ترامب : الجولان اسرائيلية

تحليلك ممتاز اخي الكريم

ولكن اسمح لي اختلف معك، الجميع ماعدا روسيا وايران وحزب الله وبعض الدول القليلة هي التي لم ترغب في رحيل الأسد

وفي الكفة الأخرى، دول الخليج والكثير من الدول العربية وامريكا واوروبا، جميعهم كانوا يعملون على تنحية الأسد، ولكن ذلك لم ينجح. ليس لرغبة وعيون اسرائيل، بل بسبب دعم الحلف الروسي والشيعي.

فكان بقاء الاسد الواقع المر الذي حل على الجميع.

لا أعتقد أن أحداً بذل أي جهد لإسقاط بشار .. دول الخليج تعلم أنها لا تملك حدود مباشرة لتؤثر بالأحداث بشكل عميق لذلك ركزت جهودها في دعم الأردن لتأمين مجاله الحيوي من تواجد المنظمات الإرهابية .. وأمريكا لم تقم بجهود فعلية لإسقاط النظام .. وأوروبا كذلك ظلت تكتفي بمواقف سياسية .. روسيا كذلك تركت النظام يخوض الصراع حتى يصل للنقطة الصفرية ثم تدخلت .. الدعم الإيراني للنظام لم يقدم أي إضافة فهم تدخلوا منذ النصف الثاني من العام ٢٠١١ عبر حزب الله ومع ذلك كان النظام تتراكم خسائره .. تركيا لم تكن تهدف لإسقاط النظام بل أهدافها تتعلق بتحويل سوريا لبقعة فوضى لتجبر الغاز والنفط الإيراني والعراقي للمرور عبر تركيا وتنقل الصراع الكردي داخل سوريا والعراق ..
 
لا بالاخير ارض عربيه اذا ذهبت لليهود فداعمينهم دول عظمى بينما ايران ليست دوله عظمى ولايدعم احتلالها دول عظمى

الاسترداد من ايران اسهل

كلامك صحيح الاسترداد من ايران اسهل لكن كوارث احتلالهم اكبر من كوارث احتلال اسرائيل بألاف المرات

الا تشاهد ماذا حصل في منطقتنا بعد 2003م ؟ العراق سوريا اليمن غزه ؟ الايراني دماره خلال ال 15 سنه فاق ماعملته اسرائيل خلال 70 سنه
 
التعديل الأخير:
حافظ الأسد و رغم كل بلاويه و رغم أنه السبب فيما وصلنا إليه اليوم .. لم يكن يوماً ليسمح أن يبقى الجولان في يد الإسرائيليين ..

حافظ الأسد كان داهية و يعرف كيف يراوغ و لا يسمح لأي أحد أن يتلاعب به .. و فعلياً كان دوماً يحاول الوصول لتفاهم و سلام مع الإسرائيليين يعيد الجولان لسوريا ضمن شروط معينّة ..

أما صبي طهران و نظامه فما هو إلا دمية .. أو على أحسن الأحوال طرطور أحمق .. أضاع البلد كلها فلا حسرة على الجولان ..


اسف ان اسمع هذا الكلام منك اخ Syrian Eagle المجرم والسفاح الاكبر حافظ هو السبب في كل ماجرى وما اعلان ترامب تحصيل حاصل لكل ما هو موجود على الارض منذ ٦٧ ، اما النعجه مجرد كمبارس لايهش ولاينش..
 
ربما كان لكً قبل ان تبني استنتاجا خاطيء ان تفهم لم كان التصفيق الكبير اساسا

التصفيق و الاحتفاء كان اعتراضا من الكونجرس علي صفقه ايران اكثر من كونه رءيس الوزراء الاسراءيلي

شكرًا لك

قد يكون استنتاج مُخل لتداخل الحدثين ولكنه ليس استنتاج خاطئ. هذه ليست المرة الأولى التي يحتفي فيها
الكونغرس بنتنياهو بحرارة لا مثيل لها.

هنا أيضُا خطاب لـ نتنياهو في الكونغرس عام 2011 ، ابدأ من د: 18:20



بحثت عن هذا التصريح الخاص بيثرب و بابل و لم اجده
هل لك ان ترفق مصدر لتلك التصريحات ؟


كتاب (انهيار جدار عرب المشرق)
 
الجولان بيعت من وقت طويل من قبل المقبور حافظ

واليوم ترامب صدق عقد البيع
صحيح .. ولماذا اذن الزعل على قرار ترامب ..
بل بالعكس ، اراه شيء ممتاز على مدى الطويل ، عندما تتغير المعادله والتوازنات في المنطقه وسقوط النظام الحالي المحتوم بأذن الله ..
حتى لاترجع انذاك اسطوانة المفاوضات والجلوس على طاولات المفاوضانات وغيرها من اكاذيب مره ثانيه ، عندها ستكون الصوره واضحه تماما والخطوط واضحه ، ولايوجد غير السلاح ليحسم الامور وارجاع الحقوق لاصحابها ..
 
ألمانيا ترفض تصريحات ترامب حول سيادة إسرائيل على الجولان
وأضافت ”ترفض الحكومة الخطوات الأحادية“.

برلين (رويترز) - قالت متحدثة باسم الحكومة الألمانية يوم الجمعة إن هضبة الجولان أرض سورية تحتلها إسرائيل وذلك ردا على سؤال يتعلق بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي دعا فيها للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان.
وقالت المتحدثة أولريكه ديمر ”تغيير الحدود الوطنية لا بد أن يكون عبر وسائل سلمية بين جميع الأطراف المعنية“.

 
مصر تقول الجولان أرض سورية محتلة
القاهرة (رويترز) - قالت مصر يوم الجمعة إن هضبة الجولان السورية أرض عربية محتلة، وذلك في بيان أعقب تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعا فيها للاعتراف بسيادة إسرائيل على الهضبة التي احتلتها في حرب عام 1967.
وأشارت وزارة الخارجية المصرية في البيان الذي نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إلى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 497 لعام 1981 ”بشأن بطلان القرار الذي اتخذته إسرائيل بفرض قوانينها وولايتها القضائية وإدارتها على الجولان السوري المحتل“.
وشددت الوزارة على ”ضرورة احترام المجتمع الدولي لمقررات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة من حيث عدم جواز الاستيلاء على الأرض بالقوة“.

 
وكالة نقلا عن الخارجية الروسية: تصريح ترامب بشأن الجولان غير مسؤول
موسكو (رويترز) - قالت وكالة الإعلام الروسية نقلا عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا إن دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان غير مسؤولة.
كان ترامب قد كتب على تويتر يوم الخميس أنه حان الوقت للاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان التي احتلتها في حرب 1967.

 
162567

بيان صادر عن جمهورية مصر العربية بشأن الجولان السوري المحتل
ـــــــ
تؤكد جمهورية مصر العربية علي موقفها الثابت باعتبار الجولان السوري أرضا عربية محتلة وفقاً لمقررات الشرعية الدولية، وعلى رأسها قرار مجلس الأمن الدولي رقم ٤٩٧ لعام ١٩٨١ بشأن بطلان القرار الذي اتخذته إسرائيل بفرض قوانينها وولايتها القضائيّـة وإدارتها على الجولان السوري المحتل، وعلى اعتباره لاغيّاً وليست له أيّة شرعيّة دولية.

كما تؤكد على ضرورة احترام المجتمع الدولي لمقررات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة من حيث عدم جواز الاستيلاء علي الأرض بالقوة.




162566

قالت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الجمعة أن سيادة إسرائيل على الجولان ستخالف القانون الدولى.
وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، غرد على حسابه فى موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أمس الخميس، قائلا "بعد 52 عاما، آن الأوان للولايات المتحدة للاعتراف بشكل كامل بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان المهمة استراتيجيا، والتى تتميز كذلك بأهمية فى مجال أمن الدولة الإسرائيلية والأمن الإقليمى".
 
الاتحاد الأوروبي عموما فرنسا و المانيا خصوصا مستغرب موقفهم المخالف لامريكا
 
مؤلم ان تكون اوروبا هي سدك المنيع?
 
كأن فلسطين المحتلة أصبحت قضية مسلمه وأن أرضها حق للصهاينة حتى يضمو الجولان للإحتلال اليهودي النجس
ويريدون التفاوض عليها
لا تغركم مثل هذه التعليقات فلسطين والجولان آراضي عربية إسلامية محتلة ومهما حاولو ان يجعلو هذا الإحتلال شرعي لن يفلحو ففي النهاية سيعود الحق لأصحابه ولو بعد حين والتاريخ يعلمنا ويعلمهم أن فلسطين حاليا واراضي غيرها احتلها الصليبيين ل٢٠٠ سنة تقريبا ثم استردها المسلمين منهم بعد حروب طاحنة
الخلاصة إسرائيل دولة احتلال بالأمر الواقع ولابد التعايش مع ذالك حتى تغيير هذا الواقع ولا يهمني اعترف العالم ام لم يعترف بإسرائيل او ملكيته للجولان فالصهاينة محتلين الجولان من ٧٠ سنة ولا احد اعترفلهم بها هل اعادوها؟
بالنهاية ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة
 
عودة
أعلى