واشنطن تعلن إعادة فرض العقوبات على إيران التي رفعت وفق الأتفاق النووي 2015

ترجمه تغريده بولتون

كما قلت في الأمم المتحدة في سبتمبر ، إذا استمر النظام الإيراني في الكذب والغش والخداع ; اذا ما هدد الولايات المتحدة وحلفائنا;أذا ما اضر مواطنينا; سيكون الثمن جحيماً


أو بالاحرى سيدفع الثمن غالياً
 
وماذا بعد سقوط ايران!! من تتوقع يأتيه الدور؟
عدوك الوحيد الخارجي المهدد لوطنك الي من اجله شريت اسلحة وصنع محلي ، ماذا بعد زوال هذا النظام ؟؟؟؟
اخي هناك امور كثيرة ومتشعبه حول سقوط النظام الايراني وانعكاسه على السعودية سلبياً

ياليت توضح وجهة نظرك بشكل واضح تماماً، اذا كنت يا اخي تذهب مع الرأي الذي يقول ان دول المنطقة قد وضعت في قائمة ليتم الحرب عليها واحدة تلو الاخرى، فأعطني دليل على ذلك يؤكد ذلك؟
 
ترجمه تغريده بولتون

كما قلت في الأمم المتحدة في سبتمبر ، إذا استمر النظام الإيراني في الكذب والغش والخداع ; اذا ما هدد الولايات المتحدة وحلفائنا;أذا ما اضر مواطنينا; سيكون الثمن جحيماً




والله اهنيك على الترجمة الحرفية، نقلت ايضاً ما يسمى "بوقع الكلام" وليس المعنى فقط.
امريكا لن تسمح بسقوط ايران ابداً
من يشترى السلاح اذا اختفت ايران

:اخ::اخ::اخ::اخ:

وهل تقارن حجم التبادل التجاري بين المملكة وامريكا بالصفقات العسكرية، :cry: شكلي بلطم لطم تاريخي من القهر، هل تستطيع القول يا اخي الفاضل ان امريكا اذا اضعفت حلفاء لها لكي يشترون السلاح بكم مليارت وهم بالاساس يستثمرون ويشترون سلع مدنية بمئآت المليارات! :cry: هل تراجع اسعار النفط وانخفاضها الى ٢٨ دولار بسبب الصدام السعودي الايراني جعل امريكا تكسب وتزدهر؟ الا تعلم حجم خسائرهم؟ الا تعلم ان اوباما وطقته حاولو قد ما يقدرون صرف انظار الراي العام الامريكي بحروب الارهاب ولم يتحدثو كثيراً عن حجم تسريح الاف العمال بسبب ذلك؟ :cry: انسى الجزيرة وافكارها وسمومها وامسك ورقة وقلم واحسبها صح! (هذا طلب وليس امر)٫

تقبل تحياتي.
 




الحماميس ههههههههههههههههه دائما يدخلون انفسهم بقضايا ضد مصلحة شعبهم
سبحان الله الناس الان لم تعد تتعاطف معهم
خسروا ثقلهم العربي عشان شوية تومان ايراني وشوية ريالات من شرق سلوى
والأثنان الذين يدعمونهم لا يشكلوا شئ امام الجماهير العربية العريضة


بصراحه الحماميس ماينفعوا يدخلوا سياسية
خنادق وحروب اوك
 
التعديل الأخير:
ترجمه تغريده بولتون

كما قلت في الأمم المتحدة في سبتمبر ، إذا استمر النظام الإيراني في الكذب والغش والخداع ; اذا ما هدد الولايات المتحدة وحلفائنا;أذا ما اضر مواطنينا; سيكون الثمن جحيماً


أو بالاحرى سيدفع الثمن غالياً




الملالي اشطر ناس في سياسية التصعيد لأقصي درجه
بس اذا حسوا بخطر يهدد عروشهم
بيتنازلون بسرعه وفتوى كمان ههههههههههههه

المباراه حلوة راقب واستمتع
39566461-popcorn-wallpapers.jpg
 
إيران تتخذ إجراءات لمواصلة التجارة بعد العقوبات الأمريكية


(رويترز) - قالت إيران يوم الاثنين إنها اتخذت الإجراءات المصرفية اللازمة لمواصلة التجارة مع شركائها، بعدما أعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات على قطاع الطاقة والقطاع المالي في البلاد، بحسب ما نقله التلفزيون الرسمي عن محافظ البنك المركزي الإيراني عبد الناصر همتي.

وقال همتي ”أجرينا محادثات مع شركائنا التجاريين، وتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمواصلة المعاملات الإيرانية.

”كنا نتوقع تلك العقوبات، ولذا وضعنا خططا لها وما بعدها... وأخذا في الاعتبار احتمال فصل البنوك عن نظام سويفت، درسنا بدائل لاستبداله“.

وقالت شبكة سويفت لخدمة التراسل المالي ومقرها بلجيكا يوم الاثنين إنها قررت تعليق وصول بعض البنوك الإيرانية التي لم تسمها إلى نظام التراسل الخاص بها من أجل الحفاظ على استقرار وسلامة النظام المالي العالمي.


 
ان قدم الايرانيون (الحكومة) التنازلات تلو الاخرى اياً كانت، ووافقو على كل الشروط وجلسو للتفاوض، سأقف واصفق لهم. لكن هيهات هيهات، برمجو عقول الشيعة في كل اصقاع الارض انه السعودية حليف لامريكا وهي شريك بكل ما يحدث للمسلمين من معانات، كيف سيتصرفون الان، اي خطوة غير محسوبه بدقة من قبلهم تعني فضيحة قوية ومجلجله، استطيع القول ان السحر سينقلب على الساحر، وهاهي اسلحتهم اصبحت عبئ عليهم، حاولو يضهرون لاتباعهم انهم وانهم و..... :ROFLMAO: والنتيجة اكبر ورطه في التاريخ :ROFLMAO: طيب وبعدين يا استاذة ايران؟ كيف ستلعب اللعبة الان:ROFLMAO: لا اتفاق ولا اقتصاد ولا نووي ولا حلفاء مثل العالم والناس، وقريبا نقول لا ماء ولا غذاء، :ROFLMAO: حتى اذنابهم عندنا مستعدين يجحدون ابوهم.

لا اعتقد انها عقوبات اقتصادية فقط، هنالك شيء لا يزال يطبخ على النار :)
 
أهم الكيانات الإيرانية التي فرضت عليها أمريكا عقوبات

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية بدء سريان العقوبات على إيران بهدف منعها من امتلاك سلاح نووي، أو تطوير صواريخها الباليستية، وردعها عما وصفته بأنشطتها الخبيثة في المنطقة.

وتخضع للعقوبات الأمريكية الجديدة أكثر من 700 فرد ومؤسسة وطائرة وسفينة إيرانية، من بينها أكثر من 70 بنك ومؤسسة مالية إيرانية وشركاتهم التابعة.


وبالنسبة للقطاع المصرفي، استهدفت العقوبات 50 بنكا وشركات أجنبية ومحلية تابعة لها، وجاء بنك ميلي في صدارة البنوك الإيرانية التي خضعت للعقوبات، لأنه قام بتحويل الأموال إلى الجماعات الشيعية المسلحة في العراق، ومنذ منتصف عام 2000، قدم خدمات لكيانات ذات صلة بالجيش الإيراني، والذي أصبح أكثر مشاركة في جميع جوانب الاقتصاد الإيراني، بحسب وزارة الخزانة الأمريكية.


كما تسري العقوبات على 12 مؤسسة تابعة لبنك ميلي بالإضافة لبنك آرين التابع له أيضا، وكذلك بنك المستقبل، وبنك تنمية الصادرات الإيراني وشركة السمسرة التابعة له، وبنك التنمية الدولي، وبنك الاستثمار الإيراني الفنزويلي.


ضمت القائمة أيضا بنك غافامين، بسبب تقديمه الدعم المالي والمادي والتكنولوجي، والسلع والخدمات لقوات إنفاذ القانون الإيرانية، وبنك سيباه، الذي يقدم دعم لوجيستي لوزارة الدفاع الإيرانية، وكذلك بنكي الصناعة والتعدين وبوست، لتقديمهما خدمات لبنك سيباه، بما في ذلك تحويلات كبيرة من الريال الإيراني مقابل اليورو، والعديد من البنوك والمؤسسات المالية الأخرى.

وفي قطاع الشحن البحري، طالت العقوبات شركة خطوط الشحن البحري الإيرانية ونحو 65 شركة وفرد تابعين أو مرتبطين بها، و122 سفينة مملوكة لها أيضا، ومن بينها شركات ساهمت في تطوير برامج إيران النووية والصاروخية، بالإضافة إلى تزويد سوريا بالنفط الإيراني الخفيف، كما تمتد العقوبات إلى شركة نقل النفط الوطنية الإيرانية.

وضمت قائمة العقوبات منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، والتي تشرف على البرنامج النووي الإيراني، بالإضافة إلى 23 شركة وفرد تابعين لها.

وفرضت الإدارة الأمريكية عقوبات أيضا على شركة الطيران الوطنية الإيرانية و67 طائرة تابعة لها.


وطبقا للإجراءات التي أعلنتها الإدارة الأمريكية اليوم، تحظر الولايات المتحدة جميع الممتلكات والمصالح المتعلقة بها للمؤسسات والأفراد المستهدفين بالعقوبات داخل الولايات المتحدة أو في حيازة أو مملوكة لأشخاص أمريكيين، كما تُحرم الإدارة الأمريكية أي تعاملات تتم أو تمر من خلال أشخاص أمريكيين أو داخل الولايات المتحدة، وبالتالي يقع تحت طائلة القانون الأمريكي أي شخص يتعامل مع الكيانات المحظورة وأي مؤسسة تسهل له ذلك عن علم وإن كانت غير أمريكية.



 
حركة حماس الارهابيه لديها مشكله مع المشاريع والمخططات الامريكيه في المنطقة لكن مشاريع ومخططات ايران لا مشكلة بالنسبة لحركة حماس الارهابيه

الحماميس ههههههههههههههههه دائما يدخلون انفسهم بقضايا ضد مصلحة شعبهم
سبحان الله الناس الان لم تعد تتعاطف معهم
خسروا ثقلهم العربي عشان شوية تومان ايراني وشوية ريالات من شرق سلوى
والأثنان الذين يدعمونهم لا يشكلوا شئ امام الجماهير العربية العريضة


بصراحه الحماميس ماينفعوا يدخلوا سياسية
خنادق وحروب اوك


مهب ببلاش بالتومان اللي طايح حظة
 
سقوط النظام لن يحدث الا بثورة شعبية كبيرة واظن هذا شيء بعيييد وصعب حصوله مع الشعب الايراني لان الحكم بإيران ديني يتماشى مع غالبية الشعب وثانيا الخوف الشديد من قبضة النظام وذكرياتهم السيئة بالثورة ضدة 2009
 
الاتحاد الأوروبي يواجه صعوبة في إيجاد مضيف لآلية تجارة مع إيران


رويترز) - قال ثلاثة دبلوماسيين إن الاتحاد الأوروبي لم يستطع حتى الآن إيجاد بلد يستضيف آلية خاصة للتجارة مع إيران للتغلب على العقوبات التي أعادت الولايات المتحدة فرضها على طهران، في الوقت الذي تخشى فيه الحكومات من استهدافها بإجراءات أمريكية.

وأعاد الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين إصدار بيانه المنشور في الثاني من نوفمبر تشرين الثاني، معبرا عن معارضته للسياسة الأمريكية في نفس اليوم الذي أعلنت فيه واشنطن عن مجموعة جديدة من العقوبات على إيران، وقال إنه لا يزال يعكف على إنشاء ما يعرف باسم الآلية المحددة الغرض.


 
إيني: سننظر في إجراءات العقوبات لنرى ما إن كان بمقدورنا استخدام نفط إيران

(رويترز) - قال متحدث باسم شركة النفط الإيطالية الكبرى إيني يوم الاثنين إن الشركة ستنظر في إجراءات العقوبات المفروضة على إيران لترى ما إن كان بمقدورها استخدام خامات النفط الإيرانية بما يعطيها مرونة أكبر في شراء الإمدادات.

وأضاف المتحدث ”إيني تنظر في... البنود لترى ما إن كان القرار يسمح لها بالأخذ في الاعتبار استخدام الخامات الإيرانية لمزيد من المرونة في نظامها الخاص بإمدادات الخام“.

غير أن الشركة قالت إنها ستحترم تماما قرارات المجتمع الدولي بخصوص القواعد والعقوبات فيما يتعلق بإيران.

أعادت الولايات المتحدة اليوم الاثنين فرض عقوبات تستهدف قطاعات النفط والبنوك والنقل الإيرانية.


غير أن واشنطن منحت إعفاءات مؤقتة لثمانية مستوردين للنفط الإيراني، هم الصين والهند واليونان وإيطاليا وتايوان واليابان وتركيا وكوريا الجنوبية، مما يسمح لتلك الدول بمواصلة الشراء من إيران.

وقالت إيني إنه ليس لها وجود في إيران وإن تأثير الإعفاء الممنوح لإيطاليا على أنشطتها بشكل عام هو تأثير طفيف.

 
ههههههههههههههههههههههههه بومبيو المجد خلال مؤتمره بشأن العقوبات
يقصف خنازير شرق سلوى ومراسلهم


استمتعوا :
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى