الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

اخر مسمار في نعش رئيس #النظام_السوري
تأكيد تورط #بشار_الاسد في استخدام الأسلحة #الكيماوية على السوريين
هذه ورقة سيستخدمها المجتمع الدولي عند انتهاء الحل في #سوريا لتهديد #بشار بين خيارين
اما المحكمة الدولية او الخروج من السلطة مع حفظ ماء الوجه
#غسان_ابراهيم لقناة سكاي نيوز

 




يُشَرِّفُنِي تقديم جائزة سفير السلام لعام 2018 إلى مدير منظمة الدفاع المدني السوري رائد الصالح وكل أبطال الخوذ البيضاء. حضوركم السبت القادم في قاعة كارنيغي بنيويورك يزيدنا أملاً بالحُريّة والسلام مع محبتي بكل إحترام .
 
البيان الختامي لمؤتمر سوتشي
ديمستورا
اللجنة الدستورية التي شكلت اليوم ستصبح واقعا في جنيف
تشكيل لجنة دستورية
- - - - -
ديمستورا يتجاوز صلاحياته ويسوق ان الجميع حضر
مخرجات سوتشي لن تكون واقع في جنيف
يعتقدوا حل الازمه السوريه بدون المعارضه السوريه وبدون السعوديه
مؤامرة الامم المتحده في الازمه السوريه نسخ لصق من مؤامرتها في اليمن
 
DU4iXJGX0AI4wfO.jpg
 
ناشطو إدلب يدقون ناقوس الخطر ويطالبون الفصائل بالتحرك لصد النظام

بلدي نيوز - إدلب (عبد الله محمد)
طالب نشطاء محافظة إدلب، اليوم الأربعاء، في بيان، الفصائل العسكرية بالتحرك الجدي والسريع للتصدي لتقدم النظام على المناطق الواقعة غرب "سكة الحجاز" بريف إدلب الجنوبي الشرقي.
وجاء في بيان النشطاء "تواصل قوات النظام والميليشيات الإيرانية عمليات التوسع غربي مدينة أبو الظهور مع تصاعد حدة القصف الجوي على المنطقة، وتكثيف استهداف المدن الرئيسية في محافظة إدلب لاسيما مدينة سراقب".
وأضافوا "انطلاقاً من استشعار الخطر المحدق بمحافظة إدلب وتجلي مخطط روسيا وإيران والنظام في الحسم العسكري والاستمرار في التوسع على الأرض، فإننا كنشطاء إدلب نطالب جميع الفصائل دون استثناء بالتحرك الفوري والعاجل لتدعيم الجبهات وصد التقدم".
وطالب البيان الفعاليات الشعبية في عموم ريف إدلب بالتحرك والضغط ضمن مظاهرات ووقفات سلمية تطالب الفصائل بالتحرك الفوري.
وحذر البيان من التغاضي عن نداءات النشطاء وتكرار سيناريو "شرقي سكة الحديد"، في إشارة للتقدم الذي أحرزته قوات النظام وميليشيات إيران في ريفي حلب وإدلب وسيطرتها على مطار أبو الظهور العسكري ومساحات شاسعة من ريف حلب الجنوبي.
يذكر أن قوات النظام سيطرت قبل أيام على بلدة أبو الظهور، وتواصل تقدمها خلال اليومين الماضيين باتجاه الأوتستراد الدولي وسط حشود عسكرية ضخمة في بلدة الحاضر بريف حلب الجنوبي من الميليشيات الإيرانية
 
قوات النظام تسيطر على تلة وقرية بريف حلب الجنوبي
بلدي نيوز - حلب (عمر حاج حسين)
سيطرت قوات النظام والميليشيات الإيرانية، ظهر اليوم الأربعاء، على قرية وتلة في ريف حلب الجنوبي، عقب معارك مع هيئة تحرير الشام وكتيبة "جند الرسول".
وقال الناشط "أحمد الجنوبي" لبلدي نيوز، "إن قوات النظام شنت هجوما عنيفا على مواقع هيئة تحرير الشام جنوبي حلب، من مواقعها في تلة أبو الرويل باتجاه بلدة العطشانة الشرقية، استطاعت خلاله السيطرة على القرية وإكمال عمليتها باتجاه الغرب لتسيطر على تلة الحسين الواقعة غربي القرية مباشرةً".
وأضاف، "أن المعارك دارت بين قوات النظام وميليشياته الإيرانية من جهة، وهيئة تحرير الشام وكتيبة جند الرسول التي ينحدر مقاتلوها من أبناء المنطقة من جهة أخرى".
وأشار إلى أنه في حال سقوط قرية "عطشانة غربية" بقبضة قوات النظام وميليشياته الإيرانية، ستفتح الأخيرة الطريق الواصل من تلة البنجيرة إلى القرية، ويعتبر هذا محورا ثانيا وخاصرة لتلة العيس جنوبي حلب.
وأردف أن الاشتباكات تزامنت مع قصف مدفعي مكثف لقوات النظام وميليشياته على مناطق ريف حلب الجنوبي، رافقه تحليق مكثف لطيران الاستطلاع والغارات الجوية الروسية التي تمهد لعناصر لقوات النظام تقدمها إلى القرى في جنوبي حلب.
يشار إلى أن قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية جديدة إلى بلدة الحاضر بريف حلب الجنوبي، مساء أول أمس الاثنين، فيما تحاول قوات النظام وميليشيات إيران وتحت غطاء جوي روسي السيطرة الكاملة على ريف حلب الجنوبي
 
سقوط قرى عدة بريف إدلب بيد النظام وميليشيات إيران ومحاولات لاسترجاعها

بلدي نيوز - إدلب (محمد جبس)
سيطرت قوات النظام مدعومة بميليشيات أجنبية ومحلية على قرى عدة بريف إدلب الشرقي، اليوم الأربعاء، بعد قصف جوي ومدفعي عنيف استهدف المنطقة واتباع سياسة الأرض المحروقة.
وقالت مصادر خاصة لبلدي نيوز، "بعد اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة من جهة، وقوات النظام وميليشيات إيران من جهة أخرى، سيطرت الأخيرة على قرى "براغيثي، وجديدة، وسكرية، وطويل الحليب، والذهيبية، وتل خطره"، حيث تقع هذه المناطق غرب بلدة أبو الظهور والمؤدية إلى مدينة سراقب".
وأشارت إلى أن فصائل المعارضة شنت هجوماً معاكساً على القرى التي تراجعت عنها بعد معارك عنيفة مع قوات النظام والميليشيات الإيرانية، وفجرت عربة مفخخة وسط تجمع لهم في قرية الذهيبية، في محاولة لاستعادة السيطرة على ما خسروه وتراجعوا عنه جراء قصف قوات النظام المنطقة، واعتمادها سياسة الأرض المحروقة قبيل تقدمهم.
وتعتمد قوات النظام على كثافة قصف الطائرات والقصف الجوي والمدفعي لقطع طريق الإمداد لمناطق الاشتباكات ومناطق اخرى بعيدة عن المنطقة وخالية من التواجد العسكري.
بدورها، قصفت طائرات النظام وروسيا بشكل مكثف وعنيف عشرات البلدات والمدن منذ فجر اليوم، حيث استهدف "تل السلطان، وكفرعميم، والشيخ أدريس، وخان السبل، وبليصة، وباريسا، وتل كرسيان، ورأس العين، وتل الطوكان، وسلامين، وجرجناز، والنقير"، بريفي إدلب الجنوبي والشرقي، ما خلف دماراً واسعاً في الممتلكات الخاصة والعامة، فضلاً عن نزوح العديد من العوائل المتبقية في المناطق المذكورة.
وكانت قوات النظام مدعومة بغطاء جوي روسي وبمساندة من الميليشيات الأجنبية والمحلية، سيطرت صباح اليوم على قرية "مغارة ميزة"، حيث تبعد القرية عن بلدة أبو الظهور ما يقارب الــ 6 كم إلى الغرب، ويحاذيها من الجنوب قرية اسطبلات التي سيطرت عليها قوات النظام حديثاً
 
صور حديثة لمقبرة #طهران بعد وصول عدد جديد من جثت قوات #الحرس_الثوري_الإيراني من #دير_الزور إلى مقبرة #طهران قتلوا جميعافي معارك ريف #دير_الزور



DU0l7qLXkAEQZE7.jpg
 
Inside News


#تحليل: ماذا يعني انسحاب كامل الرتل التركي من جنوب #حلب ؟
يعني أن #النظام_السوري ومن خلفه #ايران و #روسيا ماضون قدما لفك الحصار عن بلدتي #كفريا و #الفوعة والسيطرة على كامل المناطق الخارجة عن سيطرتهم فيما تبقى من #ادلب

فقد أدركوا مدى إنهيار الفصائل في تلك المنطقة لذلك فهم يعملون اليوم على إستغلال الفرصة خاصة بعد انتهائهم من معركة الشرقية والتي تخشى جميع الأطراف من عودتها مما سيؤدي لتوقف التمدد الروسي في إدلب لذلك فهم اليوم بسباق مع الزمن لتحقيق اكبر نتائج ممكنه في ظل هذه الظروف التي قد لا تتكرر
 
نعى الجيش السوري عدد عن مقاتليه الذين سقطوا خلال المواجهات الدائرة مع مقاتلي الدولة في بادية #دير_الزور


DU410z3WsAE4lKp.jpg
 
مقتل العميد الركن العلوي زكريا نوفل سلطون رئيس فرع العمليات ادارة المهندسين على ايدي داعش قرب مدينة البوكمال

DU5bf_eWsAAUcvY.jpg
 
ليلة صعبة حُبست فيها الأنفاس في ريف #حلب.. كيف استهدفت مليشيات إيرانية موالية للنظام رتلا عسكريا تركيا؟
تقرير: صهيب خلف

 
ما تزال صورة هتلر و هو يمشي على جادة الشانزليزيه الباريسية بعد دخول الجيش النازي الى العاصمة الفرنسية هي اكثر الصور التي يشعر المواطن الفرنسي بالإهانة عند رؤيتها ..
و ما تزال صورة سقوط بغداد هي الصورة الأكثر اذلالاً للشعوب العربية على مختلف مشاربها ..
و ما تزال صورة هروب السفير الاميركي على طائرة الهيلكوبتر بعد هزيمة جيشه في فيتنام هي الصورة الأكثر اهانةً للشعب الاميركي..
عداك عن شعور الذل لدى السوفيات و هم يشاهدون طائراتهم تسقط فوق جبال أفغانستان ، و لن أغفل شعور المسيحيين اللبنانيين و هم يَرَوْن عونهم يهرب ببجامته تاركاً خلفه زوجته و عائلته و محبيه في رحلة خروجه من بعبدا، و لن أتناسى شعور الذل بالهزيمة الذي عاشه الياباني بعد ان رأى حكومته عاجزة عن الرد على نووي هيروشيما و ناجازاكي..
لم أنسى و لم أغفل كل مذلات الشعوب ، بل دفعتني للاعتراف و على الرغم من كل مشاهد الضعف الذي مرّ بها الشعب السوري، و لكن تبقى صورة سوتشي و التصفيق الحاد للمحتل و الغناء على جثث الشهداء و تهليل من ادعى تمثيل هذا الشعب العظيم هي اكثر الصور اهانةً لشعب أراد ان يخرج من عباءة أسد فقام بتمثيله بيسة .. شعب رفع اعلام الحرية فوق الساحات فقامت بتمثيله ام البيارق.. شعب رقص طرباً على أمل الانعتاق فقامت الراقصات بالحديث عنه ..
من كان يشكك بأحقية هذه الثورة العظيمة و اسبابها، ليمعن النظر في صالة مؤتمر سوتشي ليرى ١٦٠٠ سبب و سبب ..
Ziad Alsoufi
 
مجزرة ترتكبها طائرات مليشيات الأسد المروحية قبل قليل جراء استهداف بلدة طلافح بالبراميل المتفجرة في ريف #حلب الجنوبي .

 
عودة
أعلى