ترامب سندمر اقتصاد تركيا اذا هاجمت الاكراد

من يعتقد ان الصين وروسيا قادرين على انقاذ الاقتصاد التركي من عقوبات امريكية فهو واهم .
ترامب يحدث الاخرق اوردوغان باللغة التي يفهمها هذه الوصفة مجربة معه سابقا
وسترون مدى فعاليتها معه وقصة القس ليست عنا ببعيد
لو تركت الولايات المتحدة حلفاؤها الاكراد دون حماية
او على الاقل دون موقف حازم ضد من يتهددهم بالدفن هل سيثق بها احد من حلفاؤها ؟
وزير الدفاع الامريكي قدم استقالته من اجل هذا الامر ...
الوضع ليس بالسهولة التي يعتقدها البعض .
 
إذا كان الهجوم على السعودية..... شماتة ومقارنات وتصفية حساب.
اذا على تركيا.... بكاوي... وإخوة دين.. وووو.


طبعا موقفي ضد أي دولة كردية مستقلة.
 
إذا كان الهجوم على السعودية..... شماتة ومقارنات وتصفية حساب.
اذا على تركيا.... بكاوي... وإخوة دين.. وووو.
لا وفوقها يفتون في النفاق وما النفاق ... مع انك لاتسمع لهم صوت عندما كان الهجوم التركي ضد السعودية
عندما كان اوردوغان شغال ولسانه لسان دلال للاضرار بها لم نسمع صوت هؤلاء الذين يتحدثون عن النفاق هنا

و حقيقة لا اعلم هل يعلمون من هو المنافق الحقيقي في هذا الموضوع ؟ ام لا
 
لا ويقولك نفاق ... مع انهم لاتسمع لهم صوت عندما كان الهجوم التركي ضد السعودية عندما كان اوردوغان شغال دلال للاضرار بها لم نسمع صوت هؤلاء الذين يتحدقون عن النفاق هنا و حقيقة لا اعلم هل يعلمون من هو المنافق الحقيقي في هذا الموضوع ؟ ام لا

نسأل الله الخيرة للشعب الكردي والتركي ولكن حكامهم لايؤمن لهم جانب وقد ناصبونا العداء فلذلك نحن مضطرين لهذا الموقف حتى تتغير هذه العقليات الحاكمة.
 
شعارات الدين والاخلاق الاسلامية والشعب المسلم والحاكم المسلم
لاتظهر الا في حالة تعرض خليفة الشواذ العلج للظغوط والتهديدات
اما في حالة تنمر تركيا في موضوع خاشقجي العميل
على السعودية والتحريض عليها دوليا وقيامها بكل انواع الابتزازات الرخيصة السافله
يدسون رأسهم بالرمل
اتباع المرشد استغلالهم للدين وتوظيفه بحسب اهوائهم السياسية اصبح مضحك
تطور الموضوع الى منح شهادات الاسلام والبراءه
سنشمت ونفرح ونصفق ونهلل بتدمير عدونا العلج ورؤية مشروعه التدميري ينهار فوق رأسه
 
اكثر واحد يبربر بوسائل التواصل الاجتماعي اردوغان

والحين يقول الحلفاء لا يتحدثون عبر وسائل التواصل الاجتماعي

انفصام
 
١-اردوغان رضخ لترامب في حادثة القس واساء لتركيا والمحكمة التركيه في شكل مشمئز ضعف وانهزام كيف لا يرضخ الان لترامب
٢-ذاق اردوغان مراره تحدي ترامب فاصبحت الليره ب ٧ دولار
٣-لا يوجد اي رابط بين اسرائيل و والانسحاب فقط اسرائيل هيه شماعه لتبرير
اعترف انه رضخ واساء لمصداقية تركيا وقضائها
مع اني اعتبر ان للقضاء دور ايضاً بتحمل التكلفة السياسية عندما تكون الضغوط كبيرة ويكون حينها متماشي مع ذلك بعيداً عن اوامر السلطة لانه جزء من المنظومة الحاكمة ويخضع ايضاً لنفس الضغوط اذا تحولت القضايا الى خطر حقيقي على مصلحة الامة وهذا امر لربما حدث بالحالة التركية
اما الحالة التي نتكلم عنها الآن فمختلفة وتمس بالصميم تركيا من عدة اتجاهات واخطر من تلك بكثير
اما اسرائيل يا عزيزي فلقد ناحت عندما قرر ترامب الانسحاب من سوريا وهي بنفوذها القوي وغير المسبوق على هذه الادارة تمتلك مقدرة كبيرة للتأثير عليها وتغيير بعض مسارات سياساتها
هنالك تحالف اسرائيلي عربي يتشكل حديثاً للوقوف في وجه ايران وتركيا في المنطقة

وهو الآن في طور البناء والبعض فيه يعتبر تركيا اكثر خطورة من ايران بسبب مقدراتها من نواحي عدة فضلاً عن الآفاق المستقبلية التي تستطيع الوصول اليها والتي هي اكبر من مقدرات ايران بكثير
سنرى الى اي مكان سيذهب اليه بعض العرب بعد ان اصبحوا يجدون بإسرائيل حليفاً ضد خصومهم الاقليميين !!!
 
بعيدا عن اي حسابات اخرى

تركيا سعت للضرر ببلدي وسعت لتدميرها

أتمنى لها من كل قلبي الضرر والتدمير للنظام الذي يحكمها باي طريقة ممكنة ولو بالتعاون من الشيطان
 
يعني إطلاق القس وإستغلال مسرحية خاشقجي ماجابت نتيجة مع أميركا ... ههه شر البلية مايضحك .
 
انا لا اعلم حقيقة ما الداعي للفرح ان امريكا تحاول التحكم بسير الامور في الشرق الاوسط، الخلافات التافهة مصيرها الزوال في النهاية لكن الافعال تبقى دائمة.
اليوم تركيا، غداً السعودية، ما الذي يجعلكم تأمنون ان ترامب او من يأتي بعده لن يتدخل في حرب اليمن لإبتزاز بلادكم.

مشكلة صعبه ان يكون تفكير الشخص ضيق لهذه الدرجة، لنفترض مثلاً ان ترامب قام بسحق اقتصادي تركيا و اعادهم لأيام القبائل، ثم ماذا اذاً؟
نحن سنكون شهدنا اول عملية تدمير اقتصاد لدولة شرق اوسطيه، و لم يشفع لها كونها عضو في الناتو، لكن الجميع متيقن ان بلادهم لن تلقى نفس المصير في المستقبل.

من يحلم بتدمير إقتصادنا وتعطيل التنمية في بلادنا سوف نفرح بخراب بلده ودماره .. من أستغل مسرحية خاشقجي في محاولة التأثير على المؤتمر الإقتصادي الدولي آواخر اكتوبر 2018 ؟؟ اليس السيد قوردوقان ودويلة شرق سلوى ؟؟ .. أما تخويفنا بإبتزاز الأمريكان الإقتصادي فلن يستطيعوا ذلك وبشهادة رئيسهم منذ شهرين فقط أما الإبتزاز العسكري في اليمن فهو حاصل والدليل منع تحرير الحديدة 3 مرات ووضع خطوط حمراء على العاصمة صنعاء ومتعايشون مع تلك المشكلة وقريبا نتخلص منها بحول الله ونكون من المنتصرين.
 
عزيزي الشبح07 مع أنني ضد سياسة اردوغان في المنطقة إلا أنني ضد إستعمالك ألفاظ سوقية مثل (خليفة الشواذ) فمعنى اسم خليفة أي ملك،امير،رئيس،حاكم فبالاخير هو مسلم و يحكم شعبا مسلما اغلبهم ينتمون لاهل السنة و الجماعة.
عييييب كبيير و الله يا اخي فاليكن انتقادك بناءا و موضوعيا لكي تعم الفائدة.
للآسف منتدانا بدء يفقد بريقه و كأننا في مقهى
لا هو خليفه شواذ واحيانا يتحول الى قو**
والاخر ايضا كلب برتقالي
انت زعلان ليش
 
غريبة
لماذا الاقتصاد وتركيا كل يوم يزيد خطرها العسكري وتطورها العسكري ؟
هل اميركا تغفل عن خطر تركيا العسكري ام فيه تخطيط لشئ جديد ؟
 
يبدو ان العرب لم ولن يستوعبو الدرس
الشرق الاوسط سائر الى هلاك محتم بكل تاكيد
 
لن يكون هناك اشغال ، بل هناك خياران ،اما تعاون بينهم و تهديد لنا ،او يتم تجزئة تركيا الى دولتين ،دوله تتحت مع باقي الاكراد و تهددنا و دوله يسيطر عليها الشيعه لتسير في فلك ايران
بسم الله عليك..خايف لا يتحدون بعد التجزئة مع الأكراد ويهددوننا.
نظرك بعيد ماشاء الله.
:giggle:
 
السعودية والتحريض عليها دوليا وقيامها بكل انواع الابتزازات الرخيصة السافله
يدسون رأسهم بالرمل
غير صحيح..
لم يكونوا يدسون رؤوسهم في الرمل.

كانوا يعينون العلوج علينا.






فكر أنا ينسى :giggle:
 
غير صحيح..
لم يكونوا يدسون رؤوسهم في الرمل.

كانوا يعينون العلوج علينا.






فكر أنا ينسى :giggle:


ممتاز. يجب ان لا ننسى. يجي ان نزرع في اطفالنا كراهيتهم.

البدو يقولون عدو ابوي ما يرافقني.

وشاعر الوطن خلف بن هذال يقول:

ولا تامن فروخ الداب لو عاشن وابوهن ملت
يجون الصبح بانياب تنسل كانها انيابه
 
تصحيح للخبر
ترامب يتوعد تركيا بدمار اقتصادي إذا هاجمت مقاتلين أكرادا في سوريا
اسطنبول (رويترز) - توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تركيا بالدمار الاقتصادي إذا هاجمت وحدات حماية الشعب الكردية المتحالفة مع بلاده في سوريا وهو ما أثار انتقادات لاذعة من أنقرة يوم الاثنين وجدد المخاوف من حدوث تراجع جديد في العلاقات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي.
وتوترت العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا بسبب دعم واشنطن لوحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها تركيا امتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يشن حملة مسلحة منذ عشرات السنين في الأراضي التركية.
وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في الرياض يوم الاثنين إنه لا يعتقد أن التهديد سيغير خطط سحب القوات الأمريكية من سوريا. وردا على سؤال حول ما يعنيه ترامب بالدمار الاقتصادي، قال بومبيو ”عليكم أن تسألوا الرئيس“.
وأضاف ”لقد فرضنا عقوبات اقتصادية في عدة أماكن، افترض أنه يتحدث عن مثل هذه الأمور“. وقال بومبيو إنه لم يتحدث مع المسؤولين الأتراك منذ تعليقات ترامب.
وقال ترامب الأحد إن الولايات المتحدة بدأت الانسحاب العسكري من سوريا والذي أعلن عنه في ديسمبر كانون الأول، مضيفا أن بلاده ستواصل استهداف مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد هناك.
وكتب على تويتر ”سنهاجم مجددا من قاعدة مجاورة حالية إذا أعادت (الدولة الإسلامية) تشكيل صفوفها. سندمر تركيا اقتصاديا إذا ضربت الأكراد. أقيموا منطقة آمنة (بعرض) 20 ميلا.. وبالمثل، لا نريد أن يستفز الأكراد تركيا“.
وتعي أنقرة جيدا كلفة توتر العلاقات مع واشنطن. وكانت أزمة دبلوماسية اندلعت بين البلدين العام الماضي عندما فرض ترامب عقوبات على وزيرين تركيين ورفع الرسوم الجمركية على صادرات المعادن التركية، وهو ما ساهم في انخفاض قيمة الليرة التركية إلى مستوى غير مسبوق في أغسطس آب.
وتراجعت الليرة بنسبة 1.6 بالمئة لتصل إلى 5.5450 مقابل الدولار واستقرت عند مستوى 5.52 بحلول الساعة 1122 بتوقيت جرينتش يوم الاثنين.
وقال إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئيس التركي إن على ترامب احترام الشراكة بين واشنطن وأنقرة.
وكتب على تويتر يوم الاثنين ”يا سيد دونالد ترامب إنه لخطأ فادح مساواة الأكراد السوريين بحزب العمال الكردستاني، المدرج على قائمة الولايات المتحدة للمنظمات الإرهابية، وفرعه بسوريا حزب الاتحاد الديمقراطي/وحدات حماية الشعب.
”الإرهابيون لا يمكن أن يكونوا شركاءك وحلفاءك. تركيا تتوقع أن تحترم الولايات المتحدة شراكتنا الاستراتيجية ولا تريد أن تؤثر عليها دعاية إرهابية“.
* منطقة آمنة
لم يذكر ترامب أي تفاصيل حول المنطقة الآمنة التي ذكرها. لكن بومبيو قال إن واشنطن تريد توفير الأمن للذين حاربوا تنظيم الدولة الإسلامية ومنع أي هجوم على تركيا انطلاقا من سوريا.
وأضاف ”إذا تمكنا من الحصول على المساحة وأجرينا الترتيبات الأمنية بشكل صحيح فسيكون هذا أمرا جيدا لكل الموجودين في المنطقة“.
وفي الشهر الماضي قال إنه سيسحب القوات الأمريكية من سوريا، معلنا أنها نجحت في مهمتها لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية ولم تعد هناك حاجة إليها.
ومع ذلك، فقد أطلق مسؤولون أمريكيون رسائل متضاربة منذ ذلك الحين. وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يوم الجمعة إنه بدأ الانسحاب لكن مسؤولين قالوا في وقت لاحق إن هذا الانسحاب يشمل عتاد فقط وليس قوات.
وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن أنقرة لا تعارض فكرة ”المنطقة الآمنة“ على طول الحدود، لكنه أضاف أن الشركاء الاستراتيجيين والحلفاء يجب ألا يتواصلوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وأضاف في مؤتمر صحفي مع وزير خارجية لوكسمبورج ”لا شيء يمكن أن يتحقق بتهديد تركيا اقتصاديا. نحتاج إلى النظر إلى الطريقة التي يمكن أن ننسق بها فيما بيننا وكيف يمكننا حل هذا“.
وتسيطر وحدات حماية الشعب على مساحات من شمال سوريا وكانت حليفة للولايات المتحدة في الحرب على المتشددين. وتعهد أردوغان بسحقها في أعقاب قرار ترامب بسحب القوات الأمريكية من المنطقة
وقال فخر الدين ألتون مدير الاتصالات بالرئاسة التركية ”تركيا ستواصل حربها على الإرهاب بشكل حاسم“ مضيفا أنها حامية للأكراد وليست عدوا لهم.
وكتب على تويتر ”الإرهاب إرهاب ويجب القضاء عليه من منبعه. وهذا بالضبط ما تفعله تركيا في سوريا“.
وطردت تركيا مقاتلي وحدات حماية الشعب من منطقة عفرين السورية ومناطق أخرى غربي نهر الفرات في حملات عسكرية خلال العامين الماضيين. وهي تهدد الآن باجتياح المناطق الواقعة شرقي النهر، وهو الأمر الذي تجنبته حتى الآن لأسباب من بينها تحاشى المواجهة المباشرة مع القوات الأمريكية.
وقال مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة يوم الأحد إن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية ”يعيشون لحظاتهم الأخيرة“ في آخر جيب لهم في سوريا قرب الحدود العراقية. وقوات سوريا الديمقراطية تحالف لجماعات مقاتلة وتقودها وحدات حماية الشعب.

 
عودة
أعلى