاوزان الثقيلة الموجهة بدقة كعامل قوى ومساعد للقنابل الفراغية المصرية 1 طن و 2 طن والقنبلة العملاقة 9 طن - أنتجت فى عهد المشير ابو غزالة فى الثمانينات- وتلك القنابل قادرة على توليد موجات ضغط عالية جداً على أساسات السد حيث يمكن إلقاءها عبر طائرات النقل عقب النجاح فى إسكات وسائل الدفاع الجوى الاثيوبى .

5- التوقيت :

ْأنسب توقيت لضرب السد - حسب رأيى الخاص - هو موسم الفيضان الحالى (يوليو وأغسطس) حتى تكون مياه الفيضان ضاغطاً قوياً مساعداً لتأثير القنابل والمتفجرات المصرية المستهدفة لجسم السد مما يساهم على الاقل فى إحداث شروخ عميقة فى جسم السد تجعله غير قادر على تخزين كميات كبيرة من المياه (مثلما هو مستهدف 74 مليار متر مكعب) أو على الاقل جعله يحتاج لاصلاح لسنوات طويلة .

وغير ذلك من الاجراءات الهامة والمطلوبة لنجاح العمل العسكرى .


أخيراً : بإعتقادى لا يوجد حلاً حقيقياً سوى هذين الحلين فقط لإنهاء ذلك التهديد الوجودى كلياً أو جزئياً ، أما غير ذلك فهو فى الحقيقة عبارة عن خــــداع .


أرجو أن أجد رداً جيداً ونقاشاً هادفاً يثمر بعيداً عن الاساليب والاقوال الغير لائقة .


وشكراااااااااااااااااااااااااااااااا
التدويل لمجلس الامن يأتي ضمن الخطوات السياسيه التي تكفلها الامم المتحده وليش مجرد شو ، الخطوات السياسيه هي سلم تصعيدي وليست اراضي مستويه ، والبيان لايخرج بدعوة الاطراف فقط للتهدئة انما بخطه زمنيه ملزمه للجميع ووقتها ستضع مصر اثيوبيا امام موقف صعب دوليا قد يعطي لاحقا شرعية العمل العسكري لمصر .

اتفاقية المبادي لاتلغي الاتفاقيات السابقه ولاتنص علي ذلك بالعكس فهي ترسخها وتمنع الطرف الاخر من اخذ اجراءات احاديه تضر بدول المصب ، الاتفاقيات السابقه لاتنص علي رفض اقامة مصر لاي سدود لكن تنص علي احترام حصص دول المصب لذا القول ان اتفاقية الخرطوم اعطت شرعيه للسد هو كلام غير سليم لان مصر لاتعارض اقامة السدود بشكل عام انما تحت شروط لضمان حقوق دول المصب .

الحل العسكري امامه وقت لكنه حل موجود اتفق معك
 
يا استاذي يجب ان تكون لديك ثقة اكبر من ذلك في دولتك
موضوع ليبيا مختلف تماما لماذا ازج بقوات جرارة الى غرب ليبيا وانا لدي الاهم ان شرق ليبيا مؤمن جيدا بواسطة الجيش الوطني الليبي الموضوع ليس عنتريات فاضية مع احترامي لرايك
لكن لكي لا نفرع الموضوع مشكلة السد مختلفة تماما عن موضوع ليبيا انت يجب ان تسنفذ كامل الطرق الدبلوماسية حتى لا يتصيد لنا اي خطا وندخل في عقوبات اقتصادية كبيرة
لذلك وجب اثبات الضرر ثم بعد ذلك ستجد حلول اخرى من قبلنا
يجب الا تفقد ثقتك في نفسك اولا قبل دولتك هذا ما يريده اعداءنا
الحقيقة انا لا اعلم سن حضرتك لكن تخيل لو حضرتك في سن الشباب وطلبت للتجنيد كيف ستدافع عن بلدك بمثل هذه الروح لن اقول الانهزامية ولكن الغير مطمئنة والغير واثقة في قدرات دولته

تحياتي لك وان شاء الله الشعب المصري قبل الادارة المصرية لن يتنازلوا عن حقوقنا التاريخية
ما ضيع الناس الا استنو واصبروا وانتظروا لين الطامعين اكلوا الاخضر واليابس
الامثلة كثيرة
١- الحديدة في اليمن
تهريب سلاح ودعم مادي للحوثي لو تم اسقاطها سقط الحوثي باذن الله.
٢- سد النهظة التعامل باللين لين اخر شي قالوا بنعبي السد والي مو عاجبه يبلط البحر.
٣- ليبيا دعم اردوغان السراج قدام عينا وسكتنا لحد ما ابعدونا عن طرابلس
 
لو باختصار عايز تفهم مصر راحت ليه لمجلس الامن .. لازم تبقى عارف اختصاصات مجلس الامن( الفصل السابع من ميثاق الامم المتحده مواد ٣٩ الي ٥١ الفصل السابع

‎الفصل ده مختص بالنزاعات التي قد تنشأ من تهديد للسلم العالمي.

‎مصر دولت القضية يعني مخليتهاش شأن مصري او سوداني فقط وبدل ما كانت مشكله اقليميه أصبحت مشكله عالميه تهدد حياة ٢٥٠ مليون افريقي وده انجح وسيله لتدويلها ..

‎هتقول كل الدول راحت لمجلس الامن قبل كده وعمره مانصفها ..

هرد عليك بتلات نقاط ..

اول نقطه اتجاه مصر لمجلس الامن اخر سياسة النفس الطويل اللي مصر متبعاه مع اثيوبيا .. وهتفضل مكمله فيه لاخره عشان تحط العالم كله قدام مسئولياته وفي حالة مجلس الامن متصرفش مصر هتتصرف وساعتها لاملامه عليها دوليا .

ثاني نقطه كل الدول اللي راحت مجلس الامن ومنصفهاش كانت رايحاله من منطق ضعف لكن النهارده مصر مش بموقف ضعف هي بتدي اولويه للدفاع عن مقدراتها بس ان اضطرت للهجوم للدفاع عنها مش هتنكل عن استخدام هذا الحق اللي هتروحله باضطرار اذا راحتله

ثالث نقطه اول رد فعل على مرواح مصر لمجلس الامن اثوبيا سحبت تصريح حنجوري على صفحتهم الرسميه وبالتالي انت بتشتغل في كل المستويات مع بعضها ..

دي المواد الي استندت عليها مصر للذهاب لمجلس الامن :

الفصل السابع: فيما يتخذ من الأعمال في حالات تهديد السلم والإخلال به ووقوع العدوان

المادة 39
يقرر مجلس الأمن ما إذا كان قد وقع تهديد للسلم أو إخلال به أو كان ما وقع عملاًً من أعمال العدوان، ويقدم في ذلك توصياته أو يقرر ما يجب اتخاذه من التدابير طبقاً لأحكام المادتين 41 و42 لحفظ السلم والأمن الدولي أو إعادته إلى نصابه.

المادة 40
منعاً لتفاقم الموقف، لمجلس الأمن، قبل أن يقوم توصياته أو يتخذ التدابير المنصوص عليها في المادة 39، أن يدعو المتنازعين للأخذ بما يراه ضرورياً أو مستحسناً من تدابير مؤقتة، ولا تخل هذه التدابير المؤقتة بحقوق المتنازعين ومطالبهم أو بمركزهم، وعلى مجلس الأمن أن يحسب لعدم أخذ المتنازعين بهذه التدابير المؤقتة حسابه.

المادة 41
لمجلس الأمن أن يقرر ما يجب اتخاذه من التدابير التي لا تتطلب استخدام القوات المسلحة لتنفيذ قراراته، وله أن يطلب إلى أعضاء "الأمم المتحدة" تطبيق هذه التدابير، ويجوز أن يكون من بينها وقف الصلات الاقتصادية والمواصلات الحديدية والبحرية والجوية والبريدية والبرقية واللاسلكية وغيرها من وسائل المواصلات وقفا جزئياً أو كليا وقطع العلاقات الدبلوماسية.

المادة 42
إذا رأى مجلس الأمن أن التدابير المنصوص عليها في المادة 41 لا تفي بالغرض أو ثبت أنها لم تف به، جاز له أن يتخذ بطريق القوات الجوية والبحرية والبرية من الأعمال ما يلزم لحفظ السلم والأمن الدولي أو لإعادته إلى نصابه. ويجوز أن تتناول هذه الأعمال المظاهرات والحصر والعمليات الأخرى بطريق القوات الجوية أو البحرية أو البرية التابعة لأعضاء "الأمم المتحدة".

المادة 43
يتعهد جميع أعضاء "الأمم المتحدة" في سبيل المساهمة في حفظ السلم والأمن الدولي، أن يضعوا تحت تصرف مجلس الأمن بناء على طلبه وطبقاً لاتفاق أو اتفاقات خاصة ما يلزم من القوات المسلحة والمساعدات والتسهيلات الضرورية لحفظ السلم والأمن الدولي ومن ذلك حق المرور.

يجب أن يحدد ذلك الاتفاق أو تلك الاتفاقات عدد هذه القوات وأنواعها ومدى استعدادها وأماكنها عموماً ونوع التسهيلات والمساعدات التي تقدم.

تجرى المفاوضة في الاتفاق أو الاتفاقات المذكورة بأسرع ما يمكن بناءً على طلب مجلس الأمن، وتبرم بين مجلس الأمن وبين أعضاء "الأمم المتحدة" أو بينه وبين مجموعات من أعضاء "الأمم المتحدة"، وتصدق عليها الدول الموقعة وفق مقتضيات أوضاعها الدستورية.

المادة 44
إذا قرر مجلس الأمن استخدام القوة، فإنه قبل أن يطلب من عضو غير ممثل فيه تقديم القوات المسلحة وفاءً بالالتزامات المنصوص عليها في المادة 43، ينبغي له أن يدعو هذا العضو إلى أن يشترك إذا شاء في القرارات التي يصدرها فيما يختص باستخدام وحدات من قوات هذا العضو المسلحة.

المادة 45
رغبة في تمكين الأمم المتحدة من اتخاذ التدابير الحربية العاجلة يكون لدى الأعضاء وحدات جوية أهلية يمكن استخدامها فوراً لأعمال القمع الدولية المشتركة. ويحدد مجلس الأمن قوى هذه الوحدات ومدى استعدادها والخطط لأعمالها المشتركة، وذلك بمساعدة لجنة أركان الحرب وفي الحدود الواردة في الاتفاق أو الاتفاقات الخاصة المشار إليها في المادة 43.

المادة 46
الخطط اللازمة لاستخدام القوة المسلحة يضعها مجلس الأمن بمساعدة لجنة أركان الحرب.

المادة 47
تشكل لجنة من أركان الحرب تكون مهمتها أن تسدي المشورة والمعونة إلى مجلس الأمن وتعاونه في جميع المسائل المتصلة بما يلزمه من حاجات حربية لحفظ السلم والأمن الدولي ولاستخدام القوات الموضوعة تحت تصرفه وقيادتها ولتنظيم التسليح ونزع السلاح بالقدر المستطاع.

تشكل لجنة أركان الحرب من رؤساء أركان حرب الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن أو من يقوم مقامهم، وعلى اللجنة أن تدعو أي عضو في "الأمم المتحدة" من الأعضاء غير الممثلين فيها بصفة دائمة للإشراف في عملها إذا اقتضى حسن قيام اللجنة بمسؤولياتها أن يساهم هذا العضو في عملها.

لجنة أركان الحرب مسؤولة تحت إشراف مجلس الأمن عن التوجيه الاستراتيجي لأية قوات مسلحة موضوعة تحت تصرف المجلس. أما المسائل المرتبطة بقيادة هذه القوات فستبحث فيما بعد.

للجنة أركان الحرب أن تنشئ لجاناً فرعية إقليمية إذا خوّلها ذلك مجلس الأمن وبعد التشاور مع الوكالات الإقليمية صاحبة الشأن.

المادة 48
الأعمال اللازمة لتنفيذ قرارات مجلس الأمن لحفظ السلم والأمن الدولي يقوم بها جميع أعضاء "الأمم المتحدة" أو بعض هؤلاء الأعضاء وذلك حسبما يقرره المجلس.

يقوم أعضاء "الأمم المتحدة" بتنفيذ القرارات المتقدمة مباشرة وبطريق العمل في الوكالات الدولية المتخصصة التي يكونون أعضاء فيها.

المادة 49
يتضافر أعضاء "الأمم المتحدة" على تقديم المعونة المتبادلة لتنفيذ التدابير التي قررها مجلس الأمن.

المادة 50
إذا اتخذ مجلس الأمن ضد أية دولة تدابير منع أو قمع فإن لكل دولة أخرى - سواء أكانت من أعضاء "الأمم المتحدة" أم لم تكن - تواجه مشاكل اقتصادية خاصة تنشأ عن تنفيذ هذه التدابير، الحق في أن تتذاكر مع مجلس الأمن بصدد حل هذه المشاكل.

المادة 51
ليس في هذا الميثاق ما يضعف أو ينتقص الحق الطبيعي للدول، فرادى أو جماعات، في الدفاع عن أنفسهم إذا اعتدت قوة مسلحة على أحد أعضاء "الأمم المتحدة" وذلك إلى أن يتخذ مجلس الأمن التدابير اللازمة لحفظ السلم والأمن الدولي، والتدابير التي اتخذها الأعضاء استعمالاً لحق الدفاع عن النفس تبلغ إلى المجلس فورا، ولا تؤثر تلك التدابير بأي حال فيما للمجلس - بمقتضى سلطته ومسؤولياته المستمرة من أحكام هذا الميثاق - من الحق في أن يتخذ في أي وقت ما يرى ضرورة لاتخاذه من الأعمال لحفظ السلم والأمن الدولي أو إعادته إلى نصابه.
 
بهذا اعتقد ان فكرة العمل العسكري انتهت تماما وذلك لأن قضايا مجلس الأمن تأخذ وقت طويل البت فيها وخلال هذا الوقت تكون إثيوبيا قد بدأت في ملئ السد المفروض البدء فيه بعد ١٠ ايام فقط !!
 
بهذا اعتقد ان فكرة العمل العسكري انتهت تماما وذلك لأن قضايا مجلس الأمن تأخذ وقت طويل البت فيها وخلال هذا الوقت تكون إثيوبيا قد بدأت في ملئ السد المفروض البدء فيه بعد ١٠ ايام فقط !!
خطأ
مجلس الأمن فى أول قرار له سيوقف استمرار العمل والانشاءات فى السد
ثم الاستعانة بلجنة فنية لتقييم آثار السد على الدول المتضررة
 
خطأ
مجلس الأمن فى أول قرار له سيوقف استمرار العمل والانشاءات فى السد
ثم الاستعانة بلجنة فنية لتقييم آثار السد على الدول المتضررة
وهل تعتقد أن يكون قبل ١٠ ايام ؟
 
ا تستغرب حينما ترى اعلام الاسلاميين يرقص طرباً على طبول ما ظنوه تهديداً اثيوبياً بتعطيش المصريين، ولا تستغرب انه كيف لمصريين مثلك يسعدون بهذا التهديد وكأن المياه سوف تقطع عن "حنفية السيسي" ومؤيديه بينما الاحباش مشكوريين سوف يوفرون "خرطوم من منور السودان" لبيوت المعارضيين
لا تستغرب من كل هذا لان هؤلاء لا هم معارضين ولا شرفاء ولا لهم ملة ولا اصل ولا اى شئ، هؤلاء دعاة خراب وعشاق خراب ويعيشون ويموتون من اجل تكليف العدو الخارجي لهم بالخراب والرقص على الخراب فحسب
وهم يدكون جيداً وقت الجد انه اللى هيعاني منهم بالداخل سوف يجد افخر فنادق اوروبا وامريكا بانتظاره وتتحرق البلد وقتها، وله العبرة والعظة فى طابور نشطاء ما سمى بالثورة السورية والعراقية والليبية واليمينة فى اوروبا وامريكا اليوم
وقت الجد اللى بيترمي فى الخيم وللى شال فى اليمن والعراق بلد الانهار والمياه بلاليص المية فوق دماغه هم الناس .. الشعوب .. انما معارضة القاعات المكيفة والاستوديهات الفارهة وحتى معارضى الداخل النشطاء الكيوت كل دول وقت الخراب متجهز لهم الاقامة المخملية والحياة الرغداء بس ينفذوا الهدف المطلوب منهم بالداخل فحسب.
 
قناة روسيا اليوم/ ‏بعد تصريحات أديس ابابا.. هجوم مصري على مواقع الكترونية إثيوبية - عاجل


 
قناة روسيا اليوم/ ‏بعد تصريحات أديس ابابا.. هجوم مصري على مواقع الكترونية إثيوبية - عاجل


 
قراصنة مصريون يخترقون مواقع حكومية إثيوبية ويتركون رسالة عن النيل
20.06.2020 | 10:05 GMT

قراصنة مصريون يخترقون مواقع حكومية إثيوبية ويتركون رسالة عن النيل


Reuters

اخترق قراصنة (هاكرز) مصريون مواقع إثيوبية حكومية مهمة، وتركوا رسالة عن نهر النيل، الذي بات سبب خلافات بين مصر وإثيوبيا.

«لتكن لعنة الفراعنة على كل من أراد مصر بسوء».. «هاكرز» مصريين يخترقون مواقع إثيوبية حكومية بسبب سد النهضة.

وترك القراصنة رسالة نصها: "لتكن لعنة الفراعنة على كل من أراد مصر بسوء".

كذلك ترك القراصنة رسالة على المواقع المخترقة، وهي عبارة منقوشة على جدران معبد حورس، إله الشمس عند قدماء المصريين، نصها: "إذا انخفض منسوب النهر فليهرع كل جنود الفرعون ولا يعودون إلا بعد تحرير النيل مما يقيد جريانه".

وذكرت وسائل إعلام أن مجموعة القراصنة، التي أطلقت على نفسها اسم "Cyber Horus Group"، تمكنت من اختراق مواقع إثيوبية مهمة منها: مكتب التطور التعليمي في إثيوبيا، ووكالة الإحصاء المركزية في إثيوبيا، ومركز الاحصائيات الإثيوبية، ومجلس الأمم الإثيوبية.
 
قناة روسيا اليوم/ ‏بعد تصريحات أديس ابابا.. هجوم مصري على مواقع الكترونية إثيوبية - عاجل


الحركات العوانيه ده غلط انت كده بتخسر الناس اللي من الشعب الاثيوبي اللي في صفنا
ايوا متستغربش في ناس كتيره من الاثيوبين ناقمين ومعانا وبالذات المسلمين
لا استبعد ان اللي يكون عمل الحركه ده مش مصري لاثارة ازمه شعبيه اكبر وممكن يكون وراها الاثيوبين انفسهم
ولو شويه هكر مصريين يبقي ده تصرف اهوج غير مقبول
 
عودة
أعلى