فودافون توقع مذكرة مع الاتصالات السعودية لبيع حصتها بمصر

ما عاد فيه شي اسمه فيفا
اعتبار من 1-1-2020 كلها STC

استثماريا لا أنصح بتغير الإسم للإتصالات السعودية

في كثير من الناس عندهم عقدة من شئ اسمه السعودية

والمواطن البسيط لن يشترك في جوال باسم دولة أخرى بحكم الإنتماء فإذا صح كلامك فهو قرار خاطئ من مسيري الشركة .

انا في جدة وعندنا ألياف بصرية فإذا كان عندكم كما تقول يجب أن لا تعمم على الشركة
الا نعمم الشركة فاشلة و الألياف مو مغطي مساحات شاسعة من المملكة ! وانا أتكلم عن تجربة ترا ، انا العب بلايستيشن اونلاين و مليون سعودي تحصلهم في الألعاب ان النت سيئ و ماعندهم ألياف . شركة فاشلة جداا جدا ممكن تكون عسل معك للجوال و لكن الاستخدام الثقيل افشل شركة في العالم . عشان كذا لاتقول نتحلطم ومدري ايش من الكلام الفاضي هذا ، حتى الاعبين اللي اعرفهم من دول الخليج يمدحون النت عندهم ويعطيهم سرعات جنونية في البلايستيشن و السعوديين وضعهم زق دايم معهم ! يارجل تخيل في لباني اعرفه عايش في لبنان الفاشلة ويقولي البلايستيشن عنده يعطيه سرعه فوق ٤٠ قيقا ! ??? اخخخ بس خلني ساكت انا عارف كررت كلمة بلايستشن كثير بس تعرف الألعاب تحتاج نت سريع و الاتصالات ذبحتني بسرعتها الفاشلة

فى مصر تشحن كارت فئة 100 جنية يتحول الى رصيد 70 جنية فقط
من ايام تحول الشحن ب100 جنية الى 64 جنية
و الباقى ضرائب و مكسب للشركة .
اعتقد لا يوجد مثل ذلك فى اى دولة اخرى.

حتى الاتصالات عندها ضريبة على الشحن. صدقني افضل ان تتمنى وضع الشحن عندكم يبقى مثل الان و لا تتحمس مع الاتصالات انها راح تحسن تجربتكم معهم ! لانها ازفت شركة عندنا من الأساس ، اذا الأصل زبالة ايش تتوقع من الفرع

الخبر ده سيء جدا
خروج شركة اوربية بسبب تضارب المصالح وحش لصورة الاستثمار في مصر (خاصة بسبب مشاريع الجيش الاقتصادية ويبقي كمان القطاع العام و تضارب المصالح الفج)

فودافون بتحقق ارباح كبيرة كل سنة وليها الحصة الاكبر في مصر 44 مليون عميل

الافضل كان مفاوضات لشراء كامل حصة فودافون وتكون كلها مصرية وعدم انشاء شركة We
او بيع حصة المصرية للاتصالات في فودافون للصندوق السيادي المصري و we تتفرغ لشبكتها

استثماريا لا أنصح بتغير الإسم للإتصالات السعودية

في كثير من الناس عندهم عقدة من شئ اسمه السعودية

والمواطن البسيط لن يشترك في جوال باسم دولة أخرى بحكم الإنتماء فإذا صح كلامك فهو قرار خاطئ من مسيري الشركة .
صادق والله ياتعليقات غريبة عجيبة على شراء STC لفدايفون

المهم هذا اعلان التحول من فيفا الى STC

انا في جدة وعندنا ألياف بصرية فإذا كان عندكم كما تقول يجب أن لا تعمم على الشركة
انا ما اعمم انا ذكرت انه في مكة الى الان الجي 4 ما اشتغل فما بالك بي الجي 5 وكيابل الاتصالات اغلبها نحاسية لها اكثر من 40 سنة وذا كلمناهم يغيروها قالو هاذي احياء قديمة على الرغم اننا قريب من الحرم واغلب الحي فنادق وابراج اسكان الحجاج يعني بتجبلهم ذهب طول السنة من اتصالات الحجاج ومستخصرين يغيروها وجالسين يستثمرون في الخارج وليت استثماراتهم ناجحة اغلبها محقق خساير شوف استثمارهم في الشركة المالزية خسرتهم مليارات ونفس الشي استثمارهم في تركيا مع شركة سعودي اوجية كلها خساير والان كملوها في مصر كان الاولي بدل خسارة الميارات في شركات خسرانه استثمار هاذي المبالغ في السوق الرئيسي للشركة السوق السعودي الناس اغلبها تنتقدهم على سوء الخدمة المقدمة

تأسست شركة الاتصالات السعودية STC بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 الصادر بتاريخ 9 سبتمبر لعام 2002 ، والمرسوم الملكي رقم م / 35 بتاريخ 21 أبريل 1998 كشركة مساهمة سعودية تعمل فى نشاط خدمات الاتصالات، وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقرًا لها.

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء اليوم، نيكولاس ريد، الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية؛ وخلاله قال ريد إنه حضر خصوصًا للقاء رئيس الوزراء لإخطار الحكومة المصرية رسميًّا بأن شركة فودافون العالمية سوف توقِّع مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية STC لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية البالغة 55% في فودافون مصر.

وبحسب الموقع الإلكتروني للشركة، فإنها كانت مملوكة بالكامل للحكومة السعودية، قبل أن يتم إدراج حصة تمثل 30% من أسهمها في البورصة السعودية في أكبر اكتتاب عرفته الأسواق العربية وقتها، خصص 20% من الأسهم المكتتبة للمواطنين السعوديين بصفتهم الشخصية، وخصصت 5% للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، و5% أخرى لمصلحة معاشات التقاعد.
وظلت شركة STC، المحتكر الوحيد لخدمات التليفون الثابت أو المحمول فى السعودية، حتى عام 2004، ثم فقدت الشركة احتكارها لخدمات الهاتف المحمول، بعد إسناد رخصة ثانية لشركة اتحاد اتصالات، وفى إبريل 2007 انتهى احتكارها لخدمات الهاتف الثابت، بعد فوز تحالف تقوده شركة بتلكو البحرينية بالرخصة الثانية التي طرحتها الحكومة، وأيضاً للشركة بطاقة مسبقة الدفع وتسمى بـ سوا.
وأطلقت الاتصالات السعودية في مايو من العام الماضي أول المواقع الحية لشبكة الجيل الخامس بعد اكتمال تجاربها، وذلك للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتوسعت شركة الاتصالات السعودية، فى الخارج بالاستحواذ على نسبة 25% من مجموعة أكسيس بماليزيا، والعاملة في مجال الاتصالات بقيمة بلغت 3.04 مليار دولار، التي بدورها تدير عددا من شبكات الهاتف الجوال في كل من ماليزيا واندونيسيا والهند.
كما حصلت على 26% من رخصة الهاتف الجوال الثالثة في الكويت بقيمة وصلت 924.6 مليون دولار.
واستحوذت الشركة أيضا، على نسبة 35% من حصص المساهمين في شركة اوجيه للاتصالات، ومقرها الإمارات، في بداية عام 2008، في صفقة بلغت قيمتها 2.85 مليار دولار.
كما تستحوذ الشركة على نسب مختلفة فى عدد من المؤسسات والشركات المحلية والإقليمية، منها مؤسسة عرب سات للإتصالات الفضائية والعاملة فى مجال البث عبر الأقمار الصناعية، وشركة الكيبل البحري العربي الرابط بين ضفتي البحر الأحمر (السعودية – السودان).
واستحوذت الشركة على نسبة 100% من مزود خدمات الإنترنت أول نت، إضافة إلى شركة تجارى السعودية.
كما كانت تمتلك شركة الاتصالات السعودية -STC، حصة مباشرة تبلغ تقريباً 8.8%، إلا أنها باعتها مع استحواذ شركة أوبر شركة كريم، مقابل ما يقارب 3.1 مليار دولار، ليبلغ نصيب شركة الاتصالات السعودية من هذا الاستحواذ 274 مليون دولار.
وقد بدأت الاستثمار فى شركة كريم في يناير 2017 بمبلغ 100 مليون دولار.
ويصل عدد أسهم الشركة المدرجة فى البورصة السعودية ( تداول ) نحو ملياري سهم ، ويبلغ رأسمالها 20 مليار ريال سعودي
والشركة حاصلة على تصنيف ائتماني من مؤسسة ستاندرد آند بوز A- ، ومن مؤسسة موديز للتصنيف الأئتماني A1
كفوووو والله هذي الامبرطوريه الاقتصاديه بنت عم شركة المراعي وارامكو وسابك عقبال شركة سامي للدفاع

شركة الإتصالات السعودية شركة قوية وناجحة جدا في المنافسة الخارجية عند دخولها في الكويت والبحرين نافست بقوة في الجودة والسعر وأجبرت باقي الشركات بالتطور لمحاولة اللحاق بها .
وهي ذات ملاءة مالية كبيرة جدا وعند الدخول لمصر فتأكد بأنها ستتفوق على الجميع إن لم تقابل بعوائق حكومية .
أهلا بالعملاق الجديد Viva مصر .
النجاح الوحيد للشركة فقط في الكويت والبحرين باقي الشركات محقق خسائر مثل الشركة الماليزية والشركة التركية

لان يستفيد عملاء فدايفون من خدمات STC اذا لم يكن استحواذ كامل
ليش? ٥٥٪؜ سنتملك يعني نتحكم في الجوده والاسعار لاننا اغلب الاسهم نملكها ومن حقنا تتحسن الجوده وتقل الاسعار في مصر امس ارتفع السهم للشركه ١٠٪؜ بسبب الصفقه

النجاح الوحيد للشركة فقط في الكويت والبحرين باقي الشركات محقق خسائر مثل الشركة الماليزية والشركة التركية
يحسنون الخدمات ويحطون طريقه منافسه للسوقين الماليزي والتركي وراح ينجحون انا استغرب ليه مايشغلون الانترنت الفضائي

الا نعمم الشركة فاشلة و الألياف مو مغطي مساحات شاسعة من المملكة ! وانا أتكلم عن تجربة ترا ، انا العب بلايستيشن اونلاين و مليون سعودي تحصلهم في الألعاب ان النت سيئ و ماعندهم ألياف . شركة فاشلة جداا جدا ممكن تكون عسل معك للجوال و لكن الاستخدام الثقيل افشل شركة في العالم . عشان كذا لاتقول نتحلطم ومدري ايش من الكلام الفاضي هذا ، حتى الاعبين اللي اعرفهم من دول الخليج يمدحون النت عندهم ويعطيهم سرعات جنونية في البلايستيشن و السعوديين وضعهم زق دايم معهم ! يارجل تخيل في لباني اعرفه عايش في لبنان الفاشلة ويقولي البلايستيشن عنده يعطيه سرعه فوق ٤٠ قيقا ! ??? اخخخ بس خلني ساكت انا عارف كررت كلمة بلايستشن كثير بس تعرف الألعاب تحتاج نت سريع و الاتصالات ذبحتني بسرعتها الفاشلة
لو عندك ألياف ما راح تعاني ابدا من البلايستيشن وانا مجرب

طيب هاذي المشكلة مافي تغطية ألياف ! مو انا بس اغلب السعوديين اللي اتعرفهم عليهم في البلايستيشن ماعندهم ألياف عشان كذا اقول شركة فاشلة جدا جدا و الدولة فاشلة معهم مستحيل يهتمون يعطون الشعب كله نت صاحي . لاسف يوم العب مع الخليجيين انقهر من السعودية و تجربتي مع إنترنت بلدي مقارنة معهم .

مدري ليه للحين اشوف ناس تتشكى مع ان سرعه النت قويه جدا حتى على الخطوط السريعه والاماكن البعيده ?
خطة الأتصالات السعودية على ماتذكر تغطية 80% من المملكة . و الحمدلله خلال 3 سنوات كل اللي اعرفهم في احياء مختلفه صار نتهم الياف

فودافون خلعت و STC لبست

المنافسه مع WE الحكوميه غير عادلة

اول من فهم الليله كان نجيب سويرس خلع بدرى وباع
هل الحكومه تشغل خدمات الجيل الخامس والالياف البصريه? اذا كانت لاتقدم فلا بوجد منافسه لان STC بدات تشغل الجيل الخامس بالسعوديه واظن ستحاول بلع السوق بهذي التقنيه الحديثه في مصر

انا اشوف الاتصالات في خدمات الجوال تمام من ناحية سرعة و تغطية ، لكن تعال الى النت الأرضي فضيحة مقارنة بدول خليجية و عربية وجدا فاشلة و السبب أيضا معها الدولة لانها محتكرة الأرضي على الاتصالات

و اهى الشركة السعودية تتعلم فى مصر كيف تسرق نقود المستهلك الغلبان و تطبق هناك
فودافون مصر مدرسة فى سرقة الناس .
حتى ان برنامج الكمبيوتر الخاص بادارة الشركة الذى صنعة المصريين خصيصا للشركة المصرية
اعتمدتة فودافون لكل شركاتها حول العالم

عليك بهذا ? يخلي فيوزات الشركات تضرب?

الالياف ماهي شغالة فقط في الاحياء الجديدة او المخططات اغلب المدن فيها احياء قديمة ماهي شغالة حتي الكابلات النحاسية القديمة انت من جدة هيا روح احياءجنوب جدة مثل السبيل والا غليل والا الكرنتينة فيها الياف ياراجل حتي اسفلت في شوارع الحي ماتلاقي :))

التعديل الأخير:
فى مصر تشحن كارت فئة 100 جنية يتحول الى رصيد 70 جنية فقط
من ايام تحول الشحن ب100 جنية الى 64 جنية
و الباقى ضرائب و مكسب للشركة .
اعتقد لا يوجد مثل ذلك فى اى دولة اخرى.

هذا يعتمد على مؤسسات حماية المستهلك وهيئة الاتصالا المصريه هيا المفروض تنظم الحقوق والواجبات

يحسنون الخدمات ويحطون طريقه منافسه للسوقين الماليزي والتركي وراح ينجحون انا استغرب ليه مايشغلون الانترنت الفضائي
في الشركة الاندوسية اذكر استثمرو 5ميار دولار وكانت تحقق خساير وهي الاخير باعوها بخسارة اقل من 1 ميار دولار وتركيا نفس الشي تحويل العملات يسببلهم خسائر عشان فروق العملة

عودة
أعلى