الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

مليون يتيم منذ بدء حرب #الأسد على السوريين
#SyPlus #syrianchildren


هؤلاء الـ 1 مليون يتيم من سيقود الثورة المقبلة ...هؤلاء مشاعل النور و الغضب و الانتقام لن ينفع معهم موم ولا موك ولا داعم ولا شيخ ولا ممول ولا شرعي ولا خطوط حمراء ولا خضراء ولا صفراء ولا هدنة ولا صلح ولا جنيف ولا استانة ولا رياض 6 ولا موسكو 9 ولا انقرة 11 ....


هؤلاء من سنشر الموت لحلف الأقليات وتوابعهم ..لن يرقبوا في الأقليات الا ولا ذمة ...شعارهم سيكون دم دم دم خلي الشام تشعل دم ...
 



صفحات موالية للنظام تنعي العماد شرف "وليد خواشقجي" مواليد "جوبة الغربال" قُتِلَ على يد الثوار خلال الاشتباكات الدائرة في محيط دائرة المركبات في مدينة شرق
 

استراتيجية "الضباع"..

طريقة قوات الأسد والميليشيات العراقية في مناطق يقصفها التحالف
========================


| 2017-11-14 13:42:07
c66da3b7c6bbce1dbcc9fc73.jpg

عناصر النظام في دير الزور - جيتي


عادةً تستبق قوات "التحالف الدولي" معاركها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بتمهيد جوي أمام شركائها على الأرض، وتنفيذ غارات تستهدف المباني الكبيرة والمقرات المعروفة والجسور إن وجدت، كما تستهدف جميع طرق الإمداد للتضييق على تحركات عناصر التنظيم، لكنها غالباً ما تخلّف قتلى بين المدنيين، وهذا ما يحصل مؤخراً في نواحي "مركدة" و"الصور" و"البصيرة" و"الشحيل" بلدات الجزء السفلي من نهر الخابور وضفة الفرات الشرقية بدير الزور.

تكثيف الطيران الحربي للغارات الجوية مؤخراً على بلدات هذه المنطقة ذات الطبيعة شبه الصحراوية بين دير الزور والحسكة المتاخمتين لنينوى والأنبار العراقيتين، وسقوط ضحايا بالعشرات، أوصل للأهالي رسالة تقول لهم: (اتركوا قراكم).

وبالفعل نزح معظمهم إلى المخيمات ضمن مناطق سيطرة ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" في الشمال، فيما يتنقل آخرون في ريف دير الزور الشرقي، حيث تلاحقهم الغارات الجوي للحلف الروسي بمنطقة "الشامية" أو طيران دول التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في "الجزيرة".

فعالية طيران الروس وحليفهم بشار الأسد في خلق أمواج النزوح من سكان المناطق المستهدفة، لا توازيها فاعلية هذا القصف بإلحاق الخسائر بتنظيم "الدولة الإسلامية" ووحداته التكتيكية سريعة التنقل، لذا تستغل قوات النظام في سوريا ومليشيات "الحشد الشعبي" في العراق غارات "التحالف الدولي" لإحراز تقدم على حساب التنظيم، ويمكن وصفها بـ"استراتيجية الضباع"، أي الاستفادة من ظروف مؤاتية تخلقها أطراف متقاتلة أخرى لتحقيق تقدم على الأرض، أي ما يُعرف بتعويم القدرات الهشة باستخدام مكتسبات الغير على رأي الخبراء العسكريين.

قوات النظام والمليشيات المتحالفة معها استفادت من غارات "التحالف" على خطوط إمداد تنظيم "الدولة" وخساراته على جانبي الحدود العراقية-السورية، وإعادة تموضع قواته، فقطعت الطريق على "جيش مغاوير الثورة" المدعوم أميركياً باتجاه مدينة "البوكمال"، وقبل ذلك استفادت من معارك "منبج" والرقة للسيطرة على ريف حلب الشرقي وجنوب الرقة والتقدم على ضفة الفرات الغربية، وهنا يمكن القول إن الولايات المتحدة وحلفاها من يحدد وقت المناسب لعمليات العسكرية بحوض الفرات.

الأمر ذاته حدث على الجانب العراقي من الحدود، إذ استفادت مليشيات "الحشد الشعبي" العراقية من الغارات الجوية الدولية، وقطعت طريق تقدم البيشمركة الكردية، عبر سيطرتها على أجزاء من الشريط الحدودي الممتد من سنجار العراق حتى ما بعد معبر "تل صفوك" الحدودي قبل أشهر، لكنها توقفت لأن حلفاء الولايات المتحدة في ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" لم يتقدموا بموازاة الحدود نحو "البوكمال" بعد، وهذا يجعل خاصرتها من جهة الغرب مكشوفة لعناصر التنظيم في منطقة "تل الشاير"، التي تحولت لجيب مزعج للميليشيا العراقية، كونها منطلق الهجمات على المخافر الحدودية.

وفي حال بدأت قوات "التحالف" تغطيتها لمعركة جديدة ضد التنظيم في المنطقة الحدودية على الجانب السوري، سيؤمن لـ"الحشد الشعبي" العراقي حماية من جهة الحدود لتقدم شمال القائم، فضلاً عن الاستفادة من الغطاء الجوي الفعال الذي يوفره طيران "التحالف" وهو الوحيد القادر على شلّ حركة تنظيم "الدولة" في العراق وسوريا على ما يبدو، وهنا نجد تفسير تقدم القوات العراقية والميليشيات على المحور الجنوبي وثباتها في الجبهات الشمالية، وكذلك فشل قوات النظام المدعومة روسياً بحسم معركة البوكمال، وقبل ذلك خسارتها مدينة تدمر بعد السيطرة عليها.

مع حسم في معارك "مركدة" و"البصيرة" "والشحيل" حالياً و"الرقة" قبلها، لن يعمل "التحالف الدولي" على تأخير الحملة العسكرية ضد التنظيم في المناطق المحاذية للحدود العراقية، وهو الأمر الذي سيسمح بتقدم "الحشد الشعبي" داخل الأراضي العراقية ضمن حدود محافظة نينوى، ما يقيد حركة إمداد تنظيم "الدولة" وبالتالي السماح لقوات الأسد المدعومة روسيا من التقدم في "البوكمال" أيضاً، وقد تكون من نصيب حلفاء الأمريكان بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي".

كل هذا يتضمن رسالة للميليشيات المدعومة إيرانيا، مفادها أنه دون الولايات المتحدة لا يمكن هزيمة تنظيم "الدولة الإسلامية"، مهما حشدت من قوات، لذا عليها انتظار معركة الحدود، لاستكمال السيطرة على الحدود بقرار أميركي، الأمر الذي عبر عنه مركز "حميميم" بقوله بوجود طرف ثالث دعم التنظيم لاستعادة "البوكمال"، التي لم يخسرها أصلاً حسب رواية التنظيم.


محمد الحسين - زمان الوصل
 
التعديل الأخير:

"بنتاغون": الأمم المتحدة سمحت لنا بالتدخل العسكري في سوريا
===================

| 2017-11-14 13:22:19
e8cbc4f147d5a6130e490fda.jpg

وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس


قال وزير الدفاع الأمريكي "جيمس ماتيس" إن الأمم المتحدة سمحت للولايات المتحدة بالدخول إلى أراضي سوريا.

وقال في حديث مع الصحفيين في "بنتاغون" معلقا على الأساس القانوني لتواجد الجيش الأمريكي في سوريا : "أعلنت الأمم المتحدة أننا نستطيع، من حيث المبدأ، ملاحقة تنظيم الدولة ونحن بالفعل هناك ( في سوريا) من أجل تدميره".

وذكر الوزير أن هذا لا يعني أن الولايات المتحدة سترحل من سوريا لكي يظهر التنظيم هناك من جديد. مشيرا إلى ضرورة مواصلة المفاوضات في جنيف من أجل تحقيق التقدم الى الامام.

وشدد "ماتيس" على أن الجيش الأمريكي سيواصل مقارعة مسلحي التنظيم في سوريا قائلا: "ما داموا يرغبون في مواصلة القتال بما يحول على المدى البعيد دون ظهور نسخة جديدة عن التنظيم المذكور".

وامتدح الوزير الأمريكي الوضع في منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا، وأعرب عن أمله بأن يساهم ظهور مناطق أخرى في المستقبل، للمزيد من اللاجئين بالعودة إلى ديارهم. ولكن "ماتيس" رفض الدخول في تفاصيل بشأن أي مناطق.

وذكرت وسائل إعلام تركيا منذ نحو ثلاثة أشهر أنه يوجد في سوريا 13 قاعدة أمريكية 5 قواعد روسية، وذكرت وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من واشنطن أن الولايات المتحدة أقامت 7 قواعد عسكرية في مناطق بشمال سوريا. ولكن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يشدد على أنه لا يرغب بحث مواقع قواته مع أحد.
 

الجمود يسيطر على مباحثات التحقيق بشأن كيماوي سوريا
======================

| 2017-11-14 13:10:45
ca0e43e54e86c8487b926812.jpg

أرشيف


قالت روسيا إنها تجري محادثات مع الولايات المتحدة لتجديد تفويض تحقيق دولي للأمم المتحدة في هجمات بالأسلحة الكيماوية في سوريا لكن واشنطن ردت بأن موسكو رفضت أن تشارك في قرار وضعت الإدارة الأمريكية مسودته، وذلك بحسب وكالة "رويترز".

وينتهي يوم الجمعة تفويض تحقيق مشترك بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية خلص إلى أن النظام استخدم غاز السارين المحظور في هجوم يوم الرابع من نيسان على مدينة خان شيخون بريف إدلب.

واستخدمت روسيا حق النقض "الفيتو" ضد محاولة أمريكية أولى لتجديد تفويض التحقيق المشترك في 24 تشرين الأول وقالت إنها تريد انتظار صدور تقرير عن أحدث تحقيق في الأمر بعد ذلك بيومين. واقترحت موسكو منذ ذلك الحين مسودة قرار خاصة بها.

وقال فاسيلي نيبينزيا سفير روسيا لدى الأمم المتحدة للصحفيين "نتحدث مع الولايات المتحدة. لم ينته الأمر بعد".

وقال متحدث باسم بعثة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة الاثنين إن "روسيا أن تشارك في مسودتنا التي تتفق الأغلبية العظمى من أعضاء المجلس على أنها النص الأكثر قابلية للاستمرار، على الرغم من محاولات متعددة لبحث المخاوف الروسية".

ويحتاج القرار إلى موافقة تسعة أعضاء وعدم استخدام "فيتو" حتى يصدر. وصوت مجلس الأمن الدولي بالإجماع لإجراء التحقيق الذي يعرف باسم آلية التحقيق المشتركة في 2015 وجدد تفويضه في 2016.

وقال "نيبينزيا" "من المهم تجديد تفويض آلية التحقيق المشتركة لكن بتفويض معدل لأنه يجب تصحيح الأخطاء الممنهجة التي رأيناها في التقرير الأحدث وهذا هو الهدف من قرارنا".

وأضاف أنه ما لم يتم تجديد تفويض التحقيق فإن ذلك "قد يبعث بإشارة سيئة لكن الطريقة التي جري بها التحقيق تبعث بإشارة أسوأ".

وخلصت آلية التحقيق المشتركة إلى أن قوات النظام مسؤولة عن ثلاثة هجمات بغاز الكلور في 2014 و2015 وأن تنظيم الدولة استخدم غاز الخردل.

وقال المتحدث باسم البعثة الأمريكية "إن مسودة النص التي تقدمت بها روسيا دون أي مفاوضات غير مفيدة ولا تحظى بالدعم ولا يمكن أخذها على محمل الجد".

ووافقت سوريا على تدمير أسلحتها الكيماوية في 2013 بموجب اتفاق توسطت فيه روسيا والولايات المتحدة. عقب مجزرة الكيماوي التي ارتكبها النظام في الغوطتين وأودت بحياة أكثر من 1500 شخص معظمهم من الاطفال.


وكالات
 

صورة من لعبة فيديو دليل موسكو على دعم واشنطن لتنظيم "الدولة"
================


| 2017-11-14 15:51:43
a17e5cf35bb1962ffe4616c9.jpg

الصور المحذوفة


اتهمت وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة الأمريكية بدعم تنظيم "الدولة الإسلامية" من أجل تحقيق مصالح أميركا في الشرق الأوسط، ونشرت عبر معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً جوية لما قالت إنها أرتال تنظيم "الدولة" التي انسحبت من مدينة "البوكمال" بريف دير الزور باتجاه معبر "وادي السبحة" الواقع على الحدود مع العراق.

واعتبرت الدفاع الروسية أن ما نشرته تأكيد راسخ بأن الولايات المتحدة تقدم دعما إلى فصائل "الدولة"، مشيرة إلى أن الصورة التي نشرتها التقطتها طائرات مسيرة روسية بتاريخ 9 تشرين الثاني نوفمبر الجاري.

وأشارت إلى أن قيادة تجمع القوات الروسية العاملة في سوريا عرضت مرتين على التحالف الدولي توجيه ضربات جوية ضد أرتال التنظيم التي تظهرها الصور، إلا أنهم رفضوا بذريعة أنهم سلموا أنفسهم ويقعون في إطار أحكام اتفاقية جنيف بشأن معاملة أسرى الحرب.

ولكن منصة "تأكد"، المتخصصة بالتحقق من المحتوى الأخباري المتعلق بالشأن السوري وتمحيصه، كشفت أن إحدى الصور التي نشرتها وزارة الدفاع الروسية ليست حقيقية، وهي ملتقطة من تسجيل ترويجي للعبة فيديو AC-130 التي تحاكي عمليات القتال الجوية التي جرت بالعام 2011 حين أرسلت وزارة الدفاع الأميركية طائرة من طراز "AC-130" لتقديم الدعم الجوي القريب للقوات البرية الأمريكية بالقرب من الحدود بين باكستان والهند.

وقامت بعد ذلك وزارة الدفاع بحذف الصور التي نشرتها بالكامل، وأعادت نشر ذات البيان الذي كان مرفقاً مع الصور المشار إليها.


زمان الوصل
 

انزعاج إسرائيلي.. الاتفاق الثلاثي يبعد إيران 20 كم فقط
=========================

| 2017-11-13 18:02:33
57ed0a800d04c62a175535ff.jpg

درعا - جيتي


أبدت إسرائيل، اليوم الاثنين، "خيبة أملها" من الاتفاق "الأمريكي الروسي الأردني"، الخاص بـ"ترتيبات وقف إطلاق النار في جنوب سوريا"، والذي تم التوصل له السبت الماضي.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية عن مصادر أمنية وسياسية إسرائيلية، لم تحدد هويتها، "استياءها من أن الاتفاق ينص على إبعاد العناصر الإيرانية حتى 20 كيلومترا فقط من هضبة الجولان".

وأضافت المصادر ذاتها إن "الغموض يكتنف كيفية تطبيق الاتفاق".

ولفتت إلى أن مسؤولين إسرائيليين أجروا مؤخرا محادثات في واشنطن وموسكو، بهدف تحسين شروط الاتفاق بما يلبي مطالب إسرائيل الأمنية.
وفي هذا الصدد، قال وزير التعليم "نفتالي بنيت" إن إسرائيل "تدرس الاتفاق الأمريكي الروسي، بشأن إبعاد قوات إيرانية عن هضبة الجولان".
وقال للإذاعة الإسرائيلية إن تل ابيب "أوضحت لواشنطن وموسكو أنها لن توافق على تموضع إيراني في سوريا".

وأضاف:" القضية تزيد إشكالا كلما اقتربت هذه القوات من حدودنا، وإسرائيل لن تسلم بذلك".
وأشارت القناة الثانية في التلفاز الإسرائيلي أمس الأحد إلى أن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، "غادي أيزنكوت" اجتمع سرا في العاصمة البلجيكية، بروكسل، مؤخرا، مع قائد القوات الأمريكية في أوروبا الجنرال "كيرتيس سكيبروتي" وبحث معه الخطوات الإيرانية في الشرق الأوسط وخاصة في سوريا".

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية فإن هذا هو "ثاني اجتماع لهما خلال أسبوعين، مما يعكس مدى القلق الإسرائيلي حيال التطورات الأخيرة في المنطقة".
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي "أفغيدور ليبرمان" السبت، إن إسرائيل لن تسمح للمحور الشيعي بتحويل سوريا إلى قاعدة انطلاق أمامية.
وقال ليبرمان في تصريح صحفي بحسب وكالة الأناضول:" تنظر إسرائيل بعين الخطورة الشديدة الى أي مساس بسيادتها، وسترد بقوة على أي تصرف استفزازي".

وكان ليبرمان يعقب على إطلاق الجيش الإسرائيلي، السبت، صاروخ باتريوت على طائرة بدون طيار اقتربت من مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.
وقال ليبرمان:" تعتبر إسرائيل النظام مسؤولا عن أي إطلاق للنار وانتهاك للسيادة، ونطالبه بلجم كل العناصر الفاعلة في أراضيه".
وتابع وزير الدفاع الإسرائيلي:" لن نسمح للمحور الشيعي بتحويل سوريا إلى قاعدة انطلاق أمامية".
وسبق لإسرائيل أن حذرت من انها لن تسمح لإيران بإقامة قواعد لها في سوريا.

وكان المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني قد أعلن السبت، عن اتفاق ثلاثي أمريكي روسي أردني، على إنشاء "منطقة خفض التصعيد المؤقتة" في جنوب سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية عن "المومني" قوله إن الاتفاق الجديد "يدعم الترتيبات التي اتخذتها الدول الثلاث في السابع من شهر تموز/يوليو الماضي لدعم اتفاق وقف إطلاق النار على طول خطوط التماس المتفق عليها في جنوب غرب سوريا وبدأ العمل به في التاسع من الشهر ذاته".


وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الاتفاق، ينص على إبعاد قوات الحرس الثوري الإيرانية مسافة 20 كيلومترا من حدود الجولان.


وكالات
 

اللاذقية.. نظام الأسد ينتقم من "الرمل الجنوبي"
====================


| 2017-11-14 10:01:33
0ade8f5358995c624ecc2886.jpg

تسبب الهدم بتشريد عدد كبير من الأسر في ظل أوضاع مادية سيئة - ناشطون



يتعرض حي "الرمل الجنوبي" المعارض لنظام الأسد في مدينة اللاذقية منذ يوم الأحد الماضي إلى موجة من الهدم غير المبرر من قبل بلدية اللاذقية.

وحسب مصدر من سكان الحي، فإن الهدم شمل عددا كبيرا من الأبنية المشادة منذ عشرات السنين، وادعت البلدية أن هذه الأبنية مخالفة، وأنها تريد بناء منشآت سياحية في المنطقة مكانها.

وذكر المصدر أن الهدم تم بواسطة جرافات وبمرافقة عناصر أمنية كثيفة، واستهدف الهدم بشكل خاص المنطقة القريبة من مسبح "الشعب" التي شهدت مظاهرات عارمة ضد نظام الأسد في عام 2011.

وتسبب الهدم بتشريد عدد كبير من الأسر في ظل أوضاع مادية سيئة دون تعويض أو تأمين مساكن بديلة.

وكان الحي الذي يتعرض للهدم قد تعرض للقصف بواسطة البوارج البحرية والدبابات والمدفعية، وتشرد عدد كبير من أهله، كما استشهد مئات من شبابه خلال اقتحامه عام 2011من قبل ميليشيات الأسد، ومازال عدد كبير من أبنائه مفقودين لم يعرف مصيرهم إلى الآن.

وكانت قوات النظام حينها قد استعانت بأهالي القرى الطائفية الموالية التي تحيط بمدينة اللاذقية باقتحام الحي مع مجموعة كبيرة من شبيحة "آل بري" من محافظة حلب، وسمحت لهم بنهب منازله ومتاجره.

واعتبر أهالي الحي أن الغاية من الهدم هي الانتقام منهم، وتهجيرهم بغية إجراء تغيير ديموغرافي في التركيبة السكانية للحي.


اللاذقية - زمان الوصل
 


:

بعد قيام فوج الحرمون بتسليم مليشيات الاسد تلة فجر 1 بالقرب من بلدة كفر حور، قامت المليشيات والفوج بالتمدد والسيطرة على تلة فجر ٢ وتلة ثالثة بقربها ثم التقدم باتجاه حاجز فوج كفر حور في سهل كفر حور واخذ نقطة المداجن (سهل كفر حور يفصل بين تلال برد دعيا وبلدة كفر حور)

قام الثوار فجر اليوم بشن هجوم عكسي وسيطروا على نقطة المداجن واسروا فيها 6 مقاتلين للاسد ( 5 من الفرقة الرابعة وعنصر من الفوج) ثم تقدموا على حاجز الفوج وتلة فجر واحد وتلة فجر ٢ ونقطة اسد الإسلام.

تم خلال الهجوم تكبيد مليشيات الاسد اكثر من 10 قتلى، واعطاب عربة شيلكا
 

الصورة لادارة المركبات التابعة لهيئة الأركان بحرستا. اثر هجوم لواء أمجاد الأمة عليها قرب دمشق


23473067_358985747896326_6742840805787218791_n.jpg
 
الصورة لادارة المركبات التابعة لهيئة الأركان بحرستا. اثر هجوم لواء أمجاد الأمة عليها قرب دمشق


23473067_358985747896326_6742840805787218791_n.jpg


طبعا لواء امجاد الأمة من اصغر فصائل الغوطة ومتحالف مع فيلق الرحمن وهيئة التحرير ...بينما جيش الاسلام غارق في سبات اموال دحلان و حمشو واحتكار تجارة الغوطة والمشاركة بعملية التجويع ...ونسيان انو فهنة جبهات
 
الان

كسر الخطوط الأولى للعدو على محور ادارة المركبات بحرستا وتدمير دبابتين وعربة شيلكا وقتل العديد من قوات ابو شحاطة وما زالت المعارك على أشدها

يارب ثبت اقدام المجاهدين




الفصائل المشاركة: لواء الأمجاد + دعم من فيلق الرحمن واحرار الشام وهيئة التحرير ....
 

> ‏

حادث مروري يؤدي لوفاة العقيد عزام الأحمد بالحرس الجمهوري قرب حاجز قارة على الاوتستراد الدولي حمص دمشق مع احد مرافقيه وأصابة الاخر بجروح بليغة وتم نقله إلى مشفى النبك
 

‏.

التعنت الروسي تجاه المحاصرين في حويجة كاطع يزيد المخاوف على حياة عشرات المدنيين المحاصرين على الرغم من المفاوضات المستمرة حولها -
 
وزير في "حكومة الإنقاذ" : إدلب ليست كالرقة وأنقرة تبدي رضاً تجاهنا و حكومة الإنقاذ تمثل الشعب السوري وتمثل الداخل السوري والقرار السوري
 

مكتب تجنيد مقاتلين لميليشيا أبو الفضل العباس في حي شرقي ركن الدين في العاصمة دمشق

23517848_1479299492152766_5576505621170695151_n.jpg

 
الان

كسر الخطوط الأولى للعدو على محور ادارة المركبات بحرستا وتدمير دبابتين وعربة شيلكا وقتل العديد من قوات ابو شحاطة وما زالت المعارك على أشدها

يارب ثبت اقدام المجاهدين




الفصائل المشاركة: لواء الأمجاد + دعم من فيلق الرحمن واحرار الشام وهيئة التحرير ....

الأخبار الأولية انه تم احراق نصف المبنى وقتل عدد كبير من الضباط وصف الضباط بينهم ضابط برتبة لواء ... ان لم تستطيع تحرير منطقة فاحرقها وامنع عدوك من الاستفادة منها...
 
عودة
أعلى