لماذا قد تشتري مصر J-10C

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
جميل جدا
لكن تتميز المقاتلات الغربية بالصغر النسبي للحجم ومن ثم المقطع الراداري
وكذلك في حجم الذخائر وتنوعها وقدرتها
السوخوي 35 ممتازة للغاية لكنك لا تستطيع حصر قدرات BVR في R-77 فقط ولا سلاحك الجوي في Mig-35 فقط

السخوي لديها ذخائر متنوعة جوجو ليس فقط R-77 , هناك RVV-SD و R-37 هذه فقط صواريخ بعيدة المدي

ويا ليت

يا ليت يحدث هذا باسرع وقت.

الميج صفقه جيده ..... فهي طائره مرنه .... كدفاع جوي او حتى كطائرة دفاع بحري ضد السفن بقدرتها على حمل الصواريخ الروسية المضادة للسفن.

لا ارى فائدة للرافال ما دامت لا تملك قدرات SEAD/DEAD ولا حتى تستطيع ان تحمل اكثر صاروخ اكزوسيت واحد. بالاضافة الى المنع الامريكي لمصر من الحصول على صواريخ سكالب. وفوق كل هذا التكلفة مرتفعة! يعني الامارات التي لا تلقي بالا للتكلفة رفضتها
السكالب مجرد وقت لان ضغط البنوك الفرنسية الضامن للصفقه هكيون كبير علي الاداره الفرنسية

انتم رابع اكبر مشغل للاف١٦ لديكم ٢٠٠ اف١٦ عاملة تقريبا يعني حتى لو اخرجتم ٥٠ مقاتلة دفعا واحدة وهو مستبعد ستبقي الاف١٦ السواد الاعظم في سلاح الجو المصري
تطوير الاف١٦ امر لا غنى عنه
يعني الان سلاح جو المصري لديه ذخائر ستاند اوف ل ٢٤ رافال و٤٨ ميج٢٩ فقط و٢٠٠ مقاتلة اف١٦ يقذائف موجهة باليزر لا تتجاوز ٣٠كم
لا تزال اف١٦ تتحمل مهام اعتراضية بصواريخ السبارو التي فاتها الزمن (توجيه نصف نشط)
على مصر الضغط لتطوير اف١٦ والخصول علة الامرام وذخائر ستاندو اوف او ضعط على امريكا لسماح بادخال ذخائر على اف١٦ المصرية (يوجد خيارات جنوب افريقية و برازيلية / استبعدت تركيا للوضع السياسي رغم انهم عند المصاري مستعدين يبيعو اليونان نفسها)

نفس السبب الذي ذكرته سيكون نفس السبب لعدم التطوير ..... وهو اعداد أف-١٦ الهائله ..... فتخيل 200 طائره قادره على ضرب كروز وصواريخ. BVR نشطه ..... شيء مهول .....

أتمنى ان يستمر سلاح الجو المصري بالحصول على طائرات قادره على حمل صواريخ كروز للوصول الى عدد نصف الأسطول الجوي بهذه القدرة ثم التوجه الى الأمريكان لتطوير أف-١٦ ....... ليضعوا جملة ( ان هذه الصفقه لن تؤثر على توازن القوى في المنطقه ?) .... ويمرروا الصفقه.

ردا على خبير الطيران فى هذا الموضوع
الساعر 5 بازاحه 1200 طن لايحتاج سوى صاروخ واحد فقط ليرقد بجانب ايلات ويافو ومن سبقوه من بحريه دوله الاحتلال
لذلك سنكتفى باكسوسيست واحد لكل رافال
المهم انتو بس تلاحقو تاخدو من المانيا كام واحد يكفو ال 24 رافال اللى عندنا...

ايضا اتوقع ان طول صاروخ اكزوسيت سبب في عدم قدرة الرافال على حمل اكثر من صاروخ واحد منه.
طول اكزوسيت 6 امتار بينما طول السكالب 5.
فارق متر اعتقد يسبب هذا الامر

معلومة خاطئة

الخزانات خاصة ال2000 لتر الثقيلة حملت بسهولة تحت الاجنحة قرب الفيوسيلاج وهي اطول الاكزوسيت

ولذلك رأينا السكالب يحمل يحمل في النقاط الثلاث الوسطى كما حملت الخزانات (في كونفيجريشن تزويد بالوقود جوا) وكذلك حملت توليفة من الذخائر والخزانات سوبر سونيك ..

بذلك ،، هذه الميزة تعطي مصداقية لكلام مندوب شركة داسو في جناحهم الرسمي (واكرر ،، كلام مندوب ام كلام صاحب مدونة !!)

اترك لكم حرية الأخذ بما يقنعكم

في قراءاتي للweapons load الخاص بالرافال ،، لفت نظري انها تستطيع حمل 4 اكزوسيت تتوزع على النقاط التالية .

فإذا صح ماجاء اعلاه ،، وأضفنا الصورة للاكزوسيت في النقطة الوسطى في منتصف الفيوسيلاج ،، اصبح لدينا عدد 5 اكزوسيت كعدد اجمالي ..

الغريب في الأمر أن الموضوع في وادي والنقاش في وادي آخر ..... ثم يدخل مشرفون يتصرفون نفس التصرفات ....!

ويحذفون الردود التي تتحدث بواقعيه .

بخصوص الصواريخ المضادة للسفن ...... ليست هذه من مهام الرافال المصريه بالطبع بغض النظر عن قدرتها على أعداد الاكسوسيت التي تستطيع حملها .
ف أف-١٦ المصريه تستطيع إطلاق هاربون وبأعداد كبيره ..... مع الأخذ في الإعتبار قدرات البحريه المصريه العريقه التي لاتضاهيها أي بحريه في المنطقه .

وقريبا مع وجود الكاموف البحري على الميسترال وقدراتها على استخدام صواريخ جو-سطح روسيه بمديات تصل الى 300 كم ..... سيكون هناك تحريم بحري بدائره قطرها 600 كم حول أسطول مجموعة الميسترال عند تحركها ..... ومع حضور فرقاطتي فريم بيرجاميني للدفاع الجوي من إيطاليا بإذن الله واكتمال صفقة فرقاطات الميكو .... وتكملة صفقات الغواصات المصريه
ويكفي أن يعلم الأعداء أنهم سيرون سفنا ترفع العلم المصري اذا استهدفوا المصالح المصريه ليدب الرعب في قلوبهم وآخرون من دونهم لا نعلمهم ولكن الله يعلمهم .

وقتها سيكون موضوع الإكسوسيت وحمله على الرافال كما هو الآن محل إهتمام دول وجماعات أخرى غير مصر .
والله حاجة مؤسفة
الموضوع مترتب

?
لكن الأفضل للمملكة ان تستمر في نفس الإتجاه السريع بتحديث البحريه .... ولا تنتظر مفاوضات نقل تقنيه قد تأخذ سنوات كثيره ..... ثم بعد ذلك يتم التوجه لنقل التقنيه التي تستغرق كثيرا من السنوات .
السعودية في سنة واحدة تعاقدت على 9 سفن حربية بنقل التقنية وتتفاوض على قطع اخرى !!

منها 4 فرقاطات امريكية SCS بدخولها الخدمة
ستكون اقوى سفينة حربية فالمنطقة بلا منازع !!

وصفقات بنقل تقنية الأنظمة العسكرية، وليس هات الموجود عندك + منقوصة وساعة مايعمل جميلة يستغفلك ويقول اعطيتك نقل تقنية البدن !!

والبحرية السعودية تمتلك قدرات مكافحة للغواصات والسفن هيا الأفضل فالعالم ولا يوجد لها مثيل فالمنطقة .!!

مروحيات الروميو وطائرات P-8 والأثنتين الأفضل بفئتها فالعالم .!

والمفاوضات مستمرة على قطع اخرى وتأخذ وقت بسبب نقل التقنية وهذا شرط اي صفقة سعودية .!

وما امتلكته مصر بالفريم في 2016 السعودية ادخلته قبلها الخدمة بـ 15 سنة بنفس الأنظمة العسكرية الأكسوزيت والأستر 15 على اللافييت .!

واتفهم موافقة مصر السريعة لشراء أسلحة ستاندر ومنقوصة
لسد فراغ الـ 35 سنة الماضية والتي كانت بأسلحة مقلمة الأظافر ..

اتذكر كذبة وجود الرافال قبل سنوات تحت الأرض في مصر
طبعاً الكذبة من خبير بالمنتدى

لكن رمضان كريم
طيب اعملي Mention حتى
ايه لازمة رمضان كريم بعد السطرين اللي فوقها

عموما مش مشكلة

يا حضرات أنا خبير المنتدى اللي قال رافال تحت الأرض وMig-29 في السما وخط انتاج كمان

عاوز حاجه تانيه

بس تدري ... لو كنت اعرف ان اشاعاتي هتتحقق بنسبة 25%

كنت قلت 400 رفال ... كان بقى معانا 100
أو 320 ميج 29 ... كان بقى معانا 80

وكنت طلعت اشاعات عن سوخوي 35 وطالما كنت مستمع جيد لإشاعاتي كان ممكن أقول F-35

عموما ملحوقة في إشاعات تانية مع طيارات تانية

طيب اعملي Mention حتى

عموما مش مشكلة

يا حضرات أنا خبير المنتدى اللي قال رافال تحت الأرض وMig-29 في السما وخط انتاج كمان

عاوز حاجه تانيه

الله يزيد ويبارك ..

لك الحشمة والكرامة استاذ مارشال وكل الاحترام والتقدير لشخصك الكريم .

ورمضان كريم

الله يزيد ويبارك ..

لك الحشمة والكرامة استاذ مارشال وكل الاحترام والتقدير لشخصك الكريم .

ورمضان كريم
الله يكرمك أخي العزيز صقر الامارات @كاميكازي الامارات وسلامي للغائب الحاضر Black Shaheen @Black Shaheen
رمضان كريم عليك وعلى الأسرة الكريمة وعلى إخواننا في الإمارات الشقيقة

طيب اعملي Mention حتى

عموما مش مشكلة

عاوز حاجه تانيه

اتمني إشاعة منك حتي تبقي حقيقة ،بزيادة الرفال الي ٧٥ طائرة و استلام السخوي هههه

تحياتي لك استاذنا مارشال

طيب اعملي Mention حتى

عموما مش مشكلة

عاوز حاجه تانيه

صدمه الصراحة اللي أفتكره من الحملة دي على المنتديات صاحب حساب بأسم أيجي أرمي عمل مواضيع وكان يتحدث بثقة فشيخة

صدمه الصراحة اللي أفتكره من الحملة دي على المنتديات صاحب حساب بأسم أيجي أرمي عمل مواضيع وكان يتحدث بثقة فشيخة
ليه صدمة بس
ايمانينو 2000 وايجي وانا وناس ... هي الصراحة كانت زيطة

بس صدفة غريبة
ميسترال وفريم وجاويند ... وييجو
رافال ... وتيجي
وميج 29 مش 35 وتيجي
دي صدف كتير مش واحدة بس

كما تشاء
كبر دماغك يا راجل النقاش هيبقى ابدى
اذا كان الالفاجيت نفسها اللى هى طائرة تدريب بتشيل 2 يبقى الرافال صاحبة الحمولة ال9ونص طن مش هتشيل 3 الناس دى دماغها المعارضة للمعارضة فقط عنيهم شايفة ولكن بيكدبوها. مرفق صورة للافاجيت المصرية محملة ب 2 اكسزويت وصورة ايضا للافاجيت للتصديق على كلام مندوب داسو اللى حضرتك تحدثت اليه وهى تحمل صاروخ اكسزويت فى طرف جناج وخزان وقود فى الطرف الاخر لحفظ التوازن
مع العلم انى عارف انهم بردو مش هيصدقو ان الرافال صاحبة الحمولة التى تساوى ثلاث اضعاف الالفاجيت لن تستطيع حمل ما تحملة الالفاجيت:LOL::p

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى