الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


: |n airstrikes resumed this morning, bombing N. & S. CS.


DmeYomMXoAA38Kq.jpg

DmeYqI5WsAAC4ta.jpg
 
يبدو أن وزارة الدفاع الروسية نسيت أن تذكر جميع المستشفيات والمدارس وقوافل المساعدات وعمال الإنقاذ التي نجحت في تدميرها خلال عملياتها في # سوريا.

ناهيك عن جميع المدنيين ... آسف "الإرهابيين" ، قتل بنجاح.

 


من أبرز ما تضمنه البيان المشترك عن قمة طهران ( من مسودة بيان القمة)

1. تم التأكيد على أهمية السيادة والاستقلال للأراضي السورية وعلى تحقيق أهداف ومبادئ الأمم المتحدة والتشديد على ضرورة احترام الجميع لهذه التعهدات وتم التجديد على ضرورة عدم الاخلال بهذه التعهدات من قبل أي طرف كان، وتم التعبير عن الرفض الكامل لجميع المحاولات لخلق اعذار جديدة على الأرض بذريعة محاربة الإرهاب، وتم التعبير بشكل الحزم في رفض أي مشروع انفصالي يستهدف سيادة الأراضي السوري ووحدتها وأمن الدول المجاورة لسوريا


2. تم التأكيد المشترك على الاستمرار بكل حزم في التعاون للقضاء التام على المنظمات التي صنفها مجلس الأمن الدولي على أنها منظمات إرهابية كتنظيم الدولة الإسلامية وداعش والقاعدة والتنظيمات الأخرى المرتبطة بها، وتم التشديد على الأهمية الكبيرة لفصل المعارضة المسلحة التي شاركت في اتفاقية وقف اطلاق النار او التي ستشارك فيها عن المجموعات الإرهابية التي ذكرت آنفا، وأهمية ذلك من ناحية الحد من الخسائر في صفوف المدنيين

3. تم التأكيد على الامتنان مما قدمته اجتماعات الخبراء مع ديمستورا حول موضوع اللجنة الدستورية

4. تم التأكيد على الرضى من التقدم الذي تم تسجيله في اطار فعاليات مجموعة العمل المتعلقة بتثبيت هوية المفقودين وتسليم واطلاق سراح المغيبين قسريا والمخطوفين والتي ينفذ بمشاركة من خبراء من كل من منظمة الأمم المتحدة ولجنة الصليب الأحمر الدولي

4. تم التأكيد على الحاجة للدعم لجميع المساعي المتعلقة بتخفيف آلام الشعب السوري وضمان عودته الى حياة طبيعية، لذلك تم الاتفاق على دعوة المجتمع المدني وعلى راسهم الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية على ارسال المزيد من المساعدات الإنسانية وتسهيل فعاليات نزع الألغام وإعادة تاهيل البنى التحتية وحماية الإرث التاريخي في سوريا

5. تم التشديد على الحاجة لتشكيل الظروف الضرورية لضمان عودة اللاجئين والمهجرين الى مناطقهم الاصلية وبشكل آمن وطوعي وتم التأكيد على ضرورة التنسيق بين جميع الأطراف المعنية في هذا الاطار وعلى راسهم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. كما تم الاتفاق حول عقد مؤتمر دولي حول اللاجئين السوريين والمهجرين.

6. اتخذ قرار حول عقد القمة المقبل في روسيا وفقا لدعوة من قبل بوتين


 
التاريخ يعيد نفسه باذن الله حينما اجتاح المغول الدوله العباسيه تساقطة واحده تلؤاء الاخراء مثل المدن المحرره الان و قد كان المسلمين في وقت الغزو المغولي لم تكن لهم رغبه في القتال و كانو يستسلمون مثل الثوار الان و اخر مدينه تسقط للمغول كانة بغداد العاصمه والان درعاء اخر مدينه تسقط وهي تعتبر عاصمه الثوره ولم يكن امام المغول الا مصر و تنهك بيضة الاسلام
والان لم يبقى الا ادلب بشرى خير بادن الله ان شاء الله ان تعاد الاحداث و ينصر الله الثوار و المجاهدين كما نصر قطز و جيشه واعتذر على الاطاله
 
وكان الرئيس الايراني روحاني قد قال خلال المؤتمر التركي-الروسي-الإيراني إن المنطقة الشرقية لنهر الفرات ستكون المنطقة التالية للعمليات العسكرية بعد إدلب ، ويقول إن الوجود الأمريكي هناك غير قانوني وأن الولايات المتحدة يجب أن تنسحب من شرق الفرات.

 
أكثر من 7 قتلى و20 إصابة كحصيلة أوليّة نتيجة استهداف الثوّار بالقذائف الحي الغربي لمدينة محردة ( نصيرية ونصرانية شمال غربيّ حماة
 

حال مدينة حلب المحتلة والتي لا يتحدث اعلام الدجال عنها


41101897_477633389417944_5666288364349816832_n.jpg

41095709_477633379417945_4037828454392004608_n.jpg
 



الخزانة الامريكية تجمد املاك وتفرض عقوبات على شركات لبنانية واماراتية وعلى افراد تابعين للاسد، بسبب صفقات نفط مشبوهة:


الافراد

- محمد قاطرجي
- ياسر عباس
- عدنان العلي
- فادي ناصر


الشركات:

- مجموعة قاطرجي (سورية)
- شركة عبار للنفط (لبنانية)
- شركة سونيكس للاستثمار (لبنانية)
- شركة ناسكو لمنتجات بوليمير والكيماويات (اماراتية)

 
علنت إدارة الرئيس الأميركي ، الخميس، أنّها ستفرض عقوبات على أربعة أشخاص وخمسة كيانات، اثنان منها مقرهما في ، على خلفية تورطهم في توفير الأسلحة والوقود لنظام في .

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان، إنّ العقوبات فرضت على شبكة تضم السوريين ياسر عباس، وعدنان العلي، ومحمد القاطرجي، بالإضافة إلى اللبناني فادي ناصر، لتسهيل عمليات النقل. وفرضت العقوبات أيضاً على الكيانات التالية:
- شركة القاطرجي للنقل بالشاحنات، ومقرها في سورية.
- "ناسكو" للبوليمرات والكيماويات، مقرها في لبنان.
- شركة آبار للخدمات البترولية (ش.م.ل)، مقرها في لبنان.
-"إنترناشيونال بايب لاين للإنشاء"، مقرها في دولة الإمارات.
-"سونيكس" للاستثمارات المحدودة، ومقرها في دولة الإمارات.
وقالت هيذر ناورت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، في بيان، إنّه "سيتم حظر جميع أصول هؤلاء الأفراد والكيانات داخل الولاية القضائية الأميركية، ويحظر بشكل عام على الأفراد والكيانات الأميركية الدخول في معاملات معهم".
وأضافت أنّ "الولايات المتحدة ستستمر في اتخاذ إجراءات ملموسة وقوية لقطع الدعم المادي عن نظام الأسد وداعميه"، مشيرة إلى أنّ الأسد قام "بشكل ممنهج، باعتقال وتعذيب، وقتل عشرات الآلاف من المدنيين السوريين، رداً على دعواتهم المشروعة والسلمية من أجل الحرية والحقوق والإصلاح السياسي".


من جهتها، أوضحت وزارة الخزانة الأميركية، في بيان، الخميس، وفق ما أوردت "رويترز"، أنّ شركة القاطرجي التي تتخذ من سورية مقراً لها، قد شحنت "أسلحة من العراق إلى سورية".​


وقالت إنّ محمد القاطرجي "حافظ على علاقات قوية مع النظام السوري، ويسهّل تجارة الوقود بين النظام وداعش، بما في ذلك تأمين منتجات النفط إلى الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي".

وأضاف البيان أنّ القاطرجي وشركته قاما أيضاً بتسهيل شبكة لمشتريات الوقود تعمل في سورية ولبنان ودولة الإمارات العربية لتأمين شحنات إلى سورية.
وذكرت أيضاً أنّ السوري ياسر عباس، "قام بتأمين النفط والأسلحة نيابة عن النظام السوري، بما في ذلك المشاركة في شحن البضائع والمعدات العسكرية من إيران إلى سورية، نيابة عن سلاح الجو السوري".

وأشارت إلى أنّ اللبناني فادي ناصر قام "بتسهيل نقل الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي للشركة السورية أو شركة نقل النفط، تحت غطاء شركة (ناسكو)".

ويعتقد أنّه رتب أيضاً "تسليم آلاف الأطنان من الوقود إلى الموانئ السورية" وتلقّى ملايين الدولارات في المقابل.


وقالت وزارة الخزانة الأميركية، إنّ الشركة اللبنانية "آبار للخدمات البترولية"، وهي أحد الكيانات المتورطة في شبكة الوقود، تهرّبت من العقوبات عن طريق استيراد النفط الخام والمنتجات النفطية إلى الموانئ السورية.

وأوضح البيان أنّ الشركة "توسّطت، العام الماضي، في شحن أكثر من 30 مليون دولار من المنتجات البترولية إلى بانياس في سورية، بما في ذلك البنزين وزيت الغاز وغاز البترول المسال".

وبحسب الوزارة، فقد تم اختيار شركة "ناسكو"، وشركة "سونيكس" للاستثمارات في دولة الإمارات، لتسهيل الشحنات إلى الموانئ السورية من خلال تقديمها كجهات مرسلة، وقيامها باستئجار سفن الشحن".

كما قامت شركة "سونيكس للاستثمارات" ومقرها الإمارات، بدور المشتري أو المرسل إليه أو المستأجر لشحنات النفط الخام والمنتجات البترولية التي تم تفريغها في بانياس بسورية.

وأشار البيان إلى شحنة ضمّت أكثر من 90 ألف طن من زيت الوقود تم تسليمها في مايو/أيار 2017، وشحنة أخرى بأكثر من 43 ألف طن من النفط الخام في نوفمبر/تشرين الثاني 2017.



أما شركة "إنترناشيونال بايب لاين للإنشاء" ومقرها أيضاً الإمارات، فقد تم اختيارها لكونها مملوكة أو متحكما بها من قبل شركة "هيسكو" للهندسة.

ووفق وزارة الخزانة الأميركية، فإنّ "هيسكو للهندسة المملوكة من قبل جورج حسواني، أحد وسطاء النظام السوري في التعاملات بين الحكومة في سورية وداعش"، مشيرة إلى أنّ شركة "إنترناشيونال بايب لاين للإنشاء"، "سهّلت المدفوعات التي منشؤها سورية".

وشدد وزير الخزانة الأميركي ستيفن مينوتشين، في البيان، على أنّ "الولايات المتحدة ستواصل استهداف أولئك الذين يسهلون صفقات مع نظام الأسد السفاح ودعم تنظيم داعش".​

 


اسرائيل تحتفل بالذكرى الـ 11 لتدمير المفاعل السوري في دير الزور بوضع شارة تدميره على احدى طائرات اف15 المشاركة في الغارة في 6-9-2007 ..


أدى العدوان الإسرائيلي حينه لتدمير المفاعل .. فيما عادت المقاتلات الإسرائيلية سالمة إلى قواعدها .. و اقتصر الرد السوري على بيان بالاحتفاظ بحق الرد فقط .. بالرغم من أنه لم يكن هناك حينها لا حرب و لا أزمة تشغل الجيش عن التصدي و الرد على الاعتداءات الإسرائيلية ..

و نهج اللا رد و الخوف على الكرسي هو أهم أسباب تجرؤ إسرائيل لشن هجماتها العدوانية بوتيرتها العالية و المتكررة ..

فيما يلي البيان الذي صدر حينها :

نقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) عن ناطق عسكري سوري قوله :

"قام الطيران المعادي الإسرائيلي بالتسلل إلى الأجواء السورية قادما من جهة البحر المتوسط باتجاه المنطقة الشمالية الشرقية، خارقا جدار الصوت" ... وأكد الناطق العسكري أن الدفاع الجوي أجبر هذه الطائرات على المغادرة بعد أن ألقت بعض ذخائرها دون أن تلحق أي أضرار بشرية أو مادية .. وحذر المتحدث حكومة "العدو الإسرائيلي من هذا العمل العدواني السافر" وأكد أن دمشق تحتفظ لنفسها "بحق الرد الذي تراه مناسبا".


ربما البعض سيترحم على بيان فيه احتفاظ بالرد مقارنة ببيانات هذه الايام التي محتواها ابلاغ بحادثة غارة دون اي تهديد .. بل احياناً انكارها ان امكن ذلك .. و سياسة الكذب لا تزال سارية كما ذكر البيان حينها انه لم تلحق اضرار بشرية او مادية بينما المفاعل دمر كلياً ..

 
عودة
أعلى