احتجاجات ايران 2012.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

الألغام مازالت تحصد أرواح المواطنين الأحوازيين

%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%A7%D9%85549535.jpg

أحوازنا
2012/05/25 11:40 أخر تحديث للصفحة في
شيعت مدينة الخفاجية قبل أيام ضحيتين قتلا في إحدى المناطق التي تعتبر حقلا للألغام المتبقية منذ الحرب الفارسية-العراقية في الثمانينيات القرن المنصرم.

صرح "حميد عساكره" مسؤول العلاقات العامة للقضاء في شمال الأحواز عن هذا النبأ قائلا: "قتل شخصين وهم «س.ف» و «ح.ع» في أحدى مناطق حقول الألغام التابع لمدينة الخفاجية وقد فارقوا الحياة قبل وصولهم للمستشفى".

علما بأن "عساكره" لم يذكر أسماء المقتولين لوكالة أنباء فارس بشكلها الكامل وذكر فقط الحرف الأول من الأسم واللقب مما يترك علامة إستفهام كبيرة.

ومن الجدير أيضا ذكره: أن حقول الألغام في شمال الأحواز تقدر مساحتها بأكثر من 4 آلاف هكتار وتتوزع على مدينة الخفاجية والحويزة والبسيتين والمحمرة وشلمجة.

وبالرغم من أن الدولة الفارسية كانت قد تعهدت بعد إنتهاء حرب الثماني سنوات مع العراق بتدمير حقول الألغام التي زرعت أثناء حرب الخليج الأولى في ثمانينيات القرن الماضي، إلا أنها كالعادة عندما يتعلق الأمر بأرواح أبناء الأحواز لم تحرك ساكنا في هذا الشأن، وأكبر مثال على هذا عندما أعلن وزير دفاع دولة الإحتلال الفارسي في اخر زيارة قام بها لمنطقتي شلمجة والجذابة عن تكليف 16 شركة تابعة للحرس الثوري والجيش لتدمير هذه الحقول ولكن لم تنفذ الدولة الفارسية وعودها حيث مازالت الألغام تحصد أرواح أبناء الأحواز.



 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

الإحتلال يعتزم تخريب أقدم مكتبة في تستر

3276341596_f5c7b56920559400.jpg

أحوازنا
2012/05/25 17:58 أخر تحديث للصفحة في
صرح "حميد سالم بور" رئيس الشورى الإسلامي لمدينة تستر قبل أيام بأنه سيتم تخريب أقدم مكتبة في مدينة تٌستر بالمستقبل القريب.
حول تدمير هذه المكتبة التاريخية التي يبلغ عمرها أكثر من 6 عقود، أوضح "سالم بور" قائلا: لقد تم الإتفاق مع مسؤول المكتبات في مدينة تستر بشأن تخريبها وما تبقى هو فقط موافقة البلدية في هذا الشأن لكي نبدأ العمل بأسرع وقت ممكن.
كما أضاف "سالم بور" قائلا: بأن إسم هذه المكتبة هو "حكيم وفاي" وتبلغ مساحة المكتبة 48 مترا ضرب 4 أمتار عمقا و12 متر طولا وهي المكتبة الوحيدة في تستر، لذا على بلدية مدينة تستر أن تقوم ببناء مكتبة جديدة في هذه المدينة عند تهديمها.
من الجدير ذكره بأن مدينة تستر تعتبر مدينة أثرية حيث في كل شبر من أرضها يوجد بقايا الحضارات السابقة كالحضارة العيلامية وكانت أخر الإكتشافات الأثرية هي قبل ايام عندما وجدت البلدية بقايا قنوات وأنفاق أثرية بينما هي تحفر في شارع شريعتي في مدينة تستر، لذا يحاول المحتل الفارسي أن يدمر جميع آثار هذه المدينة لكي يقضي على معالمها التاريخية.


 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

عاجل: إشتباكات مع قوات الإحتلال وسقوط شهيد أحوازي

2sel557870.jpg

أحوازنا
2012/05/27 09:13 أخر تحديث للصفحة في


أفادت مصادر موقع المقاومة الوطنية الأحوازية"أحوازنا" خبرا عاجلا عن إستشهاد المناضل البطل "حسين حامد المياحي"خلال إشتباكات دارت مع قوات الإحتلال الفارسي في منطقة كوت عبدالله يوم الأحد الموافق26 مايو 2012.
ذكرت مصادر موقع "أحوازنا" أن الشاب الأحوازي"حسين حامد المياحي" إستشهد خلال إشتباكات وقعت بقرب إحدى الحواجز الأمنية التي قام المحتل بوضعها في منطقة كوت عبدالله تخوفا من تحركات الشعب الأحوازي هناك. وقالت مصادرنا بأن الشهيد البطل أبى الإنصياع لهذه الحواجز الأمنية التي باتت تملأ أرجاء المدن والقرى الأحوازية حتى كادت تحول الأحواز إلى ثكنة عسكرية كاملة، وعندها بدأت قوات الإحتلال بمهاجمته من خلال إطلاق الرصاص عليه، إلا أنه إختار المقاومة على الإستسلام والإمتثال لأوامر المحتلين.
وحول هذا النبأ الهام أوضحت مصادرنا بأن الشهيد البطل"حسين المياحي" قاوم القوات الأمنية التي هاجمته، مقاومة شرسة اسفرت عن جرح ثلاثة من جنود الإحتلال الفارسي بجروح بليغة هناك. كما قالت المصادر بأن الشهيد قاوم حتى الرمق الأخير وأنه لم يستسلم للقوات الفارسية التي حاولت تطويقه من كل الجهات.


 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

اسأل الله النصر لأخواننا الاحوازيين ضد هذا العدو الصفوي القاشم ومن والاه
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

news_03.gif
عائدات النفط الأحوازي تتجاوز المئة مليار دولار خلال 11 شهر


%20ایران705492.jpg

أحوازنا
2012/05/28 13:09 أخر تحديث للصفحة في

نشر موقع ايران اونلاين في الأيام القليلة الماضية تقريرا صادرا من البنك المركزي للدولة الفارسية مفاده أن عائدات صادرات النفط بلغت 111 مليار دولار خلال 11 شهر من عام 1390 هجري شمسي الموافق عام 2011 ميلادي.
ذكر في التقرير الصادر من البنك المركزي للدولة الفارسية المحتلة أن الصادرات النفطية تتجاوز للمرة الأولى المئة ميليار دولار خلال 11 شهر منذ بداية إكتشاف النفط في الأحواز. كما ذكر البنك في تقريره هذا أن هذه العائدات تأتي من خلال بيع النفط الخام والمنتجات البترولية والغاز الطبيعي وغيرها وأن إجمالي العائدات التي تأتي من النفط خلال ستة اعوام (84 الى90) هجري شمسي (2005 – 2011) ميلادي قد بلغت 559 مليار دولار.
من خلال التقرير الصادر من البنك المركزي يظهر لنا كمية الأموال الهائلة التي تحصل عليها سلطات الإحتلال الفارسي من خلال سرقة البترول والنفط الأحوازي، في حين أن الشعب العربي الأحوازي مازال يعاني من ظروف اقتصادية صعبة، فغالبية المواطنين الأحوازيين يعيشون تحت خط الفقر بالرغم من عيشهم على أرض تعتبر من أغنى أراضي العالم بالثروات الطبيعية من نفط وغاز وأراضي خصبة ومياه وفيرة.

 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

news_03.gif
قطع الكهرباء عن الأحوازيين وتصديرها إلى لبنان


864347.jpg

أحوازنا
2012/05/28 15:31 أخر تحديث للصفحة في

صرح "مجيد نامجو" وزير الطاقة ظهر يوم الجمعة الموافق 25 أيار/مايو 2012 بأنه سيتم تصدير الكهرباء من الأحواز الى لبنان عن طريق العراق مرورا بسوريا.
في ظل معانات الشعب العربي الأحوازي من إنقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات في اليوم في كل المدن الأحوازية أعلن "مجيد نامجو" في حفل إفتتاح أول محطة كهرباء لسد "كتوند عليا" للصحفيين "بأن مشروع نقل الكهرباء إلى لبنان سيتطبق بأقرب وقت".

وأضاف وزير الطاقة قائلا: أن محطة الكهرباء هذه تولد 250 ميغاوات وسوف نقوم بافتتاح ثلاثة محطات كهرباء أخرى حتى نهاية صيف 2012 لكي تتوفر لدينا الكهرباء وتزداد عدة أضعاف.
وأكمل هذا المسؤول قائلا: من المقرر فتح المجال أمام مستثمرين الدولة التركية لتأسيس محطات الكهرباء في الدولة الفارسية وفي المقابل سنقوم في المستقبل بتصدير الكهرباء إلى تركية أيضا.
في ظل الضغوط الدولية على الدولة فارسية بسبب برنامحها النووي المثير للجدل وخاصة بعد فرض العقوبات الإقتصادية عليها باتت هذه الدولة تبحث عن خطة بديلة للتقليل من خسائرها الإقتصادية لذا بدأت بمد الجسور إلى لبنان من خلال مشاريع تتعلق بتصدير الكهرباء وغيرها إلى هناك وأيضا وضع برنامج لتصديره لتركية في المستقبل.
وأما بالنسبة للشعب العربي الأحوازي الذي يعاني من هذه الخطط العنصرية التي تطبق عليه حيث الدولة الفارسية تقوم بتصدير الكهرباء من الأحواز الى لبنان بينما الشعب يمر بحالات مأساوية لا تعد ولاتحصى منها إنقطاع الكهرباء يوميا ولعدة ساعات هذا غير إنقطاع المياه، إذن كيف تقوم هذه الدولة بتصدير ثروات الشعب العربي الأحوازي إلى دول أخرى بينما هو بأمّس الحاجة لها.

 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

news_03.gif
اعتقالات جديدة تشهدها الاحواز العاصمة


w160611.jpg

أحوازنا
2012/05/28 09:39 أخر تحديث للصفحة في
اعلن مراسل موقع المقاومة الوطنية الاحوازية من الاحواز العاصمة عن اعتقالات جديدة اقدمت عليها سلطات الاحتلال الفارسي قبل ايام طالت العديد من النشطاء .
شهدت الاحواز قبل ايام حملة اعتقالات تعسفية طالت العديد من النشطاء الاحوازيين حسب ما اورد مراسل موقع المقاومة الوطنية الاحوازية ، و من بين هؤلاء المعتقلين استطاع مراسلنا الحصول على اسماء شخصين هم السيد أحمد بن راضي النزاري و السيد أيوب الزركاني ابوهارون و الذي اعتقلوا في 10 مايو 2012 ونقلوا الى مكان مجهول لم يعرف عن مصيرهم حتى هذه الحظة .
تاتي هذه الاعتقالات بعد ان اعلن المحتل الفارسي نيته اعدام اكثر من 13 ناشطا احوازيا و هو ما ادى الى غضب جماهيري لهذه الاحكام الجائرة ، و تخوفا من اي تحرك او اي دعوات لوقف المجزرة التي ينوي المحتل ارتكابها ، يقوم اليوم بحملة اعتقالات عشوائية لترهيب الشعب و منعهم في المشاركة في اي احتجاج قد تشهده الاحواز في الايام القادمة .








 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

حلقة الاحواز المنسية حول مجزرة الاربعاء السوداء
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

المخابرات الفارسية تستدعي مجموعة شباب وتعتقل أخرين

665852_orig75898.jpg

أحوازنا
2012/05/30 11:00 أخر تحديث للصفحة في

ذكرت مصادر موثوقة من الأحواز المحتلة لموقع المقاومة الوطنية الأحوازية خبرا مفاده بأن جهاز المخابرات الفارسية قام خلال هذا الأسبوع بإستدعاء مجموعة من شباب الحميدية للتحقيق معهم كما إعتقل في الوقت نفسه مواطن أحوازي أخر.
أوردت مصادر موقع "أحوازنا" أن هذا التحقيق الذي إستدعت من اجله المخابرات العديد من الشباب الأحوازيين إلى مقر المخابرات(ستاد خبري) الواقع في مدينة الأحواز العاصمة في حي الأمانية، قد استغرق مع كل واحد منهم لمدة 4 ساعات.
كما قد ذكرت مصادرنا ان من بين الشباب الذين تم إستدعائهم من قبل المخابرات أسيرين سابقين هما: احمد عبد الرضا عفراوي البالغ من العمر 26 سنة و هو صاحب محل تجاري في مدينة الحميدية والسيد علي نادري البالغ من العمر 33 سنة وهو أيضا صاحب محل تجاري في مدينة الحميدية. علما بأن المخابرات الفارسية قد إعتقلت قبل عشرة أيام أحد المواطنيين الأحوازييين وهو المواطن هادي عبيات البالغ من العمر 22 عاما وهو بائع في سوق الحميدية.
وفي نفس السياق أضافت مصادرنا أن التحقيق دار حول عدم الحق لأي منهما المشاركة في أي إحتفال أو مناسبة وطنية.
تجدر الإشارة إلى أن جهاز المخابرات الفارسي قام بعد أن رأى الوعي المتزايد بين المواطنين الأحوازيين، إضافة إلى الأصوات المنددة بوجود الإحتلال الفارسي في الأحياء و القرى و المدن الأحوازية ومن بينها مدينة الحميدية، بدء جهاز المخابرات باعتقال العديد من المواطنين اضافة إلى استدعاء العديد من الشباب المثقفين و وتهديدهم من اجل إرهاب المواطنين وتخويفهم.


 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

إفتتاح عشرة الآف وحدة إستيطانية في أبوشهر

alastitan_fialjnoob224586.jpg

أحوازنا
2012/05/30 18:06 أخر تحديث للصفحة في

ذكرت وكالة مهر للأنباء بأنه سيتم إفتتاح عشرة آلاف وحدة إستيطانية بحضور "على نيكزاد " وزير الطرق وبناء المدن في مدينة أبوشهر في المستقبل القريب.
تحدث "نيكزاد "لوكالة مهر يوم الأحد الموافق 26 أيار/مايو 2012 عن أنه تم تجهيز وتسليم 24 الف وحدة استيطانية للمستوطنين الفرس قبل فترة، والأن نحاول الإنتهاء من 28 الف وحدة استيطانية وتسليمها للمستوطنيين الفرس في نهاية صيف 2012.
وأضاف هذا المسؤول قائلا: الحكومة قامت بتخصيص أكثر من 400 مليار تومان لمشاريع مهر الإستيطانية في مدينة ابو شهر فقط وهذه المشاريع ستكتمل حتى نهاية الدورة الرئاسية العاشرة.
أشار وزير الطرق وبناء المدن إلى أهمية هذه المشاريع الإستيطانية حيث ذكر "أن مشروع مهر الاستيطاني هو الفرصة الوحيدة حتى نستطيع ان نلبي كل طموحات الناس الذين يأتون من مكانات بعيدة(المستوطنين الفرس)"
يذكر ان الإستيطان في الأحواز قد إزداد في الفترة الاخيرة بشكل غير مسبوق و خاصة في المدن الأحوازية والهدف منه تغيير التركيبة السكانية وأيضا القضاء على تحركات الشباب الأحوازي من خلال بناء محطات للباسيج للتجسس وكتابة تقارير عن تحركات الناس على كافة المجالات حتى يحاولون كسر إرادة الشعب الرافض للوجود الفارسي وخوفهم ان تصبح ثورة أو انتفاضة عارمة تشمل جميع المدن، لذا يقومون بخطط خبيثة مسبقة لكي يقللون من هذه التحركات على حد تعبيرهم لكن سياساتهم لن تأثر على الشعب العربي الأحوازي بإذن الله.


 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل



77784.jpg
متابعات-الوئام -مشعل محمد:

حذرت “الجبهة العربية لتحرير الأحواز” من مخطط النظام الايراني لطمس الهوية العربية في الأحواز, وتمكين القوميات غير العربية من السيطرة على الأمور في المنطقة, داعية الأهالي العرب إلى إفشال المخطط.
وأوضحت الجبهة, في بيان خاص لصحيفة “السياسة” الكويتية أن “هجرة المستوطنين “اللور” رفعت أسعار المنازل في الأحواز عموماً, وفي حي الدايرة (حي الثورة العربي) الواقع في الأحواز العاصمة خصوصاً إلى أكثر من الضعف”, مشيرة إلى أن اللور هي “قومية غير عربية وهي أقرب للقومية الفارسية وتؤيد الإحتلال الفارسي للأحواز”.
واضاف البيان ان “هؤلاء المستوطنين ومن خلال بنائهم العديد من المحال التجارية الكبيرة ومساندتهم لبعضهم بعضاً إضافة إلى مساندة سلطات الإحتلال الفارسي لهم, سيطروا سيطرة شبه تامة على اقتصاد وسوق هذا الحي بالذات, وهذه هي بحد ذاتها خطة فارسية مدروسة لعدم تمكن العرب من مسك زمام الأمور بيدهم خاصة الشأن الاقتصادي في هذه المنطقة”.


 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

وزير الخارجية البريطاني يُدين ممارسات السلطات الإيرانية ضد عرب الاحواز
الرياض -الوئام-مشعل محمد:
دان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ ممارسات سلطات النظام الايراني تجاه عرب اقليم الاحواز من عنف وقمع وتعذيب وأعرب هيغ في رسالة بعث بها إلى عضوة برلمان الاتحاد الأوروبي السيدة هاريت هارمن عن قلقه البالغ من التقارير المتواصلة حول العنف ضد المتظاهرين في المدن العربية مثل الحميدية والشوش والأحواز العاصمة (جنوب غرب إيران)، بما في ذلك التقارير المثيرة للقلق عن حالات التعذيب ومقتل العديد من المعتقلين في السجون.
وأضاف هيغ أن ممارسات إيران ضد الأحوازيين تعد تناقضاً واضحاً عندما تزعم طهران أنها تدعم الاحتجاجات في أماكن أخرى في المنطقة في حين تقمع مواطنيها العرب.
وبيّن أن الخارجية البريطانية تعمل على التأكد من صحة التقارير الواردة حول وفيات لمتظاهرين خلال فترات اعتقالهم والردّ غير المتناسب ضد الاحتجاجات الجارية في خوزستان “الأحواز”، مضيفاً أنه يدين بأشد العبارات الممكنة في حال ثبت حدوثها.
واعتبر الناشط في منظمة الأوروبية الأهوازية لحقوق الإنسان إبراهيم العربي أن تصريحات هيغ هذه تعتبر من المواقف النادرة من قبل مسؤول رسمي بريطاني بهذا المستوى تجاه ما يعانيه الأحوازيون.
وأضاف العربي: “إن هيغ وزير خارجية بريطانيا عبّر عن قلقه الشديد بعد التقارير التي صدرت من مؤسسات دولية مثل وزارة الخارجية الأمريكية ومنظمة العفو الدولية التي حذرت من أعدام ستة أحوازيين”.
وفي السياق نفسه حثت العضوة البريطانية في البرلمان الأوروبي مارينا يانا كوداكيس المفوضية الأوروبية إلى النظر فيما إذا كانت هناك حاجة لإرسال بعثة تقصي الحقائق من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى الأحواز.
وطالبت عضوة البرلمان البريطاني، وهي من حزب المحافظين الحاكم، كاثرين أشتون رئيسة المفوضية الاتحاد الأوروبي بالضغط على مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في التحقيق حول انتهاكات حقوق الإنسان ومنها الاعتقالات التعسفية والتعذيب في السجون والاعدمات.
وقال الناشط الاحوازي إبراهيم العربي: “بحسب التقرير الذي صدر مؤخراً عن العفو الدولية فإن السلطات الإيرانية اعتقلت منذ منتصف يناير الماضي حتى منتصف أبريل 90 ناشطاً أحوازياً، وهذا بحد ذاته يؤكد ضرورة إرسال بعثة تقصي الحقائق إلى الأحواز، حيث من المؤكد أن هؤلاء المعتقلين سيتعرضون إلى التعذيب وربما القتل ويحرمون من أبسط الحقوق ومنها توكيل المحامين”.

 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

اتمنا من حكامنا العرب ان يقولوا نفس كلام الوزير البريطاني
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

يكاد يكون او لنقل تنعدم اخبار الاحواز في وسائل الاعلام العربية والدولية وكانه لا يوجد اي شيئ اسمه احواز او قتل هناك ؟
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

اين الخنزيرة من احداث الاحواز ام هم ليسو مسلمين سنة
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

يا اخوان ممكن نبذة صغيرة عن الاحواز ؟؟؟
هل هي اقليم متنازع عليه ام ماذا ؟؟؟
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

اغلب الاخبار المنقولة حتى عن طريق بعض وسائل الاعلام الخليجية تعتمد فقط على ماتنقله جبهة تحرير الاحواز العربية لايوجد مراسلين هناك ولايوجد حتى تواصل عن طريق النت لانه غير مسموح به وحسب علمي لايوجد مزود للنت في الاحواز
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

من لديه روابط لمواقع او لصفحة على الفيس بوك تنشر اخر التقارير لا يبخل بها علينا
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

يا اخوان ممكن نبذة صغيرة عن الاحواز ؟؟؟
هل هي اقليم متنازع عليه ام ماذا ؟؟؟

الاحواز امارة عربية وكانت اول امارة تدعم الفلسطينيين للوقوف ضد الهجرات اليهودية الى فلسطين
لكن في عام 1925 غدر البريطانيون بالامير خزعل الكعبي بسبب دعمه لمفتي القدس وسلموه للايرانيين
وفي نفس العام احتل الايرانيون الاحواز العربية والى الان هي اراض عربية محتلة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى