تأكيد صفقة سو-35 لمصر +سو-30 و ميج 29 ام للجزائر

في مواجهة F15 + F16 + F35 ما تحس انك بالغت حبتين خصوصا في وصفك التفوق انه كاسح؟ باخراج F35 من المعادله ممكن نقول يوجد توازن
هو مش تفوق كاسح بس ند قوي ليهم خاصة بعد اضافة عوامل معىكة الاسلحة المشتركة باضافة البرية والبحرية والعمق الاستراتيجي فوضعهم سيكون صعب جدا

أولا مش الرادار اللي هيعمل خطورة علي إسرائيل
ثانيا مع روسيا والصين الوضع يختلف عن أمريكا وأوروبا
كفاية تشاؤم
الردار هيجعل من الميج ند قوي لاغلب طائراتهم

أظن كده انا عملت اللي عليا .. جبتلكم موضوع عن زيادة التي-90 ل 1000 قطعة مع حماية نشطه + موضوع السو-35 + الاهتمام بالجي-10 سي.

كفاية عليا لحد كده.
لا خليك شوية :LOL:

نص الخبر يقول سو34 مجلة عسكرية عريقة لا يخفى عنها الفرق

عراقة المجلة لا تعني شيئا أمام تعريف الشركة المصنعة لمنتوجاتها.
Su32 هي النسخة التصديرية من الاصدار su34.
1+1=2
كلام المجلة عن اهتام از مفاوضات من أجل su34 يعني ببساطة أن الزبون في حالة امضاء العقد سيحصل على النسخة su32.
سبب هذا الشد والجذب في المفاوضات الجزائرية الروسية وتاخر الاعلان عن الصفقة هو بسبب سو 34 والان الطرفين اتفقا على يبدو على النسخة 34

حصلت عليه بالفعل

فعلا مصر حصلت عليه بالفعل. ا عتقدت خطأ ان مصر لم تحصل عليه

النسخة المصرية من مقاتلات (MiG-29M (MiG-35 ستحصل على أحدث منظومات الكشف و التعقب الكهروبصري و الحرب الالكترونية ، حيث ستزود بنظام الكشف و التحديد الحراري التيليفزيوني الليزري من طراز OLS-EU المقدم من شركة " الأجهزة والأنظمة الدقيقة Precision Systems and Instruments " الروسية ( مُخصص للـMiG-35 )، و ستحصل النسخة المصرية على حواضن تهديف جديدة من طراز T220/E معلقة أسفل مداخل الهواء للمحرك ، و هو ما أعلنت عنه شركة " الأجهزة والأنظمة الدقيقة " الروسية في شهر نوفمبر 2015 الماضي كما أسلفنا ، و قد تم تصميم هذة الحواضن خصيصاً لمقاتلات السو-35 والميج-35 . ومن التجهيزات الجديدة التي ستزود بها النسخة المصرية حاضن التشويش الالكتروني النشط من طراز MSP-418K المُعلّق أسفل المقاتلة على احدى نقاط التعليق ، و العامل في النطاق الترددي G-J band ويحتوي على تقنية DRFM Digital Radio Frequency Memory للتشويش على البواحث الرادارية للصواريخ الموجهة ، عن طريق خلق بصمات زائفة للمقاتلة لتضليل مختلف صواريخ جو-جو الرادارية مثل AIM-120 AMRAAM الأمريكية و Mica-EM الفرنسية

الحال من بعضه عمي كان لواء مهندس والعيله كلها ظباط في الجيش تقريبا انا الوحيد اللي فضلت الحياة المدنية ?

فاشل :D كان زمانك في مكان تاني

صحيح كلامك اخي الكريم ، مصر ليست في حاجة لها وهي طائرات تخدم فقط في روسيا واعداد قليلة في كازاخستان و اسباب استخدامها معروفة ،مصر لديها طائرة اعتراض جيدة وهي ميج ٣٥ سيتم تزويدها برادار ايسا ، لكن مصر في حاجة الي طائرة سيادة جوية ثقيلة و عند وصول السو٣٥ ستكون المشكلة انتهت ، اتمني ان تصر الجزائر علي السو٣٤ و لا تحصل علي السو٣٢
وسوريا فيها سرب ميج 31

اتمني اني اشوف سلاح الجو المصري علي ٢٠٢٥ كالاتي ١٠٠ طائره ميج ٣٥ و ٤٨ مقاتله سو٣٥ و٧٢ مقاتله رافال طبعا بالاضافه لطائرات اواكس شرقي لخدمة السو والميج وطائرات اواكس غربي جديد بالاضافه لتناكر ٢ل ٤ طائرات دوريه بحريه وبعده ده نبدأ مستريح لبدأ مشروع وطني لاستبدال الاف ١٦ لان امريكا مش هتطورهم ولا هترفع حظر التسليح عنهم انا شايف سلاحنا الجوي لازم يكون كده وبالنسبه للجيل الخامس ننتظر لحد نضج المشروع الروسي ونتعاقد عليه بعدد ٤٨ بردك

الميغ -35 ستحصل على البود T-220 هل حصلت عليه مصر في الميغ-29 ?

اتمني اني اشوف سلاح الجو المصري علي ٢٠٢٥ كالاتي ١٠٠ طائره ميج ٣٥ و ٤٨ مقاتله سو٣٥ و٧٢ مقاتله رافال طبعا بالاضافه لطائرات اواكس شرقي لخدمة السو والميج وطائرات اواكس غربي جديد بالاضافه لتناكر ٢ل ٤ طائرات دوريه بحريه وبعده ده نبدأ مستريح لبدأ مشروع وطني لاستبدال الاف ١٦ لان امريكا مش هتطورهم ولا هترفع حظر التسليح عنهم انا شايف سلاحنا الجوي لازم يكون كده وبالنسبه للجيل الخامس ننتظر لحد نضج المشروع الروسي ونتعاقد عليه بعدد ٤٨ بردك
الاف ١٦ مكملة معانا فترة طويلة لان محركاتها اتطورت
هى كمنصة جوية ...طائرة رائعة
لكن لابد من تحديثها بامرام للاستفادة من قدراتها فى القتال الجوى

سبب هذا الشد والجذب في المفاوضات الجزائرية الروسية وتاخر الاعلان عن الصفقة هو بسبب سو 34 والان الطرفين اتفقا على يبدو على النسخة 34
أولا أنا أبين الفرق حسب الشركة المصنعة.
ثانيا لم أذكر كلمة الجزائر و كلمة أي بلد.
ثالثا عندك مصدر رسمي تكلم عند مصدر من قبيل ييدو لي من المرجح غالبا خليه في منتدى آخر ليس هنا.
رابعا السلاح المصدر يا إما يأخد رمز (E(Export Version مثل Iskander-E أو يأخد اسم مغاير مثل RVV-AE أو Su-32
خامسا و أخيرا من لم يكلف نفسه عناء شراء Targeting Pod لتوجيه ذخائره لن يكلف نفسه عناء شراء su32/34!!!!

عودة
أعلى