تأكيد صفقة سو-35 لمصر +سو-30 و ميج 29 ام للجزائر

تاكيد الصفقات الروسية ياتي من المصادر الروسية وليس الامريكية
المجلة اخذت كلام المصادر الاعلامية واعادت نشره
 
هو التوقيع علي السو-35 بأعداد معينة زي الرافال كده .. مش هيزيدو مثلاً عن 36
لكن عايزين عمود للقوات الجوية يكون بديل للاف-16 و انا شايف الجي-10 سي مناسبة او لو البلوك 3 من الرعد الباكستاني عدي سقفالطموح يبقي شيء كويس.
او تطوير الاف ١٦ للفايبر مع الامرام
 
تخيل سو-35 + ميج-35 + رافال + اف-16 مزودة بأمرام و قنابل القطر الصغير الخ ؟ = تفوق جوي كاسح علي اسرائيل.

في مواجهة F15 + F16 + F35 ما تحس انك بالغت حبتين خصوصا في وصفك التفوق انه كاسح؟ باخراج F35 من المعادله ممكن نقول يوجد توازن
 
الميغ -35 ستحصل على البود T-220 هل حصلت عليه مصر في الميغ-29 ?
علي حسب علمي لم تحصل عليه ، لكن في تطوير للميج المصرية اخر العام الجاري ولكن لا اعرف تفاصيل التطوير
 
في مواجهة F15 + F16 + F35 ما تحس انك بالغت حبتين خصوصا في وصفك التفوق انه كاسح؟ باخراج F35 من المعادله ممكن نقول يوجد توازن
تفوق جوي كاسح علي اسرائيل استراتيجيه صعبه جدا ومكلفه للغايه وغير واقعيه - الاجدي هو استراتيجيه تحقق نوع من التوازن مع التركيز علي التفوق في الاسلحة الاخري اللي مصر عندها فيها ميزه نسبيه
 
الروابط مش بتفتح

فعلا الرابط الاول مش بيفتح

لكن دهً الفقرة البتتكلم علي عقد الميج المصرية


العقد المصري:

في النصف الثاني من عام 2015، أعلن الجانب الروسي عن عقد توريد 46 مقاتلة لصالح القوات الجوية المصرية، وتوالت بعدها الأخبار خلال عام 2016، التي أكدت أن النسخة المصرية ستحصل على أحدث وأفضل أنظمة الرصد والتهديف والحرب الإلكترونية التي لم تحصل عليها النسخة الروسية بعد. كما أعلنت الصحف الروسية عن تقديم الجانب الروسي عرضاً للهند بخصوص الميج 35 يتضمن أحدث أنظمة التسليح والحرب الإلكترونية والرصد الكهروبصري وأن هناك نطاق كبير من حزمة التجهيزات والتسليح مماثل لنظيره الذي ستحصل عليه الميج المصرية.

في كانون الثاني/يناير 2017، صدر ملف خاص من شركة MiG الروسية حول ما يتم إنتاجه من طائرات ومكونات وتطويرات مختلفة على خطوط إنتاجها الخاصة، وتضمّن تجهيزات تتعلق بـ20 مقاتلة مصرية يجري العمل عليها على خط الإنتاج في لوخوفايتسي بموسكو، والتي تبيّن أنها تتضمن أفضل وأحدث التجهيزات الخاصة بكل من المقاتلة MiG-35 والمقاتلة MiG-29K البحرية الروسية والهندية، التي تم دمجها سوياً لينتج عنها نسخة مصرية خاصة غير مسبوقة حصلت على مميزات كلا المقاتلتين سالفتي الذكر، لتستحق لقب Egyptian Advanced MiG-29M/M2 المُعدلة والمطورة بمستوى مُكافىء للـMiG-35 الروسية.

في 27 نيسان/أبريل 2017 أدلى اللواء أ. ح. محمد الكشكي، مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية، بتصريح لوكالة “انترفاكس” الروسية، خلال حضوره مؤتمر موسكو للأمن الدولي المُقام في تلك الفترة، قال فيه: “لقد بدأنا بالفعل في تسلم جزء من صفقة مقاتلات الميج وليس كلها، تنفيذ العقد مستمر مع الجانب الروسي، وروسيا تسعى لتسليم المقاتلات في أسرع وقت ممكن”.

في عددها الصادر برقم 356 لشهر نوفمبر 2017، قامت مجلة AirForces Monthly البريطانية الشهيرة المتخصصة في مجال الطيران العسكري بنشر تقرير كامل عن صفقة مقاتلات الميج المصرية و مسارها الزمني و أهم تجهيزاتها الإلكترونية و التسليحية، موضحة في ذلك بعض النقاط الهامة التي ظلت غير واضحة رغم تأكيد عدد من المصادر الروسية لها، كان أهمها السؤال عن نسخة مقاتلات الميج المصرية سواء ميغ 29 أو 35، وسبب عدم حصولها على رادار المسح الإلكتروني النشط رغم الكشف عنه و عرضه للتصدير منذ عدة سنوات.

وأوضحت المجلة أن في ضوء خطة التطوير و الإحلال الشاملة للقوات الجوية المصرية التي بدأت منذ الأعوام القليلة الماضية، قام الجانب المصري في شهر مارس 2014 بتقديم طلب رسمي إلى روسيا، للحصول على سرب كامل مكون من 24 مقاتلة MiG-35 والتي كانت في مراحل التطوير آن ذاك، وظلت المباحثات جارية حتى شهر فبراير 2015 دون توقيع عقد شراء نهائي، ونظراً لتأخر خطة التطوير في ذلك الوقت وحاجة مصر لسرعة إحلال مقاتلاتها المتقادمة، رأت القوات الجوية المصرية أن القرار الأنسب هو الحصول على النسخة المبسطة من مقاتلات MiG-35 والتي تسمى بالـ MiG-29M/M2، علماً بأن هذة النسخة ظهرت حديثاً خلال عام 2011 وتختلف بشكل جذري عن مقاتلات الـMiG-29M نسخة (9.15) التي بدأ تطويرها خلال التسعينيات.

وذكرت المجلة أن المقاتلات المصرية لم تحصل في الوقت الحالي على رادار المسح الإلكتروني النشط طراز Zhuk-AE، وذلك بعد أن قامت الشركة المصنعة Phazotron-NIIR بتأجيل موعد الإنتاج الكمي له، نظراً لأن النسخ الأولية من الرادار لم تحقق الهدف المرجو للجانب الروسي في قدرات الكشف، والتي وصلت إلى 160 كم خلال مرحلة الإختبارات، وتعكف الشركة حالياً على تطوير نسخة محسنة يصل مدى الكشف لها إلى 280 كم، بينما تعمل المقاتلات المصرية برادار دوبلر نبضي طراز Zhuk-ME والذس أثبت كفاءته أيضاً مع سلاح الجو الروسي في سوريا.

وأكدت المجلة أن شركة ميج الروسية عرضت على مصر تزويد مقاتلاتها بالنسخة الأكثر تطوراً من الرادار Zhuk-AE، وذلك عقب اكتمال تطويره و بدء انتاجه الكمي عام 2018، كما أوضحت أن هناك برنامج تطوير اخر للميج المصرية عام 2020، سيوفر تحسين لأنماط عمل الرادار الجديد و الأنظمة الإلكترونية الأخرى، بالإضافة لتطوير السوفت وير الخاص بالمقاتلة،

فقرة الببتكلم علي رادار الميج الجديد


النسخة الروسية الجديدة والرسمية تم عرضها أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في نهاية كانون الثاني/يناير 2017، ولكن لم تتضمن رادار مصفوفة المسح الإلكتروني النشط Zhuk-AE، بل رادار دوبلر نبضي طراز Zhuk-ME حيث أعلن الروس رسمياً أن الرادار الجديد غير جاهز حتى الآن، ونسخة الـMiG-35 الروسية نفسها لن تكون جاهزة للإنتاج الكمي قبل نهاية 2018 أو بداية 2019 والرادار الجديد سيكون جاهزاً للإنتاج -بحسب ماذكرت بعض المصادر- مع المقاتلة رقم 30 من طلبية القوات الجوية الروسية، كما أكد مصدر صحفي من وكالة إنترفاكس الروسية بأن هناك عدة دول طلبت الحصول على هذا الرادار وتحديداً مصر
 
أظن كده انا عملت اللي عليا .. جبتلكم موضوع عن زيادة التي-90 ل 1000 قطعة مع حماية نشطه + موضوع السو-35 + الاهتمام بالجي-10 سي.

كفاية عليا لحد كده.
 
أظن كده انا عملت اللي عليا .. جبتلكم موضوع عن زيادة التي-90 ل 1000 قطعة مع حماية نشطه + موضوع السو-35 + الاهتمام بالجي-10 سي.

كفاية عليا لحد كده.
لأ مش كفاية
دا انا كنت لسه هقولك كمل
 
فيه حاجه اسمها الحفاظ علي التفوق الجوي الاسرائيلي .. امريكا و روسيا بيحافظو علي الموضوع ده.

تخيل سو-35 + ميج-35 + رافال + اف-16 مزودة بأمرام و قنابل القطر الصغير الخ ؟ = تفوق جوي كاسح علي اسرائيل.
أولا مش الرادار اللي هيعمل خطورة علي إسرائيل
ثانيا مع روسيا والصين الوضع يختلف عن أمريكا وأوروبا
كفاية تشاؤم
 
عودة
أعلى