السيسي يمنح القوات المسلحة الضبطية القضائية وصلاحية التحقيق في القضايا المدنية

من وجهه نظري قرار رجعي مهما تعدت الاسباب لذلك ان كان في ضعف او خلل في القضاء اعمل على تطويره وكذلك ان وجد ضعف في الامن الداخلي طوره واعمل على اصلاح الاخطاء وتفاديها بالمستقبل مع الوقت قادر على الخروج بنظام افضل وقوي

اما جعل الجيش يقبض ويحقق ويصنع ويدير شركات هذا الامر شبيهه بما يحدث بدول مثل كوريا الشماليه ايران كمبوديا ودول رجعيه اخرى لانحب ان نراه بمصر

وبالنهايه هذا راي شخصي واعتذر ان ازعج احد الاخوه واعلم اني ليس لي به قرار او مصلحه ولكن راي واردت طرحه واتمنى تقبله بصدر رحب

مش الجيش فقط ولا للشرطة فقط ولا للنيابة فقط

تاني للافادة والاستفادة ولمجرد ضرب المثل مش اكتر اما في اكتر من كده

منح الضبطية القضائية لـ644 موظفا بالكهرباء

منح الضبطية القضائية لموظفين بإدارة مكافحة ناقلات الأمراض والقوارض

مفتشو وزارة السياحة

الضبطية القضائية لجهاز حماية المستهلك

منح 18 مسئولا بـ"مياه الشرب" في الدقهلية الضبطية القضائية

وزارة التضامن الاجتماعي لها ضبطية قضائية

لا اعلم عن الدول العربيه ولكن كمثال بالسعودية حتى الاستخبارات العامه ليست لها الحق في القاء القبض الا في خارج ارض الوطن والجيش لا يقبض ويحاكم الا افراده واعتقد ان هذا الامر معمول كذلك بدول الخليج

ابحث قليلا السعودية لدى قواتها المسلحة الضبطية القضائية.

غير صحيح
لا يوجد لدى القوات المسلحة لدينا ضبطية قضائية سوى في حدود نطاق مسؤولياتها يعني منسوبي القوات المسلحة والمنشآت العسكرية.
السعودية دولة مدنية والشرطي والعسكري مثله مثل باقي افراد المجتمع.

بالله ياليت تسوي خير في اخوك المواطن السعودي وتخبره كيف لديه الحق في القاء القبض ؟
ههههه مشكلة انه يحسب القوات المسلحة عندنا مثل عندهم متشعبة في كل شيء.
نحن دولة نظام ومدنية وهو يقدر يسأل الاخوة المصريين المقيمين بالسعودية عن النظام وتعامل الشرطة معه

مش الجيش فقط ولا للشرطة فقط ولا للنيابة فقط

تاني للافادة والاستفادة ولمجرد ضرب المثل مش اكتر اما في اكتر من كده

منح الضبطية القضائية لـ644 موظفا بالكهرباء

منح الضبطية القضائية لموظفين بإدارة مكافحة ناقلات الأمراض والقوارض

مفتشو وزارة السياحة

الضبطية القضائية لجهاز حماية المستهلك

منح 18 مسئولا بـ"مياه الشرب" في الدقهلية الضبطية القضائية

وزارة التضامن الاجتماعي لها ضبطية قضائية

غريب ما الحكمه في ذلك وجعل كل جهه تلقي القبض من وجهه نظري انه يضعف هيبه الدوله

المفترض على سبيل المثال ان كانت الضبطيه تخص لجان لشركة الكهرباء او ماشابه ان تذهب مع الفرق المدنيه فرق امنيه كما هو معمول لدينا واعتقد اغلب دول العالم كذلك فهنا حافظت على هيبه الدوله والمواطن ودعمت الجهات التي لديها ضبطيات قضائيه دون الاخلال بعمل اي جهة منهم

اذا تقصد الشرطة العسكرية للحرس الوطني والجيش فصلاحياتها على اعضاء الجهازين او اي جناية ترتكب في مناطق تحت مسؤولياتهم زي المستشفيات والقواعد العسكرية الخ

المفترض على سبيل المثال ان كانت الضبطيه تخص لجان لشركة الكهرباء او ماشابه ان تذهب مع الفرق المدنيه فرق امنيه كما هو معمول لدينا واعتقد اغلب دول العالم مذلم فهنا حافظت على هيبه الدوله والمواطن ودعمت الجهات التي لديها ضبطيات قضائيه دون الاخلال بعمل اي جهة منهم
نعم بالسعودية يقدر موظف الكهرباء والبلدية والمياه يطلبون مرافقة الشرطة لهم في حالة اقتضى الامر

انا الى الان ماني عارف السبب..
هل سيتم الغاء مواد في الدستور؟

غير صحيح
لا يوجد لدى القوات المسلحة لدينا ضبطية قضائية سوى في حدود نطاق مسؤولياتها يعني منسوبي القوات المسلحة والمنشآت العسكرية.
انا جا عندي فضول اسايره بشوف لوين بيوصل منصدم ان في شخص يتوقع ان القوات المسلحه السعودية لها الحق في القاء القبض على مواطن !

المفترض على سبيل المثال ان كانت الضبطيه تخص لجان لشركة الكهرباء او ماشابه ان تذهب مع الفرق المدنيه فرق امنيه كما هو معمول لدينا واعتقد اغلب دول العالم مذلم فهنا حافظت على هيبه الدوله والمواطن ودعمت الجهات التي لديها ضبطيات قضائيه دون الاخلال بعمل اي جهة منهم

يا اخي رجاء احنا بنتكلم ان الجيش بيستولي ويكوش علي البلد في موضوع الضبطية
انا بقولك ده غير صحيح

ديه نقطة

انا موافق علي الكلام ده ؟! طبعا لا
بس ديه نقطة تانية

انا برد علي شبهة ان الجيش بيسطير علي البلد وبقولك الضبطية ديه مش لوحده فقط وتقريبا كده لكل اجهزة الدولة

اذا تقصد الشرطة العسكرية للحرس الوطني والجيش فصلاحياتها على اعضاء الجهازين او اي جناية ترتكب في مناطق تحت مسؤولياتهم زي المستشفيات والقواعد العسكرية الخ
والله مشكلة اذا هم يحسبون ان دول العالم مثلهم يتدخل الجيش في كل شيء!
يمكن هم ظروف بلدهم كذا لكن هذا ليس الطبيعي على كل حال

انا جا عندي فضول اسايره بشوف لوين بيوصل منصدم ان في شخص يتوقع ان القوات المسلحه السعودية لها الحق في القاء القبض على مواطن !
لا تلومه
مصر حكمها عسكري منذ محمد نجيب والجيش متشعب ومتدخل في كل مناحي الحياة في مصر.
قد يكون هذا مناسب لهم ولكن المشكلة هي انه يظن ان تدخل الجيش في كل شيء في الدول هو امر طبيعي وهذا خطأ. دول العالم خصوصا الكبرى هي دول تحافظ على مدنيتها ولا يستطيع الشرطي او العسكري ان يتصرف على هواه

يا اخي رجاء احنا بنتكلم ان الجيش بيستولي ويكوش علي البلد في موضوع الضبطية
انا بقولك ده غير صحيح

ديه نقطة

انا موافق علي الكلام ده ؟! طبعا لا
بس ديه نقطة تانية

انا برد علي شبهة ان الجيش بيسطير علي البلد وبقولك الضبطية ديه مش لوحده فقط وتقريبا كده لكل اجهزة الدولة
اعذرني على استغرابي من طرحك فهذا الامر جديد علي لذلك تجد اسالتي كثيره بهذا الخصوص

ولكن على كل حال نسال الله لكم ولنا الصلاح والتوفيق

انا الى الان ماني عارف السبب..
هل سيتم الغاء مواد في الدستور؟
لا
لا اتوقع الغاء مواد بالدستور.
لكن اتوقع قانون الطوارئ يستخدم لتجاوز بعض مواد الدستور للضرورة

غير صحيح

بالظبط كما في مصر دولة مدنية ونشاط القوات المسلحة يكون في نطاق مسؤليتها

لا تلومه
مصر حكمها عسكري منذ محمد نجيب والجيش متشعب ومتدخل في كل مناحي الحياة في مصر.
قد يكون هذا مناسب لهم ولكن المشكلة هي انه يظن ان تدخل الجيش في كل شيء في الدول هو امر طبيعي وهذا خطأ. دول العالم خصوصا الكبرى هي دول تحافظ على مدنيتها ولا يستطيع الشرطي او العسكري ان يتصرف على هواه
محمد نجيب اشرف واحد من 52 .. رفض عسكرة الدولة و تم اقصائه للسبب ده.

بالظبط كما في مصر دولة مدنية ونشاط القوات المسلحة يكون في نطاق مسؤليتها
اعذرني على الاختلاف معك هنا، ما يراه اي شخص لمصر هي ان الجيش بها يتدخل في كل شيء. وما نشاهده هي ان مصر ليست مدنية.
يعني حتى المسؤولين فيها كثير منهم هو ضابط سابق تولى منصب مدني فور تقاعده مثل المحافظين والنواب. يعني هذا لا تشاهده في دول اخرى الا في نطاق ضيق

عودة
أعلى