هل هناك صلة بين قوم عاد والفراعنة؟

يحق للمصريين نسب الحضارات القديمة لهم ويعتبرونها جزء من تاريخهم وهويتهم مثل أي شعوب اخرى. لكن يظل السوال عن ارتباط سكان مصر الحاليين بالشعوب القديمة ثقافيا وجينيا موضع سوال. بطبيعة الحال مصر ليست ذات أكثرية عرقية الروم والإغريق والفرس وووو دخلوا وحكموا وهذا اكيد غير بسكان مصر.
 
دعنا لا نقحم القرءان في تكهنات
الهرم بني كمقبره فلا صرح ولاشئ هذا شئ وهذا شئ اخر
المقابر القديمة كانت تبنى من الحجر عكس مايحصل الان من حفر حفرة للميت.
وتوجد مقابر قديمة من العصور الحجرية في منطقة الخرج يقدر عمرها ب٢٥.٠٠٠ سنة بدائية لكن واضح منها ان الامم السابقة كانت تتبع هذا النهج ولها اشكال متعددة وهي كثيرة تصل اعدادها الى الالاف في الخرج وغيرها من المناطق وقد يوجد في مصر والشام واليمن منها الكثير لحقبة قديمة جدا قبل ان يستقر البشر ويتعلموا الزراعة واستئناس الحيوان .
مع الوقت تطورت طريقة بناء المقابر من الحجر حتى وصلت لما وصلت اليه في مصر من حرفية .

اما البناء بالطين فهو نهج عرف في الجزيرة العربية والعراق والشام وبرج بابل اشهرها .
 
المقابر القديمة كانت تبنى من الحجر عكس مايحصل الان من حفر حفرة للميت.
وتوجد مقابر قديمة من العصور الحجرية في منطقة الخرج يقدر عمرها ب٢٥.٠٠٠ سنة بدائية لكن واضح منها ان الامم السابقة كانت تتبع هذا النهج ولها اشكال متعددة وهي كثيرة تصل اعدادها الى الالاف في الخرج وغيرها من المناطق وقد يوجد في مصر والشام واليمن منها الكثير لحقبة قديمة جدا قبل ان يستقر البشر ويتعلموا الزراعة واستئناس الحيوان .
مع الوقت تطورت طريقة بناء المقابر من الحجر حتى وصلت لما وصلت اليه في مصر من حرفية .

اما البناء بالطين فهو نهج عرف في الجزيرة العربية والعراق والشام وبرج بابل اشهرها .

المشكلة ان منطقة الجيزة الموجودة فيها الاهرامات هي منطقة صحراوية وليست صخرية . طيب من وين جابو الأحجار. واذا اتو بها من النوبة (جنوب نهر النيل ) هل القوارب الشراعية من الخشب تستحمل صخور بالاطنان او تم نقلها على ظهور الدواب ( الفيلة مثلا )


 
لو ترجع لنفس الموضوع هنا


المقطع المقصود





الهرم الاكبر مبني من حجر الجير توجد بردية مكتشفة قبل بضع سنوات تؤكد انه تم نقل احجار الجير المستخدمة في بناء الهرم الاكبر من اسوان بواسطة السفن .

 
حبل
ياعمي اتوكل بس ...
وضعت اكثر من عشرين دليل
وجاي تختار واحد وتترك البقية لييييش !!
واضح يا انك منت عارف القصة
ولا انت مخك فيه شيء .!

وجميع ما وجدوه من دلائل تثبت
هي بمنطقة واحد.!

هذا وانا قايلك لاتناقشني قبل ان تشاهد الادلة !
لكن هدفك معروف مثل البقية هو الغلوشة
وهو الأسلوب الضعيف والتي لن تجدي نفعاً
امام الأدلة والبراهين القاطعة .!
الطور ذكر في القرءان الكريم بطور سيناء كيف يكون في السعوديه
 
قرأت مره أن أقدم الحضارات في العالم هي حضارة سومر بالعراق و مع ذلك هناك أمر يشد انتباهي في قصة فرعون لماذا كانت قصة فرعون أكثر قصة تكررت بالقرآن أكثر من أي قصة أخرى. هل نستطيع أن نربط ذلك بأن كثير من المنظمات السرية حول العالم اليوم لها رموز فرعونية. هل الفرعونية لازال لها امتداد خصوصا أنها ارتبطت بالسحر بشكل كبير. هل انفجار العلم في 200 سنة الاخيرة بطريقة متسارعة له ارتباط بدرب النور والماسونية وغاليليو وهي امتداد فرعوني. العرب في شبة الجزيرة تأثروا بالحيرة في العراق وفي اليمن بالدرجة الأولى والشام بالدرجة الثانية تأثرهم بمصر كان ضعيفا ولايوجد رابط كبير بينهم الى عهد قريب كان هجرات العقيلات الى سوريا والعراق وقليل جدا الى مصر بل أن من ذهب للهند منهم أكثر ممن ذهب لمصر حسب ظني. ومع ذلك, ذكر مصر في القران كان الاكثر من بين الجميع. حتى بعد الفتوحات العرب في معظمهم انتقل للشام والعراق بل وجهة خراسان أكثر من جهة مصر. أما عاد فهي صنعت أعظم مايمكن لبشر صناعته و كانت من أغنى الامم وأعظمها والقصص المروية عنها تجعلها فوق أي شي موجود الان ولا أظن أن لهم علاقة بالفراعنة بل هم أقدم منهم بمراحل وقد تكون حضارة ثمود صورة مصغرة من حضارتهم.
أخوالهم مصريين

مما قرأت في الماضي من أن أن لغة اهل مصر و قبل دخول الإسلام كانت العربية و لا أعلم إذا هذه المعلومة صحيحة أم لا
اخوال ابناء اسماعيل هم جرهم القحطانية ولغتهم العربية
أما لغة اهل مصر العربية فلم اسمع ولم اقراء عنها شئ
 
امين ، اتضح لي اللبس بعد تفصيلك ، لكن مع ذلك يبقى السؤال اين هي مصر المقصودة بالقران .
ببساطة هي مصر الحالية ولاتحتاج لتفسير كثير فمصر كانت الارض الاخصب القريبة من الشام وكانت عبارة عن دولة واحدة مستقرة لذلك استقر فيها أبناء يعقوب عليه السلام وتوالت فيها الاحداث على باقي الانبياء واخر نبي ظهر فيها هو موسى عليه السلام وبعد خروجه ببني اسرائيل منها وهلاك فرعون وجنده انتهى ذكرها إلى هنا فكل ماذكرت فيه مصر في القران كانت اخر حقبة هي حقبة موسى عليه السلام
 
نضيف ونؤكد..

تاريخيا (وليس دينيا) : لم يوجد بني إسرائيل في كمت (الاسم الأصلي للدولة مصر) ولم يدخلوها (لا آمنين ولا غير آمنين) ولم يستعبدوا فيها ولم يخرجوا منها هاربين ويتوهوا في أرض الفيروز (الاسم الأصلي لسيناء) ولم تحل اللعنات على قدماء الكمتيين (المصريين).

القناعة الحالية لمعظم العلماء والاكاديميون الأثريون والمؤرخون (بما فيهم الاسرائيليون) هي نفي حدوث تلك الأحداث (التوراتية) في كمت بالقرائن الأثرية والتاريخية في ضوء المعرفة الحديثة على عكس اعتماد الناس قديما على الرواية الدينية التوراتية فقط وربطها بكمت (مصر حديثا).

الهكسوس ليس لهم علاقة ببني اسرائيل واليهود ومحاولة التوفيق بين التاريخ المكتوب المدون المصحوب بالقرائن والبحث والأدلة بالروايات الدينية الاعتقادية الوعظية يتسبب في كوارث فكرية لدى البعض وخلط وتشتيت ودوامة وهمية لا يستطيع الخروج منها.

ARX160 @ARX160

الروايات الدينية على عكس اعتقادك يا عزيزي هي للانتقاص من (ميتسريم /مصراييم) وليس لمدحها كما تظن.
فلا تتحمس كثيرا في محاولة إثبات لالفاظ وكلمات لا اصل تاريخي لها في بلدنا، لو تعمقت (دينيا وتاربخيا) لادركت مدى سوءما تفعل.
كيف ليست هي مصر الحالية وفي الاثار المصرية مثبت غزو الهكسوس لها وبينما القران ذكر قصة يوسف وقال عزيز مصر وهو لقب القيادة في الهكسوس وسبب اضطهاد المصريين لبني اسرائيل بعد طرد الهكسوس هو بسبب عملهم وتعاونهم مع الهكسوس المحتلين لمصر
ولاعلاقة بالنطق القديم الاعجمي بالاسم العربي في القران
 
كل المصريين ماتوا كلهم ماتوا ال 2.5 مليون مصري ايام عمرو بن العاص ماتوا علي بكرة ابيهم
ثم هاجر ملايين العرب ايام سيدنا عمرو بن العاص مصر واصبح المصريين عربا :ROFLMAO: :ROFLMAO: (اللي هما كلهم مكنويش يجوا نص مليون في كل الجزيرة العربية)

الله يخربيتك يا عبد الناصر

مخدنايش من جمال عبد الناصر الا كل وجع قلب
الا اللهم لما مات
انت نفسك ذكرت ان اصولك من الجزيرة العربية فليش زعلان ?
 
الحروف الهيروغلفية تستخدم فى كل لغات العالم بما فيها لغتك العربية.
الا تتعب نفسك و تبحث عن اصل لغتك و كيف تكتب..
غير صحيح ... العربية (حروف) مسمارية
 
عموما الموضوع ما يستأهل كل هالضجة ... وعاد مالهم علاقة بالاهرامات ... اجعلوا حديثكم ودي
 
بخصوص التراتبية فانا قصدت منها التاربخ الاقدم فالاقدم مع ان هناك ايضا نسب بين عاد وثمود فثمود امتداد لعاد لكنه ليس مغزاي .
اما الفراعنة كجمع فلم يذكر القران الكريم هذا الجمع بل ورد اسم فرعون مفرد وورد كاسم علم لا صفة .
والهكسوس حسب مصادر عديدة تشير الى انهم من الكنعانيين الذين رحلوا من شرق الجزيرة العربية الى شمالها واستوطنوا بلاد الشام ومنهم اليبوسيين الذين بنوا مدينة القدس.
هؤلاء الكنعانيين كان لهم شوكة وقوة ومنهم الفينقيين وكانت لهم أساطيل بحرية تجوب المتوسط والبحر الاحمر ولدي قناعة كبيرة من خلال قراءاتي (لكنها لاترقى الى الجزم) بان الهكسوس ماهم الا فرع من الكنعانيين احتلوا الدلتا المصرية لمدة من الزمن وبعث اليهم رسل منهم هم يوسف وموسى عليهما السلام وكل هذه الاحداث كانت في اقصى الشمال المصري في الجزء الشرقي من الدلتا المصرية .
ولذلك لما انتصر عليهم المصريين لاحقوهم الى ديارهم في بلاد الشام وخضعت اجزاء من بلاد الشام فترة من الزمن لسلطة الملوك المصريين.

طبعا هذا استنتاجي ولا اعتبره الحقيقة المطلقة اذ ان الموضوع تاريخي وقابل للصحة والخطأ.

ملحوظة هامة مصر الحالية بحدودها المعروفة لم تكن معروفة بهذا الاسم الا بعد الاسلام وحتى بداية البعثة النبوية خاطب الرسول صلى الله عليه وسلم المقوقس بعضيم القبط مثله مثل عظيم الروم وعظيم الفرس لان مصر كانت تعرف بأرض القبط .
اذن من اين اتى مسمى مصر ؟
قرات في مصادر عديدة ان مصر هي مدينة كانت في اقصى الشمال المصري شرق الدلتا واطلاق اسمها على مصر الحالية من باب اطلاق اسم الجزء على الكل .. لذلك اعتقد ان تلك المدينة القديمة هي من ورد اسمها في القران الكريم في قصة موسى ويوسف عليهما السلام مع فرعون وعزيز مصر .
انت الله يهديك دوختني وخلنا ناخذها حبة حبة
الهكسوس كنعانيين ومن الشعوب العربية القديمة وغزوا مصر وحكموها فترة من الزمن واخرجهم المصريين منها وهذا لاخلاف فيه
اما فرعون فكما قلت لك هو لقب وليس اسم شعب ومن تمرد وكفر وادعى الالوهية من ملوك مصر هو واحد ولذلك ذكره القران ولم يذكر غيره
اما الحدود فهي تختلف كل فترة زمنية ولكن يبقى هناك مركز اساس تدور حوله الاحداث
اما مسمى مصر فلوا بحثنا فيه سنتعب وسنكون نتبع طريقة اجدادنا في التدوين فما يميز المؤرخين العرب انهم يهتمون بإسم الارض ومعناه واشتقاقته اكثر من تاريخها فتجدهم يؤلفون ويتجادلون في اسم اليمن اكثر من تاريخها وكذلك العراق وانا عني لااحب هذه الطريقة فأنا يهمني تاريخ الارض والشعوب التي عاشت عليها اكثر من الدخول في متاهات الاسم
اما مخاطبته للمقوقس بعظيم القبط فهرقل كانت اسم دولته البيزنطية وخاطبه الرسول عليه الصلاة والسلام بعظيم الروم ولم يقل امبراطور بيزنطة وهو الاسم الرسمي له
 
بالضبط المصريين في الاصل كانوا يسمون قبط وارضهم (مصر الحالية) بلاد القبط
مسمى الارض غير مسمى الشعب واكبر مثال الحجاز ومن يسكنه العرب فلا يقال الحجازيين
وكذلك الشام يسكنها شعوب مختلفة ولم يسمون بالشاميين وقسها على غيرها
الرسول عليه الصلاة والسلام خص القبطيين وهم لم يكونوا وحدهم من يسكن مصر بل كان فيها امازيغ ورومان لأن مارية القبطية منهم وهم اخوال ابن نبينا عليه الصلاة والسلام وهذا غير انهم قوم اكرموا رسالته عليه الصلاة والسلام ولم يعادوا الاسلام
 
النص ورد باللغة العربية فلو كان الاسم مقصود به كبير البنائين لنقله مترجما كما فعل مع بقية الجملة ولقال ياكبير البنائين ابني لي صرحا.
اذ من غير المنطقي ان يورد صفة بالهيروغليفية وسط جملة عربية لانها لن تكون مفهومة لشخص عربي لايعلم ماذا تعني هامان
هامان كما اكتشفت في الاثار المصرية هي لكبير البنائين وذكرت في القران عندما خاطبه فرعون وطلب منه البناء وهذا دليل على صحة الاسم الاعجمي وتوافقه مع ماذكر في القران
اما لماذا ذكر اسم اعجمي في القران فأسماء الانبياء اعجمية وذكرت في القران
 
اللغة المكتوبة فيها القصيدة هى العربية والحروف نستخدمها حتى اليوم وانت تكتب بها فى هذا الموضوع وبحر الشعر معروف لدى الشعراء العرب سواء الفصحى او العامية وكثير من الكلمات فى القصيدة متداولة حتى الآن.

لكن من الذى فك طلاسم حجر رشيد

وهل حروف الهيروغليفية تستخدمونها فى حديثكم
او حتى تستخدم فى اللغة القبطية القديمة.

فيه فرق بين انك تقارن لغه دلوقتى وقبل ١٠٠٠ سنه او ١٤٠٠ سنه وبين لغة بقالها أكثر من ٧٠٠٠ سنه بل إنها تحورت وتغيرت في زمن الفراعنه انفسهم ولو تقرأ التاريخ المصري كنت هتعرف انه كان هناك لغه للكتابه ولغه المعابد ولغه لعامة الشعب وهي الهيروغليفيه والهيراطيقيه والديموطيقيه وهي إلى وصلت للمرحلة الاخيره للغه القبطية ورغم طول فترة الاحتلال الروماني و البيزنطي لم تتغير لغة المصريين ولم تتغير الا عند دخول الإسلام
 
وبني هرم خوفو الأكبر منذ 4600 سنة في أثناء حكم الأسرة الرابعة، ويعد واحداً من عجائب الدنيا السبع وأكبرها، حيث تبلغ مساحة قاعدته 57 ألف مترمكعب كما يقدر عدد الأحجار التي بنى بها بنحو 2 مليون و300 ألف، تزن كل قطعة منها نحو 2.5 طن وتبلع أبعادها نحو متر في كل اتجاه.
إحسب الكتلة الصخرية مضروب في الحجم مضروبة في الإرتفاع ستحصل على نتيجة : الإنسان العادي من المستحيل أن يبني هدا الأهرام .
الهرم الاكبر هناك من يقول بأنه ليس لخوفو
حيث انه لا توجد رسومات داخل الهرم تثبت ذلك
والخرطوشة اللي في راس المثلث انه خوفو بنى الهرم وضعها مريب وغير متصلة بتاريخ التوثيق عند المصريين الذين يزينون جدران اضرحتهم بالرسوم
وسبق انه صار عليها كلام انه وضعت في فترة متأخرة
 
لدي سؤال ...
لماذا اختفت كل المعارف الفرعونية من عند المصريين الحاليين ولماذا اللغة غير معروفة ...
لماذا أنتظر 2000 سنة وغزو الفرنسيين بقيادة بونابرت حتى يكتشف القبور ويفكك شفرة الهيروغليفية...
؟؟؟
لأنه بكل بساطة تم تعريب اللغة في مصر بالنسبة لاكتشاف القبور فمعلوماتك خاطئه القبور تسرق وتفتح منذ زمن الحضارة المصرية القديمة معظم مقابر الملوك تم سرقتها على مر الازمنه المختلفه

لعلك تعرف توت عنخ امون ولكن هل تعلم انه من أقل الملوك شأنا وان سبب شهرته هو أنه تم اكتشاف مقبرته كامله بدون أن يصل إليها أحد علما بأنه توفي في العشرينات من العمر اي لم يستطيع أن يكون ثروه أو حتى يجهز لمقبرته تخيل مقابر الملوك المؤثرين كيف كانت الكنوز بداخلها
 
لأنه بكل بساطة تم تعريب اللغة في مصر بالنسبة لاكتشاف القبور فمعلوماتك خاطئه القبور تسرق وتفتح منذ زمن الحضارة المصرية القديمة معظم مقابر الملوك تم سرقتها على مر الازمنه المختلفه

لعلك تعرف توت عنخ امون ولكن هل تعلم انه من أقل الملوك شأنا وان سبب شهرته هو أنه تم اكتشاف مقبرته كامله بدون أن يصل إليها أحد علما بأنه توفي في العشرينات من العمر اي لم يستطيع أن يكون ثروه أو حتى يجهز لمقبرته تخيل مقابر الملوك المؤثرين كيف كانت الكنوز بداخلها
صدقني انا مهووس بعلم الآثار واحب التاريخ بصفة عامة ...
كلامك لم يكن عن سارقي القبور بل البحث الأكاديمي...
 
الهكسوس كانو قبائل بدويه من الجزيره العربيه واحتلوا مصر ما يقرب من 400 سنه وعاصمتهم اواريس كانت في الشرقيه صان الحجر الحاليه ويوحد بها تماثيل بلحي دليل علي أنهم غير مصريين وبعض المؤرخين يرو أن فرعون موسي كان منهم وكان هذا اسمه ولم يكن لقبه وسيدنا موسي كان من قبيلة بني إسرائيل أحدي قبائل الهكسوس والله اعلم

الهكسوس اصلهم من غرب اسيا كما اتفق الكثير من المؤرخين ويرجحون من أرمينيا و ازربيجان هاجرو الي الشام و صحراء النقب و اجزاء من سيناء ومع عصر الاضمحلال في مصر غزو مصر وحكمو مصر ١٠٠ عام وليس ٤٠٠ عام ، حتي هزمهم احمس الاول ب جيش الجنوب ولم يظهرو مره اخري في التاريخ
 
لأنه بكل بساطة تم تعريب اللغة في مصر بالنسبة لاكتشاف القبور فمعلوماتك خاطئه القبور تسرق وتفتح منذ زمن الحضارة المصرية القديمة معظم مقابر الملوك تم سرقتها على مر الازمنه المختلفه

لعلك تعرف توت عنخ امون ولكن هل تعلم انه من أقل الملوك شأنا وان سبب شهرته هو أنه تم اكتشاف مقبرته كامله بدون أن يصل إليها أحد علما بأنه توفي في العشرينات من العمر اي لم يستطيع أن يكون ثروه أو حتى يجهز لمقبرته تخيل مقابر الملوك المؤثرين كيف كانت الكنوز بداخلها

فعلا الملك توت اقل ملوك الفراعنة شأنا توفي قبل ان يكمل العشرين من عمره كما وجد العلماء انه كان يعاني من مشاكل صحية وعجز في احد ارجله حتي وفاته يرجح العلماء اغتياله او سقوطه من علي ظهر فرسه او من مكان مرتفع بسبب وجود ثقب في جمجمته ، هو لا يقارن طبعا برمسيس الثاني او تحتمس او ملكة الملوك حتشبسوت
 
عودة
أعلى