لماذا قد تشتري مصر J-10C

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
لا انا اشوف مصر محتاجة زيادة كبيرة في اعداد السوخوي. لان وضع الاف16 ليس جيد مع قيود التسليح. لازم تزيد عدد المقاتلات الشرقية حتى تستطيع التخلص من المقاتلات الغربية.
لان لو مصر فضلت على الوضع ده هيكون التسليح الامريكاني لا يزال هو العمود الفقري للقوات الجوية
المقاتلات الشرقية جيدة لكن كحلول متاحة ... زيادة الرافال أولى خصوصا لو أنها أكثر اعتمادية في عمليات جو جو

لا انا اشوف مصر محتاجة زيادة كبيرة في اعداد السوخوي. لان وضع الاف16 ليس جيد مع قيود التسليح. لازم تزيد عدد المقاتلات الشرقية حتى تستطيع التخلص من المقاتلات الغربية.
لان لو مصر فضلت على الوضع ده هيكون التسليح الامريكاني لا يزال هو العمود الفقري للقوات الجوية

بالفعل أف -16 قريبًا ستخرج الباتشات الأولى منها من الخدمة وفي إعتقادي سيتم الإستعاضه عنها بالميج ... كعمود فقري لسلاح الجو المصري .

الموضوع منوط بالمهام
الفرنسيون يمتلكون صواريخ SEAD/DEAD على متن ال ميرجات وهذا أولا
ثانيا الإعتماد على ال SPECTRA في عملية التسلل واستهدم الهدف المعادي بنسبة قاتلة
حبيبي سبكترا لا يخفي المقاتلة. سبكترا نظام حرب الكترونية وليس طاقية الاخفاء.
بعدين الفرنسيين لماذا لم يدمجوا الارماتا؟ هل لانه متقادم؟ وان كان كذلك لماذا لا يوجد له بديل؟

الفرنسيين لهم حالات اثبتو فيها قصور في التفكير المنطقي مثل عندما تعاقدو على قنابل gbu بسبب ان قنابل الهامر مكلفة عليهم! طيب ليه تصنعوها من الاول ما دامت تكلفتها كبيرة عليكم!
الاف35 اللي هي شبحية بالكامل تعتمد على صواريخ الهارم في اخماد الدفاعات الجوية.
كلامك غير منطقي يا اخي

ويا ليت
بالفعل أف -16 قريبًا ستخرج الباتشات الأولى منها من الخدمة وفي إعتقادي سيتم الإستعاضه عنها بالميج ... كعمود فقري لسلاح الجو المصري .
يا ليت يحدث هذا باسرع وقت.

حتي بعد التوقيع علي cismoa لما يستمر التعنت الامريكي في تسليح الفالكون

المقاتلات الشرقية جيدة لكن كحلول متاحة ... زيادة الرافال أولى خصوصا لو أنها أكثر اعتمادية في عمليات جو جو

المقاتلات الشرقية تطورت تمامًا فنري الان السخوي٣٥ التي تمنع امريكا اقتنائها دونها من الطائرات، الفكر الروسي اختلف كثيرا عن الفكر السوفيتي

لهذا اتمنى ان تتجه مصر نحو المزيد من التسليح الروسي. التسليح الغربي لم يكن جيدا للمصريين. محظورات كثيرة

حبيبي سبكترا لا يخفي المقاتلة. سبكترا نظام حرب الكترونية وليس طاقية الاخفاء.
بعدين الفرنسيين لماذا لم يدمجوا الارماتا؟ هل لانه متقادم؟ وان كان كذلك لماذا لا يوجد له بديل؟

الفرنسيين لهم حالات اثبتو فيها قصور في التفكير المنطقي مثل عندما تعاقدو على قنابل gbu بسبب ان قنابل الهامر مكلفة عليهم! طيب ليه تصنعوها من الاول ما دامت تكلفتها كبيرة عليكم!
الاف35 اللي هي شبحية بالكامل تعتمد على صواريخ الهارم في اخماد الدفاعات الجوية.
كلامك غير منطقي يا اخي
الفرنسيون لديهم الأرمات ومنه مشروع مارس المطلق في الثمانينات
السبيكترا ليس طاقية الإخفاء ولكن نظام رصد سلبي متعدد الكواشف منها تتبع الموجة الرادارية ونظم تحذير
هو يسمح بالإقتراب من الهدف المعادي وضربة مباشرة في حدود القنبلة الموجهة
الفرنسيون هم فعلا في حالات قصور
أنا لا أقول أن الرافال 100% ممتازة
لكنها أفضل خيار جوي غربي لمصر ولا أرى لها بديلا تقنيا في الشرق مكافئ
فحتى إن كان هناك فلسفة فرنسية - وهنا أنا أشرح الفلسفة أخي وليس كونها منطقية لكن أنت سألت لماذا لا يوجد صاروخ راكب للإشعاع فأنا وضعت خلاصة بحث فقط وليس رأيي-
فلسفة فرنسا في الإستقلال عن الأمريكان لكن ... تفلح في كل الإتجاهات ربما هي نفعت في الدرع النووي كميزة كبرى لكن في التسليح التقليدي لا
هم انتجوا عائلة قنابل خاصة بهم ... لماذا التوجه للجي بي يو ...ربما عامل مالي كون قنابل المطرقة غالية كون مبيعاتها ليست كبيرة لتعوض نفقات المشروع

بالنهاية
نحن لا نتحدث عن أفضل مقاتلة في العالم
نحن نتحدث عن أفضل مقاتلة متفوقة تقنيا تصلح لمصر على مستوى العالم

كلمة مصر تفسر الموضوع تماما

انت تريد مقاتلة سيطرة جوية متفوق تقنيا ... الرافال والميج ... حتى نحن هنا ننتقد أداء الصواريخ الروسية
لكن الأمريكان لم يعطوني الإمرام ... برأيك ماهو البديل الغربي ...؟
قس على هذا تحوير دور المقاتلة لمهام القتال الجوي وكون ذلك سيجبرنا على تبني الفلسفة الفرنسية في استخدام الرافال في اخماد الدفاعات
قس على هذا الأفق التطويري

أنا عندي فجوة قمت بتضييقها في الوقت الحالي بالمتاح من المنتجات

واعتقد في هذا السياق لو اعطينا مصر درجة في شراء المتاح من معدات قي ظل التعقيدات السياسية فلنقل 9/10 لأنه لا يوجد بديل للرافال غربيا
أما شرقيا فلا أحبذ الإعتماد عليه 100%

شكرا

مبقاش فى مجال لطائرة جيل رابع عادية تدخل الخدمة فى مصر.. عندنا انواع كتير لو لازم تضيف ..ممكن نتكلم فى التايفون مثلا .. مع انى كنت اتمنى ال j10 مع التصنيع المحلى بدل الميج من الاساس لكن خلصت الحكاية واتعاقدنا على الميج.. لو فى نية لشراء مقاتلة من الصين اما ال j20 او ال j31 او منشتريش خالص

الموضوع منوط بالمهام
الفرنسيون يمتلكون صواريخ SEAD/DEAD على متن ال ميرجات وهذا أولا
ثانيا الإعتماد على ال SPECTRA في عملية التسلل واستهدم الهدف المعادي بنسبة قاتلة

ده من اقوي نقاط القوي في الرفال خاصا نظام
التشويش النشط DECM
بجانب نظام الرصد والتشويش الكهرومغناطيسي

لا ارى فائدة للرافال ما دامت لا تملك قدرات SEAD/DEAD ولا حتى تستطيع ان تحمل اكثر صاروخ اكزوسيت واحد. بالاضافة الى المنع الامريكي لمصر من الحصول على صواريخ سكالب. وفوق كل هذا التكلفة مرتفعة! يعني الامارات التي لا تلقي بالا للتكلفة رفضتها

المقاتلات الشرقية تطورت تمامًا فنري الان السخوي٣٥ التي تمنع امريكا اقتنائها دونها من الطائرات، الفكر الروسي اختلف كثيرا عن الفكر السوفيتي
جميل جدا
لكن تتميز المقاتلات الغربية بالصغر النسبي للحجم ومن ثم المقطع الراداري
وكذلك في حجم الذخائر وتنوعها وقدرتها
السوخوي 35 ممتازة للغاية لكنك لا تستطيع حصر قدرات BVR في R-77 فقط ولا سلاحك الجوي في Mig-35 فقط

انتم رابع اكبر مشغل للاف١٦ لديكم ٢٠٠ اف١٦ عاملة تقريبا يعني حتى لو اخرجتم ٥٠ مقاتلة دفعا واحدة وهو مستبعد ستبقي الاف١٦ السواد الاعظم في سلاح الجو المصري
تطوير الاف١٦ امر لا غنى عنه
يعني الان سلاح جو المصري لديه ذخائر ستاند اوف ل ٢٤ رافال و٤٨ ميج٢٩ فقط و٢٠٠ مقاتلة اف١٦ يقذائف موجهة باليزر لا تتجاوز ٣٠كم
لا تزال اف١٦ تتحمل مهام اعتراضية بصواريخ السبارو التي فاتها الزمن (توجيه نصف نشط)
على مصر الضغط لتطوير اف١٦ والخصول علة الامرام وذخائر ستاندو اوف او ضعط على امريكا لسماح بادخال ذخائر على اف١٦ المصرية (يوجد خيارات جنوب افريقية و برازيلية / استبعدت تركيا للوضع السياسي رغم انهم عند المصاري مستعدين يبيعو اليونان نفسها)

لهذا اتمنى ان تتجه مصر نحو المزيد من التسليح الروسي. التسليح الغربي لم يكن جيدا للمصريين. محظورات كثيرة
ال f16 كدا كدا مبقتش محتاجة اى صواريخ جو-جو بدل لو هتحصر مهامها فى القصف الارضى كفاية السبارو عليها .. عندك السوخوى و الرافال و الميج و الميراج يقومو بمهام الاعتراض وكدا كدا مصر بتعتمد على الدفاع الجوى ..

انتم رابع اكبر مشغل للاف١٦ لديكم ٢٠٠ اف١٦ عاملة تقريبا يعني حتى لو اخرجتم ٥٠ مقاتلة دفعا واحدة وهو مستبعد ستبقي الاف١٦ السواد الاعظم في سلاح الجو المصري
يعني الان سلاح جو المصري لديه ذخائر ستاند اوف ل ٢٤ رافال و٤٨ ميج٢٩ فقط و٢٠٠ مقاتلة اف١٦ يقذائف موجهة باليزر لا تتجاوز ٣٠كم
لا تزال اف١٦ تتحمل مهام اعتراضية بصواريخ السبارو التي فاتها الزمن (توجيه نصف نشط)
على مصر الضغط لتطوير اف١٦ والخصول علة الامرام وذخائر ستاندو اوف او ضعط على امريكا لسماح بادخال ذخائر على اف١٦ المصرية (يوجد خيارات جنوب افريقية و برازيلية / استبعدت تركيا للوضع السياسي رغم انهم عند المصاري مستعدين يبيعو اليونان نفسها)
سواد ميم بس?
ال f16 كدا كدا مبقتش محتاجة اى صواريخ جو-جو بدل لو هتحصر مهامها فى القصف الارضى كفاية السبارو عليها .. عندك السوخوى و الرافال و الميج و الميراج يقومو بمهام الاعتراض وكدا كدا مصر بتعتمد على الدفاع الجوى ..

لا ارى فائدة للرافال ما دامت لا تملك قدرات SEAD/DEAD ولا حتى تستطيع ان تحمل اكثر صاروخ اكزوسيت واحد. بالاضافة الى المنع الامريكي لمصر من الحصول على صواريخ سكالب. وفوق كل هذا التكلفة مرتفعة! يعني الامارات التي لا تلقي بالا للتكلفة رفضتها
الإمارات تمتلك طائرة F-16 لازالت لليوم هي الأقوى
يمكنهم التفاوض خمس سنوات قادمة أخرى
أنا ليست لدي الرفاهية لذلك نظرا لحالة السلاح الجوي والتهديدات
أنا حتى لا أستطيع فرض مواصفات معينة للسلاح بل أشتريه وأستخدمه كما تستخدمه الدولة المصنعة دون تحرير الفكر

لكي أصل لوضعية الإمارات في التفاوض على الأقل ليس قبل 10 سنوات حتى يكون ...لديك سلاح جوي متفوق يستطيع اعطاءك وقت للتفاوض حول المنتج -وسيولة مالية تلبي هذا الطلب

لكن أنا اليوم في مرحلة سد فجوة
شكرا

بخصوص الصواريخ الراكبة للاشعاع الراداري يمكن لمصر شراء MAR-1 البرازيلي ودمجه على رافال او حتى الميراج٢٠٠٠ والميراج٥ /باكستان تشغله على ميراج٥

وهذا مانعالجه
تنويع السلاح لكيلا اقع في سواد أعظم غير مطور

بخصوص الصواريخ الراكبة للاشعاع الراداري يمكن لمصر شراء MAR-1 البرازيلي ودمجه على رافال او حتى الميراج٢٠٠٠ والميراج٥ /باكستان تشغله على ميراج٥
نحن نمتلك الهارم على الفالكون والأرمات على الميراجات

سواد ميم بس?
انتك سلاح جو كبير فعليا اقل من ربع الاسطول لديه قدرات bvr حقيقة

هذا من جهة ومن جهة اخرى لا يكفي ان تحمل الميج ٢٩ والرافال الكروز لينما اف١٦ لا تحمل سوى قذائف موجهة بالليزر بمدى لا يتجاوز ٣٠كم وهذا قصور

توجه سلاح الجو مصري نحو رافال والميج (زان شاء الله سوخوي) امر ممتاز ولكن لا يمكن نسيان القطاع الاكبر من سلاح جو المصري من التطوير / بصراحة وجهة نظري ان لم تطور بيعها افضل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى