واشنطن تعلن إعادة فرض العقوبات على إيران التي رفعت وفق الأتفاق النووي 2015




الحماميس ههههههههههههههههه دائما يدخلون انفسهم بقضايا ضد مصلحة شعبهم
سبحان الله الناس الان لم تعد تتعاطف معهم
خسروا ثقلهم العربي عشان شوية تومان ايراني وشوية ريالات من شرق سلوى
والأثنان الذين يدعمونهم لا يشكلوا شئ امام الجماهير العربية العريضة


بصراحه الحماميس ماينفعوا يدخلوا سياسية
خنادق وحروب اوك
 
والله اهنيك على الترجمة الحرفية، نقلت ايضاً ما يسمى "بوقع الكلام" وليس المعنى فقط.


:اخ::اخ::اخ::اخ:

وهل تقارن حجم التبادل التجاري بين المملكة وامريكا بالصفقات العسكرية، :cry: شكلي بلطم لطم تاريخي من القهر، هل تستطيع القول يا اخي الفاضل ان امريكا اذا اضعفت حلفاء لها لكي يشترون السلاح بكم مليارت وهم بالاساس يستثمرون ويشترون سلع مدنية بمئآت المليارات! :cry: هل تراجع اسعار النفط وانخفاضها الى ٢٨ دولار بسبب الصدام السعودي الايراني جعل امريكا تكسب وتزدهر؟ الا تعلم حجم خسائرهم؟ الا تعلم ان اوباما وطقته حاولو قد ما يقدرون صرف انظار الراي العام الامريكي بحروب الارهاب ولم يتحدثو كثيراً عن حجم تسريح الاف العمال بسبب ذلك؟ :cry: انسى الجزيرة وافكارها وسمومها وامسك ورقة وقلم واحسبها صح! (هذا طلب وليس امر)٫

تقبل تحياتي.

اخى الكريم هذا لوبي و هذا لوبي
و كلها مليارات
المجمع الصناعي العسكري الامريكي من اقوي اللوبيات فى الولايات المتحدة و مؤثر على رسم السياسة الخارجية
 


حماس عبارة عن ميليشيات إرهابية ومجموعة من المرتزقة لذلك موقفهم متوقع بالوقوف مع مشغليهم في النظام الإيراني الداعم للإرهاب .. وفصل جديد من المتاجرة بالقضية الفلسطينية من أجل خدمة ملفات إيرانية
 
مبعوث ترمب: إيران تهدد السلام والأمن ونملك خطة لردعها

قال بريان هوك، مبعوث الرئيس الأميركي الخاص إلى إيران، في مقابلة مع قناة "العربية" إن إيران تمثل تهديداً للسلام والأمن. وذكر أن الإدارة الأميركية تنتهج خطة شاملة لمواجهة نشاطاتها الإرهابية وستُفعِّـل العقوبات وموارد أخرى لردعها.

وأضاف: "إيران تمثل تهديداً للسلام والأمن إلى جانب نشاطاتها النووية، فهناك أنشطة الصواريخ الباليستية والهجومات الإلكترونية والإرهاب وتمويل الإرهاب.. لذا فنحن ننتهج خطة شاملة لمواجهة تلك النشاطات وسنفعّل العقوبات وموارد أخرى متوافرة لدينا لردع إيران".


هوك نوه إلى أن العقوبات على إيران ستتضاعف إذا حاولت الإفلات منها كما ستطال كل الدول التي تتعامل مع طهران، مضيفاً: "ستفرض الإدارة عقوبات جديدة ونحن نتوقع أن إيران ستحاول الإفلات من العقوبات وإذا فعلت هذا فإننا سنفرض مزيداً من العقوبات سواء كانت على إيران أو على دول أخرى تتعامل معها".

وأشار هوك إلى أن هنالك تنسيقاً مع السعودية والإمارات في المحافظة على استقرار الأسعار وضمان الطلب للنفط بعد العقوبات النفطية التي فرضتها واشنطن على إيران.

وأضاف: "خلال هذه الفترة نسقنا مع حلفائنا فقد تقابلت مع وزير الطاقة السعودي خالد الفالح والذي يبلي بلاءاً حسناً في المحافظة على استقرار الأسعار وضمان الطلب.. لقد قابلته عندما التقينا في السعودية في أغسطس، كما التقيت بعدد من الوزراء أيضاً.. والإمارات قامت بعمل مساعد.. ونحن مسرورون بهذه النتائج التي تهدف إلى عزل إيران اقتصادياً ودبلوماسياً".


 
وزير التجارة: اليابان ستستعد لاستئناف استيراد النفط من إيران


(رويترز) - قال وزير التجارة الياباني هيروشيجي سيكو يوم الثلاثاء إن من المتوقع أن يستعد مشترو الخام الإيراني لاستئناف الواردات النفطية من طهران بعد أن حصلت طوكيو على استثناء من العقوبات الأمريكية.
وأبلغ سيكو الصحفيين أن الولايات المتحدة أخذت في الحسبان استقرار معروض الطاقة وأثر العقوبات على الشركات اليابانية مضيفا أن اليابان ستواصل تبادل وجهات النظر عن كثب مع واشنطن.


وقال ”الأمر بيد الشركات الخاصة، لكن بناء على هذا القرار، فمن المرجح أن تستعد الشركات (اليابانية) لاستئناف واردات الخام الإيراني.“

وقال عندما سئل إن كان سيصبح من الضروري خفض الواردات بأي شكل ”لا يمكنني التعليق بشأن أحجام الاستيراد.“

وأحجم سيكو عن التعليق أيضا بخصوص ما إذا كانت الواردات اليابانية ستتوقف تماما بعد انتهاء فترة الاستثناء البالغة 180 يوما مكتفيا بالقول إن الأمر سيتوقف على مسار المفاوضات بين البلدين.

 
وزير الخارجية التركي: من الخطر عزل إيران

(رويترز) - قالت وكالة الأناضول للأنباء إن وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو انتقد يوم الثلاثاء تجديد الولايات المتحدة العقوبات على قطاعي النفط والشحن في إيران قائلا إنه من الخطر عزل إيران ومن الظلم معاقبة شعبها.

وجاءت تصريحات جاويش أوغلو للصحفيين في اليابان بعد يوم من إعادة الولايات المتحدة فرض العقوبات، بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الذي تم إبرامه عام 2015، مع السماح بشكل مؤقت لكبار المشترين، ومن بينهم تركيا، الاستمرار في شراء النفط الخام من الجمهورية الإسلامية.

 
خنازير تركيا بدأوا بأستعطاف المجتمع الدولى من اجل ايران
نتابع ونرى
 
مصدران: إعفاء أمريكي يسمح للصين بشراء 360 ألف ب/ي من إيران لفترة 180 يوم


رويترز) - أبلغ مصدران مطلعان رويترز يوم الثلاثاء أن استثناء أمريكيا من العقوبات المفروضة على إيران يسمح للصين بشراء 360 ألف برميل يوميا من النفط من طهران لمدة 180 يوما.

يتضمن ذلك الإعفاء شروطا مثل ضرورة الكشف عن الأطراف المقابلة ووسائل التسوية حسبما ذكر أحد المصدرين.

اشترت الصين في المتوسط 655 ألف برميل يوميا من إيران في الفترة من يناير كانون الثاني إلى سبتمبر أيلول وفقا لبيانات الجمارك الصينية.

 
هل بيع النفط لدول المستثناه من العقوبات يتم بالدولار او بعملة اخرى
 
هل بيع النفط لدول المستثناه من العقوبات يتم بالدولار او بعملة اخرى



جميع عائدات ايران من النفط بالعملة المحلية ولا تذهب الى ايران بل توضع في حسابات خاصة داخل الدول المشترية ولا تستخدم الا لتسديد فواتير ايرانيه من اغذيه و دواء غير خاضعة للعقوبات ...
 
مع سريان العقوبات.. شكوى إيرانية ضد واشنطن بمجلس الأمن

مع دخول الحزمة الثانية من العقوبات الأميركية على إيران، التي وُصفت بأنها "الأكثر صرامة"، حيز التنفيذ أمس الاثنين، حصلت "العربية.نت" على نسخة من رسالة رسمية بعث بها المندوب الإيراني الدائم بالأمم المتحدة غلام علي خوشرو إلى أمين عام الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن تتضمن شكوى حول مخالفة إعادة فرض العقوبات للقوانين الدولية، ومطالبة باتخاذ إجراء جماعي ضد واشنطن.
وجاء في الرسالة أنه في يوم 6 أغسطس 2018، أصدر رئيس الولايات المتحدة الأميركية القرار التنفيذي رقم 13846 لإعادة فرض عقوبات على إيران، على أن تدخل تلك العقوبات حيز التنفيذ في 5 نوفمبر 2018.
يُذكر أن العقوبات تطال قطاعين حيويين بالنسبة لطهران هما النفط والبنوك، إضافة إلى 700 من الشخصيات والكيانات الإيرانية.
وأشارت الرسالة إلى أن العقوبات هي نفسها التي كانت الولايات المتحدة رفعتها عن طهران في 16 يناير 2016، بالتماشي مع قرار مجلس الأمن رقم 2231 (2015)، مع التعهد بعدم إعادة فرضها.
وأضافت أن إيران أوفت بتعهداتها النووية، وذلك بإشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إلا أن الولايات المتحدة الأميركية تعمدت خرق قرار مجلس الأمن رقم 2231 (2015) وأعادت فرض العقوبات بقرار أحادي. كما أنها أجبرت دولاً أخرى على اتباع نهجها السياسي، وبهذا فالولايات المتحدة لم تخرق قرار مجلس الأمن فقط، بل إنها تجبر باقي الدول على خرق القرار الذي من المفترض أن يتم الالتزام به بحسب ميثاق الأمم المتحدة، بحسب نص الرسالة.
ووصفت الرسالة العقوبات بـ"غير قانونية" والتي تخالف المبادئ التي أقرها ميثاق الأمم المتحدة، والتي تنص على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأعضاء، إضافة إلى ضمان حرية التجارة الدولية والملاحة.

وطالبت الرسالة المجتمع الدولي باتخاذ رد جماعي على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة، بحسب النصوص الأممية والقانون الدولي.
8f202023-db87-447a-93dd-a83e4a19e754.JPG

52cbeb03-459e-43b7-8475-6ef625f1a3ac.JPG

 
[B]صحيفة الاقتصادية[/B]‏حساب موثّق @[B]aleqtisadiah[/B]



| أردوغان : العقوبات الأمريكية على إيران تهدف إلى الاخلال بالتوازن في العالم .. وأنا لا أريد العيش في عالم امبريالي. "رويترز".


1541500512497.png
 
[B]صحيفة الاقتصادية[/B]‏حساب موثّق @[B]aleqtisadiah[/B]



| أردوغان : العقوبات الأمريكية على إيران تهدف إلى الاخلال بالتوازن في العالم .. وأنا لا أريد العيش في عالم امبريالي. "رويترز".


مشاهدة المرفق 140337



من مأسي شرب لبن الحمير ...
 
عودة
أعلى