ترامب سندمر اقتصاد تركيا اذا هاجمت الاكراد

لنري ماذا يفعل ابا يفانكا بالليره التركيه في حال اصر قردغان علي حرق الاكراد..
تركيا هي من اتت باسرائيل وهي من تساعدها وهي من شتت العرب والكرد. والان تبحث عن كعكه جديده من الاراضي العربيه. انا لست مع أنشأ كيان جديدعلي الارض العربيه ولكن تركيا. وايران وجهان لعمله واحده وهمهم تشتيت العرب ونهب خياراتهم بل وقيادتهم والتحكم في خياراتهم ومنابع المياه بالعربي هؤلاء أعداء وعلينا ان نعتبرهم دول معاديه للعرب ومن يري غير ذلك فهو اعور.

اللهم اشغلهم ببعض عن بلاد العرب و المسلمين

انا مستغرب عندما يقوم الاتراك بتهديد الاكراد بالدفن والقتل نسمع بالمقابل اصوات تؤيد الاتراك لاستئصال شأفة الملحدين الانفصالين الاكراد كما يصفوهم مع ان تركيا تحاربهم بسبب العرق وليس من اجل الدين وحربها ضدهم دوافعها معلومة للكل .
لكن بمجرد ان اظهرنا فرحنا لان هناك من هو اقوى من تركيا يلوح لها بعقاب اقتصادي ان نفذت تركيا تهديدها ضد الاكراد خرج علينا من يعطينا دروس في المثالية والدور القادم غلينا وكأن اوردوغان قبل ايام لم يكن يسعى لعقوبات ضدنا ولم يفعل جهده لحث امريكا واوروبا لمقاطعتنا .
تبا للمثاليات التي لاترى افعال اوردوغان كلها ضدنا عدوان واعانة للغرب وتحريض لهم ضدنا كما ترى فرحنا بعقوباتهم ... يا اخي والله الواحد يستحي من مثاليات لاتنطبق الا على الاتراك.
تبا لاوردوغان ولتركيا طالما سعت في الاضرار ببلدي فسأفرح عندما اراها تهوي في الحضيض ...

الليره تسوي سقوط حر والله دوله هششه تغيريده تسوي بالعمله كذا . يارجل السعوديه قنوات ومرتزقه ولا قدرت تحرك شعره

يوم إن ماهنا مرجله ..ثيابك قصيرة وعورتك مكشوفه وحالك الله اعلم به .. وراك فاتحٍ بابك ..

ما تدري إن ""المشيخه كايده""!!!

‏وزير خارجية تركيا ردا على ترمب: الحلفاء الاستراتيجيون لا يتواصلون عبر مواقع التواصل ⁧#العربية_عاجل⁩

ههههههاي

طيب مرمطنا بس مو قدام خلق الله

‏⁧#تركيا⁩ — وزير الخارجية: علاقات الشراكة الاستراتيجية لا يمكن مناقشتها عبر وسائل التواصل

ههههه

‏وزير خارجية تركيا ردا على ترمب: الحلفاء الاستراتيجيون لا يتواصلون عبر مواقع التواصل ⁧#العربية_عاجل⁩

ههههههاي

ألم يرفض أردوغان حتى لقاء بولتون وهو رسول ترامب إليه ، يعني أن أردوغان هو من رفض الحوار العقلاني بين الحلفاء من الأول ويبكى الأن بعدما لوحت ادارة ترامب بقوتها له بتغريدة !

الليره تسوي سقوط حر والله دوله هششه تغيريده تسوي بالعمله كذا . يارجل السعوديه قنوات ومرتزقه ولا قدرت تحرك شعره

غير صحيح الوضع عادي جدا لحد الان والرسم البياني "الطازج" هو الدليل ;);)

هل ستخرج علينا تركيا بقيم الرجال!! الاحرار!!! وبنبرة الدول المستقلة!! ذات السيادة !!! وتقول:
"تباً لك ولدولتك يا ترامب .. نحن لا نُهدد وأي تهديد لإقتصادنا هو تهديد للعالم اجمع !!! وسوف نكمل ما بدأناه"
أم أن الطبع سيغلب التطبع!!!

ننتظر رد خليفة الشواذ داعم اسرائيل على الكلب البرتقالي الامريكي.....جعل حيلهم بينهم خلو العرب يرتاحون شوي من المشاكل.
عزيزي الشبح07 مع أنني ضد سياسة اردوغان في المنطقة إلا أنني ضد إستعمالك ألفاظ سوقية مثل (خليفة الشواذ) فمعنى اسم خليفة أي ملك،امير،رئيس،حاكم فبالاخير هو مسلم و يحكم شعبا مسلما اغلبهم ينتمون لاهل السنة و الجماعة.
عييييب كبيير و الله يا اخي فاليكن انتقادك بناءا و موضوعيا لكي تعم الفائدة.
للآسف منتدانا بدء يفقد بريقه و كأننا في مقهى

تستطيع امريكا توجيه ضربة شديدة للاقتصاد التركي فعلاً
لكن لا اعتقد ان الاتراك سيرضخون
سوف يتم تأجيج روح القومية لديهم فضلاً عن ان اردوغان ليس من النوع الذي يرضخ بسهولة فهو زعيم قوي وعنيد
في مجمل الازمات السابقة كانت تركيا تنتصر على ازماتها داخلياً وخارجياً وانا اعتقد ان تركيا سوف تدفع بسياساتها بالوقت الحالي بعد هذا التصريح شديد اللهجة الى نقطة اكثر تصعيداً وتهديد ووعيد من قبلها وعلى لسان اردوغان خصوصاً حتى تصل الى نقطة لا تصطدم تماماً بها مع امريكا ولكن بنفس الوقت تعطي عن طريقها حلولاً اقل من ناحية الردود المعاكسة من جانب امريكا وطبعاً بمصلحتها بآن واحد
الروس سوف يستغلون هذه الفرصة لمصلحتهم واعتقد اننا لربما نرى تحركات دبلوماسية بينهم وبين الاتراك بدفع من الاتراك للضغط على الامريكان كما حدث بعملية عفرين السنة الماضية
توجهات امريكا تغيرت بشكل حاد بعد زيارة بولتون الى اسرائيل
اعتقد ان لاسرائيل وطبعاً من قبلها جنرالات وسياسيين امريكيين يد بتغيير موقف ترامب من الانسحاب وتسليم شرق الفرات لتركيا بتنسيق مع الاتراك
واعتقد ايضاً انه سيكون هناك اطراف عربية الى حانب اسرائيل سيكون لها مصلحة بتحريض امريكا بهذا الشأن
سنرى ردود الاتراك الى اي منحى ستذهب حتى نستطيع ان نحكم على تطور الامور في المستقبل القريب
١-اردوغان رضخ لترامب في حادثة القس واساء لتركيا والمحكمة التركيه في شكل مشمئز ضعف وانهزام كيف لا يرضخ الان لترامب
٢-ذاق اردوغان مراره تحدي ترامب فاصبحت الليره ب ٧ دولار
٣-لا يوجد اي رابط بين اسرائيل و والانسحاب فقط اسرائيل هيه شماعه لتبرير

بوتين بعد حادثة اسقاط الطائرة الروسية
اوقف نباح العلج الكرتوني بخنقه اقتصاديا
واتى لروسيا بعد جعجعاته ليبوس الأيادي
وابو ايفانكا لن يقوم بخنقه اقتصاديا بل سيشلع سقف تركيا كاملا تصاريح ترامب سبب رئيسي لارتفاع وهبوط الليرة
تركيا وايران نمور من ورق
فرق كبير بين السعودية وتركيا وبين احترام الدول لهم
وهذا مايسبب غثيان وحموضه مؤلمة لعلوج الترك
وخرفان القطيع

التهديد يعني فشل مهمة بومبيو في تركيا وعدم قبولهم بالحلول الأمريكية .
كل تلك الحشود التركية لايمكن أن تكون صوريه والعملية مقبله الإ أن تسحب أمريكا مليشيات pkk و ypd و ypg من النقاط الساخنه .
من يتتبع الخطوات التركية سيجدها أكثر واقعيه وتأثير على المشروع الكردي من الخطوات الأمريكية .
عملية درع الفرات فصلت شرق الفرات عن الخزان البشري في عفرين
عملية غصن الزيتون قضت على أي أحلام بالسيطرة على سواحل البحر الأبيض .
تلك المناطق كانت أكبر حلم للمشروع الأمريكي - الكردي في سوريا وبدونها يضلون تحت رحمة الأربع عواصم دمشق - بغداد - طهران - أنقره
أكراد العراق يعون هذة الحقيقة ولذا علاقاتهم مع تركيا ممتازة فماهي قيمة دولتهم بدون منفذ بحري وجوي على العالم !!!

وهنا لاننسى أن نشيد بالحكومة العراقية رغم نظرتي لهم فما قاموا به في عملية إستعادة كركوك لايقل أهمية عن العمليات التركية .
العجيب أن الحمقى من العرب معارضين للعملية العراقية والتركية رغم أنها في صالح المكون العربي في الأقليم !!!

ملاحظة
في فتره من الفترات كنت مؤيد لإستقلال كردستان لكن عندما رأيت أن الأمر أكبر من مجرد كردستان العراق وأصبحت النية السيطرة على شمال سوريا بالكامل حتى البحر
والنزول للسيطرة على الأراضي العربية في الأحواز ومنفذ على الخليج .
هنا غيرت نظرتي للأمر ووجدت أن قمع هذا المشروع خيار لابد منه لتجنب مشاريع أخرى
خطوة مثل تلك سيعقبها خطوات لأنشاء دول قومية واثنيه في شمال أفريقيا ومصر والخليج .
وبدأ الأمر من جنوب السودان لكن من يهتم ياساده .
.............................................................................................
أخي و عزيزي هيرون تحياااتي لك، لقد وفقت كثيرا في مداخلتك على غرار بعض الأخوه مداخلاتهم تثير الاشمئزاز أغلب مداخلتهم عبارة عن (قردغان،خليفة الشواذ،بنو علمان) ما هاااذا القرف لا تستفذ منهم شيء ... منتدانا مؤخرا اصبح اغلب رواده من المقاهي.
الأغلبية نسيت او تناست بأن المشروع الأمريكي هو تدميى و تفتيت و تجزيئ الدول العربية و الاسلامية فالبداية كانت من العراق ثم ليبيا بعدها سوريا و انتقلوا الى مصر لكن مشروعهم تعطل بعد محاولات حثيثة و الآن سينتقل الى تركيا و بعدها السعودية و "المغرب و الجزائر" بضربهم ببعضهم البعض... الهدف تدمير الدول المركزية.
و نحن ماذا نفعل ؟ لااااشيء سوى الكلااام و كأن الكلام سيغير شيء. أغلب المفردات المتداولة مأخرا في منتدى الدفاع العربي عبارة عن ( قردوغان،خليفة الشواذ،ابو منشار،جزيرة الموز،الرز السعودي،الروافض، ملالي طهران،ابو ايفانكا،نعت المقاومة الفليسطينية بارهاب حماس دون استحياء.....الخ) انا اتابعكم من المغرب و الله اتأسف عليكم. في الاخير العلاقات ستعود الى وضعها الطبيعي بين"تركيا و السعودية" فلا وجود لعدو دائم و لا صديق دائم و انت ماذا ستفعل ؟ ستغير بوصلتك الى المدح و التصفيق (منافق).

لنترك تركيا ولكن هل من الصحيح تهديد اقرب حلفاءك في المنطقة وعضو في الناتو بهذه الطريقة الاستبدادية للاسف ترامب يسبب انهيار ثقة حلفاء امريكا بها ولا اعلم ما البديل نظام عالمي جديد او دعم الصين كقطب ثاني

ههههههاي

هههههههههههههههههههه

لنترك تركيا ولكن هل من الصحيح تهديد اقرب حلفاءك في المنطقة وعضو في الناتو بهذه الطريقة الاستبدادية للاسف ترامب يسبب انهيار ثقة حلفاء امريكا بها ولا اعلم ما البديل نظام عالمي جديد او دعم الصين كقطب ثاني
مداخلة موفقة سلمت يداك
عن نفسي ترامب يقدم عن غير قصد خدامات كبيرة لروسيا و الصين و بسياساته الحمقاء هذه سيشق صف حلفائه، اكمل يا ترامب Good job

عودة
أعلى