Su-57 و S-500 للجزائر و أمريكا تريد تطبيق العقوبات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

HMTD

عضو
إنضم
23 يناير 2023
المشاركات
1,150
التفاعل
6,698 34 32
الدولة
Algeria
واشنطن - لم تفوت فرصة الجزائر للحصول على مقاتلات الشبح الروسية Su-57. خلال الأشهر القليلة الماضية ، كانت هناك تكهنات بوجود صفقة بقيمة 7 مليارات دولار بين روسيا والجزائر. هذه الاتفاقية تخص اقتناء أنظمة أسلحة ، ووفقًا للمصادر ، تم توقيعها في عام 2021.

Screen-Shot-2020-09-29-at-16.44.21-900x444.png


في الوقت الحالي ، لا توجد معلومات مؤكدة رسميًا عن وجود الاتفاقية. لكن في 15 سبتمبر ، دعا تقرير لمكتب السناتور الأمريكي ماركو روبيو [فلوريدا] إلى فرض عقوبات اقتصادية على الجزائر. ويشير التقرير إلى وجوب تنفيذ قواعد قانون مكافحة الاعداء. أي. حرب اقتصادية ضد دولة سمحت لنفسها بامتلاك أسلحة روسية أو إيرانية أو كورية شمالية.

بالفعل في عام 2021 ، كان هناك حديث عن أن الجزائر قد ترغب في الحصول على Su-57. من حيث المبدأ ، هي الدولة الوحيدة في العالم التي تتلقى أحيانًا أسلحة روسية قبل أن يتسلح الروس بها. وفقا للجزائر ، هناك تهديد خطير في المنطقة لأن الدول الأعضاء في الناتو تسليح الحكومة الليبية. يجب على الجزائر ردع تهديد محتمل في الرأي العام للأوساط السياسية في الجزائر العاصمة [عاصمة الجزائر].

ليس فقط Su-57s
سترغب الدولة الجزائر في شراء 14 وحدة من Su-57 Felon. صفقة كهذه ، بحسب وسائل إعلام روسية ، ستصل إلى نحو ملياري دولار. من المفترض أن يتم إنفاق 5 مليارات دولار المتبقية على أحدث نظام دفاع جوي روسي من طراز S-500 Prometheus ، وتحديث دبابات T-90 ، وكذلك شراء T-14 Armata ، وتحديث مقاتلات Su-30 برادارات ومحركات وصواريخ جديدة. وكذلك شراء مقاتلات Su-34. من المفترض أن يحل الأخير ، وفقًا للشائعات ، محل المقاتلة الجزائرية Su-24M التي عفا عليها الزمن.

يمكن لـ S-500 Prometheus أن يسقط الشبح الأمريكي F-35

تزعم مصادر روسية أن الجزائر هي العميل السري لطائرات Su-57 الروسية. ومع ذلك ، لن تتمكن الدولة الأفريقية من استلام الوحدات المصنعة الأولى قبل عام 2025 ، حيث من المفترض أن يبدأ الإنتاج التسلسلي لنسخة التصدير من الطائرة المقاتلة.


TASS_47070791-pic4_zoom-1500x1500-47544.jpg


محرك ساتورن 30
تدرك الولايات المتحدة أنه إذا كانت المزاعم الواردة في تقرير السناتور الأمريكي ماركو روبيو صحيحة ، فقد تكون الجزائر هي الدولة التي ترفع صناعة الدفاع الروسية بهذه الأوامر. علاوة على ذلك ، فإن روسيا مستعدة لتقديم التعاون الصناعي ونقل التكنولوجيا. سيؤدي هذا إلى وضع أسلحة روسية "ملموسة" في الجزائر لعقود قادمة.

قد تحصل الجزائر على طائرات Su-57 الروسية ، والتي ستكون مختلفة عن تلك الموجودة حاليًا في روسيا. يوفر محرك Saturn 30 الجديد أداءً أفضل وستريده الجزائر. بحلول وقت النقل النهائي للوحدات الأولى ، ستتلقى جزائر مقاتلة ذات خصائص أفضل وأنظمة رادار وأسلحة ، بالإضافة إلى أنظمة تحكم بأسلحة من تلك الموجودة حاليًا في مخزون Su-57 الروسي.

يُظهر التاريخ أن الجزائر لا تزال واحدة من أكثر عملاء روسيا سرية. عندما أعلن عن شراء أسلحة روسية ، فعل ذلك في اللحظة الأخيرة دون أن يشرح للجمهور أسباب اختياره. الوقت وحده هو الذي سيحدد ما إذا كانت التصريحات الواردة في تقرير السناتور الأمريكي روبيو ستنتهي على صحتها.



 
روسيا فقدت (تفقد و ستفقد) نسبة مهمة من مقاتلاتها
في اوكرانيا ... لا ادري من أين تأتون بهاته الاوهام ؟
بوتين بنفسه منزعج من المسؤولين الروس و يطالبهم بالمرور الى السرعة القصوى
في عملية تصنيع المقاتلات من اجل اكمال مخططاته في اوكرانيا و المزطول ينتظر سو57 في 2025

 
قريبا زيارة تبون لموسكو
ان شاء لله تعلن صفقة للعلن مثل 2006
 
صديقنا القديم فطحل عصره ملهم العباقرة صاحب نظرية اللوحات الجدارية 2.0
 
ألا تخشى الجزائر العقوبات الأمريكية !
العقوبات ان حدثت ستكون مضرة جدا.
و لكن لا اعتقد ان و.م.ا ستفرض اي عقوبات على الجزائر لان الجزائر وضعها خاص جدا
ممكن اشرح اكثر
 
اذا تم اعلان الصفقة للعلن او ظهرت في احدى القواعد الجزائرية يمكن نشر موضوع لكن هذا مجرد اغراق مواضيع بدون معلومة جديدة او اثراء الخ
آي مجرد حشو
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى