التطورات العسكرية و الميدانية في كردستان

أرى في الأفق تفكيك للكيان التركي والكيان الأيراني ،مشاريع الغاز والنفط الإيرانية والتركية الراغبة في الوصول لأوروبا تهتز بشكل رهيب وأصبح التهديد يطال سلامة الكيانين التركي والإيراني .

الجعجعة الإيرانية والتركية تدل على أنهما يدركان حقيقة الخطر الوجودي اللذين يواجهانهما ولكنهما متخوفتان من الإقدام خوفاً من كمين نصب لهما سيسرع من عملية اشتعال الداخل لديها ويسرع من وتيرة التفكك والتحلل الداخلي لهما وضعهما مزري .
 
الله اكبر وليخسأ الخاسئون
images
 
الفرق بين استفتاء الغباء و الخيانة في كردستان العراق و استفتاء الذكاء في اقليم كتالونيا

• الخيانة هي ولاء قادة لاكراد وعلى رأسهم مسعود البارزاني للصهاينة بشكل كامل.
• وغباء كراد العراق يتجلى في استحالة إعلان الاستقلال وإقامة دولة في إقليم فشل زعماؤه على مدى أكثر من عقدين ونصف في تحقيق أي ازدهار أو تنمية صناعية أو زراعية.
90% من ميزانية الإقليم تأتي من بيع النفط!!!
الإقليم يستورد 90% من غذائهم!!!
• ذكاء الكتالونيين واحتمالية الاستقلال:
الناتج المحلي لإقليم كتالونيا يمثل 20% من الاقتصاد الإسباني.
نسبة الإقليم من الاستثمارات الأجنبية 14% من كامل الاستثمارات الأجنبية في سبانيا .
ربع إنتاج الإقليم يتم تصديره للخارج.
كتالونيا تنتج 50% من إنتاج الكيماويات في إسبانيا.
أكثر من 18 مليون سائح يزورون كتالونيا سنويًا.
كتالونيا دولة داخل دولة
وكردستان العراق الخيانة و العمالة في أوج صورها
 
: نطالب بالاعتراف بحقوق في

: الحوار هو الحل الوحيد للأزمة بين و

: جاهزون للوساطة بين و

: سنتخذ اجراءات بشأن و ليس لديهم شرعية للسيطرة على المدينة

 
أردوغان: أنقرة وطهران وبغداد ستتخذ قراراً بشأن وقف إمدادات النفط بشمال العراق

نقلت وسائل إعلام عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله الخميس، إن تركيا و ايران والعراق ستتخذ قراراً مشتركاً بشأن وقف تدفق إمدادات النفط من شمال العراق رداً على استفتاء إقليم كردستان على الاستقلال.
وانتقد أردوغان، الذي كان يتحدث لقناتي (إن.تي.في) و(سي.إن.إن ترك) التلفزيونيتين خلال عودته من زيارة لإيران، إدراج مدينة كركوك الغنية بالنفط في الاستفتاء قائلاً إن الأكراد لا شرعية لهم هناك.

 

: سنتخذ اجراءات بشأن و ليس لديهم شرعية للسيطرة على المدينة



مضحك وضع اردوغان فهو من ناحية لايريد سيطرة الكرد على كركوك وفي نفس الوقت من الناحية الاخرى لايريد للعرب أن يسيطروا على كركوك ولا هو يستطيع أن يجعلها للتركمان
 
موقف المملكة واضح حول هذا الامر من البداية نصحت برزاني بعدم القيام بالاستفتاء ..
نعم وقد نشرت اخبار كثيرة برفض المملكة لتقسيم العراق ، لكن بعض الاعضاء يقولون المملكة موقفها محايد من الاستفتاء ولم تعلن موقف صريح الى الان ، ووصل الحد بأحد الاعضاء يلمح بأن الاستفتاء جاء بتحريك من السعودية لأشغال ايران وتركيا ! وانت قيس مدى الجهل .

لكن بعد تصريح الملك سلمان اليوم ماذا يقولون ؟
 
نعم وقد نشرت اخبار كثيرة برفض المملكة لتقسيم العراق ، لكن بعض الاعضاء يقولون المملكة موقفها محايد من الاستفتاء ولم تعلن موقف صريح الى الان ، ووصل الحد بأحد الاعضاء يلمح بأن الاستفتاء جاء بتحريك من السعودية لأشغال ايران وتركيا ! وانت قيس مدى الجهل .

لكن بعد تصريح الملك سلمان اليوم ماذا يقولون ؟
تخمينات بعيدة عن الواقع المملكة سياستها واضحة مع الجميع
 
أردوغان للأكراد: تركيا ستغلق الحدود والمجال الجوي مع العراق ..إلى أين ستذهبون؟

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن مؤامرات التمزيق والتقسيم والتحريض العرقي والمذهبي التي تجري في سوريا والعراق، هدفها محاصرة تركيا من الجنوب، ليس فقط من عبر الحدود، فه وأضاف “مؤامرة كبيرة تمتد إلى داخل البلاد أيضًا، وسنعمل على إفشالها على غرار المؤامرات السابقة” وقال أردوغان مخاطبا إدارة اقليم شمال العراق: ماذا ستفعلون الأن (بعد الإصرار على استفتاء الانفصال)؟ فمن الشمال تركيا ومن الجنوب حكومة بغداد ومن الغرب سوريا ومن الشرق إيران، إلى أين ستذهبون؟ وكيف ستدخلون وتخرجون من الاقليم؟، المجال الجوي (لشمال العراق) أُغلق وقريباً ستغلق المعابر البرية أيضاً .
 
عاجل | : نؤكد ضرورة الحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه


اعمل تاك لأخوه برزاني المجد
ما هو موقفهم الان :!::!::!:

البعض يتكلم كأنه المسؤول الأول في السعودية ..

الحمد لله على حنكة حكومتنا الرشيدة ..
 
أكد رئيس الهيئة التنفيذية لشركة روس نفط الروسية، إيغور إيفانوفيج سيجين، "إننا نرى مستقبلاً زاهراً في كوردستان، ولن تعرقل أي جهة أعمالنا هناك"

333690Image1.jpg


 
أكد رئيس الهيئة التنفيذية لشركة روس نفط الروسية، إيغور إيفانوفيج سيجين، "إننا نرى مستقبلاً زاهراً في كوردستان، ولن تعرقل أي جهة أعمالنا هناك"

333690Image1.jpg



تصريح المسئول الروسي قبل ساعات من لقاء الملك سلمان وبوتين

عاجل | : نؤكد ضرورة الحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه
 
اعمل تاك لأخوه برزاني المجد
ما هو موقفهم الان :!::!::!:

لا دخل للتصاريح السياسية بإدارة الملفات الإستراتيجية ،فالاتراك مثلاً ليسوا حريصين على العراق ووحدته مثلاً ولكن يهمها أن تضمن سيطرة تركمانية على كركوك ،وكذلك حكومة بغداد وحدة العراق اولوية الاولوية لهم هي حصة من كركوك
 
الأخ الكردي الظفيري شديد التمسك بالانفصال وهذا حقه كمواطن كردي يحب قوميتة ...
لكن نحن نقول ايضاً نحن نحبكم ولا نرغب بالانفصال عنكم لانكم عراقيين اول واخراً .
أخي العزيز ابن السرايا . الكرد سينفصلون إن عاجلاً أم عاجلاً . . هذا هو المخطط منذ زمن . و تركيا و إيران لن يتوانيا عن دعم الكرد و إن ما يحدث منهما الآن مجرد مخدر للموقف برمته . فمصلحتهما أن ينشىء الأكرد دولتهم على حساب الأراضي العربية بإقتطاع أجزاء من العراق و سوريا و ليست على حساب الأراضي التركية أو الإيرانية فهذه فرصة ذهبية للرزاني و من يحركه من وراء الستار و الدولتان منهكتان و تستنزفان كل طاقاتهما في محاربة الإرهاب . و فرصة ذهبية للبرازاني نفسه على المستوى الشخصي للإستمرار في الحكم بهذه الضربة لخصومه بالداخل الكردي . فتركيا و إيران ستفتحان باب الهجرة للأكراد المواطنين لديهم بشرط التنازل عن هويتهم الأصلية و بهذا سيتخلصون من قومية كبيرة تسعى للحكم الذاتي داخل الدولة . هذا و لا نغفل الجانب الإقتصادي الذي سيزدهر أكثر لتركيا و إيران بعد الإنفصال جراء واردات الدولة الوليدة لمنتجاتهما . . . العالم شاهد بأن العراق هي الدولة الوحيدة التي أعطت للكرد إقليم ذاتي الحكم . العالم شاهد على أن أكراد العراق نالوا حقوقهم كاملة منذ زمن دوناً عن أكراد تركيا و إيران و سوريا . . العالم كله شاهد بأن الجيش الكردي ( البيشمرقة ) تسليحه عراقي رواتبه من الخزانة العراقية حتى أجور العاملين ومعاشات من بغداد . . المخطط واضح يا صديقي و ما يحدث الآن ليست إلا كما حدث عندما قام الكيان الصهيوني في البداية الكل يعترض و لا يعترف و شيئاً فشيئاً الكل تقريباً إعترف بعد إعتراف أمريكا و روسيا حتى أصبحت بالأمم المتحدة دولة معترف بها من العالم .
أتمنى أن أرى عراق موحد سالم آمن من كل شر
لكن معطيات الواقع لا تبشر بخير في العراق الشقيق . أتمنى من صميم قلبى أن تكون هذه التحليلات وهم أو خزعبلات متخوف على دولة عربية شقيقة ذو حضارة ضاربة في جذور التاريخ و شعب أصيل . . الله يرعى العراق و العراقيين و يجيب كل الخير لهم يا رب .
 
أنقرة تدعو لتحديد مهلة لتراجع أربيل عن الاستفتاء

دعا وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو الخميس إلى تحديد مهلة لإدارة إقليم كردستان العراق للتراجع عن "خطأ استفتاء الانفصال الباطل".

وقال جاويش أوغلو في مؤتمر صحفي عقده بالسفارة التركية في العاصمة الفرنسية باريس عقب لقائه نظيره الفرنسي جان اوف لورديان بمقر الخارجية، "على إدارة الإقليم إما تنفيذ الخطوات المطلوبة في تلك المهلة، أو ستأخذ انقرة بعين الاعتبار مطالب بغداد وخطواتها.
وأوضح المسؤول التركي أن نظيره الفرنسي أبلغه بأن باريس تدعم وحدة أراضي لعراق وحدوده، وأكد له ضرورة حل الأزمة بموجب لدستور العراقي، مشيرا إلى أن هذا الموقف يتماشى مع الطرح التركي، وأن أنقرة بدورها يمكنها تقديم المساعدة.

وكشف أن رئيس إقليم شمال العراق مسعود البرازاني تحدث في لقاءاته مع المسؤولين الأتراك أكثر عن الماضي والتاريخ، مؤكدا أن أنقرة أبلغت أربيل تأييدها لحقوقها الدستورية، لكنها عبرت في الوقت نفسه عن معارضتها للاستفتاء.

وشدد جاويش أوغلو على ضرورة محافظة جميع الأطراف على الموقف الرافض للاستفتاء، مشيرا إلى أن بلاده تبرم الاتفاقيات الثنائية مع بغداد، وأن الحدود هي بين تركيا والعراق وليست بين تركيا وإقليم شمال العراق.

 
عودة
أعلى