الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


وكالة اباء التمهيد بالأسلحة الثقيلة على قريتي أم تريكية و بليل في ريف حماة الشمالي

 

حركة القيام || قتل خمسة عناصر إرهابيين من الYPG وتدمير سيارة



فيديو جديد لحركة القيام يظهر تدمير سيارة ليلاً وقتل خمسة عناصر من وحدات حماية الشعبypg وتظهر السيارة خلال المقطع اثناء تصويرها نهاراً وهي محترقة بشكل كامل​
 

انطلاق المجاهدين لتحرير قرية بليل بريف الشمالي

23319370_356030484858519_6494865066507986514_n.jpg
23379855_356030368191864_5100379895316257325_n.jpg
23167681_356029951525239_8523715485248586339_n.jpg

23316457_356029918191909_7726822029878406969_n.jpg


تم تحرير القرية من دنس النصيرية وشبيحة طراميح قمحانة​
 
جرحى روس من دير الزور إلى موسكو بطائرة خاصة
==============
نقلت روسيا جرحى عسكريين وصحفيين لها أصيبوا في مدينة دير الزور، أمس الاثنين، بطائرة خاصة إلى العاصمة موسكو لتلقي العلاج.​

وفي بيان لوزارة الدفاع الروسية اليوم، الثلاثاء 7 تشرين الثاني، قالت إن طائرة “سكالبل” الطبية أوصلت الصحفيين إيليا أوشينين، وتيمور فورونوف، وقسطنطين خودولييف، ودميتري ستارودوبسكي، وبعض العسكريين إلى مطار تشكالوفسكي في ضواحي موسكو.

وأصيب أربعة صحفيين في قناتي “إن تي في” و”زفيزدا” أمس، إضافةً إلى خمس عسكريين، جراء انفجار لغم في أحد الأحياء السكنية بمدينة دير الزور.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن جميع المصابين نقلوا إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية، حيث تلقوا المساعدات الطبية اللازمة.

وتشارك القوات الروسية إلى جانب قوات الأسد في العمليات العسكرية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في محافظة دير الزور، وخسرت منذ مطلع 2017 الجاري حوالي 131 جنديًا.

وسيطرت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها الجمعة الماضي على كامل مدينة دير الزور، وأعلنت عقب السيطرة البدء بعملية إزلة الألغام بمساعدة فرق الألغام الروسية.

وتدعم روسيا النظام السوري منذ الانطلاقة الأولى للثورة السورية، سياسيًا وعسكريًا، وكان لها الثقل الأبرز في قلب كفة الموازين لصالح قوات الأسد، بعد عامين على تدخلها العسكري في سوريا.

وكانت وكالة “رويترز” نشرت مطلع تشرين الثاني الجاري وثيقة وفاة رسمية، قالت إنها تكشف عن الخسائر البشرية الروسية في سوريا.

وجاء في الوثيقة أن عدد القتلى الروس في سوريا بلغ 131 قتيلًا خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2017.

إلا أن الأعداد الروسية الرسمية تشير إلى أن عدد القتلى الروس في سوريا لم يتجاوز 16 قتيلًا عام 2017، بينما تؤكد التقديرات أن العدد أكبر من ذلك بكثير.


AWRRY.jpg

صحفيين روسيين أصيبوا في مدينة دير الزور - (انترنت)




نقلا عن مصادر مؤيدة: إصابة خمسة جنود روس و 4 صحفيين من قناني Zvezda و NTV في انفجار لغم أرضي في دير الزور

 



عملية تبادل بين الحر ووحدات الحماية الكردية تقضي بتسليم الأخير جثث شهداء معركة عين دقنة الأخيرة بالإضافة الى أسير لديها مقابل اسير من ميليشا حزب الله لدى الحر أسر بنفس المعركة


قامت غرفة عمليات أهل الديار بعملية تبديل للأسير "عبد السلام فارس " ابو حمود، مع جثامين الشهداء الذين ارتقوا في معارك العز والشرف في محاولة لتحرير بلداتهم المحتلة من قبل وحدات حماية الشعبypg في قرية عين دقنة شمال حلب، مقابل الاسير " علي حيدر رحل " الذي تم اسره بنفس المعركة من قبل ابطال اهل الديار


 
مدينة #دوما تحت قصف النظام المجرم
حالها حال #البوكمال التي تقصف بشكل
جنوني من الطيران والباراجات الروسية
لله المشتكى



DOCkn5bW4AUuole.jpg


DOCkn5ZXcAED6z0.jpg
 
ميليشيات حزب الله الإرهابي تلقت ضربه موجعة اليوم في #ديرالزور بمحيط المحطة الثانية دعس العديد من مقاتليها
الدعس ع الإرهابي احمد سعدالله جعفر
DODXIGGWsAUOxvm.jpg



الدعس على الإرهابي في ميليشيا حزب الشيطان اللبناني "محمد حسن محسن" في #ديرالزور



DODYV0NXUAAOSuC.jpg




ميليشيا #حزب_الله الإرهابي اللبناني ينعي كلبه الفاطس في #ديرالزور "علي يوسف الضيقة"
الى جهنم

DODZo7IW0AUGqKH.jpg
 
تحرير الشام تتقدّم بريف حماة و تكبد النظام خسائر فادحة


تمكّنت هيئة تحرير الشام و قوات المعارضة اليوم الاثنين السادس من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، من السيطرة على قرية بليل و تلال أبو ضلوع و حواجز تل أم خزيم و أم تريكية في ريف حماة الشمالي الشرقي ، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام ، بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة .

و أفاد مراسل الوكالة بأنَّ قوات المعارضة تمكنت خلال الاشتباكات من قتل وأسر عدد من قوات النظام واغتنام دبابة وعربة bmb وعدد من الذخائر الخفيفة .

و أشار مراسلنا إلى أن القرى التي سيطرت عليها “المعارضة” اليوم كانت مصدر القصف على القرى و البلدات المحررة ، بالإضافة لكونها نقطة انطلاق لقوات النظام في محاولاته المتكررة لاستعادة السيطرة على قرية أبو دالي و توسيع نطاق سيطرته .

و في سياق متصل تمكّنت “هيئة تحرير الشام” من صد محاولة تقدم لقوات النظام على جبهة الشاكوسية شرق حماة ، و تمكنت “الهيئة” من إعطاب دبابة عن طريق استهدافها بصاروخ موجّه و قتل و جرح عدد من الجنود بالإضافة لتدميّر دبابة أخرى للنظام على جبهة أم خزيم قرب محور أبو دالي جنوب إدلب ، و استهدفت قوات المعارضة بالمدفعية الثقيلة و قذائف الهاون حواجز قوات النظام في البليل و قصر أبو سمرة و الزغبة بناحية الحمراء ، كما دمرت دبابة و مدفع للنظام على جبهة الزغبة بعد استهدافها بصواريخ موجّهة .

يُشار إلى أن قوات النظام كانت قد سيطرت أمس على قرى حسرات و أبو الغر و سرحا القبلية في ريف حماة الشرقي ، بعد اشتباكات مع تحرير الشام ، فيما تصدت الأخيرة لمحاولة تقدّم لقوات النظام على محور قريتي الظافرية و المشيرفة و كبدتها خسائر فادحة
p_675pjen71.jpg
 


غالبا ما تتبجح الفصائل انها تقيم الهدن مع النظام النصيري وحلفاءه لحفظ ارواح المدنيين, لماذا في الغوطة حدث العكس, بعد الهدنة جاعت الغوطة؟



اصبحتم تتاجرون بمعاناة المدنيين لتنفيذ رغباتكم واهدافكم الانهزامية.


تتفاخرون بكثرة جيشكم وعتادكم ( جيش الاسلام ) , وتملكون اكثر المواقع حساسية وخطورة على النظام, افلا تستطيعون ان تقايضوا النظام الغذاء بأمن مطاره وعاصمته؟
 
دفاع مستميت لتحرير الشام شرق حماة ومحاولات مستمرّة للنظام بالتقدّم


تمكّنت قوات النظام، اليوم الأحد الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، من السيطرة على قرى “حسرات – أبو الغر – سرحا القبلية ” في ريف حماة الشرقي بعد اشتباكات مع هيئة تحرير الشام .

و قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة : إنّ هيئة تحرير الشام تمكّنت مساء اليوم من التصدّي لمحاولة تقدّم لقوات النظام على محور قريتي “الظافرية – المشيرفة” من جهة قرية “أم تريكية” في ريف حماة الشمالي الشرقي، وذلك بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين تمكّن خلالها مقاتلو الهيئة من قتل و جرح أكثر من عشرين عنصراً من قوات النظام .

و أكد القائد العسكري في هيئة تحرير الشام بريف حماة الشمالي “أبو حذيفة الحمصي” لوكالة إباء، أنّ “قوات النظام حاولت لليوم الثالث على التوالي التقدّم نحو نقاط المرابطين على جبهة المشيرفة، إلا أنّ جميع محاولاتها بائت بالفشل”.

و أشار مراسلنا إلى أنّ قوات النظام تحاول منذ التاسع والعشرين من أكتوبر / تشرين الأول الفائت التقدم على محور قرية أبو دالي جنوب إدلب، انطلاقاً من قرية أم تريكية، في ظلّ دفاع مستميت من قبل هيئة تحرير الشام وفصائل المعارضة العاملة معها على ذات الجبهة، وقد سقط خلال الفترة الأخيرة العديد من القتلى والإصابات من الطرفين.

و تأتي المعارك مع استمرار القصف الجوّي و المدفعي، حيث استهدفت عدة غارات جوّية روسيّة اليوم قرى “الرهجان – عرفة – أم صهريج”، كما قُتل طفل “15 عاماً” و أصيب خمسة آخرين جرّاء غارة من طائرة روسيّة مسيّرة استهدفت قرية أبو حية بناحية الحمراء بريف حماة الشرقي، بالتزامن مع غارات روسيّة طالت قرى “الويبدة – القصير – سنجار – الدوادية – أم طماخ – الرويضة” في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، و أدت إلى وقوع إصابات بين المدنيين، إضافة إلى قصف صاروخي طال

p_6746zpuz1.jpg
 
بسام جعارة‏
المزيد
حركة طيران كثيفة تحمل مرتزقة حسن من لبنان الى النجف و من النجف الى ايران و بالعكس.. والطائرات المتوجهة الى لبنان تحمل اسلحة.. ماذا يحصل
 
عودة
أعلى