عملية عسكرية أمريكية ضد نظام الأسد

هل تم اعتراض الصواريخ الغربية


  • مجموع المصوتين
    215
تقصد انتشار المنظومات الدفاعية حول مواقع الاس300 هكذا صح لكن بالاول يجب ان ينتقل الاس300 من الميناء او المطار الى مواقع انتشاره وهي المرحلة الحساسة والحرجة اين يمكن ان يتعرض للقصف او اشكال اخرى من الهجوم وهو في حالة المسير

النقطة الثانية لو كان الروس مستعدين للاشتباك بانفسهم فلماذا لا يستعملون منظوماتهم وكفى ؟ المنظومات الاكثر فعالية والطواقم الاكثر كفاءة لدى الجانب الروسي
تسليم الاس300 لقوات النظام السوري هو شكل من اشكال المواجهة غير المباشرة اي ان بوتين سيمسك قبضة بشار ويضرب بها عوض ان يسدد اللكمات من قبضته الخاصة
الروس لن يشتبكوا بشكل مباشر الا اذا تم خرق الخطوط الحمر التي وضعوها وهي محاولة اسقاط النظام عسكريا او قلب موازين القوى استراتيجيا على الارض
بالضبط طالما هم يمتلكون التريومف لماذا يلوح بال S-300
ساعتها سيعطي ضمانات التوصيل للسوريين وضبط التشغيل للاسرائيليين
 
تأكدوا تماما أن الروس لن يطلقوا أى صاروخ لحماية سوريا
الدفاعات الجوية الروسية اس 400 و اس 300 هى لحماية القواعد الروسية الموجودة فى حميميم وطرطوس فقط

على السوريون الاعتماد على أنفسهم ونشر أكبر عدد ممكن من منظومات Buk-m2e , Pantsir , petchora-2m حول الموقع الذى سيتم نشر فيه الاس 300 لحمايته ( هذا ان صدق الروس ) وسلموه لسوريا - أشك فى ذلك -

يمكن الاستغناء عن كل ذلك والاكتفاء بحماية خفيفة من منظومتي بانتسير لو تم تسليم الاس350 عوض الاس300
 
يمكن الاستغناء عن كل ذلك والاكتفاء بحماية خفيفة من منظومتي بانتسير لو تم تسليم الاس350 عوض الاس300

الاس 350 الى الان لم يدخل الخدمة الفعلية لدى الجيش الروسى
فما بالك بتصديره يحتاج لعدة سنوات

هو الان فى مرحلة الاختبارات ولم يعتمد بعد
الروس أرسلوه الى سوريا لاختباره ليس الا

أما بخصوص ذكرى للثلاث منظومات التى ذكرتها هى لضمان الحماية للاس 300 قبل دخوله حيذ التشغيل من الصواريخ الجواله و الصواريخ الباليستية التكتيكية( لورا ) التى سيطلقها الكيان الصهيونى
 
مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان::

روسيا استخدمت سلاح الثراميت في غوطة دمشق الشرقية، وقتلت أبناء الشعب السوري، وهي من كانت تدير وتحمي المجرم الجرو سهيل الحسن، وفي حال ثبت استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل لجنة التحقيق الدولية، يجب أن تحمل روسيا ونظام بشار الأسد مسؤولية قتل أبناء الشعب السوري في الغوطة الشرقية بالأسلحة الكيميائية وقتلهم في الغوطة بالأسلحة التقليدية،

كما أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، تعرضت لإطلاق نار استهدف وفد الاستطلاع الأمني التابع للامم المتحدة، من قبل مسلحين، في حين أخرجت مظاهرة ضد دخول وفد التحقيق من مؤيدي النظام، إذا لماذا طالبت روسيا بلجنة تحقيق تدخل بشكل عاجل، فيما جرى في دوما يوم السابع من نيسان الجاري؟! ولماذا أعيق دخول هذه اللجنة حتى اللحظة من قبل الشرط العسكرية الروسية ومن قبل النظام؟!، ومن الذي أطلق النار على وفد الاستطلاع الأمني؟!

والسؤال هذا يجب أن تجيب عليه روسيا، التي تقول بأن فصائل المعارضة تعيق عمل لجنة التحقيق الدولية، على الرغم من الإعلان الروسي عن سيطرة روسيا والنظام على الغوطة الشرقية بشكل كامل، فكيف تعيق الفصائل عمل لجنة التحقيق، إذا ما كانت روسيا والنظام يسيطران على دوما، إلا إذا كانت روسيا والنظام يكذبان بأن دوما تحت سيطرة النظام والروس، ومن يعيق دخول لجنة التحقيق إلى الآن إلى دوما، هو من أطلق النار على اللجنة،

وما يظهر في دوما من ادعاءات النظام بأن هناك تمثيلية حصلت في دوما، هو لعب بالعواطف من قبل الروس والنظام، وعلى الأخيرين ترك لجنة التحقيق التي استدعوها أن تعمل بشفافية وتخرج تقريرها إلى الرأي العام،


وما جرى في مدينة بانياس وقرية البيضا هو عملية مشابهة من حيث تنفيذ القتل وإجبار ذوي الضحايا على الإدلاء بشهادات أخرى غير حقيقية وكاذبة،


ولماذا لم تستجوب لجنة التحقيق الجر سهيل الحسن والجنرال الروسي قائد العمليات الروسية في الغوطة الشرقية،

والمجتمع الدولي المنافق عندما يتحدث عن استشهاد مدنيين اختناقاً يتناسى أن هناك أكثر من 1700 مدني استشهدوا بقصف طائرات النظام والطائرات الروسية


 
كلام خطير




الكشف عن قاعدة روسية "سرية وخطيرة" في مناطق موالاة نظام الأسد
=======================



| 2017-08-25 04:53:15
9e1b7d7949ae67698d6b6ceb.png

تفاصيل بالخرائط أدناه - زمان الوصل



أفاد مصدر وثيق الاطلاع بأن الروس بدؤوا العمل منذ بدايات العام الجاري في قاعدة تضم أخطر وأحدث الأسلحة بعد نحو عام على تأسيسها (نهاية 2016) في منطقة "مصياف" بريف حماة القريب من الساحل السوري.


وكشف المصدر لـ"زمان الوصل" أن القاعدة تقع ضمن تلة تسمى "ضهر رامة أحمد" التي يزيد ارتفاعها عن 1300 متر عن سطح البحر، وهي منطقة عسكرية مشرفة تماماً على السهل والبحر، تابعة لمعسكر "الفوج 49 دفاع جوي اس -200".


وأشار إلى أن قاعدة "ضهر رامة أحمد" تبعد عن "وادي جهنم" 15 كم، وعن "الشيخ غضبان" 13 كم، ما يعزز أهميتها في منطقة اختارها النظام لأن سكانها بغالبيتهم الساحقة من الشريحة العلوية شديدة الولاء للأسد حليف الروس.


وسبق أن نشرت "زمان الوصل" معلومات وصورا حصرية لمركز "البحوث العلمية" الذي أنشأه نظام الأسد في منطقة "وادي جهنم" بريف طرطوس، والذي سبق أن زاره بشار سرا بعد أدائه صلاة عيد الفطر الماضي تحت غطاء الجولة المعلنة والمصورة لزيارته بعض البيوت بريف حماة.


ويعتبر "وادي جهنم" منشأة لتطوير وإنتاج الصواريخ بعيدة المدى والصواريخ البالستية من نوع "M600" وهو الاسم السري المعتمد لدى مركز البحوث وهو من طراز الصاروخ الإيراني المسمى "فاتح 110".


وتضم "وادي جهنم" ضباطا وعناصر روسا وكوريين شماليين وايرانيين أيضا. الأمر نفسه ينطبق على منشأة "الشيخ غضبان"، التي نشرت عنها "زمان الوصل" أيضا مع صور جوية مرفقة، حيث كشف المصدر-حينها- أن نظام بشار الأسد وبتوجيه وتنسيق مع الجانب الإيراني باشر مع نهاية 2013 إنشاء أبنية جديدة إلى الشمال الشرقي من مصياف (بحدود 5.5 كم)، وتضم مكان المشروع (111) سابقا.




* سر الخطورة
====


وعزا المصدر أهمية وخطورة قاعدة "ضهر رامة أحمد" من بين القواعد الروسية إضافة إلى توسط موقعها مناطق البيئة الموالية للنظام في الساحل السوري، قربها من المشروع (المصنع) 794 بحوث علمية (نحو 8 كم).


لكن الأهم من كل ما سبق، حسب المصدر، فإن أهمية القاعدة الجديدة تكمن في نوع الأسلحة التي حشدها الروس فيها حتى باتت القوة النارية الضاربة الأهم في العمق السوري بعد قاعدة "حميميم".


وكشف أن القاعدة تحتوي على بطاريات "اس 400" بإصداره الروسي الجديد وهو السلاح الأهم على مستوى العالم في مجال الدفاع الجوي.


كما ضمت القاعدة، والكلام مازال للمصدر، أيضاً صواريخ أرض- أرض نوع "اسكندر" (أو الشيطان) كما يسميه الروس وهو الأحدث من الصواريخ أرض- أرض الروسية.


وأوضح مصدرنا أن السلاح الثالث الخطير الذي ضمته هذه القاعدة هو الصاروخ البحري "ياخونت"، الذي يعد من أهم وأخطر الأسلحة العالمية كصواريخ بحرية، وله ميزة أخرى أنه يمكن استخدامه كصواريخ برية أيضاً.


وأكد أن الروس استخدموه (ياخونت) في القصف على بلدة "سراقب" بريف إدلب منذ أشهر خلال هذا العام.


كما ضمت القاعدة أحدث عربات السطع والتشويش والحرب الإلكترونية التي يمتلكها الروس، بحيث تستطيع التشويش والتنصت على مسافات كبيرة جداً، منها عربات "كراسوخا-4" المتطورة.

1503626328.gif






النظام باشر مع نهاية 2013 بإنشاء أبنية جديدة إلى الشمال الشرقي من مصياف ( ريف حماة الغربي الملاصق للساحل )) (بحدود 5.5 كم)، في منطقة تدعى "الشيخ غضبان"، وتضم مكان المشروع 111 سابقا، الذي وصفه بـ"الفاشل".


وأضاف المصدر: في نهاية 2016 بدأ النظام بتثبيت خطوط الإنتاج للمعهد 4000، لصناعة صواريخ متوسطة (220مم، 302 مم)، وهي الخطوط التي نقلها مسبقا من حلب الجديدة إلى هذا الموقع.

وتكفلت إيران بـ"تعويض" الآلات اللازمة للمشروع، سواء تلك المعطلة أو التي لم يتسن للنظام نقلها من حلب، ليقف المشروع على قدميه ويباشر الإنتاج مطلع 2017.

1500813870.gif



وجدد مصدر "زمان الوصل" التأكيد بأن إنتاج الصواريخ بعيدة المدى "إم 600" المعروفة باسمي: ميسلون، تشرين، سوف يتم في موقع "وادي جهنم" الذي يجري العمل على تجهيزه، ليكون جاهزا مع نهاية العام الجاري على الأرجح.

وفي نفس السياق، نقل النظام إدارة القطاع الرابع (الذي يشرف على موقعي الشيخ غضبان ووادي جهنم) إلى داخل معسكر الطلائع القريب من الموقعين، لتزداد حساسية المنطقة وترتفع درجة الإجراءات الأمنية المحاطة بها.

ويتولى "الدكتور عزيز إسبر" مهام إدارة هذا القطاع الحساس (القطاع الرابع)، الذي يقع ضمن معاقل النظام الموالية طائفيا.

ويأتي استكمال نقل خطوط إنتاج الصواريخ إلى معاقل الموالاة بالتزامن مع تسريح أو "تطفيش" ما تبقى من خبرات "سنية"، حسب وصف المصدر، الذي أشار إلى قيام إيران بتدريب أفراد من الطائفة الموالية لتعويض نقص الخبرات، التي سرحت أو انشقت.

ولا يبعد موقع "الشيخ غضبان" عن "وادي جهنم" سوى نحو 25 كم إلى الجنوب الشرقي، وفق ما توضح صور جوية أرفقها المصدر بحديثه.





وأعاد التقرير التذكير بشهادة مصدر من "البحوث العلمية"، تحدث فيها عن وجود ضباط وعناصر من روسيا وكوريا الشمالية وإيران في المنطقة، يخضع عملهم لسرية مطبقة.

المصدر الذي خدم في الموقع، كشف أنه عاين مع آخرين "شاحنات كبيرة تدخل المكان محملة بمعدات وآلات مغطاة بالخشب"، حيث يتولى روس وكوريون نقل تلك المعدات لاحقا إلى شاحنات أخرى ويغطونها بشوادر قماشية وسط حراسة مشددة جدا من قبل المخابرات الجوية".




 
اليوم كان هنالك مناورة ضخمة لقاذفات ب٢ الامريكية مع عشرات التانكر في اجواء الولايات المتحدة


ايضا ربما قد يكون الاس ٣٠٠ قد سلم لسوريا

بالنظر لحركة الطيران الروسي ووصول طائرة تحمل على متنها ما ينتظره السوريون مطولا


الجولة الثانية القادمة ستكون مثيرة
 
كيف ستغير "إس-300" موازين القوى في الشرق الأوسط
يعتبر تزويد سوريا بمنظومات الصواريخ المضادة للطائرات "إس-300" "فافوريت" خطوة مهمة، سواء من الناحية العسكرية أو السياسية، لحماية حليف روسيا وتغيير موازين القوى في المنطقة.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا قد شنت على الأراضي السورية، ليلة 14 نيسان/أبريل، تحت ذريعة الهجوم الكيميائي المزعوم.

وأعلن رئيس إدارة العمليات الرئيسية التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية سيرغي رودسكوي، في اليوم التالي، أن موسكو تنظر في مسألة تعزيز أنظمة الدفاع الجوي السورية من خلال تسليمها "إس-300".
ومن الجدير بالذكر أن سوريا اتفقت مع روسيا على شراء " " منذ 10 سنوات، إلا أن روسيا أجلت التسليم، نظرا لطلبات بعض الشركاء الغربيين، الذين يخشون تعزيز قدرات الدفاع في سوريا.
وتتمكن منظومات "إس-300" من ضرب الأهداف على ارتفاعات مختلفة. وقد صممت في الفترة ما بين 1967-2005. وتتمكن المنظومة من تدمير الأهداف الهوائية على مسافة من 3-200 كم، والصواريخ البالستية من 5-40 كم. ويمكنها كشف الأهداف على بعد 300 كم، التي تبلغ سرعتها القصوى 10000 كم/الساعة. كما أنها متعمدة من قبل أكثر من 10 بلدان.
وتجدر الإشارة إلى أن الصراع في سوريا أدى إلى تدهور خطير في قدرات الدفاع الجوي، عندما كانت الحكومة تسيطر على 10% فقط من الأراضي السورية، ما سمح لبعض الأطراف باستغلال ذلك، فعلى سبيل المثال، إسرائيل فقط شنت نحو 100 غارة جوية على "حزب الله" وغير من الجماعات الموالية لدمشق، لكن الحكومة استعادت السيطرة على 60% من أراضيها بمساعدة من روسيا. وبدأ العمل على إنعاش نظام الدفاع الجوي، الذي أثمرت نتائجه خلال الضربة الثلاثية.
وقد تمكنت أنظمة الدفاع السورية من الصمود في المعركة الأولى، ولكن كما نعرف من تاريخ حرب فيتنام، فإن الأمريكيين قد يتخذون مسار تصعيد النزاع، إضافة إلى إمكانية قيامهم بتعزيز القوى والوسائل في المنطقة تدريجيا.
ولابد من تحضير الجيش السوري وحلفائه للردع في هذه الحال.​
 
البعض سيتسائل كيف ستسلم روسيا سوريا منظومة S300-Pmu2 وقد توقف انتاجها ستتسلمها من مخزون الجيش الروسى

فعائلة الاس 300 قد توقف انتاجها لم يبقى منها سوى S300-V4 الخاص بالجيش الروسى و Antey-2500 المخصص للتصدير والذى هو موجود بحوزة مصر بعدد 4 بطاريات و بحوزة فنزويلا بعدد بطاريتين

- Antey-2500 يتفوق فى كل الخصائص التقنية على S300-Pmu2 ماعدا شئ واحد

- فنجد أن أقصى مدى كشف رادارى للـ Antey-2500 هو 500 كلم وللــ S300-Pmu2 هو 300 كلم
- وأقصى ارتفاع لرادارات الــ Antey-2500 هو 250 كلم وللـ S300-Pmu2 هو 30 كلم

- أقصى مدى لصواريخ منظومة Antey-2500 هو 250 كلم باستخدام الصاروخ 9M82ME و 350 كلم باستخدام الصاروخ 9M82MDE
وللــ S300-Pmu2 هو 200 كلم

- وحد الارتفاع الأدنى لاصابة الأهداف للــ Antey-2500 هو 25 متر والــ S300-Pmu2 هو 100 متر

- وأقصى ارتفاع لاصابة الأهداف لــ Antey-2500 هو 30 كلم وللــ S300-Pmu2 هو 27 كلم

- يستطيع Antey-2500 التعامل مع هدف سرعتة القصوى 14.1 ماخ
فى حين يستطيع S300-Pmu2 التعامل مع هدف سرعته القصوى 8.2 ماخ


- زمن رد الفعل لــ Antey-2500 هو 7.5 ثانية وللــ S300-Pmu2 هو 8:10 ثوانى

- الــ Antey-2500 لديه قدرة أكبر فى التعامل مع الصواريخ الباليستية والأهداف الشبحية من الــ S300-Pmu2

- فى حين يتفوق S300-Pmu2 فى عدد الأهداف التى يستطيع تدميرها باستخدام كل صواريخ البطارية/ الكتيبة حيث يستطيع التعامل مع 36 هدف

فى حين أن Antey-2500 يستطيع التعامل مع 24 هدف
 
الاس 350 الى الان لم يدخل الخدمة الفعلية لدى الجيش الروسى
فما بالك بتصديره يحتاج لعدة سنوات

هو الان فى مرحلة الاختبارات ولم يعتمد بعد
الروس أرسلوه الى سوريا لاختباره ليس الا

أما بخصوص ذكرى للثلاث منظومات التى ذكرتها هى لضمان الحماية للاس 300 قبل دخوله حيذ التشغيل من الصواريخ الجواله و الصواريخ الباليستية التكتيكية( لورا ) التى سيطلقها الكيان الصهيونى

وهما الروس اغبيا علشان يسلموا الاس 300 للنظام السورى علشان الإسرائيليين يدمروه وتبقا فضيحة للروس
 
الاس 350 الى الان لم يدخل الخدمة الفعلية لدى الجيش الروسى
فما بالك بتصديره يحتاج لعدة سنوات

هو الان فى مرحلة الاختبارات ولم يعتمد بعد
الروس أرسلوه الى سوريا لاختباره ليس الا

أما بخصوص ذكرى للثلاث منظومات التى ذكرتها هى لضمان الحماية للاس 300 قبل دخوله حيذ التشغيل من الصواريخ الجواله و الصواريخ الباليستية التكتيكية( لورا ) التى سيطلقها الكيان الصهيونى

وهما الروس اغبيا علشان يسلموا الاس 300 للنظام السورى علشان الإسرائيليين يدمروه وتبقا فضيحة للروس
 


بحسب الصحفي "باراك رافيد" مراسل القناة العاشرة الاسرائيلية:

"حسب مسؤول إسرائيلي فإن خلاصة الاتصال بين نتنياهو وبوتين هو ان روسيا لا تملك قدرة حقيقية على احتواء ايران في سوريا"
 
س - 350 تم نشره في سورية وتحديدا في منطقة ريف حماة الغربي الملاصق للساحل
 
تأكدوا تماما أن الروس لن يطلقوا أى صاروخ لحماية سوريا
الدفاعات الجوية الروسية اس 400 و اس 300 هى لحماية القواعد الروسية الموجودة فى حميميم وطرطوس فقط

على السوريون الاعتماد على أنفسهم ونشر أكبر عدد ممكن من منظومات Buk-m2e , Pantsir , petchora-2m حول الموقع الذى سيتم نشر فيه الاس 300 لحمايته ( هذا ان صدق الروس ) وسلموه لسوريا - أشك فى ذلك -
بالعكس مين قال الكلام دا !
الروس نفسهم بيحموا مناطق النظام بالتغطية والدعم مناطق ايران لالالالالالالالالالالالالا و اسال ابو القرود الشيخ قرد فى تركيا بعد ما وقع الطيارة وسال الناتو يحميه كلهم خلعوا الامريكان والالمان وسبوه يا مولاى كما خلقتنى ! و النهاردة بيبوس الايادى فى روسيا عشان منظومة دفاع تحميه :whistle:
 

مواقع روسية تتحدث عن تفريغ حمولة سفن شحن روسية في طرطوس تحت غطاء من التمويه الدخاني .. لسرية الشحنة ..


مصدر الخبر :

 


طلعة لطائرة التجسس الالكتروني الاسرائيلية نحشون Nahshon-Shavit AEW G550 .. شمال فلسطين المحتلة و شرقي المتوسط .. لسطع عمق سورية ..

(الطلعة كانت ظهر اليوم)


31073311_1657734061003973_6954670689341145088_n.jpg

31046387_1657734091003970_8671457486504460288_n.jpg
 
سفينة شحن ثقيلة بطريقها لسورية من ميناء Novorossiysk الروسي .. تحمل حمولة عسكرية







Ship of Interest: Coming from Novorossiysk very heavy, Russia flag RoRo Sparta II transits Mediterranean-bound Bosphorus en route to carrying military cargo for Oboronlogistika.



DbKfrX-WkAAXxak.jpg



DbKfrXQXcAA0GKL.jpg

DbKfrXnW4AI8zq1.jpg

DbKfrXSW4AAlhUf.jpg





 
عودة
أعلى