الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )






بوتين يرسم ضوابط جديدة في سوريا ويشرك الملك سلمان والرئيس ترمب بقراراته و"ايران" صاحبة النصيب الأوفر من الخسائر في الحرب السورية قلقة من مكاسب بوتين ووعوده لأعدائها.


DRQ-TAVWkAUP92M.jpg
 





اعلان الانسحاب من سوريا ورقة بوتين في الانتخابات المقبلة والجنود الروس سيمنحون حصانة الدبلوماسيين لدى عبورهم حدود سورية والإقامة على أراضيها وكأنها أرض روسية.

DRQ5gP_UMAAV-y8.jpg
 
[/URL]

١٧ كانون الأول ٢٠١٤: العثور على ٢٣٠ جثة تعود لمدنيين من عشيرة الشعيطات في الكشكية بمحافظة كانوا قد قتلوا في مجزرة ارتكبها تنظيم في منتصف شهر آب ٢٠١٤، قدّر عدد ضحاياها بحوالي ٧٠٠ أغلبهم مدنيون غير مسلحين.


١٧ كانون الأول ٢٠١٣: مقتل الطبيب البريطاني عباس خان خلال اعتقاله في . كان خان قد اعتقل في تشرين الثاني ٢٠١٢ بعد دخوله سوريا من تركيا للعمل في إغاثة اللاجئين. أعلنت السلطات السورية أنه مات منتحراً لكن ذويه نفوا ذلك واتهموا النظام بقتله.


١٧ كانون الأول ١٩٨٣: ياسر عرفات والقوات الموالية له يغادرون شمال بعد أشهر من القتال مع الجيش السوري والقوات الفلسطينية الموالية لـ .


١٧ كانون الأول ٢٠٠٩: وفاة الرئيس السابق أمين الحافظ في . من مواليد 1921 . كان ثاني رئيس لـ في عهد البعث وأطاح به انقلاب الأسد وجديد عام ١٩٦٦. لجأ بعده إلى لبنان ثم العراق حيث بقي حتى الغزو الأميركي عام ٢٠٠٣.


١٧ كانون الأول ١٩٨١: مجلس الأمن يعتمد بالإجماع القرار ٤٩٧ الذي يعتبر قرار إسرائيل ضم لاغياً وباطلاً من الناحية القانونية ويهدد بإجراءات إضافية إذا لم تتراجع إسرائيل عنه. رفضت إسرائيل القرار وطُرح في المجلس مشروع قرار لفرض عقوبات، عطّلته الولايات المتحدة باستخدام الفيتو.


١٧ كانون الأول ١٩٦٩: إسرائيل تسقط ٣ طائرات حربية سورية من طراز ميغ-١٧ وطائرة ميغ-٢١ فوق خط وقف إطلاق النار في .


 
لاحول ولا قوة الا بالله العظيم


إستشهاد الشيخ المجاهد صلاح الدين الشيشاني الأمير السابق لجيش المهاجرين والأنصار في معارك الكرامة بريف حماة..

استشهد في معركة الزلاقيات

25443104_197295010846602_872995747889800873_n.jpg
 
ناشطون
قتلى وجرحى في صفوف (YPG) اثر انفجار سيارة مفخخة مركونة على خبراء تفكيك متفجرات في منطقة #الصوامع شمالي مدينة #الرقة
 
مقتل (سيد على احمد جعفرى) المعروف باسم " أحمدى "من قيادات #لواء_الفاطميون الأفغاني . قتل على يد مقاتلي الدولة في محيط مدينة #البوكمال و سيدفن غدا في مدينة #مشهد الإيرانية

DRQUvFQXcAAhgoU.jpg
 
800 قذيفة خلال 24 ساعة.. النظام يتبع سياسة الأرض المحروقة في "بيت جن"

crop,750x427,1602232021.jpg


بلدي نيوز – (حذيفة حلاوة)
صعدت قوات النظام مدعومة بالمئات من عناصر الميليشيات حملتها العسكرية على قرى وبلدات "بيت جن" بريف دمشق الغربي بأكثر من 800 قذيفة وصاروخ خلال 24 ساعة الماضية.

الناشط الإعلامي "معاذ حمزة" قال إن قوات النظام تقصف منطقة بيت جن بأكثر من 50 صاروخ "أرض – أرض" من نوع "فيل" بشكل يومي، بالإضافة إلى مئات قذائف المدفعية والهاون وراجمات الصواريخ.

وأوضح "الحمزة" أن الثوار انسحبوا تحت وطأة القصف العنيف من نقطتي "الظهر الأسود والزيات" بالرغم من تمكنهم من قتل عشرات العناصر من قوات النظام بينهم ضابطان خلال معارك الأمس، حيث عمدت قوات النظام إلى سياسة الأرض المحروقة مما أجبر الثوار على الانسحاب.

وأضاف "الحمزة": "لا يزال الثوار يسيطرون على بلدة بيت جن ومزرعة بيت جن ومغر المير وتلة مغر المير وبعض التلال المحيطة بها، وذلك بالرغم من كثافة القصف وقلة أعداد المقاتلين والسلاح النوعي".

وأشار "الحمزة" إلى أن منطقة بيت جن تتعرض لقصف مكثف من قوات النظام المتمركزة في مناطق تعتبر جغرافيا تكشف مناطق الثوار، وأهمها: "عين الشعرة واللواء 68 والفوج 137واللواء21 والمقروصة وتلة أم بشار وحينا ودربل"، وخاصة مع تقدمهم على "بردعيا وكفر حور" بتسهيل من ميليشيات المُصالحات.

جدير بالذكر أن الحملة العسكرية لقوات النظام وميليشياته على منطقة بيت جن المحاصرة بريف دمشق الغربي تجاوزت يومها المئة وسط صمود كبير من ثوار المنطقة.
 
"عفشوا" منازل المدنيين فقتلتهم ألغام "الدولة" في دير الزور

crop,750x427,3095537006.jpeg


بلدي نيوز – (كنان سلطان)
لقي أربعة عناصر من قوات النظام مصرعهم، وأصيب آخران، اليوم الأحد، جراء انفجار لغم أرضي مزروع بأحد منازل المدنيين في بلدة (القورية) بريف دير الزور الشرقي.

وأفادت مصادر محلية أن عناصر النظام القتلى، كانوا في حملة "تعفيش" لمنازل المدنيين، وتعرضوا لانفجار أحد الألغام بهم، وأسفر ذلك عن مقتل أربعة منهم، في حيت بترت أطراف اثنين آخرين.

وفي السياق؛ أشارت المصادر إلى أن مجموعة من عناصر النظام والمليشيات التي تسانده، قتلوا أمس في بلدة (البوليل) شرقي دير الزور، في تفجير مماثل، خلال تفتيشهم المنازل وتعفيشها.

وتحدثت مصادر أخرى عن عمليات "تعفيش" قامت بها الميليشيات الإيرانية، التي تحتل أحياء دير الزور، وأكدت مقتل ثلاثة عناصر جراء خلاف نشب بين عناصر هذه المليشيات وميليشيا الدفاع الوطني، في حي (الحميدية) بدير الزور، وكان الخلاف حول عمليات السطو والسرقة واقتسامها .

يشار إلى أن عناصر من أبناء البلدات التي سيطر عليها النظام، ظهروا في عدة تسجيلات مصورة، يطالبون الأهالي بدفع مبالغ مالية لقاء حماية منازلهم أو تعفيشها، وتسجيلات أخرى أظهرت عمليات نهب وسرقة.
وحولت ميليشيات النظام والميليشيات الأخرى أحياء في دير الزور مثل (الجورة والقصور)، أسواقا لتصريف المسروقات من منازل المدنيين، بحسب ما أظهرت الصور المنشورة على صفحات موالية.
 
نصيحة للدواعش في سوريا
عدم الأقتراب من الحدود العراقية مره ثانية

 
> ‏

مسؤول سوري معارض قال لرويترز " إن واشنطن ودولا أخرى أبلغت المعارضة أنها سُلمت للرؤية الروسية لإنهاء الحرب. القاعدة هكذا فُهمت.. عن طريق الحديث مع الأمريكان ومع الفرنسيين ومع السعوديين ومع الدول كلها.. واضح إنه الخطة هيك (هكذا) ولا توجد أي دولة تعارض الحل، لأن العالم بأسره سئم من تلك الأزمة ".
المصدر غريب
لماذا لم يذكر اسمه ان كان واثق من كلامه
كلامه عن السعوديه يؤكد انه كاذب وهنا نطرح سؤال
لماذا طرحت روسيا مؤتمر سوتشي لحظة انقعاد مؤتمر الرياض 2 ؟
ولماذا لم يعلن حتى الان عن مؤتمر سوتشي إن كان لا احد يعارض المقتراح الروسي ؟
هل المعارض السوري فعلاً معارض ؟
استغربت كلامه الواثق من رغم الواقع عكس ما يقول
 
استقراء ناقص للواقع
يهمنا رايكم ؟

لادئاني @لادئاني
عاشق اسبانيا @عاشق اسبانيا
كلامك صحيح المقال فيه تناقض وكذلك تضخيم للدور الروسي ان الحل بيد الروس وهي جزء من المشكله
روسيا ايقنت تماماً ان تدخلها في سوريا فشل ولم تستطيع روسيا تقوية حظوظ الاسد سياسياً
حاولت روسيا وامريكا وحتى الامم المتحده على طرح حل جديد للازمه السوريه وفشلوا
بسبب اصرار السعوديه على حل الازمه السوريه وفق جنيف 1 هل تستطيع روسيا طرح حل جديد؟
رهان روسيا في سوتشي فشل قبل ان يبدأ بسبب اجتماع المعارضه في الرياض 2 ونجاحها يحسب للسعوديه والمعارضه
جميع المحللين العرب والاجانب توقعوا ان السعوديه والمعارضه تفشل في الرياض 2 ولكن حدث العكس وكان وقت الاجتماع
روسيا عقدت مؤتمر سوتشي واجتماع روسيا وايران وتركيا واعلنت عن طرح حل جديد
روسيا أجلت مؤتمر سوشتي واعتقد انها الورقه الاخيره لدى الروس وكذلك اعتقد ان روسيا تسعى لضم دول عربيه كـ مصر وقطر والسودان والجزائر ودول اخرى اجنبيه
ولا استبعد ان يكون هناك تنسيق خفي بين روسيا والامم المتحده وامريكا لطرح حل جديد يحافظ على بشار الاسد و نظامه او على الاقل نظامه
مصالح روسيا تختلف عن ايران هل سنرى مفاجئات قادمه ربما
استمرار السعوديه بأن حل ازمه السوريه وفق جنيف 1 لانه ضامن لحقوق الشعب السوري وكذلك طرح المبادئ العشرة في الرياض 1 يؤمن حتى مستقبل سوريا بعيداً عن اي ضغوط دولية او من بعض الدول
وهذا يحسب للسعوديه انها فكرت حتى في المستقبل سوريا حتى بعد انتصارها والمبادئ العشره بإتفاق المعارضه العسكريه من مختلف الفصائل وكذلك المعارضه السياسيه
نتمنى ان نرى توحد كامل للمعارضه السياسيه والعسكريه هذا سيسهل على الثوار انتصارهم بإذن الله
 
جيش العزة يسيطر على "الزلاقيات" شمال حماة " و"الأحرار" يدخل على خط المعارك
أعلن جيش العزة التابع للجيش الحر اليوم الأحد، سيطرته على عدة حواجز للنظام في ريف حماة الشمالي.
وذكر جيش العزة على حساباته الرسمية، أن مقاتليه تمكنوا من السيطرة على قرية الزلاقيات وحواجزها بالكامل وحاجز زلين بريف حماة الشمالي، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام.
وأضاف أن المواجهات أسفرت عن قتل وجرح العشرات من قوات الأسد، بالإضافة لأسر عدة عناصر، واغتنام دبابة، وعربة بي ام بي، وسيارة مزودة برشاش دوشكا، ومدفع 130.
وتزامنت الاشتباكات مع غارات من الطيران الاحتلال الروسي على مدينتي اللطامنة وكفر زيتا وأطراف مدينة حلفايا، بريف حماه الشمالي.
وفي السياق أعلن جيش الأحرار دخوله المعارك إلى جانب جيش العزة والحزب التركستاني، باتجاه مدينة حلفايا التي تسيطر عليها قوات الأسد في ريف حماة الشمالي.
وأفاد المكتب الإعلامي لجيش الأحرار أن غالبية الفصائل تشارك في المحور الذي فتح حديثًا.

ويأتي فتح الثوار اليوم للمحور الجديد في ريف حماة الشمالي ضد قوات الأسد، للتخفيف من الضغط الذي تواجهه في ريفي حماة الشرقي وحلب الجنوبي.
 
أول حديث لعناصر جدُّد من "قوات الأسد" أسرهم "جيش العزة" بحماة (فيديو)

بثَّ فصيل "جيش العزة" التابع للجيش السوري الحر، مساء اليوم الأحد، مقطعًا مصورًا يظهر دفعة جديدة من "قوات الأسد" الذين تم أسرهم في ريف حماة الشمالي
وأظهر الفيديو خمسة أسرى من عناصر "قوات الأسد" وهم يعرفون بأنفسهم وأنه تم أسرهم بعد سيطرة "جيش العزة" على حاجز قرية الزلاقيات بالريف الشمالي لحماة
بهذا تنضم دفعة جديدة من أسرى "قوات الأسد" إلى آخرين مرت عليهم أكثر من سنة لدى "جيش العزة" وفصائل الجيش الحر، فيما يتجاهلهم النظام حتى الآن.
وكان "جيش العزة"، شنّ سلسلة هجمات عنيفة في وقتٍ سابق اليوم بريف حماة الشمالي؛ أسفرت عن السيطرة على زلين والزلاقيات بعد معارك عنيفة مع "قوات الأسد"
وأسفرت المعارك أيضًا -بحسب ما أفاد "جيش العزة"-
عن اغتنام دبابات وعربات "BMB" ومدافع ميدانية وذخيرة وأسلحة وقواعد مضادة للدروع والصواريخ، فضلًا عن قتل أكثر من 50 عنصرًا للنظام وجرح أكثر من 40 آخرين​
 
حركة أحرار الشام تعطب دبابة لقوات النظام بعد استهدافها بقذيفة صاروخية على جبهة المشروع بريف حمص الشمالي
 
"تحالف ثوار الجيدور" لأورينت: جاهزون لإفشال مخططات إيران في درعا
أعلنت 4 من فصائل الثوار العاملة في درعا، عن تشكيل تحالف جديد في الجنوب السوري، لإفشال مخططات النظام في المنطقة.
وجاء في بيان، أمس(السبت) عن تشكيل "تحالف ثوار الجيدور"، من فصائل "ألوية مجاهدي حوران، وألوية جيدور حوران، واللواء الأول مهام خاصة طويرش، ولواء أسامة بن زيد".
وقال بشار الفارس المنسق العام "لتحالف ثوار الجيدور"، لأورينت نت، إن إعلان التحالف الجديد لفصائل في الجيش الحر شمال غرب درعا، يهدف "لرص الصفوف واستعداداً للمعركة القادمة إن تجرأت الميليشيات الإيرانية افتعالها".
وأضاف "الفارس" أن "كبرى فصائل منطقة الجيدور شمال غرب درعا وهي ألوية مجاهدي حوران وألوية جيدور حوران ولواء المهام الخاصة طويرش ولواء أسامة بن زيد قد تحالفت ضمن جسد عسكري واحد كخطوة على طريق الاندماح الكامل".
وتنتشر فصائل التحالف الجديد في مناطق الجيدور ومثلث الموت التي تحشد الميليشيات الإيرانية قواتها على تخومها بهدف اقتحامها حسب تقارير إعلامية.

العلاقة مع باقي فصائل الجنوب
وحول علاقة "تحالف ثوار الجيدور"، مع باقي فصائل الثوار العاملة في المنطقة قال "الفارس"، إن "تحالف جيدور وبالتعاون مع باقي الفصائل قد أنشأ غرفة عمليات مشتركة للتعامل مع أي طارئ في منطقتي الجيدور ومثلث الموت، كما أنه على تنسيقٍ كامل مع كافة فصائل الجنوب خاصةً أن للتحالف نقط رباط مشتركة مع فصائل أخرى على جبهات النظام في محافظة درعا وتنظيم الدولة في حوض اليرموك غربها".
وعن إمكانية استمرار التحالف، أجاب الفارس، أن "الفصائل المشكلة لتحالف ثوار الجيدور تمتلك آلاف المقاتلين المدربين و عشرات المدرعات والمدافع والأسلحة الثقيلة وستشكل باندماجها قوة ضاربة ضد محاولات قوات النظام وميليشياتها الأجنبية الاعتداء على المناطق المحررة".
يشار إلى أن مصادر عسكرية من الفصائل المقاتلة في الجنوب السوري، قللت من أهمية الأخبار المتداولة عن تعزيزات وحشود عسكرية للنظام والميليشيات الإيرانية في منطقة "مثلث الموت" بريف درعا الشمالي، وذلك عقب تسريبات تحدثت مؤخراً، عن تعزيزات للنظام وصلت مطلع الشهر الحالي إلى منطقة (مثلث الموت)، ما أنبأ بقرب نشوب عمل عسكري في المنطقة، بعد أن شهدَ الجنوب هدوءاً عسكرياً طيلة فترة "اتفاق وقف إطلاق النار"، المنبثق عن محادثات (أستانا) في حزيران الماضي.
وتنفي مصادر مطلعة هذه التنبؤات بناء على "الضمانات الروسية" التي قُدمت لإسرائيل، بأنّ الجنوب لن يكون مكاناً لعمل عسكري مجدداً.
25488844_1466303806771080_1952972118_n.jpg
 
عودة
أعلى