المقاتلة الكورية الجنوبية KF-21




نجحت المقاتلة KF-21 "Boramae" في إطلاق أول إطلاق حي لصاروخ جو-جو متوسط المدى "Meteor".

أعلنت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي أن اختبار الإطلاق الموجه KF-21 "Meteor" الذي أجري فوق البحر الغربي بعد ظهر اليوم كان ناجحًا.

تم تقييم "Meteor" على أنه أفضل صاروخ جو-جو موجود، وهو قادر على إسقاط الطائرات المقاتلة على بعد 200 كيلومتر بسرعة تصل إلى 4 ماخ.

وبذلك، أصبحت بوراماي رابع طائرة مقاتلة في العالم تنجح في إطلاق النار الحي من طراز ميتيور.
 

مسؤول دفاعي سعودي يزور كوريا الجنوبية هذا الأسبوع​




أعلنت مصادر اليوم الأربعاء أن مسؤولا دفاعيا سعوديا كبيرا سيزور كوريا الجنوبية هذا الأسبوع لفحص أنظمة الأسلحة الرئيسية المحلية، وسط تزايد التعاون الثنائي في مجال صناعة الدفاع.

ومن المقرر أن يصل "طلال بن عبد الله العتيبي"، مساعد وزير الدفاع السعودي، إلى كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، بحسب مصادر من صناعة الدفاع والجهات المعنية.

ومن المتوقع أن يقوم المسؤول السعودي خلال الرحلة بجولة للتعرف على المنتجات الدفاعية الرئيسية لكوريا الجنوبية، بما في ذلك الطائرة المقاتلة "كيه إف-21" (KF-21) قيد التطوير، ونظام الصواريخ أرض-جو متوسط المدى (M-SAM II) والغواصة "دوسان آن تشانغهو" التي يبلغ وزنها 3,000 طن.

وتأتي الزيارة بعد أن وقعت شركة الدفاع الكورية الجنوبية "LIG Nex1" صفقة بقيمة 3.2 مليارات دولار أمريكي لتوريد 10 بطاريات M-SAM II إلى المملكة العربية السعودية في نوفمبر الماضي.

وفي الشهر الماضي، زار وزير الدفاع "شين وون-سيك" المملكة لإجراء محادثات حول التعاون في مجال صناعة الدفاع وشرح خطط سيئول لإنتاج طائرة مقاتلة من الجيل التالي استجابة لاهتمام المملكة العربية السعودية بمثل هذه الجهود.

وتعمل كوريا الجنوبية حاليًا على تطوير طائرة "كيه إف-21" بدون قدرات التخفي لطائرة مقاتلة من الجيل الخامس، مثل F-35A، على الرغم من وجود المزيد من الترقيات في الحسبان لبناء مقاتلة من الجيل السادس بقدرات متقدمة في نهاية المطاف.




هل يوجد اخبار عن اي اهتمام سعودي بهذه المقاتلة ؟
 
هل يوجد اخبار عن اي اهتمام سعودي بهذه المقاتلة ؟

اولا : المقاتلة ليست مناسبة للسعودية

ثانيا :
ماترشح عن اخبار مباحثات مبدئية مع الحكومة الكورية الجنوبية حول الجيل السادس
 
ستقوم شركة Hanwha Systems بتصدير رادار AESA لأول مرة... كعقد توريد ليوناردو


1715792649687.png





أعلنت شركة Hanwha Systems أنها وقعت عقدًا لتوريد رادار AESA للطائرات الهجومية الخفيفة في إيطاليا مع شركة ليوناردو، وهي شركة أوروبية رائدة في مجال الطيران والدفاع. ليوناردو هي شركة دفاع عالمية تعمل على تطوير مجموعة متنوعة من منصات وحلول الطيران، بما في ذلك ليس الطائرات فحسب، بل أيضًا معدات الرادار وإلكترونيات الطيران.
1715797319616.png


وأوضحت شركة هانوا سيستمز أن جوهر هذا المشروع هو إنشاء رادار AESA للطائرات المقاتلة الخفيفة (طائرة هجومية خفيفة) يعتمد على تقنية رادار AESA المركبة على المقاتلة الكورية (KF-21) والتي تم تطويرها تحت إشراف وكالة تطوير الدفاع الكورية .
1715797340642.png


وفي المستقبل، تخطط الشركتان لتطوير رادار AESA للطائرات الهجومية الخفيفة بشكل مشترك. إذا تولت شركة Hanwha Systems مسؤولية تطوير الرادار وتصنيعه وتصديره وتزويد ليوناردو بدءًا من سبتمبر من العام المقبل،



1715797423815.png




تخطط ليوناردو لإنتاج منتجات رادار AESA النهائية لطائرات الهجوم الخفيف بدءًا من عام 2026 من خلال دمجها مع جهاز معالجة الإشارات الخاص بالشركة وإمدادات الطاقة. الجهاز، وجهاز التبريد.





1715792594524.png


 
1716354850044.png


1716353964598.png


قامت أحدث طائرة مقاتلة في كوريا الجنوبية، KF-21 Boromae، والتي لا تزال قيد التطوير باطلاق الصاروخ الألماني قصير المدى IRIS-T .


1716353929239.png
 
التعديل الأخير:
سيتم تطوير KF-21 Boramae في ثلاثة إصدارات

1718686386192.png



الإصدار الأول KF-21 EA

تقوم ADD بالبحث في التعديلات التالية لتطوير KF-21EA. أولاً، تم تعديل KF-21B ذات المقعدين لتحويل المقعد الخلفي إلى مقعد لمشغل الحرب الإلكترونية، وتم تركيب معدات للهجوم الإلكتروني (EA) و معدات جمع المعلومات الاستخبارية الإلكترونية (ESM) على KF -21. لتنفيذ هجمات إلكترونية على جميع الترددات التي يمتلكها العدو تقريبًا المهمة الأساسية لـ KF-21 EA وهي مرافقة أسراب الهجوم الصديقة التي تقوم بضربات جوية ضد كوريا الشمالية والدول المعادية ثم تعترض رادارات أرض-جو وصواريخ وطائرات العدو عن طريق التشويش على موجات الراديو و مجهزة بصواريخ مضادة للإشعاع مثل AARGM-ER (AARGM Extended Range) وتستخدم في مهمة قمع الدفاعات الجوية للعدو (SEAD) و
لها دور مماثل للمقاتلة Boeing EA-18G Growler التابعة للبحرية الأمريكية.

يتم تركيب جهازين ESM على أطراف أجنحة KF-21 EA ويقومان بتحليل موجات الراديو المحيطة لجمع معلومات حول نوع ومسافة التهديدات الرادارية للعدو ثم تنفيذ هجمات مباشرة أو إلكترونية لحماية الطائرات الصديقة.



الإصدار الثاني، "KF-21 EX


KF-21 EX"،هو نسخة محسنة الأداء من KF-21، والتي كانت تسمى سابقًا "KF-21 Block 3". في حين تهدف KF-21 إلى أن تكون مقاتلة من الجيل 4.5، تضيف KF-21 EX أداءً جديدًا لتحقيق أداء مماثل لأداء مقاتلة من الجيل الخامس.

من خلال دمج أسلحة داخلية ، يمكن تحسين أداء التخفي بشكل أكبر مقارنةً بتركيب أسلحة خارجية. ومن بين الطائرات المقاتلة المنتشرة حاليًا، فإن المقاتلات الوحيدة التي لديها مستودع أسلحة داخلي هي طائرات F-22، وF-35، وJ-20، وSu-57، وهي من أحدث التقنيات. ولتحقيق هذه الغاية، تم تغيير موضع المدفع الرشاش KF-21 جزئيًا، ودمج أسلحة داخلية في مساحة تركيب الأسلحة المخفية وهي مجهزة بأربعة أو ثمانية صواريخ جو-جو بعيدة المدى من طراز ميتيور،



ومن المتوقع أيضًا أن يتم تحويل معدات تحديد الأهداف الخارجية (EOTS) إلى نوع مدمج لزيادة أداء التخفي، ومن المتوقع أيضًا أن يتم استخدام رادار المسح الإلكتروني النشط الآخر (AESA) ومعدات الحرب الإلكترونية للدفاع عن النفس (EW Suite) و نظام (نظام القتال الجوي الشبكي) الذي تقوم شركة KAI بإعداده وهو متصل بطائرات مقاتلة بدون طيار ووصلة بيانات عبر الأقمار الصناعية، والتي تهدف KAI إلى إكمالها في عام 2039.



الإصدار الثالث، "KF-21 SA

هو نسخة تصدير. يلبي متطلبات أي دولة تتفاوض حاليًا على المقاتلة مثل نموذج
IF-X للقوات الجوية الإندونيسية، و من المتوقع أن تستخدم تقريبًا نفس مواصفات مواصفات القوات الجوية الكورية باستثناء خزان الوقود الإضافي.

و المتوقع أن يمكن استبدال أسلحتها ومعداتها الداخلية للطائرة KF-21 SA لتتناسب
مع العميل ومع ذلك، فإن المفاوضات مع البلدان المصدرة لا تزال في مراحلها الأولى والمتطلبات متقلبة




 
1718706919455.png

KF-21 EX"،هى نسخة مطورة الأداء تضيف مستوى مماثل لأداء مقاتلة من الجيل الخامس.
 
1719476008105.png




أعلنت شركة Hanwha Aerospace، الشركة الرائدة في مجال الطيران والدفاع في كوريا الجنوبية، اليوم أنها وقعت عقدًا مع إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي (DAPA) لتزويد أول محركات الإنتاج الضخم لطائرة KF-21.

وتبلغ قيمة العقد حوالي 401 مليون دولار أمريكي (556 مليار وون كوري). وتمتد فترة العقد من يونيو 2024 إلى ديسمبر 2027، حيث ستقوم شركة Hanwha Aerospace بتسليم أكثر من 40 محركًا من طراز F414 ووحدات احتياطية لطائرة KF-21، بالإضافة إلى توفير أدلة صيانة المحرك والدعم الفني في الموقع.

سيتم تركيب المحركات الموردة في الدفعة الأولى من طائرات KF-21، حيث تلتزم شركة Hanwha Aerospace بتزويد المحركات حتى نهاية تشغيل إنتاج KF-21 باعتبارها الشركة المصنعة الوحيدة لمحركات الطائرات في البلاد.

وبالاعتماد على خبرتها في إنتاج أكثر من 10000 محرك على مدار الـ 45 عامًا الماضية، تلتزم شركة Hanwha Aerospace بضمان تسليم محركات KF-21 في الوقت المحدد. وتركز الشركة أيضًا على تطوير القدرات التقنية وبناء نظام بيئي صناعي لتمكين تركيب محركات الطيران المتقدمة المطورة بالتكنولوجيا الكورية الخاصة.

منذ عام 1979، قامت شركة Hanwha Aerospace بتوريد محركات للطائرات العسكرية الكورية، بما في ذلك طائرات F-4، وKF-5، وKF-16، وF-15K، وT-50، من خلال إنتاج ترخيص خارجي. سيتم إنتاج محرك F414 للطائرة KF-21 في مصنع Changwon Plant 1 التابع للشركة، وذلك باستخدام ترخيص من GE Aerospace.

يعد هذا العقد بمثابة نقطة انطلاق لخطط شركة Hanwha Aerospace لتطوير تقنيات محركات الجيل التالي. وتتابع الشركة بنشاط البحث والتطوير في مجال تكنولوجيا محركات الجيل السادس، وتضع نفسها في طليعة الابتكار العالمي في مجال الطيران.

صرح متحدث باسم شركة Hanwha Aerospace قائلاً: "باعتبارنا الشركة الوحيدة المتخصصة في محركات الطائرات في كوريا، فإننا ملتزمون بتزويد محركات عالية الجودة دون تأخير. وسنكرس كل مواردنا لتطوير تكنولوجيا محركات الطيران المستقلة للدفاع الوطني وتأمين فرص النمو المستقبلية لكوريا. "
 
يوليو ٢٠٢٤

تفكر جمهورية البيرو في الانضمام لبرنامج KF -21 كما أرسلت كوريا مجاملة بهذا الخصوص في حفل التدشين حيث غطى علم بيرو المقاتلة الكورية ..

1000002435.jpg


 
رغم اخبار عدم ايفاء اندونيسيا بالتزاماتها ما زال علمها يشارك علم كوريا الجنوبية على الطائرات.. هل تم حل المشكلة؟
 
1720604319170.png


زار سعادة الفريق الركن (طيار) سالم بن حمد بن عقيل النابت رئيس أركان القوات المسلحة مصنع الجيل الخامس للمقاتلة من طراز (KF-21).

كما زار سعادته وحدة صواريخ أرض جو متوسطة المدى (M-SAM)، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها لجمهورية كوريا.

رافق سعادته خلال الزيارة عدد من كبار ضباط القوات المسلحة القطرية.


1720604299485.png



 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى