اثيوبيا تنجح بإنتاج الكهرباء من سد النهضة اليوم

طيب جايز اكون غلطان عشان منفعل بس والله انا مش مطمن وشايف أن القيادة عايزة تبعد عن اى تهديد لينا بالدبلوماسية مش فى كل الحالات السياسة يننفع بصراحة موضوع ليبيا خلانى أفقد الثقة للأسف وحاسس من النبرة الاعلامية أننا هنرضى بالأمر الواقع حتى صوت سامح شكرى ميطمنش وكأنه مهزوم ومنكسر
يا استاذي يجب ان تكون لديك ثقة اكبر من ذلك في دولتك
موضوع ليبيا مختلف تماما لماذا ازج بقوات جرارة الى غرب ليبيا وانا لدي الاهم ان شرق ليبيا مؤمن جيدا بواسطة الجيش الوطني الليبي الموضوع ليس عنتريات فاضية مع احترامي لرايك
لكن لكي لا نفرع الموضوع مشكلة السد مختلفة تماما عن موضوع ليبيا انت يجب ان تسنفذ كامل الطرق الدبلوماسية حتى لا يتصيد لنا اي خطا وندخل في عقوبات اقتصادية كبيرة
لذلك وجب اثبات الضرر ثم بعد ذلك ستجد حلول اخرى من قبلنا
يجب الا تفقد ثقتك في نفسك اولا قبل دولتك هذا ما يريده اعداءنا
الحقيقة انا لا اعلم سن حضرتك لكن تخيل لو حضرتك في سن الشباب وطلبت للتجنيد كيف ستدافع عن بلدك بمثل هذه الروح لن اقول الانهزامية ولكن الغير مطمئنة والغير واثقة في قدرات دولته

تحياتي لك وان شاء الله الشعب المصري قبل الادارة المصرية لن يتنازلوا عن حقوقنا التاريخية

التعديل الأخير:
يعني وزاره الخارجية مش عارفه اذا كانت الخطوة دي ليهن لازمه ولا لأ تفتكر؟
الخارجية عندنا فشلت للاسف صوت سامح شكرى بيقول أنه هيطير قريب بس ده مش وقت حساب اخيرا حتى لو كان هيفيدنا توقيت التحرك متأخر جدا

الأخوة اللى بيقولوا مجلس الأمن عشان ناخد الصبغة الشرعية لضرب السد سامح شكرى قال فى مداخلة مع عمرو اديب أن المجلس لا ينظر للقضايا والمشاكل المتعلقة بالمياة يبقى الخطوة دى انا شايفاها بلح ولا ليها تلاتين لزمة وتضيع للوقت ومش هتضيف لينا

المجلس له مسؤولية حفظ السلم العام بين الدول ، و مصر ستقدم القضية تحت هذا البند لذلك سيتم بحث طلب مصر و اتخاذ قرار بعد مراجعة القوانين الدولية في المواضيع المتعلقة بالانهار الدولية لكنه ككيان ليس مختص بمشاكل المياه بصفة عامة في لجان قانونية مختصة في هذه الامور

قال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان المصري اللواء تامر الشهاوي مخاطبا وزير الخارجية الإثيوبي غيدو أندارغاشو: تعقل! فأنت تتحدث مع مصر وأدعوك ألا تأخذك العزة بالإثم.

وتابع مخاطبا الوزير الإثيوبي: "لو كنت تعتقد أن ما يصبو إليه بعض الدول لتنفيذ أجندتهم في القرن الإفريقي والبحر الأحمر من خلال تلك التصرفات حتى تتقلد إثيوبيا دورا إقليميا على حساب مصر وحصتها المائية فإنك واهم لأنك لست سوى أداة طيعة في أيدي تلك الدول والتى تدفعك دفعا إلى تلك التصرفات الصبيانية البعيدة كل البعد عن العلاقات الدولية وأيضا العلاقات التاريخية بين مصر وإثيوبيا".
وأضاف: "موقفكم مؤسف وغير مقبول ولا يعكس روح التعاون وحسن الجوار التي يتعين أن تسود العلاقات بين الأشقاء الأفارقة وبين الدول التي تتشارك موارد مائية دولية وطرحكم الأخير في الإجراءات التفاوضية لن نقبله والذي يتأسس على إرغام مصر والسودان إما على التوقيع على وثيقة تجعلهما أسيرين لإرادة إثيوبيا، أو أن يقبلا بقيام إثيوبيا باتخاذ إجراءات أحادية كالبدء في ملء سد النهضة دون اتفاق مع دولتي المصب".
وقال: "لجوء مصر للتصعيد الإفريقي والدولي يأتي في ظل احترامها للمواثيق الدولية... كنت تنعت مصر بالمقامرة السياسية وهو غير صحيح فأنا أدعوك أن تتعقل وتتخلى عن المراهقة السياسية".

المصدر RT

اذكركم من الان .جلسة مجلس الامن الخاصة بالسد ستكون كاشفة جدا لكثير من الامور وسيتضح الصديق من العدو فى المواقف التى ستتخذها الدول خلال مناقشة الازمة .....من سيقف بجانب مصر فاهلا وسهلا اما من سيقف ضدنا فلن ننساه ما حيينا فهذه ليست قضية نزاع حدودى او ارهاب لكنها حياة ومستقبل شعب باكمله...توقعوا الكثير من المفاجأت خاصة من الدول العظمى و مالكى حق الفيتو

لا حرج إذا قولنا أن افضل الحلول هو طلب التدخل الأمريكى للضغط علي اثيوبيا ومن ورائها .. ولكن السؤال ما هو المقابل الذي سيحصل عليه ترامب ؟

تمرير صفقة القرن بكامل بنودها ؟

اللي قاله عضو لجنة الدفاع خطير ويدل ان في دول فعلا وراهم وبتساعدهم

اذكركم من الان .جلسة مجلس الامن الخاصة بالسد ستكون كاشفة جدا لكثير من الامور وسيتضح الصديق من العدو فى المواقف التى ستتخذها الدول خلال مناقشة الازمة .....من سيقف بجانب مصر فاهلا وسهلا اما من سيقف ضدنا فلن ننساه ما حيينا فهذه ليست قضية نزاع حدودى او ارهاب لكنها حياة ومستقبل شعب باكمله
لعيب - وواحده من اهداف الحركه دي هي كشف الاقنعه - وظهور اللاعبين الحقيقين

يارجل رئيس الاستخبارات عباس كامل ووزير الدفاع في وقتها السيسي مكالمات الرز وغيره مالية اليوتيوب
جت على اجتماع مدني مع سياسيين

كله بيتسرب ?

اركن انت دلوقتي ?
اركن انت بتأليفك وجماعتك العفنة

المجلس له مسؤولية حفظ السلم العام بين الدول ، و مصر ستقدم القضية تحت هذا البند لذلك سيتم بحث طلب مصر و اتخاذ قرار بعد مراجعة القوانين الدولية في المواضيع المتعلقة بالانهار الدولية لكنه ككيان ليس مختص بمشاكل المياه بصفة عامة في لجان قانونية مختصة في هذه الامور
للاسف البعض بيهاجم وانا اعذرهم من باب خوفهم على بلدنا
لكن البعض لا يعي ان توجيه مصر لاي ضربة عسكرية يجب ان يكون بدون خطا يمسك علينا حتى لا نقع تحت طائلة العقوبات الغير مبررة بمعنى يجب ان استنفذ كل الخطوات الدبلوماسية لكي اصل الى نقطة واضحة وهي فشل كل المؤسسات الدولية في حس اثيوبيا عن موقفها المتعنت وساعتها يكون الرد المصري مبرر
تحياتي لك يا صديقي

المحن مش حينفع خالص دلوقتي رقتي... مجرد اعلانك للحرب بيدي مصر فرص كبيرة للضغط علي اثيوبيا وحتي لو وصلت لحرب جوية وبرية ونضرب مطارات ومحطات الطاقة والسدود وقبلهم الجيش الاثيوبي برئيس اركانه بتاع ادارة الحرب اللي هزمتهم اريتريا المغرضين

ملخص كلام وزير الخارجيه مع اديب
مصر تخطر مجلس الامن بحمايه الامن والسلم واجبار اثيوبيا على التفاوض وعدم اتخاذ اى قرار احادى
ووضح ان دور مجلس الامن منع التصعيد باجبار الطرف المتعنت والا سيتم تصعيد الامر وزعزعه استقرار الامن والسلم الاقليمى
حد فاهم يقصد ايه :unsure:

اذكركم من الان .جلسة مجلس الامن الخاصة بالسد ستكون كاشفة جدا لكثير من الامور وسيتضح الصديق من العدو فى المواقف التى ستتخذها الدول خلال مناقشة الازمة .....من سيقف بجانب مصر فاهلا وسهلا اما من سيقف ضدنا فلن ننساه ما حيينا فهذه ليست قضية نزاع حدودى او ارهاب لكنها حياة ومستقبل شعب باكمله...توقعوا الكثير من المفاجأت خاصة من الدول العظمى و مالكى حق الفيتو

السياسة المصرية الخارجية ذكية ، مصر علاقتها في السنوات الاخيرة افضل ما يكون مع الدول صاحبة تاثير علي المجتمع الدول شرقا و غربا ، فمن سيقف ضد مصر دوليا لصالح اثيوبيا ؟!

يارجل رئيس الاستخبارات عباس كامل ووزير الدفاع في وقتها السيسي مكالمات الرز وغيره مالية اليوتيوب
جت على اجتماع مدني مع سياسيين

كله بيتسرب ?

اركن انت دلوقتي ?
هههههههههه
كعادتك وعادة جماعتك الارهابية بتنتهجوا سياسة الهروب الى الامام بمحاولة مكشوفة ومضحكة لتغيير الموضوع
كلامك لن يمحو عار وفضيحة الرئيس الخائن محمد مرسي الله يرحمه ويسامحه على اخطائه الكارثية والتي جعلتنا اضحوكة اما من يسوى ومن لا يسوى وجماعته الارهابية واصدقائه الارهابيين اللي كانوا في الاجتماع السري المذاع على الهواء :ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:

اركن تاني على جنب يا اسطى

عودة
أعلى