الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


لاحظو التجانس ....

23316417_715938085265079_8699213362085046084_n.jpg


على اليمين منطقة جوبر وعين ترما بدمشق وعلى اليسار ساحة العباسيين القريبة منهما
 

صراعات أمريكية حول سوريا ونغمة "اسحبوا القوات" تتصاعد
============================

| 2017-11-06 17:23:11
3751dd632457d35940a5a915.jpg

قوات أمريكية في ريف الحسكة - جيتي


كشفت مصادر مطلعة في الولايات المتحدة الأمريكية عن خلافات شديدة تعصف بإدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" حول الأزمة السورية، مشيرة إلى أن هذه الخلافات بدأت تتعمق بعد أن فقدت الولايات المتحدة السيطرة على مدينة دير الزور.

وبحسب المصادر، فإن الخلافات تدور بين ثلاثة مؤسسات أمريكية، (بنتاغون، سي آي إيه، البيت الأبيض)، مؤكدة أن حالة من التخبط وغياب الرؤية الاستراتيجية بدأت تطفو على سطح الإدارة الأمريكية، في ظل تراجع اهتمام "ترامب" نفسه بالملف السوري.

ومن جوانب التخبط الأمريكي في التعامل مع الملف السوري، أوضحت المصادر أن إدارة "ترامب" وجهت ضباط وكالة الاستخبارات المركزية سي آي إيه بالعمل وفق المعطيات الميدانية في سوريا، إلا أن سطوة مبعوث الرئيس الأمريكي ذاته ومنسق التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بيرت ماكغورك، غالبا ما يرفض أي تصرف من قبل الضباط المعنيين على الأرض السورية.

وأشارت إلى أن التقارير التي تصل إلى الإدارة الأمريكية حول الوضع في سوريا، في معظمها يشهد تناقضا واختلافا بين الواقع وحقيقة ما يجري نقله، خصوصا فيما يتعلق بالناطق العربية والكردية.

وفي هذا الإطار اشتكى العديد من ضباط "سي آي إيه" العاملين في سوريا من تفرد ماكغورك بالقرار السوري.

وفي جلسات نقاش مغلقة في "بنتاغون"، قال المصدر إن ثمة أصوات بدأت تتعالي في الإدارة الأمريكية تتساءل إلى متى يمكن أن تبقى القوات الأمريكية في سوريا، خصوصا بعد القضاء على التنظيم في دير الزور، مرجحة أن تتعالى هذه الأصوات في الفترة القريبة، الأمر الذي يطلق يد روسيا تماما في الملف السوري.


عبدالله الغضوي - زمان الوصل
 

بينهم عميد.. النظام يخسر المزيد من عناصره في دير الزور وريف حمص
======================

| 2017-11-06 14:00:08
6b44dd1dba07fbaf67b87e3e.jpg

أحد عناصر النظام في دير الزور - جيتي


نعت مصادر إعلام موالية بحمص، اليوم الاثنين، ثلاثة من ضباط النظام وثلاثة عناصر، قالت إنهم قتلوا خلال معارك فك الحصار عن مدينة دير الزور.

وأفادت صفحة "مركز حمص الإخباري" الموالية على "فيسبوك"، بمقتل العميد الركن "مصطفى بدر إبراهيم"، من قرية "الصويري" بريف حمص الغربي، والنقيب "علي ونوس" من قوات النمر من "حي الزهراء"، والعنصر "خضر الإبراهيم" من حي "النزهة" الموالي، أثناء المعارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في أحياء مدينة دير الزور.

وعلمت "زمان الوصل" أن العميد "إبراهيم"، هو القتيل الثالث في عائلة خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

كما نعت مصادر إعلام موالية، الملازم "أسامة حسن عطايا"، وقريبه "سليمان عطايا" من قرية "المسعودية" بريف حمص الشرقي، بانفجار لغم من مخلفات التنظيم في أراضي القرية الزراعية، إضافة إلى مقتل عنصر في ميليشيا "الدفاع الوطني" يدعى "سومر سامر قزي" من قرية "رفعين" في اشتباكات مع عناصر المقاومة السورية جرت الليلة الماضية بريف حمص الشمالي.

ويأتي مقتل العميد الركن وعدد من الضباط والعناصر، في وقت أعلن فيه إعلام النظام، أن قواته بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة، سيطرت أول أمس على مدينة دير الزور بعد مقتل وفرار أعداد كبيرة من عناصر تنظيم "الدولة".

ريف حمص - زمان الوصل
 

من دير الزور المدمرة..

هذا هو الجامع وهذه هي صاحبة "السيلفي" أمام أنقاضه
=======================


| 2017-11-06 11:45:40
1b968bbdf219ac7bfa28279f.jpg

"سيلفي" شبروني أطر الصورة الحقيقية لـ"تحرير" دير الزور


كالعادة، ومع كل سيطرة على مدينة أو حي، يقول أتباع النظام "الصغار" من عساكر وشبيحة وحتى "إعلاميين" بلسان مقالهم وحالهم ما يحجم النظام عن إعلانه لغاية ما، ويوصلون ما يريد توصيله من رسائل.

وقد جاءت رسالة النظام هذه المرة من مدينة دير الزور المدمرة، وتحديدا من أمام أنقاض "جامع المفتي" في شارع بورسعيد، أحد أهم شوارع المدينة.

فأمام ركام هذا الجامع الذي شهد انطلاق المظاهرات ضد الأسد وسبق للنظام أن قصفه واستهدفه عدة مرات، وقفت إحدى مواليات النظام لتلتقط صورة "سيلفي"، فأوصلت الرسالة التي تريد ويريد نظامها.

وقد صب هذا "السيلفي" مزيدا من الزيت على نار غضب السوريين ضد النظام، وأطر "الصورة" الحقيقية لـ"تحرير" دير الزور، دون أن يتمكن كثيرون من تحديد هوية صاحبة "السيلفي"، التي اتضح لـ"زمان الوصل" أنها ليست سوى "وفاء شبروني"، التي عملت مذيعة في قناة الدنيا إلى جانب مذيعات الفبركات المضحكة والتقارير الجهنمية، مثل: فتون عباس (مذيعة المطر)، وميشيلن عازر (مذيعة الشيطان).

ومن قناة الدينا، أكلمت "شبروني" مسيرتها إلى "الإخبارية السورية"، حيث تلقت مزيدا من "الخبرة"، لتصل في النهاية إلى "روسيا اليوم"، وفق مسيرة "التطور" الطبيعية لمختلف من استمروا في قنوات النظام خلال السنوات الأخيرة.

"شبروني" التي تعد مقربة من بشار، وسبق أن التقطت صورة معه شديدة القرب (كتفا بكتف)، ليست من حاضنته الطائفية كما قد يظن لأول وهلة، بل هي من بلدة "مرمريتا" المسيحية أشهر بلدات "وادي النصارى" في حمص.

وقد سبق لـ"شبروني" أن شاركت في تغطية عمليات النظام في مناطق مختلفة، مثل يبرود (ريف دمشق)، الوعر (حمص)، السخنة (ريف حمص).


e091ed79e8474f427162394ea6b7fb1f.jpg


7ed9cbb29279aa21bd4a83d55b04e005.jpg


زمان الوصل
 

3 أسباب لتأجيل مؤتمر "سوتشي"
==============

| 2017-11-06 09:47:45
79777916fa299565a76f0deb.jpg

أرشيف

قالت مصادر مطلعة لـ"زمان الوصل" إن روسيا قررت تأجيل انعقاد مؤتمر "سوتشي" الذي دعت 32 تيارا سياسيا لحضوره تحت عنوان "مؤتمر شعوب سوريا"، بعد أن تلقت رسائل إقليمية ودولية بضرورة العمل على صيغة أكثر جدية والحصول على موافقة الدول المؤثرة وخصوصا الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت المصادر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرر تأجيل المؤتمر، بعد إشارات حول إمكانية إيجاد تفاهمات مع أمريكا، خصوصا وأن بوتين سيلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترمب خلال قمة اقتصادية آسيوية مقررة في فيتنام الأسبوع الجاري.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم "كرملين" إن تسوية بشأن سوريا "تخضع للنقاش" لإدراجها على جدول أعمال اجتماع محتمل بين الرئيسين، مضيفاً أن من مصلحتهما المشتركة أخذ الوقت الكافي في مناقشة القضية. وقال بيسكوف "يتطلب الأمر التعاون بطريقة أو بأخرى".

أما السبب الثاني، فلمحت المصادر إلى أن دولا خليجية طلبت من موسكو تأجيل هذا الاجتماع، ليتم حسم مؤتمر "الرياض2"،
والعمل بشكل متناغم بين "الرياض2" ومؤتمر "سوتشي"، مؤكدة أن الانعقاد القادم لمؤتمر "سوتشي" سيكون بضوء أخضر دولي وإقليمي.

أما السبب الثالث، فهو اعتراض تركيا على حضور حزب الاتحاد الديموقراطي (pyd)، الأمر الذي أكدت روسيا لشخصيات كردية أنها لن تتراجع عنه.


زمان الوصل
 

سيلفي والجامع المدمر خلفي

1b968bbdf219ac7bfa28279f.jpg


وفاء شبروني - مسيحية من وادي النصارى بحمص - قناة الدنيا




بنت الكلب
 

قوات النظام تنسحب من المناطق التي تقدّمت فيها بمحيط "التنف" قبل 3 أشهر
============================

| 2017-11-05 22:12:37
beff1dcc809b14619ccae974.jpg

أرشيف


انسحبت قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها، بشكلٍ مفاجئ من بعض المناطق التي تتمركز فيها في محيط معبر "التنف" على الحدود مع "العراق"، وذلك بعد مرور حوالي ثلاثة أشهر من سيطرتها على أجزاء واسعة من البادية المحاذية للشريط الحدودي بين "سوريا" و"الأردن".

وقال "سعيد سيف" المتحدث الرسمي باسم قوات الشهيد "أحمد العبدو"، في تصريح خاص لموقع "زمان الوصل"، إن قوات النظام نفذت أول أمس "الجمعة" انسحاباتٍ مفاجئة من منطقة "الوعر" التي تبعد مسافة 126 كيلو متراً إلى الشرق من قاعدة "التنف".

وأضاف، أن النظام ربما يقوم بإجراء انسحاباتٍ مماثلة خلال الأيام القادمة من نقاط تمركزه التي أقامها في الآونة الأخيرة على طريق "دمشق- بغداد" الدولي، إضافةً إلى مناطق (السبع بيار، الرصيف، العيثه، بير الهيل، وبير مره)، وهي مناطق تقع جميعها في محيط قاعدة "التنف".

وأشار "سيف" إلى أن النظام وحلفاءه توصلوا في نهاية المطاف إلى قناعة مفادها عدم جدوى مواصلة المعارك العسكرية لاستعادة منطقة "التنف"، ولا سيما أن الأخيرة تخضع لتفاهمات دولية وإقليمية بين أبرز القوى الفاعلة بالشأن "السوري".

واستدرك بالقول: النظام أراد أن يولي المهمة لتنظيم "الدولة الإسلامية"، الأمر الذي من شأنه أن يضمن له إشغالاً متواصلاً لفصائل المقاومة المتواجدة في "التنف"، وبالتالي يستنزف قدراتها العسكرية ويكبلها عن القيام بأي عملٍ عسكري خارج تلك المنطقة.

يرى "سيف" أن النظام يحاول خلط الأوراق في محيط "التنف" عبر إفساح المجال لتنظيم "الدولة" للانتشار فيها، خصوصاً بعد انحسار الأخير من "الرقة" و"دير الزور" وانكفائه نحو الحدود "السورية -العراقية" من كلا البلدين، ولا شك أن تنظيم "الدولة" يخطط هو الآخر لتركيز وتوسيع دائرة نفوذه في المنطقة الحدودية الممتدة من مدينة "البوكمال" وحتى "التنف".

وفقًا للتطورات الميدانية فإن النظام السوري يسعى جاهداً إلى تعزيز تواجده العسكري في أنحاء متفرقة من البادية السورية، فالمعارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" لا تزال قائمة في محيط مدينة "دير الزور"، وهنا أكد "سيف" على أن وجود التنظيم في محيط "دير الزور" يتطلب من النظام الدفع بمزيدٍ من قواه البشرية لتغطية تلك المناطق الشاسعة والمفتوحة ميدانياً على كل الاحتمالات، ولفت إلى أن التنظيم يعتمد حالياً على شن هجماتٍ مفاجئة وبمجموعات قليلة الأعداد نسبياً، على عكس قوات النظام التي غالباً ما تتحرك حسب نظام الجيوش، ما يضعف كثيراً من مناورتها العسكرية ويزيد من خسائرها البشرية والعسكرية.

حسب "سيف" فإن النظام وعقب انحسار معاركه مع "المقاومة" في محيط "التنف"، اتخذ قراراتٍ بمغادرة المنطقة، للتقدم في مناطق لا تقل بأهميتها الاستراتيجية عن "التنف"، وسط وجود منافسين له، وأبرزهم "الأكراد" الذين وسعوا كثيراً من أماكن انتشارهم في الشمال السوري.

نفذت قوات النظام في شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي، انسحابات من مناطق عدّة قريبة من ريف "السويداء" الشرقي، ومناطق أخرى تقع ضمن منطقة "55"، في محيط معبر "التنف" الحدودي، الذي يتخذه التحالف بقيادة "الولايات المتحدة الأمريكية" قاعدة عسكرية له، وذلك على خلفية تهديدات من التحالف الدولي، باستهداف تلك القوات في حال عدم انسحابها.


زمان الوصل
 
ناشطون
مقتل 22 عنصرا من قوات النظام وتدمير عربة BMP وثلاث آليات عسكرية بهجوم لمقاتلي الدولة أمس غرب مدينة #الميادين
 
 
سيلفي والجامع المدمر خلفي

1b968bbdf219ac7bfa28279f.jpg


وفاء شبروني - مسيحية من وادي النصارى بحمص - قناة الدنيا




بنت الكلب

هم اعلنوها واضحة قبل 7 سنوات ان حربهم مع الاسلام

واغلب المدن السنية بسوريا حاليا اصبحت خراب ودمار باسثناء المناطق العلوية والشيعية والمسيحية التي تنعم بالحياة والأستقرار

والثوار لازالوا حتى اليوم يقولون ان ثورتهم وطنية ولحفظ حقوق الإقليات التي تقتل الشعب السوري

لارضاء امريكا والغرب الذين باعوهم للروس والايرانيين ..
 
ديرالزور : بالنسبة لمنطقة حويجة كاطع أخر حي بديرالزور تحت سيطرة داعش
===========



:

مصادر للناطق: أوضاع مأساوية تعيشيها العوائل المدنية المحاصرة في حويجة كاطع ب بسبب النقص الحاد في الغذاء والدواء، وقد تعرض الكثير منهم اليوم لحالات إغماء بسبب الجوع ولا سيما الأطفال والنساء وكبار السن.

كما يعاني الأهالي من البرد القارص ليلاً مما دفعهم لحفر حفر داخل الأرض للنوم فيها والتخلص من بردوة الطقس.

وقد ذكر المصدر أن مليشيا رفضت تزويد الأهالي بالطعام والأدوية، ورفضت في الوقت ذاته إرسال أية قوارب لهم لنقلهم للضفة المقابلة رغم موافقتها على عبورهم، إلا أنها طلبت من بعضهم العبور سباحة لأخذ قوارب والرجوع بها إليهم، ويرجع السبب غالباً إلى تهديد الروس والنظام باستهداف أي قارب سوف يعبر.

وعن أخر مستجدات التفاوض، ذكر المصدر أن المفاوضات لا تزال متعثرة بسبب إصرار عناصر على فتح طريق لهم للعبور بسلاحهم الخفيف إلى مناطق سيطرتهم في الريف الشرقي عبر مناطق مليشيا #قسد، والتي اشترطت عليهم بدروها إرسال فيديو يثبت وجود الأسرى الروس وأحد ضباط النظام معهم، وتسليمهم لها. ⁩

وقد وجه الأهالي نداء استغاثة عبر لنجدتهم ومساعدتهم بكافة الوسائل، وأقلها إرسال الغذاء والدواء لهم، ونحن بدورنا نناشد كافة المعنيين بملف التفاوض بتجنيب المدنيين لهذه المأساة، التي لا ناقة لهم فيها ولا جمل، والإسراع بنقلهم إلى مناطق أمنة، لإنقاذهم من موت محتم لو تأخر ذلك لعدة أيام أخرى.​

ناشطون تحدثوا ان تنظيم الدولة سحب غالب قواته قبل شهر من مركز محافظة دير الزور نحو الصحراء بسبب اقتراب الحصار على المدينة من قسد والنصيرية ولعدم استنزاف قواته لصالح قسد
التي تتقدم بحقول النفط الهامة للروس والنظام وقريبا ستصدم بقوات النظام للسيطرة على حقول النفط بعد معارك البوكمال وهذه سيكون بصالحه للعودة للمدن التي انسحب منها قبل اشهر
 

صحيفة تنشر مضمون وثيقة “مؤتمر سوتشي” وسبب تأجيله
================
لم يكن الطرح الروسي بخصوص عقد “مؤتمر سوتشي”، مماثلًا لمضمونه الذي كان غامضًا، كما سبب تأجيله مؤخرًا، في ظل رفض المعارضة وبعض الدول الفاعلة في الملف السوري له.

ونشرت صحيفة “الشرق الأوسط” اليوم، الاثنين 6 تشرين الثاني، مضمون وثيقة المؤتمر، الذي طرح باسم “شعوب سوريا” بداية، ثم نسب إلى المدينة التي من المقرر عقده فيها وهي سوتشي الروسية.

وجاء موقف المعارضة السورية واضحًا من المؤتمر، ورفض أعضاء من “الهيئة العليا” و”منصة القاهرة”، في حديث سابق إلى عنب بلدي، أي تحرك لا يصب في صالح اتفاق سياسي يحقق مطالب الشعب السوري.

وكان من المقرر عقد المؤتمر في 18 تشرين الثاني الجاري، بينما جاء تأكيد التأجيل عن طريق تركيا، دون أي ذكر لتفاصيل الأمر من الجانب الروسي.

خمسة بنود للنقاش في المؤتمر


وفق ما نشرت الصحيفة، فإن الوثيقة نصت على أن المؤتمر، يهدف إلى “تأكيد الالتزام بسيادة سوريا ووحدة أراضيها وهويتها اللاطائفية، والتعبير عن مساندة عملية المصالحة، والتطلع إلى تسهيل الإصلاحات السياسية”.

إضافة إلى “تسهيل إطلاق العملية السياسية بقيادة سورية، بصورة تتفق مع الطموحات المشروعة للشعب السوري، وتأكيد الشروع في صياغة الدستور لإجراء انتخابات ديمقراطية بمشاركة جميع السوريين، وفق الدستور الجديد وتحت إشراف الأمم المتحدة، وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254″.

وتضمن برنامج المؤتمر خمسة بنود، وفق الوثيقة، أبرزها: الوضع في سوريا من خلال المحافظة على وحدتها ودعم سيادتها، إجراء الإصلاحات الاقتصادية وإعادة إعمار البنى التحتية المدمرة، خلق المناخ الملائم لعودة اللاجئين والمشردين، محاربة الإرهاب وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2253، والحاجة إلى صياغة قانون جديد وإجراء انتخابات عادلة ونزيهة على أساسها وبمشاركة جميع السوريين”.

أسباب التأجيل


قرار موسكو تأجيل “مؤتمر سوتشي”، الذي تحدث عنه لأول مرة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تشرين الأول الماضي، جاء في ظل ازدحام الاجتماعات السياسية بخصوص الملف السوري.

ووفق “الشرق الأوسط”، فإن التأجيل سيكون إلى ما بعد جولة أو جولتين من مفاوضات جنيف المقبلة، المقرر عقدها في 28 تشرين الثاني الجاري.

إضافة إلى “إعطاء فرصة لنجاح مؤتمر المعارضة في الرياض”، الذي قال الدكتور يحيى العريضي، مستشار “الهيئة العليا” للمفاوضات، إنها ستكون بين 10 و 20 الشهر الجاري.

وكانت وزارة الخارجية الروسية، وضعت أحزابًا ومنظمات كردية، في قائمة بالمنظمات والجماعات التي دعتها للمشاركة في المؤتمر، ومن بينها “حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) و”حزب الاتحاد السوري” و”المجلس الوطني الكردي”، إضافة إلى 30 منظمة أخرى.

ورفضت تركيا المشاركة في المؤتمر، وأكدت روسيا أن “PYD” لن يحضره، كما اشترط المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، تأكيد النظام السوري التزامه بالبحث عن سبل “المصالحة الوطنية”، للمشاركة في المؤتمر.

في حين سعت واشنطن للتأكيد على ضرورة الحفاظ على مسار مفاوضات جنيف، وتجنب شرعنة مسارات بديلة أخرى لتكون بديلًا عنه.

بدوره، قال رئيس أركان “الجيش الحر”، ووفد الثورة العسكري إلى أستانة، أحمد بري، في حديث سابق إلى عنب بلدي إن المفاوضات تكون ضمن مكان معترف به دوليًا فقط.

واعتبر أن “الأطراف التي ستكون في المؤتمر من المعارضة الداخلية”، مشيرًا إلى أن “الشعوب السورية واحدة رغم أنها تضم أقليات، ولا نرضى لأحد أن يعبث بنا كما لن نجلس في اجتماع يحمل شعار المؤتمر”.


 



عندما تثور على نظام عربي ضع في اعتبارك انك لا تثور على حاكم محلي، بل على قوة خارجية كبرى تدعم الحاكم العربي وتحافظ على بقائه في السلطة


من يستعين بالغرب وأمريكا على الحكام العرب كمن يستعين بالأم على طفلها او كمن يستعين بحماته على زوجته.طغاتنا...
 
[/URL]


كم أضحك عندما أرى شخصاً يأكل من مال المخدرات ويشرب من مال المخدرات ويلبس من مال المخدرات ويطعم عائلته من مال المخدرات ثم يصبح مناضلاً تقياً​
 
عودة
أعلى