احتجاجات ايران 2012.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل



ذكر موقع خوز نيوز قبل أيام بأن الفلاحين الاحوازيين تعرضوا لخسائر تصل إلى مليارات الدولارات والسبب يعود إلى إزداياد ملوحة مياه نهر كارون وخاصة تأسيس سد كتوند الذي بني على جبل يحتوي على معادن كبيرة من الملح.
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل




هروبا من التفكك.. إيران تقترح نظاما فدراليا
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

رجال الدين بأذربيجان يتهمون إيران بـ«إساءة استخدام اسم الإسلام»

 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

حلقة هذا المساء مع الدكتور أنس بن سعيد بن مسفر
http://www.youtube.com/watch?v=FrlL3BXY-HE&feature=youtu.be
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

news_03.gif
أسير أحوازي يتحدى الحاجز الأمني ويحاول الهروب من السجن




sejn_karoon_big73272.jpg

أحوازنا
2012/05/17 19:25 أخر تحديث للصفحة في
أورد مراسل موقع المقاومة الوطنية الاحوازية "أحوازنا" خبرا هاما حول محاولة الأسير البطل "علي الحيدري" المحكوم بالإعدام، الهروب من سجن كارون في الأحواز العاصمة إلا ان هذه المحاولة الجريئة فشلت في اللحظات الأخيرة.
نقل مراسلنا من الأحواز المحتلة نبأ محاولة الأسير "علي الحيدري" الهروب من السجن التي تمت قبل أيام قليلة في سجن كارون سيئ الصيت. وقد استطاع هذا البطل الأحوازي أن يتخطى الحواجز الأمنية التي تتشدق بها سلطات الإحتلال الفارسي إلا أنه تم إحباط هذه المحاولة البطولية التي خلقت حالة إرباك بين قوات حرس السجن في اللحظات الأخيرة، مما تطلب تدخلا مباشرا من المخابرات الفارسية التي قامت فورا بنقل الأسير البطل الذي كسر حاجزها الأمني إلى معتقلاتها الخاصة خشية هروبه هو ورفاقه الذين صدر بحقهم حكم الإعدام.
تجدر الإشارة إلى أن الأسير البطل علي الحيدري وإثنين من أشقائه قد حكمت عليهم الدولة الفارسية بالإعدام بتهمة تصفية ضابط مخابرات فارسي قبل عام وتمت المصادقة على هذا الحكم الجائر من محكمة التمييز مما يعني تأكيد تنفيذ الحكم عليهم في الأيام القليلة القادمة.

 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل



لماذا دول الخليج لا تدعم إقليم الأحواز رداً على دعم إيران للجماعات في البحرين والشرقية ؟؟
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل



لماذا دول الخليج لا تدعم إقليم الأحواز رداً على دعم إيران للجماعات في البحرين والشرقية ؟؟

والله هذا اللي محيرني دول الخليج دائما سياستها عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول
ولكن حسب رايي هذه السياسة لاتنفع في وقتنا الحالي
يجب فتح جبهتين داخل ايران الجبهة البلوشية السنية والجبهة العربية في الاحواز
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

امنستي تحذر من محاكمة غير عادلة للمعتقلين الأحوازيين

436x328_50241_214984692890.jpg

أحوازنا
2012/05/18 12:40 أخر تحديث للصفحة في
قامت منظمة العفو الدولة "امنستي انترناشيونال" يوم الجمعة الموافق 18 مايو 2012 بإصدار بيان إستنكرت فيه إعتقال سلطات الإحتلال الفارسي لستة شباب أحوازيين وحذرت فيه من إقامة محاكمة غير عادلة لهم في يوم 20 من الشهر نفسه قد يصدر عنها قرار بتنفيذ عقوبة الإعدام بحقهم.
في خطوة أخرى نحو كشف الجرائم التي ترتكبها الدولة الفارسية بحق الشعب العربي الأحوازي قامت منظمة العفو الدولية عن طريق إصدار بيان لها بالتحدث عن ستة شباب أحوازيين قامت سلطات الإحتلال الفارسي قبل نحو عام بإعتقالهم في مدينة الخلفية في الأحواز بسبب نشاطهم السياسي وبتهمة "محاربة الله والفساد في الأرض" والتواطؤ ضد الامن القومي الفارسي لهذه الدولة المحتلة.
وقد ذكرت المنظمة في بيانها هذا ايضا بأن الشباب الذين هم محمد عموري (مدون)، رحمان عساكرة (مدرس كيمياء)، هاشم شعباني (مدرس)، هادي راشدي (مدرس)، سيد جابر آل بوشوكة وأخيه الاصغر سيد مختار آل بوشوكة سيقدمون يوم 20 مايو 2012 إلى محكمة ما تسمى بالثورة في مدينة القنيطرة الأحوازية.
كما تخوفت المنظمة المذكورة من تعرض هؤلاء الشباب لمحاكمة غير عادلة وأيضا من إحتمال تعرضهم لخطر التعذيب وسوء المعاملة في معتقلات الدولة الفارسية حيث ذكرت بأن الأسير محمد علي عموري الذي هرب من البطش الفارسي إلي العراق في ديسمبر 2007 وأعادوه قصرا في يناير 2011 قد تعرض للتعذيب طوال السبعة أشهر الأولي من إعتقاله، كما أن الأسير "هادي رشيدي" قد دخل المستشفي نتيجة التعذيب بعد القاء القبض علية وأنه في حالة سيئة وخطيرة جدا، إضافة إلى الأسير جابر آل بوشوكة الذي خسر عشرة كيلوغرام من وزنه بسبب التعذيب اليومي الذي يتعرض له ومختار آل بوشوكة الذي يعاني اليوم من الإكتئاب الحاد بسبب الإعتقال والتعذيب الجسدي والنفسي. هذا غير أن أربعة منهم منعوا من الإلتقاء بمحامي خاص طوال السبعة أشهر الأولى من إعتقالهم.
وقد دعت منظمة العفو الدولية في بيانها أيضا دولة الإحتلال الفارسي بإحترام الحقوق التي يجب أن يتمتع بها هؤلاء المعتقلين منها حقهم في محاكمة عادلة وقبلها حقهم في توكيل محامين لأنفسهم من أجل الدفاع عنهم.
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

بعد الأحواز.. التهبت بلوشستان


٢٠١٢/٥/١٩


اندلعت مواجهات شديدة بين قوى الأمن الإيراني والمتظاهرين البلوش أدّت إلى مقتل وجرح عدد من المتظاهرين البلوش، وفرضت إيران حصاراً أمنياً وعسكرياً شديداً على إقليم بلوشستان وخاصة مدينة «سرباز». وعلى أثر اغتيال «مولوي مصطفى جنكي» قائد أهم قواعد الباسيج الإيراني في المدينة، الذي يتولى مهمّة قمع الحريات الدينية والقومية للشعب البلوشي، اعتقلت السلطات الإيرانية عشرات المواطنين البلوش، من بينهم «مولانا فتحي محمد نقشبندي» إمام جمعة بلدة «راسك» و«مولوي عبدالله ملازاده» إمام جمعة «يارود».
وأكدت نشرية تابعة لمركز دراسات بلوشستان في لندن أن السلطات الإيرانية تسعى لإخضاع مدارس أهل السنة في بلوشستان إلى هيمنتها بغية تسييرها وفقاً لنزعتها الطائفية، إلا أن قادة أهل السنة أكدوا رفضهم الدائم لاستحالة التفريط بالمدارس ووضعها تحت تصرّف الدولة الإيرانية. وتواصل إيران اعتقال علماء السنة في بلوشستان وتحرّم عليهم بناء المساجد.
وبسبب العنصرية الإيرانية المفرطة، تتعرّض الشعوب غير الفارسية التي تعيش ضمن جغرافية ما تسمّى بإيران إلى أبشع أنواع الاضطهاد القومي، ويعاني الشعب البلوشي الاضطهادين القومي والديني في آن واحد بسبب النزعة العنصرية الطائفية والقومية للدولة الإيرانية.
وبعد أن قدّمت الأحواز عدداً من الشهداء والجرحى والمعتقلين على أثر انتفاضة نيسان الماضي ضد الاحتلال الأجنبي الإيراني، شنّت القوات الإيرانية سلسلة غارات جوية على إقليم كردستان وقصفت المناطق المأهولة بالسكان، وبالمقابل نفّذ «حزب الحياة الحرة» (بيجاك) الكردي عمليّة أدّت إلى مقتل خمسة من عناصر الحرس الثوري وجرح أربعة آخرين. ومنذ أيام دوى هتاف «الخليج عربي» في أحد ملاعب مدينة «تبريز» عاصمة إقليم آذربايجان، ردّدته الجماهير الآذرية الغاضبة تعبيراً عن مدى استيائها إزاء عنصرية إيران تجاه الشعوب غير الفارسية.
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

ملالي قم يدعون للتحرك العاجل للتصدي للوهابية في الأحواز

%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%87%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%A9%203616836.jpg

أحوازنا
2012/05/20 12:07 أخر تحديث للصفحة في

ذكر "علوي جرجاني" أحد ملالي قم يوم الأحد الموافق 20 أيار/مايو 2012 بأن يجب على المسؤولين التحرك العاجل لإيقاف المد الوهابي في المحافظات الجنوبية –حسب وصفه-.
نقلا عن موقع شيعة نيوز صرح "جرجاني" قائلا: حسب ما وصلتنا بعض التقارير والأخبار من الأحواز تكشف بأن أعداء الدولة الفارسية يحاولون بشكل مكثف التأثير على الشعب هناك ويحاولون تغيير مسار دينه.
وأضاف هذا الملالي "يجب على جميع المسؤولين والمبلغين وضع جل إهتمامهم لإفشال خطط الأعداء وإنقاذ الشعب الأحوازي من الجهل والضلالة"–حسب زعمه-.
أكمل "جرجاني" قائلا: كما أن الوهابيين يصرفون مبالغ طائلة ويستخدمون الحيل من أجل كسب قلوب الشعب، نحن أيضا علينا أن نستخدم نفس الطريقة التي يواجهوننا بها الوهابيين، أي يجب أن نضع الملايين من المبالغ المالية وبذل الكثير من الجهد للتاثير على الناس.
علما بأن الدولة الفارسية باتت تتخوف من إنتشار الوعي الوطني بين أبناء الأحواز لذا نراها كثفت من تصريحاتها في الآونة الأخيرة وأيضا بدأت بإرسال الآلاف من المبلغين الملالي لجميع المدن والقرى الأحوازية للتأثير على الشعب ولكن الشعب الأحوازي لن يتزعزع إيمانه بإذن الله مهما حاولت هذه الدولة العنصرية التأثير عليه.
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

محكمة الثورة تضع بيت المناضل سعيد حميدان عضو المكتب السياسي لحركة النضال العربي لتحرير الاحواز في المزاد

saeed-hmidan625440.jpg

أحوازنا
2012/05/20 17:33 أخر تحديث للصفحة في

ذكرت مصادر موقع المقاومة الوطنية الأحوازية "أحوازنا" اليوم الأحد الموافق 20 أيار/مايو 2012 بأن محكمة الثورة وضعت بيت المناضل سعيد حميدان عضو المكتب السياسي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز في المزاد.
حسب ما أفاد مراسل موقع أحوازنا بأن المخابرات الفارسية قامت بطرد شقيقة المناضل سعيد حميدان وأطفالها من البيت والسبب يعود إلى أن هذا المنزل تعود ملكيته لشقيقها المناضل والأسير السابق "سعيد حميدان" وكان ذلك يوم السبت الموافق 19 أيار/ مايو 2012.
وأضاف مراسلنا قائلا: مخابرات المحتل الفارسي قامت بإخراج تلك العائلة بالقوة من المنزل وحتى لم يتيحوا لهم الفرصة لإخراج وسائل المنزل بل وقام رجال المخابرات برميها جميعا في الشارع، وأخبروهم بأن هذا البيت وضعته محكمة ما تسمى بالثورة في المزاد وسيتم تسليمه لشخص اخر.
وحسب المعلومات التي قدمها مراسلنا بأن الإستخبارات قامت اليوم الأحد بإسكان إحدى عوائل المستوطنين الفرس في بيت سعيد حميدان بعد أن باعته في المزاد.
علما بأن المناضل سعيد حميدان قد إعتقال في عام 2006 وحكم عليه في بداية الأمر بالإعدام شنقا ومن ثم خفف الحكم إلى السجن 20 عام والتبعيد إلى سجن "قائن" في محافظة "خراسان جنوبي" ولكن المناضل إستطاع الهروب من السجن ومن الأحواز في نهاية عام 2008، إلا أن الدولة الفارسية وبسبب إستمرار سعيد حميدان في العمل السياسي من أجل قضيته العادلة قامت وتقوم بمضايقة عائلته بشكل مستمر إضافة إلى مصادرتها لمحله التجاري الذي يبلغ ثمنه مليوني دولار وها هي الأن إستولت على منزله بعد أن طردت عائلته منه.


 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

على دول الخليج التحرك فورا ورد الصاع صاعين لإيران .. يجب علينا أن نرد لهم ما فعلوه في البحرين في

عملية عبير البحرين أو ربيع البحرين وأن نجعلها ربيع الأحواز !
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

على دول الخليج التحرك فورا ورد الصاع صاعين لإيران .. يجب علينا أن نرد لهم ما فعلوه في البحرين في

عملية عبير البحرين أو ربيع البحرين وأن نجعلها ربيع الأحواز !

خطوة تركية جريئة لتفكيك إيران


اقرأ هذا الخبر
الان افضل وقت لتحرك تركي عربي لتقسيم ايران فهي لم تترك احدا في شأنه
دعمت حزب العمال ضد تركيا ويبدو ان انقرة جادة في رد هذا الدعم بالمثل
اما الاحواز فيجب على كل العرب دعمها لان اكبر سبب لاحتلالها كان دعمها لفلسطين
فهي اول دولة عربية دعمت ماليا القضية الفلسطينية قبل اعلان الدولة اليهودية
عند الهجرة اليهودية للقدس اثناء الانتداب البريطاني على فلسطين
ونتيجة لهذا الدعم العربي لمفتي القدس الحسيني
حدث ماحدث من غدرهم بالامير خزعل رحمه الله وتسليمه لايران واحتلال الفرس لها
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

فصائل حزم تشارك في مظاهرة أذرية في لاهاي

imag1502714484.jpg

أحوازنا
2012/05/21 10:07 أخر تحديث للصفحة في

شاركت فصائل المنظمة الوطنية الأحوازية حزم في مظاهرة أذرية أمام البرلمان الهولندي يوم الأحد الموافق 20 مايو 2012 في مدينة لاهاي الهولندية.
بدعوة رسمية من حزب إستقلال أذربيجان شاركت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز ووفود أخرى من مختلف فصائل المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز "حزم"في المظاهرة الأذرية التي جاءت لإحياء ذكرى الشهداء الأتراك الذين راحوا ضحية القمع والبطش الفارسي بحق الشعب الأذري التركي. وقد طالب المشاركون في هذه المظاهرة برحيل الإحتلال الفارسي عن أذربيجان الجنوبية وبقية البلدان غير الفارسية التي تحتلها هذه الدولة الغاشمة، وطالبوا بالحرية لجميع الشعوب المقموعة في تلك الجغرافيا.
وقد ألقت السيدة "عهود هادي" كلمة حركة النضال العربي لتحرير الأحواز في هذه المظاهرة باللغة الفارسية، وقد تمت ترجمة الكلمة في نفس الوقت إلى اللغة الأذرية –التركية-، كما القت العديد من الشخصيات التركية من مختلف البلدان مثل دولة تركيا، أذربيجان والعراق كلمات لها في هذه المناسبة.
وقد حضر مسؤول المكتب الإعلامي لمنظمة"حزم" السيد عادل السويدي هذه المظاهرة وأيضا المناضل "هادي المطوري" بمعية العديد من الأخوة الأحوازيين الأخرين. كما ألقت الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية كلمة لها أيضا في هذه المناسبة.
والجدير ذكره أن التلفزيون الرسمي الأذري لدولة أذربيجان قد قام بتغطية المظاهرة وأقام لقاءات مع بعض الشخصيات الحاضرة.



IMAG1467.jpg




IMAG1492.jpg




السيدة عهود هادي اثناء إلقاء كلمة حركة النضال العربي لتحرير الأحواز
IMAG1481.jpg




IMAG1462.jpg




IMAG1493.jpg


 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

أكثر من 2500 عائلة تعيش تحت خط الفقر في المحمرة

1001423618.jpg

أحوازنا
2012/05/21 19:39 أخر تحديث للصفحة في

نقلت وكالة إيسنا للأنباء في الأيام القليلة الماضية عن نائب رئيس لجنة الإغاثة لدولة الإحتلال الفارسي في الأحواز المحتلة "علي فتح علي زادة" قوله أن 2531 عائلة من أهالي مدينة المحمرة تعيش تحت خط الفقر.
صرح "علي فتح علي زادة" أن عدد أفراد العوائل التي تعيش تحت خط الفقر قد بلغ 6148 نسمة وهو في تزايد مستمر، كما أعلن هذا المسؤول الفارسي أن 15 في المئة من العوائل الموجودة في مدينة المحمرة لاتمتلك بيوت تسكنها.
علما بأن سلطات الإحتلال الفارسي منذ بدء الإحتلال وهي تحارب المواطنين بكافة الطرق وجعلتهم لا يستطيعون أن يوفروا لقمة العيش لهم من أجل أن تبقيهم في دوامة البحث عما يسد رمقهم بدل الإلتفات إلى قضيتهم في حين أنها تعلن عن تأسيس منطقة تجارية حرة في المحمرة وعبادان للمستوطنين الفرس.
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

مخابرات الاحتلال الفارسي تضغط على اسيرين ليشاركوا في افلام مفبركة جديدة

1713222.jpg

أحوازنا
2012/05/21 14:39 أخر تحديث للصفحة في
اعلن مراسل موقع المقاومة الوطنية الأحوازية من الأحواز المحتلة عن قيام مخابرات الدولة الفارسية قبل ايام بنقل كل من الأسيرين كاظم خوشنمك(خضيراوي) و ناجي مخيوري من سجن كارون الى معتقلاتها في مدينة الأحواز العاصمةلتصويرهم في افلام تدل على مشاركتهم في اعمال مناهضة للاحتلال الفارسي .
و قد اشار مراسلنا ان المخابرات ضغطت على الأسرى من خلال التعذيب ليعترفوا بارتباطهم بدول خليجية. الجدير ذكره ان الأسير كاظم خضيراوي من اهالي مدينة عبادان وقد تم اعتقاله في عام 2008 واصدرت محكمة الثورة بحقه حكما جائرا يقضي بموجبه عقوبة السجن لعشرة سنوات,كما ان الاسير ناجي مخيوري من اهالي مدينة الأحواز وقد تم اعتقاله في عام 2009 واصدرت محكمة الثورة بحقه عقوبة السجن5 اعوام .
ان مخابرات الدولة الفارسية ومنذ فترة تضغط على الأسرى الأحوازيين من خلال التعذيب والممارسات الاانسانية ليظهروا عبر الأفلام المفبركة التي تبثها بين الحين و الاخر قناة (برس تي في) الناطقة بالانجليزية من اجل بث الرعب و مواجهة التحدي البطولي الذي يبديه شعبنا




 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

news_03.gif
إعتقال مواطن أحوازي لإمتلاكه صحن لاقط


527977_157992545217.jpg

أحوازنا
2012/05/22 10:05 أخر تحديث للصفحة في

أورد مراسل المقاومة الوطنية الأحوازية من الأحواز المحتلة خبرا عن إعتقال المواطن "كريم يحيى
" من قبل قوات الأمن الفارسية قبل أسبوع، وذلك بتهمة إمتلاكه صح لاقط.
أفاد مراسل "أحوازنا" أن قوات الأمن الفارسية داهمت منزل "كريم يحيى" في حي اليوسفي في الأحواز
العاصمة قبل أسبوع وقامت بمصادرة الصحن اللاقط الذي كان يمتلكه ثم قامت بإعتقاله بعد أن
دمرت كل ما في المنزل لترهيب النساء والأطفال.
وقد أوضح مراسلنا بأن الأمن الفارسي قد قام بنقل المواطن "كريم يحيى" إلى معتقلات
الأمن الفارسي في مدينة الأحواز العاصمة، حيث قامت بتعذيبه وإهانته هناك، بل وقامت
بتغريمه بمبلغ مالي يقدر بأربعة ملايين ريال ايراني. وفي نهاية المطاف هدده القاضي بأنه
في حال إستخدامه للصحن اللاقط مرة أخرى ستصدر ضده عقوبة الحبس مابين عام ونصف إلى عشرة أعوام.
وأضاف مراسلنا كذلك بأن قوات الأمن الفارسي حين قامت بمداهمة منزل المواطن "كريم يحيى"
لم تحترم حرمة البيت أبدا بل انها قامت بتكسير أثاث المنزل، كما قام رجال الأمن بسب وشتم
وإهانة النساء والأطفال.
يذكر بأنه في ظل الحريات الموجودة في العالم، لاتزال سلطات الإحتلال الفارسي تقوم بشتى الطرق
لتعذيب المواطنين وقمع الحريات دون أن تأبه لأي من القوانين الدولية وفي المقابل تدعي أنها
دولة تطبق الديمقراطية وتعطي مساحة شاسعة للتعبير عن الرأي!.


 
التعديل الأخير:
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

مـاذا تعنــي التـكنولـوجيــا فـي جمهـوريـة أيـران الأسـلاميــة؟

aboalfoz345753.jpg

أبو الفوز
2012/05/22 20:25 أخر تحديث للصفحة في
. . . تطـور التكنولوجيــا سـاعـد كثيراً فـي نمـو و أزدهــار المجتمعـات فـي العـالـم، و لقـد رفعـت همـــوم و متـاعـب كثيـرة
مـن كاهـل البشـريـة، بعـد عنـاء طـويـل. و بفضـل هـذاالتطــور التقنـي فان الكـرة الأرضيـة أصبحـت عبارة عن قـريـة صغيرة.
هـذا التقـدم العلمي قــرب وقـلص مسـافـة الـزمـان والمكـان في آن واحـد.
كما ان التقدم العلمي سهل للبشرالتعرف علـى بعضـهــم حضاريـاً، ثقـافيـاً، سياسيـاً وأقتصـاديـاً، و بسـط الأمـور ومهــد للتعـايش
السـلمــي مـن أجـل رقــي الأنسان، وأصبحـت الحيــاة أسـهل بكثيـر مـن الماضـي بفضـل هـذه التكنـولـوجيــة و نمـوهــا ميـدانيـاً.
هـذا التطور العلمـي.. التقنـي، أذا مـا كـان برمتـه يقـوم على خدمـة البشـريـة، فان القسـم الأعظـم منـه قـدم ولازال يقـدم خـدمـة
لاحصرلهـا لنـا نحن البشـر خصوصاً و ان لـدينــا طمـوحات كبيرة فـي الحيــاة.
مـن ضمـن هـذه العـلوم و الأختـراعـات ــ الكهـربـاء، وسـائل النقـل، الاجهزة المرئية و المسموعة، الأتصالات، الالأت والمعـدات الثقيـلـة والحاسـوب الـخ .
مثـلاً بعض هـذه الإكتشافات كالكهـربـاء قدمت خدمــة كبيـرة كما ساهمت في أنجازات كبيرة فـي الطـب، الصنـاعــة، أضـاءة البيـوت والشـوارع وغيــره.
الالأت الثقيـلـة قامـت بـانجـاز كبيـر جـداً لاحصـرلـه كحفـر الأبار، التنقيـب عـن المعـادن فـي بـاطـن الأرض، فتـح انفـاق فـي صخـور
الجبــال، أو تحـت سطح الميـاه، شـق وتنظيف الأنهــرمـن الأعشـاب والـرسـوبـات حرصـاً علـى الأنسان و البيئـة، زراعـة الأرض بالأشجـار
المثمــرة. الحبـوبـات ــ الخضـروات وذلك من أجـل ان تستمـر الحيــاة، شـق و تعبيـد الطـرق لتسهيل المواصلات ونقل البضائـع.
البنـاء ــ بـدل مـا تكـون هنـاك منـازل متنـاثـرة علـى سـطـح الأرض بفضـل هـذه الالأت قام الأنسـان ببناء بنايات شاهقـه و ناطحـات
للسحـاب تستوعب عـدد غـفيـر مـن البشـر فـي مسـاحـات قليـلـة، للأستفـادة مـن التـربـة للزراعـة و بنـاء منتـزهات و شتل اشجار الزينـة .
وكذلك الأذاعـة، الهاتف، التلفاز والحاسـوب ــ لأستمرار التـواصـل بيـن شعـوب العالـم و معرفـة الناس لمـا يحـدث في كـرتنـا الأرضيـة
مـن تقـدم، انجـازات و أحـداث وكذلك التسلي من خلال هذه المنجزات.

أمـا فـي نظـام فـارس ؟
ان دور الكهــربـاء يتجلا ـــ بصعق المعتقلين و الأسرى المرتهنين العرب الأحوازيين و ابناء الشعوب الآخرى القـابعين فـي داخل الـزنزانات المخيفــة.
الطـب ـــ سحب دم المحكوم عليه باللأغتيـال من قبل محكمة الثـورة ! قبـل قتـله و بفتـوى من آية الله روح الله الخميني المرشـد الأعـلى.
غصـب الفتـاة المحكوم عليها بالأغتيال من قبل محكمة الثورة ! قبل تنفيذ الحكم وذلك بفتوى من اية الله المذكوراعلاه ــ بان الفتاة المدانة
حرام ينفذ بها حكم الأعدام و هي بكـر .

الـرافعـات ــ لشـنـق الأحــرار مـن ابنـاء شعبنـا العـربـي الرازح تحـت نيـر الأحتـلال الفارسـي . و شنقهـم امام المـلــئ العـام
و امـام أعيـون أهلهـم و ذويهــم وابنـاء شعبهـم وهذا اقسى انواع الترهيـب و التخـويـف .
البلـدوزرــ تستعمـل لهـدم منـازل المواطنيـن العـرب الأحـوازييـن بـدون سابق انذاروتهجـيـرهـم مـن أرضهم و بيئتـهــم , وقلـع
الأشجـار و النخيــل المثمــرة , وبنـاء مستوطنـات ــ على طراز آل صهيون في فلسطين المحتلة ـــ على انقاض هذه البيوت تحت تعتيم
اعلامي قاتل , ولبنــاء الجــدارالعـازل .

آلأت التنقيـب و الحفــر ـــ لتحــريف مجـرى ميــاه الأنهــر الـى عـمـق أراضــي فـارس, و تلـويث ماتبقـى مـن الميــاه
و سـرقت الـذهـب الأسـود ( النفـط ) والغـاز الطبيـعـى المسـال .
وسـائل النقـل ـــ السمتية منها ( الهليكوبتر ) مهمتها نقـل الأسـرى العـرب والقائهم فـي ميــاه نهر كارون من على ارتفاعات شاهقه
و هـم احيــاء للقضاءعليهــم بوسيـلــة اجرامية مبتكــره للنظام الفارسي وحـده .

الهاتف ـــ يستعمــل لأستـراق السمـع مـن قبـل النظـام علـى المـواطــن على عكس ما ورد في حديث رسول الله صلي الله عليه وسلم
ولاتتجسسوا ولا يغتب بعضكم بعض.

التلفاز ـــ لغسل ادمغـة المغفـلين والسـذج من البشرب الشعوذة والدجل و الخرافات.

كما تـوجــد لدى نظـام الملالــي اجهزة للتشويش علـى اي قنـاة فضائيه تفضـح ممـارسـات حكام طهــران و قــم أو تخـالف نظام الملالـي بالرأي.
الحاسـوب ـــ لتخـريـب سـايتـات الأنتـرنيت المناهضـه لدى المحتل الفارسي , و من جهــة آخـرى سـرقـت العناويـن البـريـديـة
و بث السموم بها لتشويه سمعة المناضلين.

* بلاد فارس سميت بايران اشتقاقاً من كلمة آري ( الآرية و هي جنس بشري ) و ذلك في سنة 1936 م بعد اغتيال الشهيد الأمير خزعل الكعبي ( الأمير خزعل الكعبي
آخـر أمير حكما أمارة المحمرة أسرمن قبل جيش حكومة طهران في 20/ابريل. نيسان/1925 م بدسيسه وتخطيط بريطاني ) باربعة و عشرون ساعة بامر من شاه فارس
رضا بهلوي انذاك و كذلك منع تداول أسم اقليم عربستان ( الأحــواز ) في الدوائر و المدارس و الجامعات ــ وعربستان يعني أرض و بلد العرب ــ و سميت بمحافظة
خوزستان في نفس السنه، لاتوجد خارطة تسمى ايران قبل هذا التاريخ على الاطلاق، هذا للتوثيق.
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

إفتتاح مكتب للباسيج في جامعة عسلوية

basij792756.jpg

أحوازنا
2012/05/23 17:44 أخر تحديث للصفحة في

تحدث"رضا آبشيريني" مسؤول ناحية التعبئة في أبوشهر لوكالة مهرللأنباء يوم الثلاثاء الموافق 22 من مايو 2012 عن إفتتاح مكتب للتعبئة (الباسيج)في جامعة عسلوية.
أظهر "آبشيريني" في مقابلة مع مهر"كان لدينا إجتماع مع رؤسا الجامعات والمسؤولين البسيج وتحدثنا عن خطة وتطبيق برامج جديدة في بداية العام المقبل, والهدف من هذه البرامج أن نعالج المشاكل التي تحدث في الجامعة".
وأضاف: علينا أن نحاول بقدر الإمكان جذب الطلاب من الجامعات والمطلوب من الطلاب أن يقوموا بأنشطة سياسية وإجتماعية ضمن إطار التعبئة والباسيج وأردف قائلا:قد قمنا ببحوث تطبيقية في هذا المجال وكانت النتائج جيدة، لذا نحن نرحب بالطلاب في مكتب الباسيح خاصة أولئك الذين لديهم دوافع ذاتية للحضور بمثل هكذا دورات. وذكر في نهاية حديثه "شاهدنا من قسم التعبئة الطلابية في جامعة عسلوية تطورا فاعلا ونأمل أن تكون الجامعة ترتقي من الناحية الثقافية".
علما بأن قصد هذا المسؤول من "الارتقاء" هو تدريب عناصر للإستخبارات والحرس الثوري في الجامعات للتجسس على نشاطات الطلاب حيث فتح مكاتب رسمية للتعبئة والباسيج هي فقط للعمالة ورصد كل شاردة وواردة من قبل طلاب الجامعات.
 
رد: ثوره ايران وإقليم الاحواز تشتعل

عاجل: إنطلاق برنامج أحوازنا على قناة صفا إبتداءا من اليوم

safaahwazna794274.png

أحوازنا
2012/05/24 17:52 أخر تحديث للصفحة في

أعلنت قناة صفا الموقرة عن إنطلاق برنامج عن الأحواز المحتلة تحت عنوان "أحوازنا" اليوم الخميس الموافق 24 مايو 2012عند الساعة السابعة مساءا بتوقيت اوربا المركزية والثامنة مساءا بتوقيت مكة المكرمة.
دعما للقضية الأحوازية والشعب العربي الأحوازي الذي يرزح تحت نير الإحتلال الفارسي الغاشم أعلنت قناة صفا التي عرفت بدعمها للقضية الأحوازية عن إنطلاق برنامج "أحوازنا" الذي سيبث كل يوم خميس مع الشيخ الفاضل "بندر الإيداء".
يذكر بأن هذه القناة المتميزة كانت من أولى القنوات العربية التي سلطت الضوء على القضية الأحوازية، وها هي تتألق اليوم بدعم أكبر لذلك الشعب العربي الأعزل. وإلى جانب برنامج "أحوازنا" على قناة صفا، مازال برنامج "الأحوازية المنسية" المتميز مستمرا في بثه كل يوم أحد وثلاثاء وأربعاء على قناة وصال في تمام الساعة السابعة مساءا بتوقيت مكة المكرمة والسادسة مساءا بتوقيت أوروبا المركزية.

لمتابعة البث المباشر لقناة صفا

لمتابعة البث المباشرة لقناة وصال



 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى