انسحاب المصانع اليابانية من الصين

ماذا تقصد بمواصفات الشاشات ؟
لانك اذا تقصد جودة الشاشة ودقتها وعمق الالوان والتباين إلى آخره. فانت غلطان
نفسها بالظبط عزيزي عندك كمثال الجي وشركة أخرى اسمها سكايورث نفس دقة الصورة وعمق الألوان والتباين للمعلومية أغلب الشاشات الان بدقة 4k و 8k الصين صنعت بمواصفات 4k انا عندي lg و skyworth الاثنين بدقة 4k ونفس التباين والالوان وسرعة الحركة بالظبط

من الاساس الشركات اليابانية الالكترونية قاعدين يواجهون وقت صعب سوني على سبيل المثال قطاع الجوالات والابتوبات ادائة سيء جدا ويمكن اللي ماسك الشركة حالياً قطاع الكاميرات والبلايستيشن والتلفزيونات وبرضة قطاع التصوير
أكثر شيء قطاع البلايستيشن المحتكر لشركة سوني ولن تستطيع الصين منافسة هذا القطاع حاليا

من الاساس الشركات اليابانية الالكترونية قاعدين يواجهون وقت صعب سوني على سبيل المثال قطاع الجوالات والابتوبات ادائة سيء جدا ويمكن اللي ماسك الشركة حالياً قطاع الكاميرات والبلايستيشن والتلفزيونات وبرضة قطاع التصوير

سوني في التصدير متورطة ووضعها صعب.

لكن داخل اليابان محتكرة السوق تقريبا. وعندهم اجهزة فائقة الجودة وسعرها ممتاز لكن غير معدة للتصدير بسبب الضرائب. ولو تم تصديرها يمكن يرتفع سعرها 40% ويجعلها لا تقدر على المنافسة.

أكثر شيء قطاع البلايستيشن المحتكر لشركة سوني ولن تستطيع الصين منافسة هذا القطاع حاليا
فعلا علشان كذا انا قلت انها من القطاعات اللي ماسكة الشركة من الافلاس

بس سوني لما تطلع من الصين راح ترتفع اسعار منتجاتها مما قد يؤدي ان الناس تتجه للمنافسين مثل الاكس بوكس

سوني في التصدير متورطة ووضعها صعب.

لكن داخل اليابان محتكرة السوق تقريبا. وعندهم اجهزة فائقة الجودة وسعرها ممتاز لكن غير معدة للتصدير بسبب الضرائب. ولو تم تصديرها يمكن يرتفع سعرها 40% ويجعلها لا تقدر على المنافسة.
اتوقع هذا السبب في انها نقلت اغلب مصانعها خارج اليابان

فعلا علشان كذا انا قلت انها من القطاعات اللي ماسكة الشركة من الافلاس

بس سوني لما تطلع من الصين راح ترتفع اسعار منتجاتها مما قد يؤدي ان الناس تتجه للمنافسين مثل الاكس بوكس
هذي على حسب ميول الشخص في ناس تحب البلاي ستيشن واخرين يفضللون الاكس بوكس

يمكن
بيروحون اندونيسيا او الفلبين
وهذي الدول اللي حولها منها ساعات عمل طويله ورواتب قليله ومنها ان الصين ما تفتح فيها مصانع وتهيمن عليها بمصانعها او شركاتها الصينيه

كلامك دقيق.

سوني عملاق الالكترونيات الياباني هو في أسوأ اوضاعه ماليا منذ سنين.

اظن هناك كثير من الشركات اليابانية تعاني اذكر قرأت عن مصطلح ياباني لبعض هذي الشركات "شركات الزومبي" خرجت بعد مايسمة فقاعة اليابان.

الي فهمته هي شركات بحكم المفلسة ولكن الحكومة اليابانية تبقيها حية لان اعلان افلاسها سيؤدي الى ضرر اكبر

يمكن
بيروحون اندونيسيا او الفلبين
وهذي الدول اللي حولها منها ساعات عمل طويله ورواتب قليله ومنها ان الصين ما تفتح فيها مصانع وتهيمن عليها بمصانعها او شركاتها الصينيه
حتى لو تم الذهاب لاندونيسيا والفلبين ليس بمقدورهم أيضا تنافسيا من ناحية القطع الإلكترونية...الخ والمواد الخام التي تصنع منها ليس بمقدور اندونيسيا والفلبين عملها انت تتكلم عن مصانع كبرى مواد خام تصنع منها القطع الإلكترونية وخلافه وهذي فعليا موجودة وقائمة بالصين فقط حاليا وانا اتكلم بالنسبة للمصانع التي تخطط لإخراج مصانعها كمثال الفلبين واندونيسيا

الحرب على الصين سوف تشتد كثيرا في قادم الايام. وما بعد ديسمبر القادم لن يكون كما قبله.

سوف تشاهدون ارتفاعات في اسعار اجهزة ايفون بسبب الضرائب التي سيفرضها ترامب على كل من يصنع في الصين.

سوف تكون أياما مشهودة في الحرب بين الكبار.
وأجهزة الماك الان تبدا من ٤٠٠٠ و سعرها يصل الى ١١ الف
اذا فرضت رسوم وارتفع سعره بيكون بسعر سياره
لكن شركة ابل اكيد عندها استراتجيه تجاريه من هذه الناحيه

لانه مصيبه اذا كل اصدارين او الثالث ازود اقل شي ٣٠٠ دولار للسلع والله لو الهاردوير من ذهب

الصين لم يعد بالامكان ايقافها والله اعلم.فهي في العام ٢٠١٨ تجاوز عدد الشركات الصينية في قائمة جلوبال ٥٠٠ اللي تصدر سنوياً لأكبر ٥٠٠ شركة في العالم عدد الشركات الامريكية لأول مرة على الاطلاق بعدد ١٣٢ شركة صينية ضمن القائمة في المركز الاول بعد ان كانت قبل ٢٠ عام ليس لديها الا ٢٠ شركة في القائمة

اتمنى ان تبقى الصين تنافس فهذا لمصلحتنا وورقة رابحة لنا
على الاقل عدة اعوام قليلة قادمة ثم بعدها لن نحتاح لأوراق لتفادي الضغوط التي نراها من قوى يقلقها ماتراه من حراك صناعي اقتصادي علمي لم يعهدوا مثله في جزيرة العرب وفي قلبها النابض السعودية حفظها الله

بالعكس انت كمستخدم يعتبر ممتاز لك
صحيح التنوع بالسلع والمصنع او المورد ممتاز لي كمستهلك ولكن
ياخي بعض الشركات العالميه من صارت لها مصانع بالصين وقطع بالصين قلت كفائتها وبالاخص الشركات اليابانيه مثل اغلب شركات الالكترونيه
علشان كذا الاغلب يبحث عن المصنع بالبلد الام

اما من ناحية التصنيع الصيني انا لااريد شي مقلد
للاصلي فقط علشانه رخيص هم يقلدون لكن بلا كفائه وجوده ممكن اطلع شركة هواوي من الموضوع

اليابان لديه تاريخ اسود مع الصينيين خصوصا بعد غزوه له ومحاولة الصين للسيطرة على بحر الصين الجنوبي ومعه أهم الممرات ولكن أظن انها مجرد قرصة اذن ...
الشركات اليابانية تحتاج اليد العاملة الحرفية والرخيصة من اجل المنافسة .
اذا انهار الاقتصاد الصيني سيسقط معه الاقتصاد العالمي...

اليابان لديه تاريخ اسود مع الصينيين خصوصا بعد غزوه له ومحاولة الصين للسيطرة على بحر الصين الجنوبي ومعه أهم الممرات ولكن أظن انها مجرد قرصة اذن ...
الشركات اليابانية تحتاج اليد العاملة الحرفية والرخيصة من اجل المنافسة .
اذا انهار الاقتصاد الصيني سيسقط معه الاقتصاد العالمي...
اغلب السلع قديماً
كانت تورد من امريكا واوربا واليابان

الان ارتفعت اليد العامله بهذه الدول اضعاف مضاعفه واستعانوا بكم جداً هائل وكبير من اليد العامله الصينيه بسعر رخيص

اليابان مثل اللي يجدف عكس التيار .

سحب المصانع من الصين وإيقاف التعامل مع كوريا الجنوبية .

أتمنى نقل مصانعهم الى اليابان او أمريكا عشان يخرجون من السوق مرة وحدة .​

عودة
أعلى