الاراضي السعودية تخفي تحت رمالها أسرار من عمق العالم القديم

لماذا اسمها نظرية لا زال حتى في المصادر الانجليزية تسمى Theory
theory اخي درجه عاليه في العلم التجريبي و لا تعني ما يتبادر للذهن من الفهم السائد العام, نظرية الجاذبيه مثلا تسمى theory ايضا رغم انها تعتبر حقيقه غير قابله للجدال.
الافكار تبدأ ك hypothesis و مع تراكم الادله التجربيه و اذا نجت من العمليه العصيبه لاستعراض النظراء تترقى لمسمى theory

انت تقصد تطور الكائن الحي من نوع الى نوع اخر

وتقول ان التطور من العدم او الوجود من غير خالق هو المشكله الدينيه

تمام

طيب نظرية التطور تقودك الى الوجود من العدم كما يدعي الدورانيين او من خليه نشات بالصدفه وهذا انكار للخالق والعياذ بالله

فانتبهو جزاكم الله كل خير ولكم كل الود والاحترام
لا اخي انا اقول الذين يقولون ان التطور (اذا فرضنا جدلا ان التطور حقيقة علمية ) نشأت من العدم
ما يوافق الدين
بس انا شخصيا اعتقد التطور بالاساس لا يخالف مع خلق و هناك خالق لكون و القوانين الكونية من ضمنهم التطور اذا فرض

لا اخي انا اقول الذين يقولون ان التطور (اذا فرضنا جدلا ان التطور حقيقة علمية ) نشأت من العدم
ما يوافق الدين
بس انا شخصيا اعتقد التطور بالاساس لا يخالف مع خلق و هناك خالق لكون و القوانين الكونية من ضمنهم التطور اذا فرضنا التطور حقيقة مش نظرية حتي
يعني هناك خالق (الله) خلق كل شي و اذا فرضنا التطور حقيقة مسبب و خالق التطور هو الله سبحانه و تعالى
خل اول الخلية و كانت كن في اية الكريمة إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَن يَقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ
فيكون هو خلق الانسان
اذا قلنا ان الانسان تطور خلال ملايين السنين لا تناقض مع قول الله تعالي
إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَن يَقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ
لان مليار جزء من الثانية و 124 مليار سنة بالنسبة لنا محسوس
و ان الله سبحانه لا علاقة له بالزمان من حيث التأثر
فان بين كن و فيكون ممكن يكون بالنسبه لنا ملايين السنين

الإعجاز الأكبر.

من أين أتت الروح وماهي ماهيتها.

مالذي جعلها تسكن هذا الجسد الميت وماهي متطلباتها ومالذي يجعلها تغادره والجسد في أوج قوته.

محاولة تبسطيك للأمر كمن يحاول تبسط أعقد عملية جراحية أو الرحلة إلى القمر أو القنبلة النووية.

الأمر بسيط سطرين لكن فعلها يحتاج الكثير.

هذا مع الفرق العظيم في التعقيد والطريقة والمدة.

تحول المثانة إلى رئة على مدى ملايين السنين ليس هين وليست عملية بسيطة.

ثم أنه لايوجد دليل واحد على أن هذه السمكة تطورت أو أنها لم تخلق من الأصل بهذه الميزة..... نظرياتهم مجرد "هقاوي".

إليك هذه المعلومات عن التعقيدات التي ذكرتها وكأنها نزهة أعلى التل.

لم ابسط اخي, التطور يسير ببطئ السلاحف, و التغير بين الاجيال يكاد لا يلاحظ, و لكنه يسير باتجاه التكيّف و لدينا اعداد مهوله من الافراد و زمن من طوله لا يستوعبه عقل. التأثير التراكمي واقع اخي و اخشى انك لا تقدر اهميته, انظر لما فعلناه نحن بالانتخاب الصناعي في اقل من عشرة آلاف سنه (و هى فتره تعد لا شئ امام عمر الارض) مثلا حولنا الذئب الى كلب تشيواوا اليف لم تعرفه الطبيعه و تضعه المراهقات في حقائبهن (و حتى لا تعترض الكلاب كلها جينيا ذئاب ولم توجد في الطبيعه قبل تدخل الانسان), و حولنا الثمار التي نعتمد عليها في غذائنا من محاصيل هزيله مرّه الى محاصيل لذيذه وافره و مغذيه (ارجوك ابحث عن الذره الاصليه و قارنها من الذره الصفراء التي تعد من اهم المحاصيل البشريه, كذلك الامر للقمح او الرز او الموز او الملفوف و غيرها) الشاهد ان الانواع اكثر ليونه مما تتخيل و بالانتخاب ممكن ان يتحقق العجب.

لم ابسط اخي, التطور يسير ببطئ السلاحف, و التغير بين الاجيال يكاد لا يلاحظ, و لكنه يسير باتجاه التكيّف و لدينا اعداد مهوله من الافراد و زمن من طوله لا يستوعبه عقل. التأثير التراكمي واقع اخي و اخشى انك لا تقدر اهميته, انظر لما فعلناه نحن بالانتخاب الصناعي في اقل من عشرة آلاف سنه (و هى فتره تعد لا شئ امام عمر الارض) مثلا حولنا الذئب الى كلب تشيواوا اليف لم تعرفه الطبيعه و تضعه المراهقات في حقائبهن (و حتى لا تعترض الكلاب كلها جينيا ذئاب ولم توجد في الطبيعه قبل تدخل الانسان), و حولنا الثمار التي نعتمد عليها في غذائنا من محاصيل هزيله مرّه الى محاصيل لذيذه وافره و مغذيه (ارجوك ابحث عن الذره الاصليه و قارنها من الذره الصفراء التي تعد من اهم المحاصيل البشريه, كذلك الامر للقمح او الرز او الموز او الملفوف و غيرها) الشاهد ان الانواع اكثر ليونه مما تتخيل و بالانتخاب ممكن ان يتحقق العجب.

لا اختلف معك في هذه القضية فالبغل يجمع قوة وحجم امه الفرس وصبر ابوه الحمار.

ولم تكن هذه المسألة جزء من النقاش.

انا اتكلم عن الخلق ابتداءا.
أما مخلوق مكتمل يتم تهجينه فهذه مسألة مفروغ منها.

لا اختلف معك في هذه القضية فالبغل يجمع قوة وحجم امه الفرس وصبر ابوه الحمار.

ولم تكن هذه المسألة جزء من النقاش.

انا اتكلم عن الخلق ابتداءا.
أما مخلوق مكتمل يتم تهجينه فهذه مسألة مفروغ منها.
امر بداية الخلق لم نناقشه اصلا و لا تتعرض له الداروينيه من قريب او بعد, هو مبحث مستقل.

طيب طالما انك مدرك لقوة الانتخاب الصناعي, لماذا لا تعترف بالانتخاب الطبيعي؟ هي هي نفس الآليه؟

للي يقولون ان dna الانسان يتشابه مع القرد بنسبة %98.5

هذا الفيديو مساند للتطور ويفند مزاعمكم

كلامك فيه متناقضات لا تتساوى مع بعضها.
كروية الارض او عدمها موضوع اخر والكلام فيه مادي وليس نظري.

بدء الخلق من منظور نظرية داروين مرفوض عند الاغلبية سوا مسلمين او غيره
وين الغلط بكلامي؟

هلا بمشرفنا العزيز اللي يجيد تكفيخ الخصوم فالأمور الوطنية ولايترك أي مجال للتشكيك فيه .

عموما انت هنا وضعتها (نظرية داروين عن بدء الخلق ) مما يتسع له الخلاف بتقسيمك بين الغالبية الرافضة والاقلية المؤيده .

علما ان الامر مرفوض قطعا ولا اعتبار لمن يؤيد , بس هذا المأخذ جعلت لكلام "مجانين" داروين اعتبار.

كمية الاكاذيب التي تم نشرها من طرف التطوريين على وجود عيوب في الناس وفي الكائنات ويجي واحد يقولك التطور لا يعارض الدين
طيب لو كنت مسلم وتصدق هذا فانت تتهم الله بالعجز
وكذبة واحدة تكفينا هي مثال العين اللي قالوا ان فيها عيوب
الدعاية الاعلامية تروج للتطور بكل قوة بشكل مقصود
ولما تواجههم يقولك انت creationist
really nigga

امر بداية الخلق لم نناقشه اصلا و لا تتعرض له الداروينيه من قريب او بعد, هو مبحث مستقل.

طيب طالما انك مدرك لقوة الانتخاب الصناعي, لماذا لا تعترف بالانتخاب الطبيعي؟ هي هي نفس الآليه؟

الانتخاب الطبيعي موجود كالذي يحصل بفوز ذكر واحد من بين ١٠٠ ذكر لتخصيب الإناث نتيجة معارك ضارية فينقل جيناته الأقوى.

الانتخاب يحصل بأن تأكل المفترسات الحيوان الأضعف من القطيع وغيره كثير.

التطور موجود لكن ليس على الطريقة الداروينية.

أما بداية الخلق فلا أقصد الكون بل الأجناس الحية.

حينما تنقل سمكة رئة غير مكتملة لمليار سنة بينما تستخدم الخياشيم..... أين الانتخاب الطبيعي..... مالذي يجعل الجسد يتكلف هذا العبئ في بيئات قليلة الطعام والوزن والحجم والسعرات الحرارية حاسمة بين النجاة والموت.

ثم بعد ذلك ماهي المعلومات التي اعتمدتها هذه السمكة لتكوين هذه الرئة المعقدة؟؟

هل تم نقل الوعي جيلا بعد جيل أم كانت وصايا مكتوبة من الأجداد إلى الأحفاد؟؟؟

هل فعلا هذا الوعي متواجد ولم ينقطع لملايين السنين؟؟؟

ما يوافق الدين
بس انا شخصيا اعتقد التطور بالاساس لا يخالف مع خلق و هناك خالق لكون و القوانين الكونية من ضمنهم التطور اذا فرض

التطور موجود ولا نقاش أو خلاف فيه.
كتطور الجهاز المناعي.

صبر البدو على الحر والاسكيمو على البرد.

لكن تطور المخلوقات وانتقالها من جنس إلى جنس هنا الخلاف.

يعني جدنا ياخنزير ياقرد وهنالك احتمالية كبيرة ان اصلنا موزة.

يعني أفهم من كلامكم ان الحوت لو فكر وركز شوية ممكن تطلع له أجنحة ويطير

ولا العصفور ممكن يجتهد شويه ويبني له أنياب ومخالب :)

" إن ربكم الله الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى"

كل شئ خلق وله إمكانيات أعطيت له... علمها أم لم يعلمها.

الشمبانزي يملك مواطن قوة نحن لانملكها.

رغم أننا نتفوق بالذكاء.

لماذا ضعف سمعنا وبصرنا وجسدنا في بيئات كانت ولازالت عنيفة؟؟ .... هل كان هنالك صفقة تنازل لربح الذكاء؟؟

مدري وش المشكله عند البعض بالجمع بين الدين والعلم

الدين صحيح ولا جدال و العلم بعضه صحيح ولا جدال وعلينا ان بحث فيه ونفهمه والاصح ان الله سبحانه علمنا اسرار الكون وهي تطابق ما اخبرنا به تعالى بالقران فلا يصح ان نقول ان خلق الله و العلم يناقض الدين !

بل هو يدعمه دائما

الا اذا كنت هندوسي ههههههههه

بالنسبه لجماجم النيتردال

اليوم يوجد ثلاث انواع من البشر
القوقازي والمغولي والزنجي

هؤلاء الثلاثه يوجد بينهم اختلافات في تكوين الهيكل العظمي لديهم وجماجمهم مختلفه عن بعضهم
فلا غرابه ان النتيردال كان نوعاً رابعا واختفى مع الزمن رغم انه الى اليوم يوجد اشخاص جماجمهم قريبه من جمجمة النتيردال

النياندرتال هو انسان مختلف عن الانسان الحالي هم من نفس الجنس ولكن من نوع اخر واما المغولي والزنجي ... الخ فهم اعرق داخل النسان الحالي

طبعا بقيه البشر الان هم هومو سابين وهذاك اسمه هومو نياندرتال Homo neanderthal

الشمبانزي يملك مواطن قوة نحن لانملكها.

رغم أننا نتفوق بالذكاء.

لماذا ضعف سمعنا وبصرنا وجسدنا في بيئات كانت ولازالت عنيفة؟؟ .... هل كان هنالك صفقة تنازل لربح الذكاء؟؟
نعم صحيح هذا هو التفكير الحالي انه التركيز على تغذيه دماغ كبير يجعل من الصعب او غير المفضل ابقاء اجسام اقوى وهكذا تميز الانسان بالعقل والقرود بالبنيه الجسمانيه

فالانتخاب الطبيعي فضل الذكاء على القوه البدنيه بعده مستويات

عودة
أعلى