ترامب : الجولان اسرائيلية

امريكا لو كانت تريد اسقاط بشار كانت اسقطته قبل تدخل الروس.

عزيزي بور، امريكا بكبرها أنجبرت على بقاء الأسد، لم يكن ذلك مبتغاهم، ولا ما كانوا يتمنون
 
لا أعتقد أن أحداً بذل أي جهد لإسقاط بشار .. دول الخليج تعلم أنها لا تملك حدود مباشرة لتؤثر بالأحداث بشكل عميق لذلك ركزت جهودها في دعم الأردن لتأمين مجاله الحيوي من تواجد المنظمات الإرهابية .. وأمريكا لم تقم بجهود فعلية لإسقاط النظام .. وأوروبا كذلك ظلت تكتفي بمواقف سياسية .. روسيا كذلك تركت النظام يخوض الصراع حتى يصل للنقطة الصفرية ثم تدخلت .. الدعم الإيراني للنظام لم يقدم أي إضافة فهم تدخلوا منذ النصف الثاني من العام ٢٠١١ عبر حزب الله ومع ذلك كان النظام تتراكم خسائره .. تركيا لم تكن تهدف لإسقاط النظام بل أهدافها تتعلق بتحويل سوريا لبقعة فوضى لتجبر الغاز والنفط الإيراني والعراقي للمرور عبر تركيا وتنقل الصراع الكردي داخل سوريا والعراق ..
عزيزي، الدول لم ترغب في مواجهه مباشرة كاملة النطاق مع جيش الاسد ومن ورائهم من مليشيات او دول، فتمت محاولة الازاحة عن طريق دعم اسخباراتي ومالي للجماعات المقاتلة هناك. او بالأحرى والادق الثوار او المناهضيين للأسد.
 

"رجاءً والعسكرية مافيها رجاء ممنوع الضحك" ??

*******************************

مصدر بالجامعة العربية: إعلان ترامب حول الجولان باطل وسنتخذ موقفا حاسما ضده

وصف مصدر رفيع بجامعة الدول العربية دعوة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل، بالباطلة، وذكر أن المنظمة ستتخذ موقفا حاسما تجاه هذا القرار.
وقال المصدر، في حديث خاص لـ"RT"، إن إعلان ترامب أن الوقت حان للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان "باطل ومنعدم ولا أساس له ولا يساوي الحبر الذي كتب به ويناقض القرارات الأممية التي تؤكد على أن هضبة الجولان محتلة وسوف يكون للجامعة العربية موقف حاسم تجاه هذا القرار".
وأضاف المصدر: "إن أي إعلان وأي إجراء بضم الجولان العربي السوري المحتل هو باطل ولاغ وغير ذي أثر ولا يعتد به، إذ أن الجولان هي أرض عربية محتلة طبقا لقواعد القانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية ذات الصلة، التي تطالب إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) بالانسحاب منها".
وشدد المتحدث على أن "المجتمع الدولي، ممثلا بدوله وهيئاته المختلفة وفي مقدمتها منظمة الأمم المتحدة، وعلى وجه الخصوص مجلس الأمن، الجهاز المعني بحفظ السلم والأمن الدوليين، عليه أن يتدخل بشكل حاسم لإنفاذ قراراته بهذا الشأن، إذ أن الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب ستقود الى المزيد من التأزم وتأجيج الصراع في المنطقة، ما قد يفجر الأوضاع وإشعال فتيل حرب لن تحمد عقباها".
وأعلن الرئيس الأمريكي، في وقت سابق من الخميس، أنه "حان الوقت" لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة إسرائيليا منذ العام 1967.
وكتب ترامب في تغريدة على "تويتر": "بعد 52 عاما حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافا كاملا بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان التي تتميز بأهمية استراتيجية وأمنية حيوية بالنسبة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة".
ناصر حاتم - القاهرة​
 
عزيزي بور، امريكا بكبرها أنجبرت على بقاء الأسد، لم يكن ذلك مبتغاهم، ولا ما كانوا يتمنون
امريكا غير جاده ، ولا تنوي تغيير بشار والا كان طيرته مثل صدام ... بشار مناسب لاسرائيل ، (هذا) تصور الامريكان.
 
عندما استولى الصهاينة على القدس في 1967 غنوا فرحين محمد مات خلف بنات ........... الاغنية اصبحت حقيقة
 
عندما استولى الصهاينة على القدس في 1967 غنوا فرحين محمد مات خلف بنات ........... الاغنية اصبحت حقيقة

أعتقد إنها مبالغة .. وبالأساس القدس قبل ١٩٦٧ كانت تحت الإحتلال البريطاني وقبلها تحت الإحتلال التركي
 
القوى السياسية المصرية تندد بنية ترامب الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري
تاريخ النشر:22.03.2019 | 14:11 GMT |
آخر تحديث:22.03.2019 | 14:15 GMT |
القوى السياسية المصرية تندد بنية ترامب الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري

Sputnik
الجيش السوري
A+AA-

21792

نددت مصر بموقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد نيته الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل، متمثلة في بيان وزارة الخارجية المصرية ومواقف الأحزاب والقوى السياسية.
إقرأ المزيد

وأكد النائب في البرلمان المصري مصطفى بكري في تصريحات لـRT، أن قرار ترامب ينسف قرارات الأمم المتحدة خاصة القرارين 242 و338، حيث أن قرار الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان هو القرار المكمل لقرار الرئيس الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة أبدية لإسرائيل، وهي قرارات تمثل اعتداء على الحقوق العربية المشروعة وتزيد النار اشتعالا في المنطقة، ولن تمر هذه القرارات إلا "على جثثنا جميعا" فهذه أرضنا وتلك حقوقنا ولن نفرط فيها.
من جانبه، وصف السيد عبد العال رئيس حزب التجمع الوطني التقدمي اليساري في مصر، قرار ترامب بأنه مزايدة انتخابية لا قيمة لها لصالح نتنياهو ولا قيمة سياسية لها، قائلا:" إن الانحياز الغبي من قبل ترامب لإسرائيل أفقد أمريكا البقية الباقية من رصيدها في الشارع العربي والمصري".
وتابع:" ما يقوم به نتنياهو وترامب سيزيد من حالة الاحتقان في الشارع العربي تجاه أمريكا وإسرائيل، ولن يستطيع الرئيس الأمريكي تمرير مثل هذا القرار حتى لو في جمعية خيرية، فما بالك بالأمم المتحدة ومجلس الأمن".
وشدد عبد العال على المواقف الثابتة لحزب التجمع تجاه القضايا القومية في فلسطين وسوريا وأن التطبيع مع إسرائيل مرفوض شعبيا وحزبيا.
إقرأ المزيد

أما رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري سيد عبد الغني، فقال إن:" تصريحات ترامب لا تخرج من رئيس دولة بل من "بلطجي العالم" الأول الذي يسعى لمجاملة الصهاينة باتخاذ قرارات متتالية بعد ضم القدس، وهذه القرارات لا أساس شرعيا لها، والثوابت العربية في اعتبار القدس والجولان أراضي عربية لن تغيرها تغريدات رئيس خارج عن الشرعية الدولية يسعى لأن تكون أمريكا شرطي العالم."
وأكد أن الجيش العربي السوري الذي حرر بعض أراضي هضبة الجولان عام 1973، ولولا الدعم الجوي الأمريكي لحررها كاملة، موضحا أن الجيش السوري قادر على تحريرها مرة أخرى.
المصدر: RT
ناصر حاتم - القاهرة
 
عمرو موسى يطالب الدول العربية بالتواصل العاجل مع سوريا بشأن الجولان المحتل
تاريخ النشر:22.03.2019 | 12:52 GMT |
آخر تحديث:22.03.2019 | 12:53 GMT |
عمرو موسى يطالب الدول العربية بالتواصل العاجل مع سوريا بشأن الجولان المحتل

Reuters Baz Ratner
الجولان
A+AA-

7155

أعرب أمين عام جامعة الدول العربية السابق عمرو موسى، عن رفضه لقرار ترامب حول نية واشنطن الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة.



أطالب المنعقدة الأسبوع القادم في بأن تتخذ موقفاً واضحاً إزاء ما نشره الرئيس ترمب بشأن الاعتراف الكامل بسيادة إسرائيل على السوري





إقرأ المزيد

وقال موسى في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "أطالب القمة العربية المنعقدة الأسبوع القادم في تونس بأن تتخذ موقفا واضحا إزاء ما نشره الرئيس ترامب بشأن الاعتراف الكامل بسيادة إسرائيل على الجولان السوري".
وأضاف "اقترح التشاور مع سوريا فوريا، بصرف النظر عن الوضع الحالي، والتنسيق مع حكومتها بشأن الذهاب إلى مجلس الأمن لحفظ حقوق سوريا العربية في أرضها المحتلة، الحكومة السورية التي تكون في وضع قد لا يمكنها من حرية الحركة الدولية، وتحتاج إلى دعم عربي في هذا الإطار، خاصة في موضوع الجولان، من هنا يمكن للدور العربي أن يستأنف نشاطه في المسألة السورية".
وتابع قوله: "هذا وقد ترى القمة تكليف الرئاسة التونسية والأمانة العامة للجامعة العربية بالتواصل العاجل مع الحكومة السورية في هذا الشأن".



أقترح التشاور مع فورياً، وبصرف النظر عن وضع العلاقات الحالي؛ والتنسيق مع حكومتها بشأن الذهاب إلى لحفظ حقوق سوريا العربية في أرضها المحتلة





وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن أمس الخميس، أنه "حان الوقت" لتعترف واشنطن بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة إسرائيليا منذ عام 1967.



هذا وقد ترى القمة تكليف الرئاسة التونسية والأمانة العامة للجامعة العربية بالتواصل العاجل مع الحكومة السورية في هذا الشأن.





وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بعد هذا الإعلان عن شكره للرئيس الأمريكي، على دعوته لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان المحتلة.
ودانت وزارة الخارجية السورية تصريحات دونالد ترامب، ووصفتها بـ"اللامسؤولة"، مؤكدة "انحياز الولايات المتحدة الأعمى" لإسرائيل.



الحكومة السورية في وضع قد لا يمكنها من حرية الحركة الدولية، وتحتاج إلى دعم عربي في هذا الإطار خاصة في موضوع ، من هنا يمكن للدور العربي أن يستأنف نشاطه في المسألة السورية.





كما أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن الجولان أرض سورية محتلة من قبل إسرائيل بواقع القانون الدولي، وستقف المنظمة مع حق سوريا في هذه المنطقة.
المصدر: تويتر
 
ياشيييخ

اخذوها
واحتفلو وشربو النبيذ واستمتعو بذيك الليله


وانتم للحين تنددون وتستنكرون
 
كل ما يقال وكل ما يعلن هو مجرد كلام لذر الرماد في العيون ، الجولان في يد الاسرائيلين فمن ارادها فليذهب ويستردها ، عدا ذلك فلا داعي للكلام المنمق والمنافق . كلامي موجه للجهات الرسمية وليس للمواقف الشخصية طبعا .
 
اسرائيل لم تتجرأ على اتخاذ هذه الخطوة سابقاً عندما كان الجيش السوري في أوج قوته، فكلنا يعلم مالذي فعلته الحرب الأهلية بالجيش، والشعب والدولة ككل.

اسرائيل زاد عندها التوجس والخوف بعد قدوم الجيش الجيش الايراني وحزب الله والمليشيات الشيعيه، وذلك يفسر السبب في شنها لغارات متتابعه على القوات الايرانية والشيعيه المتمركزة في سوريا.

عموماً، أرى ان ترامب والاسرائيلين تجرأو كثيراً مؤخراً، نقل السفارات الى القدس والاعتراف بها عاصمة لاسرائيل، والان الاعتراض بالجولان، الدول العربية والاسلامية تستطيع فعل الكثير في حال وقفوا وقفة رجلٍ واحد.


طوال عقود لم يحرك هذا الجيش ساكننا

وضد الأبرياء اقام الدنيا ولم يقعدها

فجيوش الديكتاتوريات لا تتحرك الا ضد الشعوب

فالدولة بالنسبة لجيوش تلك الدول هي الرئيس فقط
 
اسرائيل لم تتجرأ على اتخاذ هذه الخطوة سابقاً عندما كان الجيش السوري في أوج قوته، فكلنا يعلم مالذي فعلته الحرب الأهلية بالجيش، والشعب والدولة ككل.

اسرائيل زاد عندها التوجس والخوف بعد قدوم الجيش الجيش الايراني وحزب الله والمليشيات الشيعيه، وذلك يفسر السبب في شنها لغارات متتابعه على القوات الايرانية والشيعيه المتمركزة في سوريا.

عموماً، أرى ان ترامب والاسرائيلين تجرأو كثيراً مؤخراً، نقل السفارات الى القدس والاعتراف بها عاصمة لاسرائيل، والان الاعتراض بالجولان، الدول العربية والاسلامية تستطيع فعل الكثير في حال وقفوا وقفة رجلٍ واحد.


وبالمناسبة الصهاينة حلقوا فوق قصره في اللاذقية قبل احداث ٢٠١١م

عندما كان هذا الجيش في اوج قوته كما تقول

ولم يجرؤا على اطلاق رصاصة واحدة واحتفظ بحق
 
أبو الغيط: إعلان ترامب بشأن الجولان غير شرعي ونقف بالكامل مع حق سوريا في أرضها المحتلة

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن الجولان أرض سورية محتلة من قبل إسرائيل بواقع القانون الدولي والمنظمة ستقف مع حق سوريا في هذه المنطقة.
وقال أبو الغيط، في بيان صدر عنه مساء الخميس: "إن التصريحات الصادرة عن أقطاب الإدارة الأمريكية والتي تمهد لاعتراف رسمي أمريكي بسيادة إسرائيلية على الجولان السوري المحتل تعتبر خارجة بشكل كامل عن القانون الدولي. ولا يحق لدولة مهما كان شأنها أن تأخذ مثل هذا الموقف كما أنه اعتراف، إن حصل، لا ينشئ حقوقا أو يرتب التزامات ويعتبر غير ذي حيثية قانونية من أي نوع".
وأضاف أبو الغيط أن "الجولان أرض سورية محتلة بواقع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن وباعتراف المجتمع الدولي"، موضحا: "عنصر مرور الوقت على الاحتلال الإسرائيلي لا يشرعنه أو يجعله مقبولا دوليا بل يظل جرما ينبغي تصحيحه وليس تقنينه كما يهدف البعض".
وبين الأمين العام للجامعة العربية أن "قرار مجلس الأمن 497 لعام 1981 صدر بالإجماع وأكد بصورة لا لبس فيها عدم الاعتراف بضم إسرائيل للجولان السوري، ودعا إسرائيل إلى إلغاء قانون ضم الجولان الذي أصدرته في العام ذاته".
وشدد أبو الغيط على أن "الجامعة العربية تقف بالكامل وراء الحق السوري في أرضه المحتلة"، مردفا: "لدينا موقف واضح مبني على قرارات في هذا الشأن وهو موقف لا يتأثر إطلاقا بالموقف من الأزمة في سوريا".
وأكد أبو الغيط أن "أي اعتراف من جانب الولايات المتحدة بسيادة إسرائيلية على الجولان سيمثل ردة خطيرة في الموقف الأمريكي من النزاع العربي- الإسرائيلي إجمالا خاصة بعد الانتكاسات الهائلة التي أقدمت عليها الإدارة الأمريكية في حق القضية الفلسطينية".
وأشار أبو الغيط إلى أن "الجامعة العربية تابعت بانزعاج المساعي الإسرائيلية الحثيثة خلال الفترة الأخيرة لاقتناص اعتراف أمريكي بسيادتها على الجولان المحتل، مستغلة الظرف المضطرب الذي تمر به سوريا، ومعتمدة على سياستها المعهودة في خلط الأوراق لتحقيق المكاسب على حساب الغير".
وختم أبو الغيط بيانه بالقول: "أدعو الولايات المتحدة إلى العودة عن هذا النهج الذي يدمر ما تبقى من رصيد ضئيل لوساطة أمريكية قد تنهي النزاع سياسيا. أدعوهم إلى مراجعة هذا الموقف الخاطئ، والتفكير بعمق في تبعاته القريبة والبعيدة".
وأعلن الرئيس الأمريكي، في وقت سابق من اليوم، أنه "حان الوقت" لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة إسرائيليا منذ العام 1967.
وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي يستمر فيه تجميد عضوية الحكومة السورية في جامعة الدول العربية عام 2011 بعد نشوب الأزمة العسكرية السياسية التي لا تزال متواصلة في البلاد حتى الآن.



انتهينا من تصريحات موسى الامين السابق

وبدأنا في تصريحات ابو الغيط

وتغير الاسم ولكن التصريحات نفسها

ندين نشجب نستنكر
 
وبالمناسبة الصهاينة حلقوا فوق قصره في اللاذقية قبل احداث ٢٠١١م

عندما كان هذا الجيش في اوج قوته كما تقول

ولم يجرؤا على اطلاق رصاصة واحدة واحتفظ بحق
جميع ما قلته صحيح، وبشار جبان، ولا يختلف اثنان على ذلك.
تم التحليق فوق قصره، وقصف المركز النووي السري. ولم يحرك الجبان ساكناً.

لكن ما اثار غضبي هو ما فعله ترامب سابقاً بنقل السفارة الى القدس، والان التحشيد للاعتراف بالجولان.
اذا ما قامت مجموعة من دول المنطقة بايجاد حلول لتأديب ترامب وتنبيهه بأن لا يجب عليه المساومة على الاراضي العربية، عندها سيعيد التفكير جيدا!!

عموماً، ستتم معارضة مثل هذا القرار في مجلس الامن من قبل الدول العربية والدول التي لها سابقة في معارضة قرارات سابقة تصب في مصلحة اسرائيل. فلن يحظى الاعتراف بالتأييد الدولي سواء من الأمم المتحدة او أغلبية الدول.
 
حافظ الأسد و رغم كل بلاويه و رغم أنه السبب فيما وصلنا إليه اليوم .. لم يكن يوماً ليسمح أن يبقى الجولان في يد الإسرائيليين ..

حافظ الأسد كان داهية و يعرف كيف يراوغ و لا يسمح لأي أحد أن يتلاعب به .. و فعلياً كان دوماً يحاول الوصول لتفاهم و سلام مع الإسرائيليين يعيد الجولان لسوريا ضمن شروط معينّة ..

أما صبي طهران و نظامه فما هو إلا دمية .. أو على أحسن الأحوال طرطور أحمق .. أضاع البلد كلها فلا حسرة على الجولان ..


صدقت بشار اضاع سوريا كلها
كل منطقه صارت تحت سطوة دوله خارجيه او مليشيا ارهابيه والشعب لاحول له ولاقوه يتحسر وينظلم وبلده تضيع قدامه بسبب سياسه غبيه حمقاء
 
جميع ما قلته صحيح، وبشار جبان، ولا يختلف اثنان على ذلك.
تم التحليق فوق قصره، وقصف المركز النووي السري. ولم يحرك الجبان ساكناً.

لكن ما اثار غضبي هو ما فعله ترامب سابقاً بنقل السفارة الى القدس، والان التحشيد للاعتراف بالجولان.
اذا ما قامت مجموعة من دول المنطقة بايجاد حلول لتأديب ترامب وتنبيهه بأن لا يجب عليه المساومة على الاراضي العربية، عندها سيعيد التفكير جيدا!!

عموماً، ستتم معارضة مثل هذا القرار في مجلس الامن من قبل الدول العربية والدول التي لها سابقة في معارضة قرارات سابقة تصب في مصلحة اسرائيل. فلن يحظى الاعتراف بالتأييد الدولي سواء من الأمم المتحدة او أغلبية الدول.


كلام موجع

اذا كان اصحاب القضية تخلوا عن قضيتهم الرئيسية فلماذا نحمل الاخرين ذنباً لم يقترفوه

فإذا كان المقبور حافظ باع ورضى بالبيعة ومن بعده ابنه فلماذا نلوم الدول العربية

واذا كان ياسر العرفات تلون وخادع ليضيع فرصة تكوين دولة فلسطينية بدعم سعودي كبير في عهد الرئيس الامريكي ريغان فلا نلوم الدول العربية


خلاصة القول

تحميل الاخرين اخطاء من رضيت بهم قادة لك لسنوات وصفقة لهم وهم على المنابر ونثرت الزهور على مواكبهم هذه تعتبر وقاحة
 
خلاصه الكلام على السورين انفسهم ان يمتلكون الاراده والتصميم على تحرير الجولان
سوريا ومع الاسف عبر الازمنه فقدت الكثير من الاراضي للاتراك و لأسرائيل وسط صمت وسكون وعدم تحريك ساكن
.......................

 

لجنة الصداقة المصرية السورية تستعد للتعريف بأهمية الجولان للأمن العربي والسوري
تاريخ النشر:22.03.2019 | 17:17 GMT |
لجنة الصداقة المصرية السورية تستعد للتعريف بأهمية الجولان للأمن العربي والسوري

Reuters Amir Cohen
دبابات إسرائيلية في مرتفعات الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل، 9 مايو 2018
A+AA-

2509

استفز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكثير من العرب وخاصة المصريين، بعد تصريحاته بشأن نيته الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية، وهذا ما رفضه المصريون.
إقرأ المزيد

ونتيجة هذا الإعلان، أكدت لجنة الصداقة المصرية السورية استعدادها للتحرك، بعقد فاعليات كبرى للتعريف بأهمية الجولان للأمن العربي وليس لسوريا فقط.
وقال رئيس لجنة الصداقة المصرية السورية اللواء السيد خضر، في تصريحات لـRT إن اللجنة بصدد إصدار بيان وتنظيم فعاليات للتعريف بأهمية الجولان السوري المحتل للأمن القومي العربي وليس لسوريا وحدها.
ووصف أحد النشطاء السياسيين الناصريين أنور رزق، قرار ترامب بوعد بلفور الجديد، فيما قال السيد بدرة وهو مصري حضر حرب أكتوبر بأن الجولان عربية وستبقى عربية مستهزئا بالرئيس الأمريكي بإطلاق اسم ساخر عليه.
فيما نوه اللواء نبيل السهلي وهو ضابط شرطة مصري سابق كان يتولى منصبا رفيعا في وزارة الداخلية، بأن الاتحاد الأوروبي كان سباقا لرفض القرار.
المصدر: RT
ناصر حاتم - القاهرة
 
عودة
أعلى