انسحاب المصانع اليابانية من الصين

هل تعتبر هذا منتج يوضع علية شعار صنع فى ...
شىء مخجل ان كل ما تنتجة مادة خام لو نفذت لتضورت جوعاً

اخي الكريم.

هاعمل حالي مش واخد بالي وانت بتنسحب من الموضوع.

تحية،

اخي الكريم.

هاعمل حالي مش واخد بالي وانت بتنسحب من الموضوع.

تحية،

معلش .
المرة القادمة و انا بفول العربية حسال العامل نوع و مصدر البنزين اية
عراقى ولا ليبيى ولا سعودى ولا مصرى
و حقيم قوة السحب واقول لك

اصلا هندى و زرع فى السودان اولا ثم مصر
ولكنة جاد و افاض فى مصر ..

طيب مثله مثل النفط؟
اكرمنا الله بالنفط ولكم بالقطن .. يعني كلامك عن النفط في غير محله.

مشكله الاخوان بمصر الا القلة منهم لو تنتقد رصيف معمول بشكل خطا قالوا انت حقود بتكره مصر هههههه

الرجل يتكلم عن منتجات بالسوق
وله حق التقييم

وهذي هي الطبيعه فيه منتجات قوية ومنتجات رديئة

مشكله الاخوان بمصر الا القلة منهم لو تنتقد رصيف معمول بشكل خطا قالوا انت حقود بتكره مصر هههههه

الرجل يتكلم عن منتجات بالسوق
وله حق التقييم

وهذي هي الطبيعه فيه منتجات قوية ومنتجات رديئة

انتم ما خليتم اخ ولا صديق الا و انتقدتوة
امس العراق و وقبلة الاردن و قبلة الامارات و قبلة الكويت قبلة سلطنة عمان و قطر و قبل قبلة الجزائر
و الزبون الدائم مصر .
لا اعرف ما غرضكم و ما هى المشكلة

انتم ما خليتم اخ ولا صديق الا و انتقدتوة
امس العراق و وقبلة الاردن و قبلة الامارات و قبلة الكويت قبلة سلطنة عمان و قطر و قبل قبلة الجزائر
و الزبون الدائم مصر .
لا اعرف ما غرضكم و ما هى المشكلة

جيب مشاركة فيها انتقاد ولا فيها شي مسبب لها !!!

الحرب الاقتصادية الاولى
ليست الاولى قطعاً، فالاساليب المستخدمة حالياً بين امريكا والصين قدمها قدم التاريخ، وقد حدثت حروب مشابهه سابقاً على نطاقات مختلفة. وابسط مثال الحربين العالمية الاولى والثانية. حصار ايران وكوبا، وقطع النفط العربي عن الغرب.

الاختلاف الان ان اكبر اقتصاديين هم طرفا النزاع، وباقي العالم والاسواق والاقتصادات اصبحت مترابطة وتعتمد على بعضها البعض بدرجات كبيرة جداً وخصوصاً على الصين وامريكا.

عموماً، اعتقد انه ان لم يتم التوصل الى توافق وتقبل من الطرفين - امريكا والصين-، فسوف تنتقل الحرب الاقتصادية الى حرب باردة تماماً كسيناريو امريكا vs الاتحاد السوفييتي.

في مصر نثق في المنتجات المصرية اكثر من الصينية
بخلاف منطقة الخليج ففي مصر معظم الأجهزة الكهربائية والمنزلية والدوائية تصنيع وتجميع مصري اذا استثنينا الهاي تكنولوجي
في منزلي اجهزة مصرية من شاشات الهيئة العربية للتصنيع وباقي الأجهزة تصنيع محلي وتعمل بكفاءة
عندما اذهب اجازتي السنوية يوصوني كثير من أصدقائي السعوديين بأدوية كثيرة فهي عن تجربتهم نفس جودة المستورد وبسعر اقل كثيرا
سيأتي يوم وتغير نظرتك ولعله قريب

مرحبا اخي الكريم

انا لن اتعمق في النقاش لكن احببت ان انوه واحذرك كأخ وزميل لاتحضر اي ادويه الا اذا تأكدت انها غير محظوره في المملكه
الكثير يطلب منك لان ممنوعه هنا ويتحجج بالجوده والسعر وكيف يخفى عليك ان المستشفيات الحكوميه تصرف لك الدواء مجانا او التأمين في القطاع الخاص فكل الفريقين يحصل على الدواء (مجانا)
فقط انا لا اتمنى لك الا كل خير واحذرك تحذير الاخ لاخيه لكي لايصيبك مكروه او تمنع من الدخول لاسباب كان من الممكن تفاديها

كفى الله الجميع كل مكروه

هل تعتبر هذا منتج يوضع علية شعار صنع فى ...
شىء مخجل ان كل ما تنتجة مادة خام لو نفذت لتضورت جوعاً

اخي الفاضل عدم رؤيتك للشيء ليس دليل نفيه
منشآت كاس العالم ٢٠١٠ في جنوب افريقيا المظلات والعوازل مصنوعه في المملكه العربيه السعوديه
وكنا اكبر مصدر للسوق القطري لاقامه منشآتهم لكاس العالم ٢٠٢٢
ابحث عن عدد مصانع الجبيل وينبع الصناعيتين
بدون المدن الاخرى ستجدها تفوق عدد مصانع بعض الدول العربيه

الق نظره على الحساب قد تجد فيه مايفيدك ويعكس لك بعض الصوره المشرقه

الصناعه العربيه كلها متأخره عن الركب فلا تفرح كثيرا ان دوله دون اخرى لاتصدر الخام فقط وهم يعدون اكتشاف بئر نفطي من انجازات الحكومه والقفزات الاقتصاديه <يعني ان الخام ليس سيئا بعد كل شيء ;)>

حرب تكسير عظام حرفيا .....

كيف نستفيد منها هو الشيء الأهم حاليا ...... وفي اعتقادي الدول التي تستطيع الإستفاده منها في المنطقه هي التي تمتلك تلاثة أشياء :
١- اتفاقيات تجاره حره مع عدة دول اخرى او مجموعات اقتصاديه .... فيكون لها تسهيلات جمركية كبيره في أسواق ملياريه.
٢- تميز تلك الدول بموردين محليين في استطاعتهم ان يوفروا نسبه كبيره من التصنيع المحلي.
٣- أسواق داخليه تستطيع تنشيط الطلب .

وهناك دولتين اعتقد ان هذه الأشياء تنطبق عليهما هما مصر والمغرب ...
فمصر لديها صناعة مكونات سيارات جيده جدا وتصدر جزء كبير من إنتاجها لاوروبا ..... والمغرب في صناعة السيارات من انجح التجارب على الإطلاق وقوتها في اتفاقيات التجارة الحره و عمق التصنيع المحلي .

وايضا في مجال الإلكترونيات في مصر ايضا عاما بعد عام يتم تعميق الإنتاج المحلي ..... فمصانع التليفزيونات والثلاجات والغسالات والتكييفات من ماركات توشيبا وشارب وغيرها تصنع وتصدر بشكل مكثف لعدة سنوات .... وكل عام يتم تعميق المنتج المحلي في التصنيع (ببساطه لذيادة الربح فهو المحفز الأساسي للإستثمار).

حتى انه بدا يتواجد علامات تجاريه مصريه في مجال الأجهزة الكهربائية.

وهذا ادى الى ان تختار شركة سامسونج مصر بان تبني فيها احد اكبر مصانعها خارج كوريا ..... والذي يتم تصدير معظم إنتاجه ..... وحتى اختيار المكان في بني سيوف ليكون قريبا من موانىء التصدير في البحر الأحمر .

وفي المقابل احدى الدول الإقليميه ارادت ان يتم توطين صناعة السيارات بها ...... فرفضت الشركات العالمية هذه الفكره .... لانهم بماذا سيستفيدوا اذا استوردوا كل المكونات من الخارج ليقوموا فقط بتجميعها ..... فلايوجد اَي مصنع لمكونات السيارات في هذا البلد .... لذلك وئدت الفكره .

فهذه الصناعات تأتي bottom up وليست up down ?

اليابان في منتصف التسعينات كاد اقتصادها ان يلامس الاقتصاد الامريكي لكن تعرض الى نكسة كبيرة سميت بالفقاعة الاقتصادية و من بعدها لم ينمو الاقتصاد الياباني.

نفس الشي حصل باوربا من 2008 الى اليوم لم ينمو الاقتصاد الاوربي. النمو العالمي مدفوع بامريكا، الصين و دول اسيا الاخرى.

عودة
أعلى