احتجاجات ايران 2012.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

من لديه روابط لمواقع او لصفحة على الفيس بوك تنشر اخر التقارير لا يبخل بها علينا

مرحبا اخي a_aziz اذا كان قصدك مواقع جرائد الكترونية رسمية تقدر تتابع

جريدة الشرق السعودية - يوجد اخ احوازي يكتب فيها بشكل يومي واسم عموده

(يوميات احوازي) الاستاذ / اياس الاحوازي


ايضا تستطيع متابعة فصائل المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز : " حزم "

بمجرد بحثك عن هذه الاسماء ستصل لهم باذن الله

واصلا كل الاخبار هنا موثقة بروابط المواقع التي تؤخذ منها

ايضا قناتي صفا ووصال كلها تنقل اخبار الاحواز اولا بأول

وهذا رابط قناة صفا الفضائية


وهذا رابط قناة وصال الفضائية

المشكلة تتعلق بشح الاخبار من داخل الاحواز بسبب التضييق الكبير الذي يمارس ضد عرب الاحواز
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل


إياس الأحوازي
اذربيجان الجنوبية.. تهب في وجه إيران

بالنار والحديد جوبهت احتجاجات شعب آذربيجان الجنوبية المنتفض في وجه سياسات الدولة الإيرانية العدوانية الممنهجة، ولم يسُد الهدوء مدينتي «تبريز» و«أرومية» منذ الإثنين الماضي رداً على استمرار الدولة الإيرانية في تجفيف ثاني أكبر بحيرة مالحة في العالم والواقعة في الإقليم. وقد أحيى الشعب الآذري البالغ عدده أكثر من عشرين مليون نسمة ذكرى انتفاضة العام الماضي على إثر رسم كاريكاتري نشرته جريدة «إيران» الرسمية توجّه فيه إهانة عنصرية شديدة للشعب الآذري.
واندلعت المظاهرات الآذرية بعد دعوة توجّه بها ناشطون وكذلك أحزاب فاعلة، من بينها «حزب استقلال أذربيجان» الذي يطالب برحيل الاحتلال الفارسي الإيراني من الإقليم. وإضافة إلى عنصرية الدولة الإيرانية واستهدافها الهوية الآذرية وحرمان الإقليم، من الانتفاضة الآذرية أسباب أخرى، أهمها: سياسات الدولة الإيرانية القائمة على السلب والنهب والاختلاس وتدمير البيئة الطبيعية والسعي لتجفيف بحيرة «أرومية» نتيجة إقامة سدود عدّة من قبل الحرس الثوري الإيراني.
وتبلغ مساحة البحيرة نحو خمسة آلاف ومائتي كم 2، ووضعتها منظمة «الأونسكو» على لائحة التراث البيئي، إلا أنها فقدت %60 من مياهها، الأمر الذي يهدّد النشاط الاقتصادي لا سيما السياحي والزراعي ويهدّد مستقبل فئة كبيرة من الشعب الآذري، على غرار ما تفعله دولة الاحتلال الإيرانية في الأحواز العربية بتعمّدها تجفيف الأنهار والأهوار وإنشائها عشرات السدود على مصبات الأنهار بغية قطع أرزاق المواطنين.
وقمعت قوات الأمن الإيرانية بشدّة المنتفضين الآذريين واعتقلت أكثر من مائة مواطن واقتادتهم إلى أماكن مجهولة للتنكيل بهم تحت التعذيب وفقاً لنشطاء حقوقيين آذريين. وتساند جمهورية أذربايجان وتركيا مطالب الشعب الآذري بالحق في تقرير المصير والتحرير من هيمنة الاحتلال الإيراني.

 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

هل سينقذ إيران.. دمج الحرس الثوري والجيش؟




خطوات جديّة اتخذتها إيران لإدماج مؤسّستي الجيش والحرس الثوري، تؤكدها أولى المناورات المشتركة بين المؤسّستين قبل بداية الشهر الماضي. وطرحت قضيّة الإدماج إبان الحرب الإيرانية العراقية إلا أنها ظلت معلقة ولم تبلغ النتيجة المرجوّة. ومثل هذه الخطوة تنذر بوشوك الحرب المرتقبة، وتقلل من خطر الانقسام والتناحر على وضع الخطط والإستراتيجيات العسكرية على غرار الصدام المشهود بين المؤسّستين إبان الحرب الإيرانية العراقية.
وتراجعت شعبية الحرس الثوري وتلطخت سُمعته بسبب نفوذه الواسع في الدولة وهيمنته على الكثير من مؤسّساتها وسيطرته على الأرصفة السرية والاقتصاد والتنمية والصناعة والملاحة وتورّطه بتجارة المخدّرات والتهريب وتبنيه مشروع ما يسمّى بتصدير الثورة الإسلامية ورعايته الأعمال الإرهابية خارج الحدود بواسطة ذراعه المعروف بفيلق القدس سيئ الصيت، إضافة إلى خروجه عن الإطار الذي تأسّس من أجله. وبالمقابل ارتفع رصيد الجيش النظامي قياساً بالحرس الثوري وقوات الباسيج المنبوذة شعبياً والخاضعة لسلطة الحرس.
وإلى جانب الخوف من اندلاع الحرب، فإن الدولة الإيرانية كثيراً ما تخشى الانهيار الشامل في مؤسّسة الجيش في حال إلقاء ثورات الربيع العربي بظلالها على كل إيران، وحدوث الانفجار المرتقب للشعوب غير الفارسية ضمن جغرافية ما تسمّى بإيران والبالغة نسبتها نحو 75 % من تعداد السكان. خاصة وأن الجيش الإيراني فقد اعتباره بعد الثورة وكثيراً ما تعرّض إلى التهميش والإهانة والمساس بكرامته والتشكيك بنواياه على يد الحرس الثوري وقوات الباسيج، ويتوق شوقاً لإعادة اعتباره ومكانته مثلما كانت إبان عهد البهلويين، وتسود الجيش حالة من الاحتقان وانعدام الثقة بدولة الملالي إلى حد الكره وانتهاز أي فرصة للإطاحة بها.









 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

حوض نهر الكرخة يعاني من نقص المياه

%D9%86%D9%87%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%AE%D8%A9294451.jpg

أحوازنا
2012/05/31 09:07 أخر تحديث للصفحة في


نقل موقع بروال يوم الثلاثاء 29 مايو 2012 تصريحا لـ فتح الله دهكردي نائب دائرة المياه والكهرباء لشمال الأحواز: ان حوض نهر الكرخة يعاني منذ عام 1384 الموافق عام 2005 م من نقص في المياه لذلك لاتوجد المياه الكافية للزراعة في صيف هذا العام.
أوضح "فتح الله دهكردي" في مقابلة أجرتها معه وكالة ايسنا للأنباء: أنه لايحق للفلاحين الأحوازيين أن يستثمروا في أي مشروع زراعي في صيف هذا العام دون التنسيق مع دائرة الزراعة كما أن دائرة المياه والكهرباء ليست معنية بالخسائر التي ستلحق بالفلاحين ابدا فحجم المياه حسب أخر دراسة يصل إلى 737 مليون متر مكعب وهي لاتكفي لأي مشروع زراعي.
يذكر بأن سلطات الإحتلال الفارسي دائما ما تصرح عن عدم وجود المياه الكافية في الأنهر الأحوازية في حين أنها مازالت مستمرة بسرقة المياه الأحوازية من خلال تحريفها بإتجاه المدن الفارسية وهذا دليلا واضحا على عدم إلتزام الدولة الفارسية بإحترام حقوق الشعوب التي تحتلها ومنها الشعب العربي الأحوازي الذي أصبح من أفقر الشعوب في العالم بالرغم من أرضه الغنية بثروات طبيعية مثل الأنهر والأراضي الخصبة والنفط والغاز.



 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

news_03.gif
أضرار المزارعين الأحوازيين وصلت الى 570 مليار تومان


dry_river_south_ahwaz682108.jpg

أحوازنا
2012/06/01 14:38 أخر تحديث للصفحة في

تحدث رئيس منظمة الزراعة "كيخسرو جنكلوائي" لوكالة مهر يوم الإثنين الموافق 28 أيار/مايو 2012 عن الأضرار التي تعرض لها المزارع الأحوازي بسبب جفاف الأنهر حيث وصلت هذه الخسائر إلى 570 مليار تومان في هذا العام.
ذكر"جنكلوائي" في حديث له مع وكالة مهر بأن "الخسائر التي طالت المواطنين الأحوازيين تختص بالمزارعين ومربي المواشي والسبب يعود إلى كثرت العواصف الترابية التي تعصف بالبلاد اضافة الى ذلك جفاف الأنهر وقلة الأسمدة التي يحصل عليها المزارع من الدوائر الزراعية وهي فقط 50 في المئة من الأسمدة وأردف قائلا: لدينا 200 الف هكتار من الأراضي الزراعية تضررت مئة في المئة بسبب كل هذه المشاكل التي يتعرض لها المزارع الأحوازي.
أضاف رئيس منظمة الزراعة "أن بسبب وجود أكثر من مليون و200 الف هكتار من الأراضي الزراعية في شمال الأحواز وإنتاج أكثر من 12 مليون طن من مختلف المنتجات الزراعية، إحتلت شمال الأحواز المرتبة الأولى في كافة جغرافيا ما تسمى بإيران بسبب إنتاجها المحاصيل الزراعية بجودة عالية.


|
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

news_03.gif
خطط المخابرات لتشويه سمعة المناضلين الأحوازيين


estefham796545.jpg

أحوازنا
2012/06/01 17:35 أخر تحديث للصفحة في


أفادت مصادر مطلعة من الأحواز المحتلة يوم الجمعة الموافق 1 يونيو 2012 عن خطة مبرمجة من قبل المخابرات الفارسية لاستدعاء الأحوازيين الذين افرجت عنهم في وقت سابق للتحقيق معهم بين فترة واخرى.
حسب ما ذكر مراسل موقع المقاومة الوطنية الأحوازية "بأن الدولة الفارسية تحاول استدعاء المواطنين الذين سبق إعتقالهم إلى مركز المخابرات لإستجوابهم، والغرض من هذا الأمر هو تشويه سمعة المناضلين الأحوازيين، حيث المخابرات تبدأ بترويج إشاعات عنهم وتدعي بأنهم عناصر يعملون مع المخابرات الفارسية حتى يصبح المناضل منبوذ من قبل الشعب".
علما بأن هذه خطة جديدة بدأتها المخابرات الفارسية بعد أن رأت مدى الإحترام والتقدير الذي يتلقاه الأسرى الأحوازيين بعد الإفراج عنهم وذلك لكي تقضي عليهم وتزرع الشك في قلوب المواطنين الأحوازيين.




|
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

بيان حركة النضال العربي لتحرير الأحواز في ذكرى مجزرة الاربعاء السوداء

shaar1607720.gif

حركة النضال العربي لتحرير الأحواز
2012/06/01 19:45 أخر تحديث للصفحة في
بسم الله الرحمن الرحيم

يا جماهير شعبنا الأبية
نرفع إلى مقام شعبنا أسمى آيات التحايا النضالية ونحن نحيي ذكرى أليمة في تاريخنا ذكرى مجزرة الأربعاء الأسود التي قضى فيها المئات من أبناء شعبنا .
فجرائم المحتل الفارسي ضد الشعب الأحوازي لا تعد ولا تحصى ، فوجوده كمحتل يجثم على صدر أحوازنا الحبيبة لنحو تسعة عقود عمل ولا زال يعمل بآلته القمعية حصدا في أرواح شعبنا ونهبا لثروات بلادنا هي أكبر الجرائم. هذا وإن كان هذا الأسلوب هو واقع العلاقة المعروفة بين محتل مغتصِب يسعى جاهدا بالإرهاب وارتكاب الفظائع لفرض واقع الاحتلال، وبين شعب مغتصَب سُلب حقه في العيش الكريم يرفض في المقابل واقع الاحتلال، ويناضل من أجل استعادة سيادته التي سلبت... إلا أن هناك تبقى مكان لأحداث حُفرت عميقا في ذاكرة الشعب الأحوازي، تشهد على مأساته وعمق جراحه في ظل الاحتلال الفارسي وهي كثيرة ومنها مذبحة الأربعاء الأسود التي ارتكبها البرابرة الجدد بقيادة المقبور خميني بعد أن استقرت لهم الأمور إثر ثورة شعبية خاضتها الشعوب غير الفارسية في مقدمتهم الشعب الأحوازي ضد حكم عائلة البهلوي التي ذهبت بعيد في العنصرية وظلم الشعوب غير الفارسية. إلا أن البرابرة الجدد سرقوا إنجازات الثورة الشعبية، وتنكروا لحقوق هذه الشعوب التي حققت – بإسقاط حكم الشاه - ما كان يعتبر في حكم المستحيل، بل سعوا لكسر شوكت هذه الشعوب التي رأوا فيها الخطر الأول على مستقبلهم.. وكانت مذبحة الأربعاء الأسود في كل من المحمرة وعبادان بتاريخ 29/05/1079 أي بعد عدة شهور من وصولهم إلى سدة الحكم. هذه المذبحة التي مُهد لها بتعيين الجنرال المجرم أحمد مدني، وببعض الترتيبات الأمنية، حصدت فيها أرواح المئات من أبناء شعبنا، هذا بالإضافة إلى اللجوء الجماعي للأحوازين من المدينتين والقرى المحيطة بهما صوب العراق. وكان لهذه الجريمة التي تصنف حسب معاير الأمم المتحدة والمنظمات المهتمة بحقوق الإنسان بجرائم التطهير العرقي والإبادة الجماعية، كان لها أثارها السلبية اجتماعيا واقتصاديا على الأيتام والأرامل والمهجرين من جراء هذه الجريمة النكراء.
فالذاكرة الوطنية الأحوازية مليئة بأيام بيض لها مكانتها في نفوس الأحوازيين، أخذت صفة البياض لأنها تشرفت لأن تكون موعداً لبطولات سجلت عبر مسيرتنا النضالية الطويلة ضد العدو الفارسي العنصري المحتل، وتحتفظ كذلك بأيام وصفت –مجازا- بأيام (سود) ارتكب فيها المحتل الفارسي مجازر جماعية ضد شعبنا. والشعب الأحوازي لا يحيي ذكرى مجزرة الأربعاء الأسود كمناسبة للحزن على من قضوا، أو بقصد الدعوة للثأر لأرواحهم، بل يحييها لتكون حافزا لتصعيد نضالنا ضد هذا المحتل الذي كثرت جرائمه، فثأرنا لهم يكمن في طرده وتخليص شعبنا منه. فنحن لا تقودنا الأحقاد ردا على أحقادهم وجرائمهم، بل نناضل من أجل أن نصنع حياة ينعم فيها شعبنا بالعيش الكريم الذي افتقده، وبالسيادة التي سرقت، خالية من الأحقاد والعنصرية، تصون كرامة الإنسان الأحوازي، وتحفظ أمنه.
الذكرى ستظل باقية نحتسب لهم عند الله منازل الشهداء في الفردوس الأعلى. ونجدد عهدنا لهم بأننا على درب الشهادة سائرون حتى طرد المحتل من أرض الأحواز الطاهرة وفي ذلك ثأرنا لأرواحهم الطاهرة .
المجد والخلود لشهداء الأحواز
النصر لثورة شعبنا
حركة النضال العربي لتحرير الأحواز







 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

نهاية 2012: الإنتهاء من وحدات إستيطانية جديدة في إيذج

esti942182.jpg

أحوازنا
2012/06/02 12:10 أخر تحديث للصفحة في



[FONT=&quot]نقل موقع ايسنا للأنباء قبل ايام تصريحا لمدير دائرة الاسكان في مدينة ايذج حمدلله قاسمي راد "[/FONT][FONT=&quot]أ[/FONT][FONT=&quot]ن العدد المخصص لبناء الوحدات الإستيطانية التابعة لمشروع مهر الإستيطاني في مدينة ايذج هو 732 وحدة إستيطانية ويتوقع الإنتهاء منها في نهاية هذا العام".[/FONT]
[FONT=&quot]صرح "قاسمي زادة" أنه قد تم الإنتهاء من توفير المياه الصالحة للشرب والتيار الكهربائي والغاز وتبليط الشوارع وبناء مدرسة مجهزة لهذه المجموعة المتكاملة من الوحدات الإستيطانية. كما ذكر أن هنالك برنامجا قد تم الإنتهاء من التخطيط له يشمل بناء 1500 وحدة إستيطانية في مدينة ايذج وضواحيها.[/FONT]
[FONT=&quot]تجدر الإشارة إلى أن بناء الوحدات الإستيطانية من قبل سلطات الإحتلال الفارسي مستمر لتغيير التركيبة السكانية في الأحواز وهذا ما يكشف مدى تخوف الدولة الفارسية من الشعب العربي الأحوازي الذي قد زاد من تحركاته وتحديه لسلطات الإحتلال الفارسي وممارساتها غير الإنسانية.
[/FONT]


[FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot]http://www.ahwazna.org/details.php?recordID=2656
[/FONT]
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

نقل 580 مليون متر مكعب من مياه نهر كارون الى المحافظات الفارسية

s_1226469630.jpg

أحوازنا
2012/06/03 12:18 أخر تحديث للصفحة في


[FONT=&quot]أعلن "محمد رضا عطار زادة" نائب وزير المياه قبل أيام عن مشروع يهدف الى نقل أكثر من 580 مليون متر مكعب سنويا من مياه نهر كارون إلى المحافظات الفارسية.[/FONT]

[FONT=&quot]صرح "عطار زادة" لوكالة أنباء مهر بأنه "سيتم تخصيص سنويا 580 مليون متر مكعب من مياه نهر كارون لكي يتم تحريفها إلى ثلاثة محافظات فارسية كبرى كـ"اصفهان، كرمان ويزد" وهذا المشروع يحتاج ما لا يقل عن 10 اعوام لإكماله".[/FONT]

[FONT=&quot]أضاف هذا المسؤول حول الجفاف الحاصل للأنهر الأحوازية وقال: بما يخص الأحواز وظهور الجفاف في العديد من أنهر هذه المحافظة سوف نقوم بالتمهيدات الللازمة لرفع مشاكل الجفاف وأردف قائلا:قمنا بتخزين المياه خلف السدود وفي العشرة سنوات المقبلة ستضاف 4.5 مليارات متر مكعب من المياه إلى نهر الدز.[/FONT]

[FONT=&quot] أن ما تفعله الدولة الفارسية بحق الإنسان الأحوازي هو إنتهاك صارخ لحقوق الإنسان فكيف تقوم بنقل مياه الأنهر الاحوازية الى العمق الفارسي بينما الأحواز يعاني من الجفاف خلال عشرة سنوات وتمنع المزارعين من الزراعة في فصل الصيف ويتم تهديدهم بمصادرت مضخات المياه أو دفع غرامة مادية كبيرة لحكومة الإحتلال في حال زرعوا أراضيهم في الصيف، إضافة إلى ذلك المواطن الأحوازي يعاني من شحة مياه الشرب فالمياه التي تصلهم إلى المنازل هي مياه ملوثة وغير صالحة للشرب لذا يضطر المواطن إلى شراء المياه من المحلات التجارية.[/FONT]





[FONT=&quot][/FONT]
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

news_03.gif
المحمرة الأولى في الشرق الأوسط من حيث المياه الملوثة


miah109621.jpg

أحوازنا
2012/06/02 16:48 أخر تحديث للصفحة في


[FONT=&quot]نقل موقع بروال[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]في الأيام القليلة الماضية، [/FONT][FONT=&quot]تصريحا لمندوب مدينة عبادان في برلمان الإحتلال الفارسي حول ألاوضاع في مدينة المحمرة المتردية حيث قال انها تعتبر أسوأ مدينة في منطقة الشرق الأوسط من حيث المياه غير الصالحة للشرب.[/FONT]

[FONT=&quot]صرح أن الظروف الصعبة والمقلقة التي تعاني منها عبادان جعلتها أسوأ مدينة في جغرافية ما تسمى بإيران. كما أضاف قائلا انها منذإنتصار ثورة الشعوب–أي قبل قرابة 4 عقود- وهي تعاني من عدم وجود مياه صالحة للشرب، كما إستبعد أن تحل هذه المشكلة خلال العام المقبل.[/FONT]

[FONT=&quot]وحول انقطاع التيار الكهربائي المستمر أشار أيضا بأن المواطنين الأحوازيين في مدينتي المحمرة وعبادان قد وجهوا الكثير من الإنتقادات والإعتراضات على أداء المسئولين في دائرة الكهرباء. كما اضاف قائلا: على وزارة الطاقة أن تهتم بهذا الأمر، لأن القرى التابعة لهاتين المدينتين تعاني جميعها بلا إستثناء من انقطاع مستمر في التيار الكهربائي، خاصة مع حرارة الصيف التي تصل إلى 50 درجة مئوية، وهذا يصعب الأمر على المواطن الأحوازي الذي يجب أن يتحمل هذه الظروف الصعبة.[/FONT]

[FONT=&quot]يذكر بأن تصريحات المسؤولين الفرس التي نسمع بها يوميا ولم نرى تنفيذها دليلا واضحا على أن سلطات الاحتلال الفارسي مازالت مصرة على إستمرارها في تطبيق سياساتها الإجرامية ضد الشعب العربي الأحوازي، كما أنها مازالت لاتطبق أي من القوانين الدولية التي تختص بحقوق الإنسان.[/FONT]

[FONT=&quot][/FONT]
[FONT=&quot]http://www.ahwazna.org/details.php?recordID=2659
[/FONT]

 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

حسبنا الله العلي العظيم ونعم الوكيل

والله انك ماقصرت يا ابن جلا على التحديث الدائم للموضوع فلك مني جزيل الشكر والعرفان
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

حسبنا الله العلي العظيم ونعم الوكيل

والله انك ماقصرت يا ابن جلا على التحديث الدائم للموضوع فلك مني جزيل الشكر والعرفان

لاشكر على واجب اخي حفيد ابن الخطاب
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

المخابرات الفارسية تنقل 9 من الأسرى الأحوازيين الى سجن كارون

أحوازنا
2012/06/04 15:58 أخر تحديث للصفحة في
اعلن مراسل موقع المقاومة الوطنية الاحوازية""أحوازنا"" عن قيام مخابرات الاحتلال الفارسي بنقل 9 من أسرى مدينة الحميدية ظهر يوم الخميس الموافق 31 مايو الى سجن كارون بينهم الأسرى الذين ظهروا في الفلم المفبرك الذي بثته قناة "برس تي في" الناطقة باللغة الانجليزية التابعة لسلطات الاحتلال الفارسي.

كما اضاف مراسل موقع""احوازنا"" ان ادارة سجن كارون و بالتنسيق مع جهاز المخابرات قامت بمنع هؤلاء الأسرى من اللقاء أو الاتصال بذويهم في حين انهم قد قضوا عدة شهور في زنزانات المخابرات دون ان يتصلوا أو يلتقوا بأهلهم ,مضيفا ان محكمة الثورة لازالت تمنع اهلهم من توكيل محامين لهم.

الجدير ذكره ان سلطات الاحتلال الفارسي دائما ما تقوم بمنع الأسرى الأحوازيين من اللقاء أو الاتصال بذويهم لكي لايتحدثوا عن ماعانوه من التعذيب في زنزانات المخابرات.






|
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

الإحتلال يدفن نفايات عبادان في هور الفلاحية

أحوازنا
2012/06/04 09:34 أخر تحديث للصفحة في


تحدث عبدالله الكعبي مندوب مدينة عبادان في مجلس الشورى الفارسي في الأيام القليلة الماضية حول خطة الدولة الفارسية لتدمير هور الفلاحية عن طريق دفن النفايات فيه.

حسب ما ذكر موقع بروال حول ما صرح به "الكعبي" عن كيفية تدمير هور الفلاحية حيث أعلن عن موافقة دائرة حماية البيئة على التخلص من نفايات مدينة عبادان ودفنها في هور الفلاحية.

صرح مندوب مدينة عبادان لمؤسسة ما تسمى بـ"بيت الأمة" أيضا "بأن هذه المدينة بالرغم من مرور عقود طويلة من الوعود، مازالت تعاني من مشاكل في مياه الصرف الصحي الموجودة، كما أنها تعاني أيضا من معضلة تأمين المياه الصالحة للشرب".

وفي نفس السياق أشار هذا المندوب بأنه إضافة إلى المشاكل المذكورة آنفا، يعاني مزارعي المدينة وضواحيها من مشاكل توفير المياه للأراضي الزراعية، فالأصوات التي تنادي بتوفير المياه الصالحة للشرب و توفير المياه للمزارعين قد إزادادت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

يذكر بأن دولة الإحتلال الفارسي وبالرغم من أصوات المزارعين الأحوازيين المنددة بهذه السياسات وبالرغم من إعتراف المسؤولين الفرس بمعاناة الشعب الأحوازي في هذه المدينة إلا أن دولة الإحتلال لا تأخذها بعين الإعتبار أبدا. كما أن إستهتار هذه الدولة المحتلة في البيئة الأحوازية تجلى للعيان خاصة بعد تصريح هذا المندوب بأنها تتخلص من نفايات المدينة في هور الفلاحية الذي يعتبر المأوى الطبيعي للعشرات من الكائنات البرية والبحرية النادرة.
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

الإحتلال يجبر الأحوازيين على المشاركة في ذكرى وفاة خميني

أحوازنا
2012/06/03 17:15 أخر تحديث للصفحة في


ذكر مراسل موقع المقاومة الوطنية "احوازنا" في اليومين الماضيين بأن قوات التعبئة (الباسيج) في مدينة الحميدية قامت بفتح مكتبها لتسجيل أسماء الشيوخ وكبار السن لنقلهم إلى مدينة طهران للمشاركة في ذكرى وفاة خميني.

أكد مراسل موقع "احوازنا" أن قوات التعبئة العاملة ضمن الدائرة الثامنة المشتركة لبسيج ما يسمى بالإمام رضا، قامت بالضغط على الشيوخ وكبار السن في مدينة الحميدية وتهديدهم بقطع رواتبهم التي يستلمونها من لجنة الإغاثة (كميتة مداد) إن لم ينصاعوا لمطالب قوات الباسيج.

كما ذكر مراسلنا بأن هذه الرواتب التي تسعى الدولة الفارسية إلى قطعها لايزيد راتب العائلة فيها عن 600 الف ريال ايراني أي مايعادل 50 دولار امريكي.

ومن الجدير ذكره في هذا السياق أن دولة الإحتلال الفارسي في كل عام تقوم بإجبار الكثير من المواطنين الأحوازيين للمشاركة في ذكرى وفاة خمين، وتجبرهم على إرتداء الكوفية والعقال في هذه المناسبة وتقوم بتصويرهم وبث تلك الصور عبر قنواتها مثل قناة العالم وذلك من أجل إظهارهم للمشاهدين بأنهم من مؤيدي خميني الذي عمل على ترسيخ سياسة القتل الممنهج وسياسة التفريس على أرض الأحواز العربية.



www.ahwaznao.rg/details.php?recordID=2664
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

news_03.gif
إيران وإسرائيل: «وجهان لعملة واحدة» «2 / 2»


alamiranisrail615481.jpg

عبدالله السلطان
2012/06/04 16:09 أخر تحديث للصفحة في
اعتادت إيران أن تدعو لمساندة الفلسطينيين لنيل حقوقهم بتحرير فلسطين من العدو الإسرائيلي، لكن ثبت مع الزمن أن دعوتها محض كلام استهلاكي أريد به خدمة مصالحها السياسية والقومية، والكلام رخيص وغير مكلف. ولو صدقت إيران وقادتها في هذا الشأن لعملوا على وحدة العرب والمسلمين ليمكن بعدئذ التعامل مع قضية فلسطين ككل بشكل أفضل وأقوى، لا أن يعملوا على تفرقتهم بشتى الطرق والوسائل، والشواهد على ذلك كثيرة. فتصريحات القادة والملالي الفرس المتكررة ضد إسرائيل مألوفة وفارغة المحتوى، ويتخذونها (تقية) بهدف استثمارها لكسب الرأي العام العربي والإسلامي. لكن انكشف أمرهم، واحترقت أوراقهم، وعرتهم في الآونة الأخيرة نشاطاتهم العدائية في سوريا ولبنان ومصر والعراق والخليج العربي. وانكشفت علاقاتهم بإسرائيل، التي لم تنقطع يوما رغم المحاولات الإيرانية التعتيم عليها وإنكارها، حيث هي استمرار للعلاقات الإسرائيلية ــ الشاهنشاهية. الإسرائيليون لا يعيرون اهتماما لتصريحات ودعوات قادة وملالي إيران ضدهم لأنهم يرون أنها تضلل العرب وتبعدهم عن التفكير في شأن التحالف الإستراتيجي بين إيران وإسرائيل ضدهم، رغم التراشق الإيراني ــ الإسرائيلي في التصريحات والتهديدات المتبادلة بسبب النشاط النووي الإيراني. في السابق طالبت إيران بدخول جيشها عبر العراق لتقوم بتحرير فلسطين، واليوم هي شبه مسيطرة على العراق، لكنها بدلا من تحرير فلسطين، دعمت ولازالت تدعم نظام بشار الأسد الذي فاقت وحشيته وحشية إسرائيل. ومثلما تقتل إسرائيل الفلسطينيين فإن إيران تقتل العرب (سنة وشيعة) في الأحواز، وفي بلاد عربية أخرى: سوريا ولبنان واليمن والعراق. وما كان لإيران أن تتغلغل في العراق بدون مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية. لكن يبعث في العرب الأمل الله ثم قول أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه: «العراق جمجمة العرب وكنز الرجال ومادة الأمصار ورمح الله في الأرض فاطمئنوا فإن رمح الله لا ينكسر». تشارك إيران إسرائيل في احتلال بعض الأراضي العربية (الجزر الإماراتية والأحواز، كمثال) وتطمع بضم البحرين، وتدعي كامل الخليج العربي، بضفتيه الشرقية والغربية، فارسيا وامتدادا للإمبراطورية الفارسية «المنتظرة» . وهذا بالضبط مثلما تدعيه الصهيونية بـ «إسرائيل الكبرى»: من النيل إلى الفرات، حسب الخريطة الصهيونية المعروفة عالميا، والتي سبق نشرها في هذه الجريدة (عكاظ)، ( الجمعة 24/8/1425هـ الموافق 8/10/2004م). وقد يحلم الفرس والإسرائيليون أن يلتقوا يوما ما على خط حدود واحد.. مع ذلك يمكن القول في الوقت الراهن أن إيران أخطر من إسرائيل، ذلك لكونها لا تعترف باحتلالها الجزر الإماراتية، ولا تقبل التفاوض عليها، مثلما هي لا تعترف باحتلالها الأحواز، بينما إسرائيل تعترف باحتلالها الأراضي العربية وتقبل من حيث المبدأ التفاوض عليها.. يأتي من العرب من يدافع عن إيران (النووية) بحجة أنها تعمل توازنا مع إسرائيل، لكنهم غير مدركين أنه قد يأتي اليوم الذي تهدد فيه إيران العرب بقوتها النووية، فهي بالفعل تعمل على إنتاج صواريخ تغطي العالم العربي من المحيط إلى الخليج وقادرة على حمل قنابل نووية. هذا الأمر كافٍ لأن يدفع بالضرورة الدول العربية، والخليجية منها بشكل خاص، لبناء قوتها النووية، لغرض الردع والدفاع عن شعوبها ضد أي معتدٍ محتمل.. والله أعلم.

 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

يا اخوة
هل كل الاحداث عبارة عن مظاهرات واحجاجات سلمية فقط
الا يوجد مواجهات مثل ليبيا وسورويا ؟؟؟
وهل يوجد دعم خليجى لهم ؟؟؟؟؟؟؟؟
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

يا اخوة
هل كل الاحداث عبارة عن مظاهرات واحجاجات سلمية فقط
الا يوجد مواجهات مثل ليبيا وسورويا ؟؟؟
وهل يوجد دعم خليجى لهم ؟؟؟؟؟؟؟؟

توجد مواجهات اخي لكن الشعب الاحوازي يعاني من الحصار الاعلامي ان صح التعبير
ايران لا تدع وسيلة اعلام اجنبية او محلية تسلط الضوء على معاناة هؤلاء القوم
واتوقع ان التوقيت المتزامن مع اتجاه الانظار الى سوريا ليس في مصلحة الاحوازيين
لهذا الوضع ليس هادي هناك وفي نفس الوقت غير مشتعل كثيرا
/
ايران الان تستغل هذه الفترة لتقوم بتوطين عرقيات اخرى في الاحواز
الغرض واضح حتى تطمس الهوية العربية وتحدث خلل في تركيبة المجتمع الاحوازي
عن طريق جعل الاحواز موطن لعدد من الشعوب التي تضمها جمهورية ايران
وبهذا يقل الادعاء بان الارض عربية وسكانها عرب وهويتها عربية ومع الوقت يصبح من الصعب
محاولة الاحوازيين الانفصال خصوصا اذا اصبحت منطقتهم تضم اعراقا غيرهم
/
بخصوص الدعم الخليجي لا استطيع ان انفي او اثبت لكن ارى كثير من الصحف الخليجية
تتبنى قضيتهم وتضم بين كتابها اخوة عرب من الاحواز وساهموا في ابراز قضيتهم

هنالك قنوات خاصة عربية تتبنى قضيتهم مثل وصال وصفا
ايضا المجتمع الخليجي والعربي بشكل عام يتفاعل مع قضيتهم بشكل يقلق ايران
وماتسمية شارع في البحرين باسم الاحواز العربية
الا دليل على ان القضية الاحوازية اصبحت تبرز شيئا فشيئا
الدعم الرسمي سواءا خليجي او من الدول العربية الاخرى
لا اظن ان هنالك دعم رسمي الا اذا كان من تحت الطاولة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى