الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


‎‏

بعد تقدم مليشيات الاسد على تل الصوان وقرية رسم الخلا اليوم ومحاولتها دخول عبيسان بريف حلب الجنوبي، هيئة تحرير الشام تتصدى لمليشيات الاسد وتستعيد السيطرة على القريتين المذكورتين
 



مقتل المرتزق الروسي "شيغروتسوف اندري" في معارك دير الزور قبل 10 ايام


23319031_1578525468874995_3010060920663781153_n.jpg



 



ايران تقوم بانشاء اللواء 313 الشيعي في ازرع بريف درعا ، ويضم الشيعة في محافظة درعا، ويتبع مباشرة لفيلق القدس
 

(هام)

لحظة قصف الطيران الحربي لمدينة بريف #دير_الزور

تتعرض مدينة القورية بدير الزور ،لقصف عنيف منذ صباح الجمعة الى الأن لم يتوقف القصف عبر الطيران الروسي ،بشكل عشوائي على أغلب أحياء المدينة وتم تسجيل أكثر من 30 غارة الى الأن مع أستمرار التحليق.

[/URL]

 
‏⁧‫#فرنسا‬⁩ تدعو رعايها بمغادرة ⁧‫#لبنان‬⁩ بالسرعة الممكنة أسوة بما اقدمت عليه ⁧‫#أمريكا‬⁩!!!
‏يبدو ان الامور تتسارع وتتمحور حول عمل عسكري كبير في المنطقة

#لبنان_عاجل | سفارات الدول الخليجية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان على الفور

‏خروج كل الدبلوماسيين السعوديين من ⁧‫#لبنان‬⁩ وعلى اي سعودي مغادرة لبنان فوراً فكل الاحتمالات مطروحة في الايام القليلة القادمة!..

فيه أنباء عاجله ان هنالك ضربه خليجيه امريكيه لضرب حزب اللَّات في لبنان خلال الدقائق او الساعات القليله القادم
الضربه شديدة التوجه وحازمه ومدمرة الله يكفينا الشر
ومن هنا تحركت ايران بإرسال صاروخ عن طريق اليمن للرياض
 

المجاهدون يصدون محاولة تقدم فاشلة للجيش النصيري على جبهة المشيرفة والظافرية من جهة ام تريكية بريف الشمالي.

وفي تصريح خاص لوكالة إباء أفاد القائد العسكري في هيئة بريف #حماة الشمالي "أبو حذيفة الحمصي" عن مقتل ما يزيد عن 20 عنصرًا من قوات النظام و جرح آخرين.

وأضاف "الحمصي" أن "الجيش النصيري حاول لليوم الثالث على التوالي التقدم نحو نقاط المرابطين على جبهة المشيرفة، إلا أن جميع محاولاته بائت بالفشل".​
 




هي الأولى منذ تمركزها

نقطة للقوات التركية غربي حلب تتعرض لاستهداف بالمدفعية من قبل مليشيات "قسد" في عفرين
 



بعد ان انتهت ميليشيا قسد من سرقة منازل ومحلات حي المشلب التي لم تتهدم جراء قصف طائرات التحالف, تسمح اليوم لبعض اهالي الحي بالعودة الى منازلهم وتجبرهم على توقيع تعهد بالالتزام بالقوانين والتعليمات التي تصدرها الميليشيا.

 


ايران تقوم بانشاء اللواء 313 الشيعي في ازرع بريف درعا ، ويضم الشيعة في محافظة درعا، ويتبع مباشرة لفيلق القدس


الحرس الثوري الإيراني يشكل فصيل في مدينة إزرع محافظة درعا تحت مسمى اللواء 313 بعدد 200 عنصر من ابناء شيعة المنطقة​
 


ايران تقوم بانشاء اللواء 313 الشيعي في ازرع بريف درعا ، ويضم الشيعة في محافظة درعا، ويتبع مباشرة لفيلق القدس

رد فصائل الثورة على الخطوة الايرانية:


لا تكترث فصائل المعارضة بالخطوة الإيرانية الجديدة في الجنوب، إذ اعتبر القيادي الميداني في لواء “جند محمد” التابع لـ “الجيش الحر”، يوسف الزعبي، أن مواجهة إيران أصبحت أمرًا واقعًا مهما اختلفت المسميات التي تعمل بها.

وقال لعنب بلدي إنه “لا فرق بين العدو، سواء كان اسمه الجيش السوري أو حزب الله أو الحرس الثوري أو أي اسم من عشرات الميليشيا الأجنبية”.

وحول التركيز الإيراني على تجنيد أبناء درعا بشكل خاص وزجهم في مواجهة مع أبناء محافظتهم، أضاف القيادي لعنب بلدي أن المقاتل إلى جانب قوات الأسد “خائن مهما كانت جنسيته ومهما كان أصله”.

وأوضح أن فصائل المعارضة واجهت سابقًا مقاتلين من دمشق وإدلب وحمص وغيرها، و”جميعهم من مناطق ثائرة (…) هم يمثلون أنفسهم ولا يمثلون هذه المناطق أبدًا، ولن يتغير الأمر إن واجَهنا أحدًا من درعا، ولن نتردد في قتاله”.

وحول الخطوات الواجب على المعارضة اتخاذها في الفترة الحالية لمواجهة التمدد الإيراني، أوضح القيادي أنهم ملتزمون في الفترة الحالية باتفاقية “تخفيف التوتر” والهدنة جنوبي سوريا، ويعوّلون على الدور الإقليمي في هذا السياق.

وقال إنه منذ إعلان الهدنة حصلت الفصائل العسكرية على تطمينات أردنية بأن الاتفاق يضمن عدم اقتراب إيران وميليشياتها من الجنوب السوري، مضيفًا “ننتظر موقفًا إقليميًا حازمًا تجاه هذا التشكيل الجديد الذي يعد خرقًا للاتفاق”.

وتبقى السيناريوهات المستقبلية المطروحة، بحسب القيادي، محصورة في الخيار العسكري فقط، في حال فشل الحلول السياسية في إيقاف الأطماع الإيرانية في سوريا عامة والجنوب خاصة.

التشديد الكبير وحملات الاعتقال العشوائي التي تشنها قوات الأسد بهدف التجنيد في صفوفها بمحافظة درعا دفعت بالمئات من الشباب إلى اللجوء لمناطق سيطرة المعارضة، أو السفر خارج سوريا، ليظهر أمام الجميع خيار جديد يراه كثيرٌ من الأهالي مفاجئًا في المكان والزمان، لكنه قد يحمل مشروعًا أكبر مما يظهر عليه اليوم، وسط اكتفاء المعارضة بدور المتفرج والمترقب.

المصدر: عنب بلدي​
 



مصدر عسكري في هيئة : "استعادة السيطرة على تل الصوان وقرية رسم الخلا بريف الجنوبي، ومعلومات عن وقوع خسائر للجيش النصيري في الأرواح والعتاد"



عطب مدفع 130 مم للجيش النصيري على جبهة قرية الشاكوسية شرق بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع من قبل سرية الـ م.د التابعة لهيئة



للمشاهدة عبر الموقع الرسمي:

[/URL]​
 


: توقيف المعارض السوريين أحمد عاصي الجربا


غير مؤكد ...ولكن ان شاء الله ..لأنو هال لجحش سرق ما مجموعتو ما قيمته لا تقل عن 120 مليون دولار من الائتلاف ابان رئاسته له ....من اول جلسة بالائتلاف هو ومجموعتو شفطو 5 مليون دولار ..أول جلسة بس...هههههههههههههههههه


كمان دوره حاليا انه الذراع الاماراتية - المصرية في الائتلاف .....يا حويلتك يا دحلان ان صح الخبر فوقتها البل بيوصل لذقنك ...انت والجربا فولة وانقسمت نصين خخخخخخخخخخخخخخ​
 
[/URL]

يستطيع حزب الله في حال اندلاع الحرب مع إسرائيل أن يخدش يدها، لكن حسب التقارير الجديدة فإن الأسلحة التي ستستخدمها إسرائيل هذه المرة مرعبة​
 
عودة
أعلى