ماذا يعني ارتفاع الدين الخارجي لمصر؟

تبارك الله وهل انخفضت الاسعار للسكن والمعيشة اخي​
تعليق فيسبوكي بامتياز .مفيش حاجة سعرها هيقل تاني .فالحقيقة الحكومة رفعت يدها جزئياآ عن الدعم وتركت السوق امام القيمة العادلة للسلع
لم تفعل ذالك بنسبة 100% ولكنها اتخذت خطوة جرىئة بعيدآ عن الاوهام الشعبوية الاشتراكية

بالنسبه للاخوه أصحاب مقوله احد اسرع معدل نمو في المجره والاقتصاد يتحسن عل يشعر المواطن العادي بذلك؟ ام انه مجرد تطبيل

بالنسبه للاخوه أصحاب مقوله احد اسرع معدل نمو في المجره والاقتصاد يتحسن عل يشعر المواطن العادي بذلك؟ ام انه مجرد تطبيل
نعم المواطن المصري يشعر و لكن ليس كل المواطنين و ليس علي دفعه واحده

معلش يا اخوانا حقكم علي
اتركوا المصدر و ركزوا في جوهر القضية
اتمنى من الناس اللي بتفهم في الاقتصاد تشارك في الموضوع
ديون مصر الخارجية بلغت 110 مليار دولار تقريبا في نهاية 2019
ما دلالات و تاثيرات هذا الامر على اقتصاد مصر؟

معلش يا اخوانا حقكم علي
اتركوا المصدر و ركزوا في جوهر القضية
اتمنى من الناس اللي بتفهم في الاقتصاد تشارك في الموضوع
ديون مصر الخارجية بلغت 110 مليار دولار تقريبا في نهاية 2019
ما دلالات و تاثيرات هذا الامر على اقتصاد مصر؟
ولاشئ

اعرف مصريين من عده مدن وطبقات كل مارجعو من مصر يقولون الوضع ازفت من قبل كل مره
اخي الكريم الاقتصاد يقاس بالأرقام وبالعمليات الحسابية وليس بالقيل و القال ، الاقتصاد المصري تحسن كثيرا ومستويات النمو الاقتصادي فوق المتوقع وتراجع التضخم بشكل كبير وهذه ارقام دولية وليست فقط حكومية ، من السهل علي الحكومة المصرية تحسين مستوي المعيشة علي حساب التنمية المستدامة كما كان نظام مبارك يدير الاقتصاد المصري خوفا من انتفاض الشعب كما حدث أيام السادات سنة ١٩٧٩ حتي وصل الحال بمصر انها تقترض حتي تدعم السلع التموينية ولو كان نجح السادات في بداية الإصلاح الاقتصادي و الحد من الدعم لكان الاقتصاد المصري في وضع اخر ، تحسن مستوي المعيشي سياتي تدريجيا مع تحسن الاقتصاد وزياده الاستثمار المباشر و الغير المباشر و مصر كان لها النصيب الأكبر في الاستثمارات المباشرة الموجه الي أفريقيا

من يوم ذكر تيران وصنافير وان الحكومة المصرية تنازلت عنها للسعودية غسلت يدي من التقرير

ولما ينزلوا مصر تسألهم عن حالهم فى الخليج يقولون الوضع صعب ونفكر فى العودة بشكل نهائى ثم لا يعودون إلا بعد 20 او 30 عام :D

انا ساحدثك عن نفسي و من اعرفهم
انا مهندس كهرباء ولولا الله ثم مشاريع الدوله المصريه لما وجدت عملا لا انا ولا معظم المهندسين الخريجين في دفعتي

انا ارى بعيني عشرات آلاف العمال والفنيين يوميا الذين أصبحت لهم مصدر دخل بسبب مشاريع الدوله

والدتي معاها كان معاشها قبل السيسي ٣٢٠ جنيه الان أصبح ٨٠٠ جنيه هل هذا كان سيحدث في ظل انعدام أمن و دوله فاشله

انا اتذكر سنه حكم مرسي عندما كنت في الجامعه كانت الكهرباء تقطع باستمرار و أزمات طوابير الوقود و عدم وجود أي شئ يبني او يعمر في مصر

فكيف الوضع أسوأ الان بالله عليكم

ولما ينزلوا مصر تسألهم عن حالهم فى الخليج يقولون الوضع صعب ونفكر فى العودة بشكل نهائى ثم لا يعودون إلا بعد 20 او 30 عام :D

اللي اعرفهم رجعو نهائي لمصر بسبب كبر العمر وعدم قدرتهم على العمل واصبح الابناء في مكانهم هنا

انا ساحدثك عن نفسي و من اعرفهم
انا مهندس كهرباء ولولا الله ثم مشاريع الدوله المصريه لما وجدت عملا لا انا ولا معظم المهندسين الخريجين في دفعتي

انا ارى بعيني عشرات آلاف العمال والفنيين يوميا الذين أصبحت لهم مصدر دخل بسبب مشاريع الدوله

والدتي معاها كان معاشها قبل السيسي ٣٢٠ جنيه الان أصبح ٨٠٠ جنيه هل هذا كان سيحدث في ظل انعدام أمن و دوله فاشله

انا اتذكر سنه حكم مرسي عندما كنت في الجامعه كانت الكهرباء تقطع باستمرار و أزمات طوابير الوقود و عدم وجود أي شئ يبني او يعمر في مصر

فكيف الوضع أسوأ الان بالله عليكم

اللي عندي يتكلمون عن ارتفاع تكاليف المعيشه واسعار الغاز خاصه مع دخول عدادات الغاز الالكترونيه

اللي عندي يتكلمون عن ارتفاع تكاليف المعيشه واسعار الغاز خاصه مع دخول عدادات الغاز الالكترونيه
هذا صحيح تكاليف المعيشه ارتفعت ولكن كانت هذه هي النتيجه الحتميه لشعب لا ينتج شيئا يذكر حتى الصناعات التي لها ميزه نسبيه في مصر كالمنسوجات تم اهمالها والتوجه للاستثمار العقاري الشعب باكمله ترك الإنتاج وتوجه للاستهلاك المدعوم بفرق العمله الوهمي حيث كانت تكلفه استيراد الشئ اقل من نصف تكلفتها الحقيقيه لتثبيت الدوله قيمه الجنيه أمام الدولار فعزف المصريون عن عمل مشاريع إنتاجيه لعقود والنتيجه هي اقتصاد ريعي فاشل يستورد كل احتياجاته من لبن الأطفال الي اطارات السيارات و حتى عده الخياطه البسيطه و بنيه تحتيه متهالكه و تهرب ضريبي من التاجر الصغير قبل الكبير منك لله يا مبارك منك لله

اللي اعرفهم رجعو نهائي لمصر بسبب كبر العمر وعدم قدرتهم على العمل واصبح الابناء في مكانهم هنا

معنى ذلك انهم كانوا فى الخليج لفترة كبيرة ووضعهم المادى جيد وعموما لا تسأل مصرى عن وضعه المادى لأنه لن يقول لك الحقيقة ابدا لأن معظم المصريين يخافون من الحسد حتى لو كان وضعه الأقتصادى متوسط

عودة
أعلى