يوجد شبه بين اوردوغان وبوتين في الامساك بزمام السلطة .
بوتين عندما كان رئيس وزراء كان الرئيس الروسي مجرد صورة لا تاثير لها ولما اصبح رئيس تحول رئيس الوزراء الى صورة لا تأثير لها .
نفس الامر اوردوغان خلال فترة شغله منصب رئيس الوزراء كان عبدالله جول بدون تاثير يذكر ولما اصبح رئيسا اصبح رئيس الوزراء مثل عدمه