السيسي يمنح القوات المسلحة الضبطية القضائية وصلاحية التحقيق في القضايا المدنية

الدولة المصرية دولة عميقة ومتشعبة
وده سبب من اسباب عدم "ركوب" الاخوان البلد

صحيح في مليون جهة غير القوات المسلحة لها ضبطية قضائية بس انا ضد توسع سلطات القوات المسلحة

معظم الدول العربية لدى قواتها المسلحة ضبطية قضائية مالغريب ان مصر تصدر هذا القرار

ما دخل هذا الكلام في الموضوع ؟

هل قرأت الموضوع !!

جميع القرارات هنا اقرأها باستفاضه وانا في انتظارك

[/QUOTE]
هل قرأت لفظ مدنيه ؟؟

الدولة المصرية دولة عيمقة ومتشعبة

صحيح في مليون جهة غير القوات المسلحة لها ضبطية قضائية بس انا ضد توسع سلطات القوات المسلحة
اول قطعه تدل انك فاهم اوي??

الدولة المصرية دولة عيمقة ومتشعبة

وده من اسباب قوه الدوله ايضا
السيسي لمح في فتره ان فيه اكاديميه اعداد قاده في القوات المسلحه وفيه بديل بس لو سمحت ياباشا لو سالتك لو حرب بين مصر وتركيا ينفع اسالك هتقف مع مين تقولي مع الحق؟

هل قرأت لفظ مدنيه ؟؟

انا أقراء القرارات التي صدرت في الجريدة الرسمية التي اخذ منها نص الخبر
[/QUOTE]
تحياتي واصل قراءة الجريده ولاتعكر مزاجك

وده من اسباب قوه الدوله ايضا
السيسي لمح في فتره ان فيه اكاديميه اعداد قاده في القوات المسلحه وفيه بديل بس لو سمحت ياباشا لو سالتك لو حرب بين مصر وتركيا ينفع اسالك هتقف مع مين تقولي مع الحق؟

اسباب من اسباب قوة الدولة
وبرضه سبب من اسباب تخلف الدولة

انا مع تعميق المؤسسات وان يكون في دولة عميقة
بس مش لدرجة ان وزير مش عارف يتفق في مشروع استثماري اجنبي بسبب موظف درجة ممتازة رافض!!

او ان مليون جهة في البلد لها ضبطية قضائية !

او ان في لواءات ماسكين كل حتة في البلد لو مكنيش محافظ فهو سكرتير اول المحافظة ان مكنيش وزير فهو وكيل الوزارة وان مكنيش مدير هيئة فهو نائب المدير وهكذا

يكون بعقل

انت محتاج 3 مؤسسات بس يكون علي قدر كبير من العمق والرسوخ من غير ما اي جماعة او شخص يقدر يغير استراتيجية البلد

القضاء- الجيش والشرطة- والمخابرات

مش شرط الحي والنادي والمصنع

من وجهه نظري قرار رجعي مهما تعدت الاسباب لذلك ان كان في ضعف او خلل في القضاء اعمل على تطويره وكذلك ان وجد ضعف في الامن الداخلي طوره واعمل على اصلاح الاخطاء وتفاديها بالمستقبل مع الوقت قادر على الخروج بنظام افضل وقوي

اما جعل الجيش يقبض ويحقق ويصنع ويدير شركات هذا الامر شبيهه بما يحدث بدول مثل كوريا الشماليه ايران كمبوديا ودول رجعيه اخرى لانحب ان نراه بمصر

وبالنهايه هذا راي شخصي واعتذر ان ازعج احد الاخوه واعلم اني ليس لي به قرار او مصلحه ولكن راي واردت طرحه واتمنى تقبله بصدر رحب

معظم الدول العربية لدى قواتها المسلحة ضبطية قضائية مالغريب ان مصر تصدر هذا القرار
لا اعلم عن الدول العربيه ولكن كمثال بالسعودية حتى الاستخبارات العامه ليست لها الحق في القاء القبض الا في خارج ارض الوطن والجيش لا يقبض ويحاكم الا افراده واعتقد ان هذا الامر معمول كذلك بدول الخليج

القرار سيؤثر على سمعة مصر الدوليه !!

وخصوصا وهي تواجه انتقادات في حقوق الأنسان !!
We don’t give a flying toss?
رئيس الجمهورية أقسم على احترام الدستور وحماية الوطن من الداخل والخارج، هذا ما يهمنا

هل يوجد نهاية منظورة لقانون الطوارئ أم مستمر علطول ؟
تقريبا مجلس الوزراء المصري يجدده كل ثلاثة اشهر.
وتم تجديده طوال العام الماضي واللي قبله ان لم اكن مخطئ. قانون الطوارئ فائدته في تجاوز بعض السلطات القضائية والتنفيذية بالدولة لاسباب امنية او لخدمة المصلحة العامة

المبرر الوحيد هو اذا كان سيتم حظر كلى و الجيش هيطبقه ... و لفترة معلومة
غير كده .... مهزلة

We don’t give a flying toss?
رئيس الجمهورية أقسم على احترام الدستور وحماية الوطن من الداخل والخارج، هذا ما يهمنا
سيؤثر على الإستثمارات والأقتصاد !؟

عودة
أعلى