مصر توقع على اتفاقية cismoa

برأيك هل توقيع اي دولة على اتفاقية CISMOA ينتقص من سيادتها؟

• مجموع المصوتين
    140
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
صحيح. فمثلا عندما قطعت مصر علاقتها مع كوريا الشالية حصلت علي وعد امريكي باعادة النظر في المعونة التي كان قد قطعها الكونجرس و حصل على قطعة بحرية كورية جنوبية.

ننتظر ونري مالذي ستجنيه مصر من توقيع هذه الاتفاقية.

تحية،

بصراحة لا يعجبني اسلوب التعامل بيننا و بين الامريكان باي شكل

المعونة لهي التزام و ليست صدقة و مالم تلتزم بها امريكا تعاقب بالتسهيلات الممنوحة لها في المقابل و هي كثيرة , لا ان نستجديها بقطع علاقاتنا مع حلفاء لنا و طالما لم نري سوء من كوريا لم نقطع علاقتنا معها , كي لا يغضب الامريكان ؟!!!
هذا عذر اقبح من الذنب
امر اخر , نحن نقطع علاقتنا مع حليف كي لا يعيد الامريكان الالتزام بما وقعوا عليه بل ليعيدوا النظر و فقط للعام الحالي , كما لو كانت حسنة تعطي و ليس التزاما عليهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!
اي مذلة تلك !!!!!!!!!!!!!!!!!!

لن انكر و لا اخفي حنقي علي تلك الادارة و لن اصفها بالوصف الوحيد اللذي تستحقة فقط احتراما لقانون المنتدي !!!!!

بصراحة لا يعجبني اسلوب التعامل بيننا و بين الامريكان باي شكل

المعونة لهي التزام و ليست صدقة و مالم تلتزم بها امريكا تعاقب بالتسهيلات الممنوحة لها في المقابل و هي كثيرة , لا ان نستجديها بقطع علاقاتنا مع حلفاء لنا و طالما لم نري سوء من كوريا لم نقطع علاقتنا معها , كي لا يغضب الامريكان ؟!!!
هذا عذر اقبح من الذنب
امر اخر , نحن نقطع علاقتنا مع حليف كي لا يعيد الامريكان الالتزام بما وقعوا عليه بل ليعيدوا النظر و فقط للعام الحالي , كما لو كانت حسنة تعطي و ليس التزاما عليهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!
اي مذلة تلك !!!!!!!!!!!!!!!!!!

لن انكر و لا اخفي حنقي علي تلك الادارة و لن اصفها بالوصف الوحيد اللذي تستحقة فقط احتراما لقانون المنتدي !!!!!
مش لوحدك

تعليقي لم يكن على رفضكم او ماوفقتكم على الاتفاقية فهي لا تهمني حقيقة وقد كنت ضمن الذين شرحوا وضع الاتفاقية منذ ٢٠١٥ بكل صدق. اشتموا بلدكم او لا تشتموه لم اتعرض لتلك النقطة ولن اتعرض لها، انتم احرار.

انا انتقد وبحدة وبدون رحمة حملة البروباجاندا الظالمة علينا طوال ثمان سنوات ثم عادت هذه الحملة والمعروف مصدرها لتلدغ مطلقيها. انه لامر مثير للسخرية.

تقول انك ستعزمني في دهب في حال تعرضت لبلدي؟

شايفني خاين اخي الكريم؟

تقول المصريين اكثر من اي جنسية في الهجوم على بلدهم. هذا كلام لا غبار عليه واتفق معك.

رديت عليك اخي على السريع ولو اخذت وقتا للتفكير لصياغة رد على الرسالة المخفية في ردك لرددت ردا مميزا يكون في بنر المنتدى كعادتي. لكنني مستعجل شوي. ان شاء الله في ردي هذا كفاية.

لا حول ولا قوة الا بالله ... بروباجاندا ؟!
منيين يعم ؟ :D من الاعضاء المصريين مثلا فى المطلق ؟! اثبت ليك اللى هاجم الاتفاقية ديه مننا اكتر من اللى هاجمها من 8 سنين...يبقي اكيد مش المصريين فى المطلق
يبقي مفيش غير ان اعضاء معينين ....تقصد بيهم يتبعوا جهه رسمية نوعا ما بتاخد اوامر تهاجم امتى او دافع امتي
الله ...طيب لو كده ما السيسي ده حبيب قلب النظام السعودي ؟! اكتر من مبارك ؟! مبارك عمره ما خان بلده وفرط فى جزرتين عشان خاطر السعودية ؟!
ده حبيبكم .... واكتر رئيس خدتوا منه منافع بالمطلق ....كلهم زمان كانوا بيستفدوا منكم ...الاول اللى فعلا يفيد السعودية ......ليه جهه فى حكومته تعمل معاكم كده ؟ّ ....ه بفرض فهمي للبرباجاندا اللى تقصدها

انا هنسحب من النقاش ده
بس عموما مصر للاسف بتخسر سياسيا وعسكريا من وجهة نظري فى الاتفاقية ديه وياريت فى مقابل ...بصراحة كده احنا مفيش حاجة نقدر نقدمها للامريكان زي زمان وبالتالى مش هنعيش فترة تماننيات ابو غزالة مع الامريكان تانى ...هي بس خساير مجانية لينا مش اكتر
بالنسبة للى بيهاجم المصريين عشان هاجموا الاتفاقيه زمان يخلي عنده عقل ونظر ويبص على الموضوع ده ويشوف كام مصري هاجم الاتفاقية دلوقت واتهام وصل للخيانة للحكومة

قلتوا عن الدول الثانية انها بلا سيادة
ليست اول مرة. موضوع تيران وصنافير سنين من الكذب فقط لتشويه سمعة دولة ما. موضوع تحرير جزيرة حنيش اليمنية. موضوع الاتفاقية حالية.

كلها بدأت بمهاجمة عنيفة ونشر عنيف للوهم. وساعة الحقيقة، لا يحق لك أن تذكر إدعائاتنا السابقة!! لأنني سندّعي عليك ونكذب ضدك مستقبلا!! فلا يحق لك فضح طبعنا!! لا يحق لك نصحنا بعدم فعله مستقبلا!! شين وقوي عين.

لا حول ولا قوة الا بالله ... بروباجاندا ؟!
منيين يعم ؟ :D من الاعضاء المصريين مثلا فى المطلق ؟! اثبت ليك اللى هاجم الاتفاقية ديه مننا اكتر من اللى هاجمها من 8 سنين...يبقي اكيد مش المصريين فى المطلق
يبقي مفيش غير ان اعضاء معينين ....تقصد بيهم يتبعوا جهه رسمية نوعا ما بتاخد اوامر تهاجم امتى او دافع امتي
الله ...طيب لو كده ما السيسي ده حبيب قلب النظام السعودي ؟! اكتر من مبارك ؟! مبارك عمره ما خان بلده وفرط فى جزرتين عشان خاطر السعودية ؟!
ده حبيبكم .... واكتر رئيس خدتوا منه منافع بالمطلق ....كلهم زمان كانوا بيستفدوا منكم ...الاول اللى فعلا يفيد السعودية ......ليه جهه فى حكومته تعمل معاكم كده ؟ّ ....ه بفرض فهمي للبرباجاندا اللى تقصدها

انا هنسحب من النقاش ده
بس عموما مصر للاسف بتخسر سياسيا وعسكريا من وجهة نظري فى الاتفاقية ديه وياريت فى مقابل ...بصراحة كده احنا مفيش حاجة نقدر نقدمها للامريكان زي زمان وبالتالى مش هنعيش فترة تماننيات ابو غزالة مع الامريكان تانى ...هي بس خساير مجانية لينا مش اكتر
بالنسبة للى بيهاجم المصريين عشان هاجموا الاتفاقيه زمان يخلي عنده عقل ونظر ويبص على الموضوع ده ويشوف كام مصري هاجم الاتفاقية دلوقت واتهام وصل للخيانة للحكومة

ما دخل كل هذا بموقفي؟ لا استطيع ربط ردك بما اقول.

Bla bla bla
المضحك في الموضوع انه كلما ظن البعض ان مصر أصبحت من القوه لتقف في وجه امريكا في الامم المتحده ( bla bla bla ) و من الاستقلالية لتبتعد عن الولايات المتحده يأتي السيسي و يفاجءهم
و ليس اَي مفاجئه ؟ الكيسوما lol

السؤال يبقي :

هل كان لاسراءيل اَي دور في هذه الاتفاقيه ؟

هل كانت رد فعل الخبراء العسكريين و الأعضاء البارزين ستكون مشابهه لو كان مرسي هو من وقعها ؟

اهلًا بكم في ارض الواقع و ليس اوهام جنون العظمه
I told you so

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
Bla bla bla
المضحك في الموضوع انه كلما ظن البعض ان مصر أصبحت من الاستقلاليه لتقف في وجه امريكا في الامم المتحده ( bla bla bla ) و من القوه لتبتعد عن الولايات المتحده يأتي السيسي و يفاجءهم
و ليس اَي مفاجئه ؟ الكيسوما lol

السؤال يبقي :

هل كان لاسراءيل اَي دور في هذه الاتفاقيه ؟

هل كانت رد فعل الخبراء العسكريين و الأعضاء البارزين ستكون مشابهه لو كان مرسي هو من وقعها ؟

اهلًا بكم في ارض الواقع و ليس اوهام جنون العظمه
I told you so
متدينا المفيد ايه اللى ممكن نحصل عليه فى اطار ا الاتفاقية دى بحريا وبريا بعدا عن الشق الجوى

متدينا المفيد ايه اللى ممكن نحصل عليه فى اطار ا الاتفاقية دى بحريا وبريا بعدا عن الشق الجوى

مجددا؟ انا قمت بالرد علي طلبك السابق و اقتبست مشاركت سابقاواجبت
فيها عن هذا السؤال

مشاركتي السابقة :
لسؤال هنا:
ما الذي دفع المرشال السيسي للتوقيع علي تلك الاتفاقيه الان التي و بلا شكً عرضت علي مصر سابقا و تم رفضها؟
ما هي مكاسب مصر ؟ ما هي مكاسب الولايات المتحده ؟
ما هي المكاسب علي المدي القريب المتوسط و البعيد؟

لا اعتقد ان تسليح بلا حدود من ضمنها
ما هو أساسا التسليح الذي ممكن ان تاخذه مصر ؟
لنري:
تطوير الفالكون
استكمال بعض و ليس كل الذخائر
تطوير الابرامز
ربما المزيد من الامباسيدور ؟ قطع بحريه مستعمله ؟
هل هناك شيء اخر؟
لن تحصل مصر علي نوع طائرات جديد من الولايات المتحده
لا اف١٥ لا ١٨ و بالطبع لا ٣٥
بجانب: هل مصر ستسدد ثمن ذلك أم سيكون كالعاده من المعونه ؟ لو كان من المعونه فنحن نتحدث عن سنوات طويله
لو كانت ستدفع - و ذلك غير متوقع و غير منطقي - نتحدث ايضا عن سنين طويله
و لا ننسي الكونجرس الذي و بلا أدني شك سيقف في وجه اَي صفقه يَرَوْن فيها خطر علي التوازن بين مصر واسراءيل

هناك سبب واحد اعرفه هو ان المرشال السيسي أراد بشده تطوير العلاقات مع الولايات المتحده و إرجاعها الي حميميتها السابقة - وً كالعاده فاجءنا المرشال السيسي - حقيقه ملك المفاجئات.

باقي الأسباب الموضوع يحتاج الي قراءه متانيه و تحليل دقيق لاَي تغيير سيحدث في شكل العلاقات العسكريه بين البلدين

اوافق على الاتفاقية لو حدث ذلك
1- تطوير كامل ال اف16 فى ظرف 5 سنوات
2- افراج عن تسليح اف16 والاباتشى كباقى دول المنطقة
3-السماح لمصر بتعاقد على اف15 فى حدود 3 اسراب على الاقل كسيادة جوية + تانكر لتزود با الوقود+طائرات حرب الكترونية حديثة
4-تطوير القوات البحرية و المساهمة فى تسليح المسترال
5- تطوير الدفاع الجوى بدفاع بعيد المدى
6- تطوير القوات البرية
7-فتح المجال لمصر فى التصنيع العسكرى و المساعدة مثل كورياج او على الاقل مثل تركيا
على فكرة دا مش كتير او صعب شوفو اسرائيل وتركيا و السعودية والامارات وحتى قطر وصلو لفين هتعرفو ان الطلبات المصرية لن تحدث اختلال فى التوازن
غير كدة بلح وملوش لزمة اوقع على الاتفاقية من الاساس دا وجهه نظرى

اوافق على الاتفاقية لو حدث ذلك
1- تطوير كامل ال اف16 فى ظرف 5 سنوات
2- افراج عن تسليح اف16 والاباتشى كباقى دول المنطقة
3-السماح لمصر بتعاقد على اف15 فى حدود 3 اسراب على الاقل كسيادة جوية + تانكر لتزود با الوقود+طائرات حرب الكترونية حديثة
4-تطوير القوات البحرية و المساهمة فى تسليح المسترال
5- تطوير الدفاع الجوى بدفاع بعيد المدى
6- تطوير القوات البرية
7-فتح المجال لمصر فى التصنيع العسكرى و المساعدة مثل كورياج او على الاقل مثل تركيا
على فكرة دا مش كتير او صعب شوفو اسرائيل وتركيا و السعودية والامارات وحتى قطر وصلو لفين هتعرفو ان الطلبات المصرية لن تحدث اختلال فى التوازن
غير كدة بلح وملوش لزمة اوقع على الاتفاقية من الاساس دا وجهه نظرى
مش عايز DVD

قدامك حل من اثنين ملهمش ثالث
ياما نخرج نص تسليح الجيش برى وبحرى وجوى بعد مده بسيطه لعدم القيام بالصيانه او العمرات او التجديدات اللازم ناخد موافقة امريكا عليها مهما كان المطور دوله اخرى غير امريكا
وياما تحدث سلاحك على اعلى معيار وتاخد اسلحه كتير انت فى امس الحاجه ليها بتسهيلات ضخمه من اغلب الدول وليس امريكا فقط
الاتفاقيه مش حلوه لكنها ليست مضرره
كل ما فى الامر انك بتسمح للطائرات العبور فى مجالك وكذلك الدعم فى مطاراتك بعد تقديم اذن بذلك وليس بدون استئذان كما يفكر البعض
تحياتى لك
وانا ايضا لست مرحب بها ولكن ارحب بالنتائج التى سنحصل عليها
طيب ما انا المفروض مدرك ان سلاحى فيه 35% منه امريكى وهم متعنتين معانا فى التسليح من ايام بوش الكلب وموقعناش واكيد عارفين اننا يا اما هنحدث يا اما هنركنه على الرف وبردو مش لاقى مبرر انى اوقعها دلوقتى و انا كنت رافضها سابقا !!

احب القول لبعض الذي اعطى صورة وردية للاتقافية ان لو الاتفاقية بهذه الوردية و الدني بنبي على راي المصريين لوقعتها كل الدول بدون استثناء من لا يريد الحصول على تقنية اتصال حديثة مشفرة وان يكون على اتصال باقوة جيش بالعالم تحليلي و الله اعلم مصر تريد التقنية الامريكية بدون قيود وتتطلع بان تكون مثل كورية الجنوبية تستفيد من التقنيات الامريكية حتى في مجال التصنيع لكن هل مصر مثل كورية وهل عدوا كورية نفس مكان عدوا مصر الله اعلم و في قادم الايام قد يتجلى الامر وقد تدخل دول اخرى للاتفاقية اذا كان الامر في ضغوط
على العموم بالتوفيق لمصر

احب القول لبعض الذي اعطى صورة وردية للاتقافية ان لو الاتفاقية بهذه الوردية و الدني بنبي على راي المصريين لوقعتها كل الدول بدون استثناء من لا يريد الحصول على تقنية اتصال حديثة مشفرة وان يكون على اتصال باقوة جيش بالعالم تحليلي و الله اعلم مصر تريد التقنية الامريكية بدون قيود وتتطلع بان تكون مثل كورية الجنوبية تستفيد من التقنيات الامريكية حتى في مجال التصنيع لكن هل مصر مثل كورية وهل عدوا كورية نفس مكان عدوا مصر الله اعلم و في قادم الايام قد يتجلى الامر وقد تدخل دول اخرى للاتفاقية اذا كان الامر في ضغوط
على العموم بالتوفيق لمصر

اتمنى انني لست المقصود بهذا التعليق فانا لم اصورها انها وردية مطلقا. انا قلت ان الحملة لتشويه هذه الاتفاقية كانت في غير موضعها وعادت لتلدغ مطلقيها. اما بالنسبة للاتفاقية فهي شيء تقليدي وستكون standradized لكل الدول التي تحصل على معدات ثورية امريكية.

بالنسبة لمن يقول ان السما هتمطر سلاح نوعي فهذا يبالغ في احلامه ايضا.

لا مصد ايه !! دا راجل هبيد كبييير اوى يعيش ويقتات على الهبد ولما تزنقه بيجرى ويركب اول اتوبيس نقل عام
هو كلامه صح وغلط فى حاجة
بالتوقيع على الاتفاقية بتسمح ليهم انهم يستخدمو اجوائك وتسهيل عبور عادى جدا ولو عاوزين يمونوا ينزلو يمونو ولو فى هبوط طارئ هيستعملو مطاراتك
بس عشان يدخلو لازم هيتصلو بيك ويعرفوك انهم فى مجالك قوى لا تتغابى وتديهم صاروخ اس 300
الراجل بتاع ايش نكون احنا هما بيحب يهبد فى الزيطة مش اكتر ربنا يغفرله وصلاح يديلو جون

سؤال لجميع من يهاجم بعض المصريين الذين كانوا ضد الاتفاقية سابقا... هل هؤلاء الأعضاء هنا لتوجهوا لهم هذه الإنتقادات...أم الهدف هو الهجوم لغرض الهجوم؟

لا يجب جعل المنتدى منصة لتصفية الحسابات

سؤال لجميع من يهاجم بعض المصريين الذين كانوا ضد الاتفاقية سابقا... هل هؤلاء الأعضاء هنا لتوجهوا لهم هذه الإنتقادات...أم الهدف هو الهجوم لغرض الهجوم؟

لا يجب جعل المنتدى منصة لتصفية الحسابات

اهلا اخي خالد. المشكلة اخي ان من صنع هذا الجو الذي تراه من الريبة والقلق وكراهية هذه الاتفاقية هم الذين نوجه لهم كلامنا ونقول لهم اننا لما كنا نخالفكم في السابق ونشرح الاتفاقية بشكل موضوعي كنتم تعترضون علينا.

هم ليسوا موجودين ولكن الجو الذي صنعوه موجود. انظر لكل الاعضاء المصريين الا القليل منزعج ومستاء من اتفاقية تقليدية. يجب ان نقول لهم لقد تم خداعكم يا رفاق.

والله لست اصفي حسابات ولكني لن اخفيك انني مستمتع بالردود على فيسبوك على زعماد تلك الموجة من الذين وثقوا فيهم في السابق والان يستغربون من دفاعهم عن الاتفاقية.

دمت بود،

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى