انواع ونوادر الحلال في الوطن العربي والدول الاسلامية

الأيام هذه مالها علاقة الأعلاف لهم شهور مقللين العلف ومربعين
بس الدعوة طمع واحتكار
قللوا اللي في السوق والطيبة شالوها حتى تنزل الرواتب عشان يبيعونها أغلى وماكانوا متوقعين ان الاستيراد من السودان يفتح ونكبهم الحين يوم دخلت غنم من الاردن وايران وتركيا وغيرها
المفروض الناس تقاطع شريطية الحري النصابين وتتجه للمستورد وخله يجلس جنب غنمه

الاعلاف و والاضحى اجتمعو الاثنين

من قبل رمضان والغنم واصله سقف الالفين ريال

المشكله حتى مع فتح الاستيراد من عده دول مايكفي لان تراخيص الاستيراد اصلا عند تجار الاغنام نفسهم

الاعلاف و والاضحى اجتمعو الاثنين

من قبل رمضان والغنم واصله سقف الالفين ريال

المشكله حتى مع فتح الاستيراد من عده دول مايكفي لان تراخيص الاستيراد اصلا عند تجار الاغنام نفسهم
قبل شهر ١١ كانت في السعر المعقول بالنسبة للتكلفة
من ١٥٠٠ إلى ١٨٠٠ في المتوسط ولكن مع دخول شهر ١١ وتوقف الاستيراد حبسوا الغنم الزينة ونشفوا السوق وتخطوا ٢٠٠٠ ثم بعد دخول المستورد وقرارات الفتح انخفضت إلى ١٨٠٠ ومع زيادة كميات المستورد متوقع نزولها اكثر
و الاستيراد اهم شي انه يزيد المعروض ويخفض الأسعار ولا بيكفي لا ماهو مكفي صادق

قبل شهر ١١ كانت في السعر المعقول بالنسبة للتكلفة
من ١٥٠٠ إلى ١٨٠٠ في المتوسط ولكن مع دخول شهر ١١ وتوقف الاستيراد حبسوا الغنم الزينة ونشفوا السوق وتخطوا ٢٠٠٠ ثم بعد دخول المستورد وقرارات الفتح انخفضت إلى ١٨٠٠ ومع زيادة كميات المستورد متوقع نزولها اكثر
و الاستيراد اهم شي انه يزيد المعروض ويخفض الأسعار ولا بيكفي لا ماهو مكفي صادق

انت تتكلم عن سعر الجمله والله اعلم ، النعيمي عندنا واصل الفين من زمان

المقطع اللي نزله اخونا الجراح سعر جمله يعني مفرد بيوصل اكثر 😂

فكره تقطيعها بعد يوم من الذبح صراحه كنت استغرب منها حتى شاهدت الفرق اللي تحدثه باللحم

نفسي اجربها لكن المشكله الاجواء عندنا ماتسمح بذلك ?
بخصوص مسألة تعليق الشاة اوالذبيحة،فهويحدث فرقا كبير سلامة ولذة اللحم،اكلمك عن تجربة فالدم يخرج بصفة كلية مما يمنح للحم اللون الوردي
رغم ان هناك من من سامحهم اللخ لهم طريقة وهي محرمة حيث يقومون بجمع الدم في وعاء كبير بعدها يقطعون الشاة ويطبخون اللحم في الدم واكيد هذا محرم

الخرفان المغربيه والجزائريه كبيره نحتاج استيرادها ياعيال نجرب لحمها ? يمكن السوق المحلي ينخفض

خاصة خرفان القبائل النجديه في المغرب بني كيل
طعم لحم فصيلة ولاد جلال لايعلا عليه
صدقني هنا يتحقق المثل،جربه مرة تألفه دوما
وسأل السواح السعوديين في الصحراء الجزائرية

انت تتكلم عن سعر الجمله والله اعلم ، النعيمي عندنا واصل الفين من زمان

المقطع اللي نزله اخونا الجراح سعر جمله يعني مفرد بيوصل اكثر 😂
اتكلم عن المدينة عندنا ماتعدت ٢٠٠٠ إلا بداية شهر ١١ والان نزلت شوي

قبل شهرين اشتريت عشرة رؤوس غنم ب1900للواحد
بالامس اشتريت اربعه الواحد ب2650

بخصوص مسألة تعليق الشاة اوالذبيحة،فهويحدث فرقا كبير سلامة ولذة اللحم،اكلمك عن تجربة فالدم يخرج بصفة كلية مما يمنح للحم اللون الوردي
رغم ان هناك من من سامحهم اللخ لهم طريقة وهي محرمة حيث يقومون بجمع الدم في وعاء كبير بعدها يقطعون الشاة ويطبخون اللحم في الدم واكيد هذا محرم
من واين يقومون بتجميع الدم وطبخه

من واين يقومون بتجميع الدم وطبخه
كنت اتمنى الا تسألني هذا السأل
لكن ناقل الكفر ليس بكافر
على كل هي طريقة قديمة عند الذبح يجمع الدم في وعاء كبير او قدر وتقطع الشاة وتطبخ عند الطبخ يتجمد الادم وكأنك اضفت له الجلاتين فيأكل اللحم والدم
واظن هذا الذي ذكره المولى عز وجل في تحريم اكل الدم

١٩٠٠ ايش العملة
بما انه في فلسطين
اعتقد عندهم
الدينار الاردني او الشيكل
الشيكل تقريباً سعر صرفه قريب من الريال
اما الدينار طبعاً اعلى من الريال

وبكل الحالات سعر الحلال يعتبر غالي بهذه القيمه

والله يعين الجميع

كنت اتمنى الا تسألني هذا السأل
لكن ناقل الكفر ليس بكافر
على كل هي طريقة قديمة عند الذبح يجمع الدم في وعاء كبير او قدر وتقطع الشاة وتطبخ عند الطبخ يتجمد الادم وكأنك اضفت له الجلاتين فيأكل اللحم والدم
واظن هذا الذي ذكره المولى عز وجل في تحريم اكل الدم

كثير من الكفار حول العالم يستخدمونه بالطبخ ويصنعون منه المخبوزات والسجق، يدخل بصناعات كثيره عندهم

اكلت كل انوام لحوم الخراف في الكثير من الدول العربيه لم اجد مثل الحلال العراقي

جودة اللحم والدجاج في السعودية "والخليج ممكن" بشكل عام سيئة جداً تحس انك تاكل بلاستيك او شي ماله طعم، عكس لما كنت مبتعث في امريكا اتذكر اللحم والدجاج له طعم واوروبا بمستوى اخر تماماً.
لي يوم ان شاء الله اجرب الحلال العراقي

جودة اللحم والدجاج في السعودية "والخليج ممكن" بشكل عام سيئة جداً تحس انك تاكل بلاستيك او شي ماله طعم، عكس لما كنت مبتعث في امريكا اتذكر اللحم والدجاج له طعم واوروبا بمستوى اخر تماماً.
لي يوم ان شاء الله اجرب الحلال العراقي
جربت اللحوم في تركيا، شئ خيااال 💔 o_O

الخروف البرقي

عودة
أعلى