الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

#الغوطة_الشرقية
لحظات لتحول المسعف إلى جريح وليقف فريق الإسعاف عاجز عن تأدية عمله ورغم هذا........ يستمر
#شاهد| تعرض فريق الدفاع المدني لغارة مما أدى لخروج سيارة الإسعاف عن الخدمة وإصابة أحد متطوعي الدفاع المدني وإصابة طفل رضيع أيضاً.

 
غسان ابراهيم

يأتي عدد قليل من السوريين المقيمين في #تركيا الى صفحتي ويقولون نستغرب موقفك ضد #اردوغان.
انا اقول لهم:
استغرب موقفكم وتخليكم عن بلدكم #سوريا ودفاعكم عن اردوغان الذي باع #حلب لبوتين مقابل #الباب فسقطت الثورة بعدها.
هل عرفتم من يجب ان يستغرب الآن من الثاني؟!!
 
المعاناة الإنسانية السورية مستمرة للعائلات النازحة التي تعيش في عزلة تامة في مخيم الركبان علی الحدود مع #الأردن

 
عمو ياعمو ماما رح تعيش ؟!!! كلمات تّصهر الحديد
طفلة تخاطب احد.عناصر الدفاع المدني عن أمها التي تلتقط انفاسها الاخيرة
#مدبنة_عربين

 
في مخيمات #القنيطرة المنسية .. خيم مهترئة يتكدّس فيها نازحون لأكثر من ثلاث سنوات

 
#عاجل
اربعة غارات جوية استهدفت وسط مدينة #عربين منذ قليل ، ومازال الطيران يجوب في الاجواء .

24130143_413640619050826_7214294097941049277_o.jpg
 
عاجل:: تنسيقية #دوما:: مجزرة مروعة يرتكبها الطيران الحربي في بلدة #حمورية اثر استهداف الأبنية السكنية بغارة جوية مما أدى لإرتقاء 6 شهداء كحصيلة أولية.
 
عاجل:: تنسيقية #دوما:: الطيران الحربي يستهدف الأحياء السكنية في مدينة #حرستا بغارتين جويتين كل غارة بـ4 صواريخ مما أدى لسقوط عدد من الجرحى.
 





ريف حلب الجنوبي
مقتل المجرم المقدم "وسيم علي العلي" في معارك معارك ريف حلب الجنوبي

 




عن الغارة الإسرائيلية ليلة أمس و ما سبقها من غارات ..

أن العدو الإسرائيلي يتبع استراتيجية التصعيد المتحكم به أو بالإنكليزية Controlled Escalation و فحوى هذه الاستراتيجية هي تنفيذ غارات داخل الأراضي السوري بشكل دوري بدل شن حرب واسعة النطاق ستكلف إسرائيل خسائر يمكن تفاديها عبر شن ما يمكن تسميته بشكل مبسط بالحرب بالتقسيط و التي هي عبارة عن هذه الغارات ..

طبعاً حجر الأساس لهذه الاستراتيجية الإسرائيلية هو غياب الرد السوري على الاعتداءات الإسرائيليية منذ عام 2007 حيث أن الإسرائيليين اغتنموا هذه الفرصة لوضع قواعد اشتباك جديدة يستغلون فيها غياب الرد السوري و بنوا من ذلك إستراتيجية يحققون من خلالها غاياتهم و إن كان بالتقسيط كما ذكرنا و لكن تبقى دون ضريبة تذكر بالنسبة لهم على عكس الحرب واسعة النطاق.

و من الواضح أن هذه الاستراتيجية ذات قيمة عالية بالنسبة للإسرائيليين حيث أنها تطلق يدهم فيما يخص توجيه ضربات محدودة لكن بشكل متكرر و هو ما كان واضحاً حتى بعد اتفاق التهدئة في الجنوب و الذي تم برعاية روسية .. حيث أعلن الإسرائيليين جهاراً أنهم لن يتخلوا عن هذه الاستراتيجية و أنهم سيستمرون بتوجيه ضرباتهم متى ما شعروا بضرورتها و أخبروا ذلك للروس بشكل مباشر و هو ما يوحي بأن مسلسل الغارات الإسرائيلية سيكون طويل طالما بقيت إسرائيل لا تشعر بأن هناك ضريبة لاعتداءاتها هذه ...

أما المثير للاهتمام حول غارة الليلة الماضية هي أن الهدف ليس فقط على الأراضي السورية و إنما هذه المرة محسوب على إيران كذلك فهل تسكت إيران و توصل لإسرائيل الرسالة نفسها التي وصلتها من غياب الرد السوري؟​
 

‏.
·

صور فضائية للموقع الذي تم استهدافه بغارة إسرائيلية ليلة أمس تظهر تعرضه لأضرار كبيرة و يلاحظ تركيز الضربة على المباني الجديدة بالموقع (اعتماداً على الصورة الثالثة) حيث تم تدميرها بالكامل تقريباً .. للمقارنة صورة قريبة للموقع التقطت منتصف الشهر الماضي




 

فيديو تصدي البوك ام 2 لأحد الصواريخ الاسرائيلية



 
التعديل الأخير:
اعلام الشبيحة



· ·


تحية من الجيش السوري الى رفاقه بالسلاح الجيش المصري ..والمعركة الواحدة ضد الارهاب المتأسلم​
 
عودة
أعلى