الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

لبيب نحاس مستقيلا من احرار الشام

23131999_374690919640686_3623872156535168840_n.jpg

 
التعديل الأخير:
زلة لسان تكشف عن تواجد 4000 جندي أميركي في سورية
=====




في زلة لسان من قائد العمليات الخاصة للقوات الأمريكية في سوريا الجنرال جيمس جاراد بعد سؤاله عن حجم القوات الأمريكية في سوريا خلال مؤتمر صحفي ..




ذكر الجنرال أن حجم القوات الأمريكية في سوريا يبلغ أربعة آلاف جندي تقريباً فيما كان العدد المعلن سابقاً يقدر بنحو 500 جندي فقط.





المصدر:



safe_image.php

A top U.S. general just said 4,000 American troops are in Syria. The Pentagon says there are only 500.
washingtonpost.com
 
التعديل الأخير:
زلة لسان تكشف عن تواجد 4000 جندي أميركي في سورية
=====


في زلة لسان من قائد العمليات الخاصة للقوات الأمريكية في سوريا الجنرال جيمس جاراد بعد سؤاله عن حجم القوات الأمريكية في سوريا خلال مؤتمر صحفي ..

ذكر الجنرال أن حجم القوات الأمريكية في سوريا يبلغ أربعة آلاف جندي تقريباً فيما كان العدد المعلن سابقاً يقدر بنحو 500 جندي فقط.

المصدر:


safe_image.php

A top U.S. general just said 4,000 American troops are in Syria. The Pentagon says there are only 500.
washingtonpost.com




أمريكا عم تحارب بالوكالة .. بس تواجدها هو الأصل و عم توسعه مع الوقت و هاد شي بتلاحظه من الصور الفضائية للقواعد و المطارات يلي عم يتم إنشائها مع الوقت

 




تسيطر على قرية جنوب شرق دير الزور بعد اشتباكات عنيفة مع ، وسط استمرار تقدم حملة
 






تيلرسون يؤكد عدم حاجة البيت الأبيض لتفويض لشن عمل عسكري ضد الأسد ونظامه -


تتوعد المعارضة السورية بإبقائها خارج العملية السياسية ان لم تشارك بؤتمر سوتشي
 




أحمد رمضان::”الائتلاف الوطني السوري المعارض لن يشارك في أي مفاوضات مع النظام خارج إطار جنيف أو بدون رعاية الأمم المتحدة"



 
من اكبر فضائح ومهازل الغوطة حصل الأمس




خلي الناس تعرف شو عم يصير بالغوطة​
==

ع الإعلام ما بيتصور الا هياكل عظمية، وناس عم تموت من الجوع وسوء التغذية، وناس تانية متضررة من الحصار.

بيتصور اعادة تدوير المواد الطبية، وزراعة الذرة والشعير للخبز، وبينقال سعر ربطة الخبز 4 دولار نتيجة انعدام وجود المحروقات.

المشافي الميدانية ممكن توقف ايام بسبب عدم توفر المازوت، والتقارير يلي بتلطع للأمم المتحدة انو مافي مازوت بالغوطة، ولما مريض يروح ع مشفى بدو عملية باردة ممكن ببساطة ينطلب منو بدون مازوت للمولدة، ولما يصورو بصورو العمليات كيف عم تصير ع ضو القداحة وفلاش الموبايل


بس لما فاتت وفود الأمم المتحدة تم استقبالها ببريستيج ثوري غير شكل، صالة وإضاءة ونضافة غير شكل وكأنو جايين على عرس، وشافو ناس واعلاميين ما عرفو شي من الحصار وكل شخص كرشو قدامو مترين . وقدمو لهم مشاوي ع الفحم

المنشور ما بينفي حصار، ووجود ناس جوعانة وعايفه حالها

المنشور بيوضح غباء الشي يلي اسمو قيادة ثورية واستقبال الامم المتحدة بصالة افراح بدل زيارة المشافي الميدانية ومنازل الفقراء والجوعانين

22886262_1543062335740519_4240611845461960898_n.jpg


 

مراسل سوري :

خاص : النظام استقدم 1000 عنصر من عنده و400 مليشات مشكله وصلوا امبارح على مطار حماه من حمص ودمشق ودرعا اليوم بلشو هجوم على ريف حماه الشرقي معاهم 25 دبابه وشي 50 اليه بدهم الرهجان (( مسقط راس وزير الدفاع))

صدوهم اول مره والثانيه ادخل الطيران الروسي معهم وبلشان حرق في تراجع بس مو كبير بس الوضع على كف عفريت ( الأرقام تقديريه )
 
التعديل الأخير:


النظام يفرض شروطاً جديدة على الحوالات المالية في مناطق سيطرته وهي:

1 - ممنوع استلام أكثر من حوالة واحدة شهرياً للشخص

2 - ألا تزيد قيمتها عن 500$ (دولار أمريكي)

3 - أن يتم تسليمها بالليرة السورية حصراً وليس بأي عملة أخرى

4 - يتم مصادر الحوالة التي تخالف الشروط أعلاه لمدة ثلاثة أشهر ويتم وضعها في البنك كـ "وديعة"

5 - يتم اقتطاع (عشر) قيمة الحوالة المخالفة عند إعادة تسليمها لصاحبها بعد انقضاء الثلاثة أشهر.
 
التعديل الأخير:
من أجمل التحليلات


‏‎ ‎‏



اول مؤتمر لأصدقاء سوريا كان في تونس في شهر 2 من عام 2012، وضم امريكا وفرنسا وتركيا والسعودية وقطر والمملكة المتحدة حتى بلغ عدد الاصدقاء اكثر من 50 دولة. تم تنظيم 3 مؤتمرات لاحقة لاصدقاء الشعب السوري في عام 2012 في تركيا وفرنسا والمغرب وازداد العدد ليفوق 100 صديق، وطالبوا بضرورة اسقاط الاسد. الكثيرون حضروا الاجتماعات لانها لاتتطلب مواقف صلبة، ولأنهم ركبوا موجة الربيع العربي فتوقعوا ان الشعوب العربية ستقوم الآن من سباتها وستكتشف من خانها، وتنتقم منه فكان موقف الاصدقاء هو اختيار الشعوب على الحكام.



في عام 2013، وبعد القضاء على ثورة مصر، تقلص العدد الحقيقي لاصدقاء سورية، واصبحوا 7 دول وهم امريكا والاردن وقطر والسعودية وتركيا والمملكة المتحدة وفرنسا،



ومع استلام الاستخبارات الامريكية لملف المعارضة، ابتعدت الاردن، وبدأ التلاعب بالمساعدات والمسميات وانتقاء من سيستلم وماذا سيسلتم، وانتشرت حملة اعادة تسميات الفصائل واللوغو الخاص بها لتناسب الداعمين. بدأ الامريكان يضعون شروطا على من سيدعمون، وماهي المعارك التي يجب ان تفتح والتي يجب ان لاتفتح، وبالتالي انقسمت المعارضة الى مرضي عنها دوليا وغير مرضي عنها دوليا. هذا ادى لانقسام حقيقي بين الفصائل، والذي كان يسير بشكل متوازي مع الانقسام السياسي بين المعارضة الخارجية.



لاحقا في عام 2014، ومع تدجين تونس ومصر واليمن، واحتواء ليبيا، تغيرت الاستراتيجية الامريكية ببرنامج سلح ودرب والذي اشترطت خلاله امريكا محاربة الارهاب فقط، ويبدوا انه كان مخصصا لقسد دون تسميتها بالاسم، وكان السوريون ينتظرون السلاح النوعي لكن الدعم كان مقننا لايكفي لاسقاط الاسد، بل وبدأ اصدقاء سوريا بتقليص الدعم ليشمل اسلحة محددة وازداد عدد المنظمات العاملة في سوريا، وازداد معها المساعدات المالية والغذائية التي لاتناسب احتياجات الشعب السوري وانما احتياجات الشركات التي تقوم بتوريد المساعدات والاسلحة لكن ساهم هذا في انشغال الجميع بالمنظمات والتي كانت مشاريعها في سوريا مضحكة الى حد كبير.


كان انشاء جيش الفتح من افضل الخطوات التي قام بها الثوار، حيث استطاعوا التوحد ضمن كيان حرر مناطق واسعة وكاد أن يقلب الموازين قبل تدخل روسيا في اللحظة الاخيرة لانقاءه.


هذا التدخل الروسي أدى لاحقا الى تقليص اصدقاء الشعب السوري الى تركيا وفرنسا والسعودية وقطر. لاحقا قامت امريكا بدعم قسد وبالتالي ابعاد تركيز تركيا الى المليشيات الكردية، كما قامت بزرع فتنة بين السعودية وقطر واشغالهما عن دعم الشعب السوري ومع استلام الرئيس الفرنسي الجديد وبدء تغيير استراتيجيته لم يبقى من اصدقاء الشعب السوري أحد.


المتابع للاحداث سيرى ان امريكا هي من قامت بابعاد اصدقاء سوريا عنها ، ثم بدأت بابعاد الفصائل عن محاربة الاسد. فعندما يقول تيلرسون ان حكم بيت الاسد سينتهي، فهو محق في ذلك، لكن يجب ان يعلم ولاينسى الشعب السوري امرين مهمين:


1. امريكا لم تكن يوما صديق للشعب السوري او لأي شعب، فهي مديرة المنظومة الدولية والتي تقتضي مصالحها بابقاء التوازن بمنع الشعوب من تغيير المنظومة الحاكمة في العالم، ولايمكن طرد موظفي المنظومة (رؤساء الدول) المعينين الا بقرار امريكي حسب ماتقتضيه المصالح السياسية والاقتصادية الامريكية.


2. روسيا صديقة الاسد ولايمكن ان تكون يوما صديقة للشعب السوري او محققة لآماله وتطلعاته، كيف ذلك وهي من تقوم بتثبيت الاسد، وانقذته في اللحظة الاخيرة، وقصفت وقتلت الالاف من اطفال الشعب السوري. فلا يمكن أن يأتي حل من روسيا، ولايمكن لروسيا ان تسمح لأي حل الا بحل استسلامي لكن بعنوان رنان يريح ضمير من يقبل به. ويكون بذلك من قبل بالحل قد باع الشعب السوري وقام بتسليم عنقه مرة اخرى للاسد. فسيسطر التاريخ من باع ومن قبض ومن استسلم ومن صالح ومن بقي ممسكا ببندقيته.
 
عودة
أعلى