الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

Lattakia-18-10-2017-low-1024x956.jpg
 
سهيل الحسن ميت من زمان والعلم عند الله
هذا اللي نشوف صوره مزور مو اصلي :D

سهيل الحسن مصاب بالسرطان منذ 2013 ... مطلع 2014 بقي 4 شهور بأحد مشافي دمشق وكانت حالته متدهورة وكل العالم ظنو انه فطس ولكن حكمة وقضاء الله تريد تأخير هلاكه حتى يلقى حتفه بأبشع الطرق....ومنصبه تشريفي و واجهة لا اكثر ..لأن من يقود العمليات فعليا ليس هو ..
 
و الجنرال أسابوف قتله الروس ايضا خخخخخخخخخخ

تخبط أنصار الثورة مشتاقي حضن الوطن ليس مستغرب

البعض كان يترحم على قتلى النصيرية بتفجيرات السيدة زينب و حمص بدعوى انهم سنة.. و لو كانت نفس الظروف لكن أحرار الشام مثلا بدل الدولة لسمعت التطبيل شغال و كيف اقتربت ايام الاسد على الانتهاء خخخخخ لكنه حقدهم على تنظيم الدولة هو المرجعية فلا يستطيع الثورجي مشتاق حضن الوطن ان يشرح للعامي كيف داعش عميلة النظام تصفي قادته

..

من الافضل ان ينشغلوا بما سيفعله النظام بهم لاحقا و الا يعولوا على الاحتلال التركي كثيرا.. فمن ذبح اهل الباب لن يتوانى في ذبح اهل ادلب.


مشتاق انا للعودة لحضن الوطن...ماشاء الله عليك...كيف عرفت هيك حج اميرال ...ع كلن ماهي اول تهمة ومسبة تلقى علي زورا وبهتانا ...بـ2012 لما تم قتل خلية الأزمة انا كنت بمنتد ىساحات الطيران وقلت هنيك ليس الثوار من عملها وقتلهم بل النظام وتحديدا بشار وماهر وخلفهم ايران للتخلص من هؤلاء وخاصة اصف شوكت....فخرجت التهم عليي اني شبيح وعميل وماتركو مسبة الا وقالوها ....البعض يأنف من الحقيقة المرة ...وكمان هون لما احكي عن الفساد بالثورة صارو يقولو عني داعشي وقاعدي...ولما قلت لاتحشر فصائل سورية بالأزمة بين السعودية وقطر هجمو عليي وقالو اخونجي وعند كفيل قطري....لك انا بالأصل ما بقبل ع حالي زور بلد بدو كفيل سابقا فكيف حاليا ....والآن على مايبدو اجا دور الأميرال عليي
 

مصادر للجسر…علي مملوك يلتقي قياديا من”بي كي كي”للتفاوض على إعطاء الأكراد حكما شبه ذاتي
=========================
أكدت مصادر خاصة للجسر لقاء ما يسمى مدير مكتب الأمن القومي التابع لنظام الأسد "علي مملوك" في القامشلي بقيادي كبير في منظمة "بي كي كي" يدعى "مراد قرلايان" وذلك للتفاوض مع الأكراد حول إعطائهم حكما شبه ذاتي.


وأوضحت المصادر الخاصة للجسر التي فضلت عدم كشف اسمها أن مملوك أبدى إستعداد نظام الأسد للتفاوض مع الأكراد حول منحهم حكم شبه ذاتي مقابل تقاسم الثروات النفطية والمائية مع النظام.
مصدر الخبر : فريق تحرير قناة الجسر
 
قطر قدمت 2.4 مليار دولار مساهمات لمساعدة الشعب السوري
================

أكّد الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية أحمد بن حسن الحمادي أن دولة قطر لم تدخر جهداً للوقوف إلى جانب السوريين في محنتهم الكبيرة، والقيام بما يمليه عليها واجبها الإنساني بكل مسؤولية، إذ قدّمت مساعدات مالية وعينية للشعب السوري بلغت منذ بداية الثورة حتى الآن نحو 2.4 مليار دولار.

ولفت الحمادي، في كلمة ألقاها أمام الاجتماع الحادي عشر لكبار مانحي سورية، والذي عقد في الدوحة الأربعاء، إلى أن تلك الإسهامات المالية والعينية أتت من خلال الدعم الحكومي والمؤسسات المدنية والجمعيات الخيرية الإنسانية لتخفيف معاناة الشعب السوري من النازحين في الداخل واللاجئين في دول الجوار.

وثمّن المسؤول القطري جهود الدول التي وفّرت ظروفاً ملائمة وبذلت جهوداً مثمرة في احتواء هؤلاء اللاجئين، داعياً المجتمع الدولي إلى الاستمرار في دعم تلك الدول المانحة لتتمكّن من تحمّل الأعباء الجسام الملقاة على عاتقها.

ونوّه الأمين العام لوزارة الخارجية بحملة جمع التبرعات في الدوحة عام 2016، والتي وصفت بأنها الكبرى وسمّيت حينها بحملة "لبيك حلب"، والتي حصدت ما يقارب 330 مليون دولار، وتلقّت دولة قطر على إثرها خطاب شكر من الأمم المتحدة.

كذلك نوّه بتعهّد قطر خلال مشاركتها في رئاسة المؤتمر الدولي للمانحين لسورية في إبريل/نيسان الماضي بتوفير 100 مليون دولار من مجمل ستة مليارات دولار جرى التعهّد بها خلال عقد المؤتمر في بروكسل، فيما استضافت قطر في الشهر ذاته اجتماعاً إقليمياً ضم الأمم المتحدة و25 منظمة غير حكومية وإقليمية أسفر عن تعهّدات بلغت 262 مليون دولار.

وأوضح أن الدوحة نظّمت في شهر يوليو/ تموز الماضي الاجتماع التنسيقي الثالث لدعم الشعب السوري، والذي تمخّض عن تعهدات بمبلغ 80.5 مليون دولار دعماً للاحتياجات الإنسانية للشعب السوري، كذلك أطلقت قطر مبادرات في مجالات التعليم والتدريب المهني بالشراكة مع منظمات إنسانية إقليمية ودولية، بما في ذلك مبادرة لتعليم وتدريب اللاجئين السوريين لمصلحة 400 ألف طفل على مدى خمس سنوات، فضلاً عن مبادرة "علم طفلاً" التي بلغ عدد المستفيدين منها ما يقارب 985 ألف طفل، إلى جانب ما أقدمت عليه الحكومة من لمّ شمل آلاف السوريين مع أسرهم المقيمة في قطر.

وأشار الحمادي إلى مشاركة قطر في تمويل الآلية الدولية المحايدة والمستقلة للمساءلة بمبلغ مليون دولار، وذلك تنفيذاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي قام بإنشاء هذه الآلية، مؤكداً أن واجب المساءلة على الجرائم غير المعهودة التي ارتكبها النظام وحلفاؤه بحق الشعب السوري مسؤولية تقع على عاتق المجتمع الدولي من أجل إظهار الحقيقة وتحقيق العدالة وردع الجناة.

وبيّن الحمادي أن سلسلة المؤتمرات الدولية التي عُقدت في الكويت ولندن وبروكسل ونيويورك توصلت إلى الإعلان عن تعهّدات هي محل تقدير من قبل مختلف الدول والمنظمات الإقليمية والدولية والوكالات المتخصصة، داعياً إلى مزيد من الحرص على الالتزام بهذه التعهدات، بما ينعكس على توفير الاحتياجات الضرورية للاجئين والنازحين، ومؤكداً التزام قطر بما تعهدت به في تلك المؤتمرات لتوفير حياة كريمة للسوريين.

وأضاف أن ما تعرّض له الشعب السوري وجعل نصفه إما لاجئاً أو نازحاً أو مشرداً في أصقاع العالم لا يجوز السماح باستمراره، داعياً إلى العمل على تغييره ووقفه فوراً وإعادة الأمن والاستقرار والحياة الكريمة للشعب السوري الشقيق
احتياجات عاجلة


واستضافت الدوحة أمس الاجتماع الحادي عشر لمجموعة كبار مانحي سورية، برئاسة أحمد بن محمد المريخي، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، بهدف تقييم الجهود المبذولة في إطار الاستجابة الإنسانية للقضية السورية، وتعزيز الجهود الدولية في هذا المضمار.

وناقش الاجتماع آليات تحقيق التعهدات التي قامت بها الدول المانحة في الاجتماعات والمؤتمرات السابقة، خاصة مؤتمر بروكسل، وآليات تعاون هذه الدول بعضها مع بعض ومع منظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية العاملة على الأرض لتحقيق أكبر استفادة ممكنة للشعب السوري ومناقشة جميع القضايا والتحديات التي تواجه تنفيذ العمل الإنساني من قبل الأمم المتحدة والدول المانحة.

ودعا المريخي، في كلمة له أمام الاجتماع، المانحين إلى عدم التركيز على الالتزامات المالية فقط، والتي قطع فيها المانحون شوطاً كبيراً، وإنما على التعهدات غير المالية أيضاً، والنظر للاحتياجات المستقبلية.
وقال المريخي "إنه من أصل ستة مليارات دولار أميركي من التمويل الذي تم التعهد به في مؤتمر بروكسل، تم تنفيذ 5.3 مليارات دولار"، مثنياً على التزام المانحين بتعهداتهم، ومشيراً إلى أهمية مواصلة المانحين تقديم الدعم اللازم، خصوصاً أن احتياجات الشعب السوري في تزايد مستمر، لا سيما مع بداية انخفاض درجات الحرارة وظهور تحديات جديدة للسوريين مع اقتراب دخول فصل الشتاء.

ومضى المريخي إلى القول إن واحداً من بين ثلاثة من السوريين الذين يفرون من القصف، يفتقرون إلى إمكانية الحصول على الغذاء ويواجهون النقص الشديد في الطعام، إذ قامت نصف الأسر السورية بتقليل عدد وجباتها، وأكثر من 30% منها قيّدت استهلاك البالغين من أجل أولويات ومصلحة الأطفال.




 

مشهدان في الرقة.. صورة أوجلان و"التعفيش"
=====================

| 2017-10-19 16:17:54
155afabdc5f0134d4f7e722b.jpg

إحتفال عناصر ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بمنطقة "دوار النعيم" وسط الرقة

شهدت أحياء مدينة الرقة عمليات تعفيش وسرقات نفذتها عناصر ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من التحالف الدولي بعد انسحاب تنظيم "الدولة الإسلامية" منها ضمن صفقة لإخراج عناصره بسلام باتجاه مناطق سيطرته شرق سوريا، وذلك بالتزامن مع احتفالات "سوريا الديمقراطية" بدوار "النعيم" وسط المدينة.

بينما أكد مدير وكالة "عين على الوطن"، أحمد عبد القادر أن عمليات إفراغ المحلات الجارية مستمرة بمناطق "23 شباط" والمنصور وشارع "تل أبيض" الشهير، وسرقة ما بقي سالماً من العمليات الحربية في مدينة الرقة على مدى أكثر من 4 أشهر، مشيراً إلى أن عناصر من ميليشيات "سوريا الديمقراطية" تستخدم سيارات شحن لنقل ما تنهبه إلى خارج المدينة أو باتجاه مناطق الحسكة و"عين العرب".

وقال عبد القادر لـ"زمان الوصل" إن بعض سيارات الشحن تنقل الحديد وبقايا الأشياء التالفة، بالتزامن مع عمل مجموعات من العناصر على إفراغ المنازل وخاصة تلك التي لم تتضرر بشكل كبير من القصف، لافتاً إلى أن مسلحي "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" نقلوا المدنيين من الأحياء كافة إلى خارج المدينة بحجة التفتيش عن الألغام، وهذا ما يسهل عمليات النهب.

كما تحدث نشطاء عن وجود عمليات "تعفيش" ونهب للمنازل والمحلات التجارية بمنطقتي "سيف الدولة"، و"أبو الهيس" بالرقة.

في سياق قريب، يحتفل عناصر ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بمنطقة "دوار النعيم" وسط الرقة، الذي أخذ شهرته من عمليات الإعدام الذي نفذها تنظيم "الدولة الإسلامية" بحق النشطاء والمتهمين بالعمالة وعناصر الفصائل التي قاتلته على اختلاف مشاربها.

كما ألقت القيادية في ميليشيا "وحدات حماية المرأة" (YPJ) "نسرين عبد الله" بيانا استعرضت فيه دور هؤلاء المسلحات في حملة الرقة العسكرية، مؤكدة أنها خسرت نحو 30 قتيلة خلال المعارك ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" خاضتها إلى جانب كتيبة من وحدات نساء "سنجار" العراق (YJS).

وأشارت القيادية الكردية إلى إجلاء ما يقارب 450 ألف مدني من منطقة الحرب بالرقة إلى مناطق آمنة خلال مؤتمر صحفي عقد وسط الرقة، بعد رفع رايات ميليشيات "سوريا الديمقراطية" و"وحدات حماية الشعب" و"وحدات حماية المرأة" و"حماية سنجار العراق" على "دوار النعيم" إلى جانب صورة كبيرة لمؤسس حزب "العمال الكردستاني" عبد الله أوجلان وسط مشاهد دمار هائل بالأبنية والشوارع المحيطة والشوارع المؤدية إلى الدوار، مع غياب رايات الفصائل العربية وحتى السريانية مثل "النخبة السورية" و"الصناديد" ومجلس "الاتحاد السرياني" العسكري.

وكانت غرفة عمليات "غضب الفرات" أعلنت يوم الثلاثاء الماضي أن مسلحي "قوات سوريا الديمقراطية" سيطروا على مركز مدينة الرقة وأنهوا وجود تنظيم "الدولة الإسلامية" فيها بعد 4 أشهر ونصف من المعارك، مشيرة إلى الإعلان الرسمي عن السيطرة على أهم معاقل التنظيم في العالم سيكون في وقت لاحق.

زمان الوصل​
 
أنباء عن مرافقة شخصية روسية لعلي مملوك (( مدير المخابرات العامة)) للاجتماع مع القيادي في حزب PKK


‏‎ ‎‏
مصادر للجسر… يلتقي قياديا من”بي كي كي” في القامشلي للتفاوض على إعطاء الأكراد حكما شبه ذاتي
 

القناة 2 العبرية تكشف تفاصيل جديدة حول الاستهداف الإسرائيلي في سوريا
=========================


نشرت القناة الثانية الإسرائيلية، تقريرا عرضت فيه "تفاصيل" قالت إنها "على صلة" بالاستهداف الذي نفذه سلاح الجو الإسرائيلي، الاثنين الماضي، لبطارية صواريخ "سام 5" تابعة لجيش النظام السوري، على بعد 50 كلم من العاصمة، دمشق.

وأُرفق التقرير بـ"صورة جوية" للمنطقة المستهدفة، بحسب المصدر الإسرائيلي، التقطتها الأقمار الصناعية بعيد وقت قصير على الانتهاء من تنفيذ الهجوم.

وتساءل التقرير، بناءًا على ما تظهره الصورة المرفقة، عن "الحجم الفعلي للأضرار" التي طالت الهدف، لافتا إلى أن "مصادر الجيش الإسرائيلي تحدثت في حينه عن تدمير تام لبطارية الصواريخ، في حين تُظهر الصور الجديدة أن القصف لم يتسبب إلا بأضرار طفيفة".



4466b2f5f3cdcdfa89abf396c4799331.jpg



وأضافت "القناة الثانية" في تقريرها أنه "وبالاعتماد على الصور التي نُشرت، مساء أمس الأربعاء، بالإمكان رؤية البطارية التي استهدفها الهجوم، ووفقا لتشفير معطياتها، يتبين أنها تضررت بدرجة طفيفة".

ويقول التقرير إنه حصل على "تفسير" من "مصدر عسكري"، يوضّح "أن الهدف من توجيه هذه الضربة الجوية كان اعطاب "الرادار المركزي" للبطارية، وليس أكثر، وهو قد ضُرب بالتأكيد"، يجزم "المصدر العسكري" للقناة الإسرائيلية.

وتابع: "هذا النوع من البطاريات الدفاعية يتألف من مركبين، وسلاح الجو تعمد إصابة مركب واحد فقط، وقد تقم قصفه بـ أربعة قنابل أصابت "الرادار"، وجعلت البطارية برمتها خارج الخدمة".



43dbff8c9f445820eac4331d7131bc93.jpg



كما وأفاد التقرير بأن الهجوم الإسرائيلي "نُفذ حوالي الساعة العاشرة من صباح الاثنين، عندما أطلقت البطارية السورية صاروخا مضادا باتجاه المقاتلات الإسرائيلية، وكرد على ذلك، قصفت المقاتلات الإسرائيلية البطارية، ما أدى إلى تدميرها"، مضيفا أن "البطارية كانت أطلقت نيران مماثلة باتجاه طائرات سلاح الجو الإسرائيلي في آذار/ مارس الماضي".

كما وكررت "القناة الثانية" في ختام تقريرها ما كانت تداولته وسائل الإعلام الإسرائيلية في حينه من أن "إسرائيل أطلعت الروس على تنفيذ الهجوم في الوقت الحقيقي"، وأن "إسرائيل لا تبحث عن التصعيد، ومن جهتها، فان الحادث قد انتهى"

[/URL]​
 

خبير عسكري: هكذا واجهت تركيا حصار أمريكا لها في "إدلب"
===================
قال الدكتور، علي مقصود، الخبير العسكري والاستراتيجي السوري، اليوم الخميس 19 أكتوبر/تشرين الأول، إن تركيا سعت الفترة الماضية لكسر الحصار الأمريكي لها.



1026747961.jpg


وتابع مقصود، في تصريحاته لبرنامج "بين السطور"، عبر أثير إذاعة "سبوتنيك" قائلا "الحديث عن المنطقة الرابعة في اتفاق تخفيف التصعيد، بمدينة إدلب، له خصوصية، بسبب تطورات الوضع الميداني".
ومضى بقوله "هذا دفع الولايات المتحدة لاستبدال أدواتها وتهديد حتى حلفائها مثل تركيا، حين تبنت خيار قيام كيان كردي مستقل في العراق والشمال السوري، عبر الدعوة لحكم ذاتي فيدرالي وتقديم كل الدعم المالي، السياسي والعسكري".

وأوضح أن الولايات المتحدة طوقت تركيا من ثلاث اتجاهات، شرقا من جورجيا، وغربا من المجر وبلغاريا، وإنشاء قواعد عسكرية في سوريا "الرقة".

وأشار إلى أن هذا دفع تركيا للانسحاب من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن تدريجيا.

ولفت إلي أن تلك المعطيات اقتضت قيام أنقرة للتنسيق والتعاون مع حلفاء سوريا وعلى رأسهم روسيا وإيران، ونتج عنه ضم المنطقة الربعة لخفض التصعيد "إدلب" ، لمواجهة هذه التحديات.

وأكد أن تركيا ارتكبت مخالفة صريحة لاتفاق "أستانا" حين دخلت بقواتها العسكرية لمدينة "إدلب" من معبر "باب الهوى" إلى "أطما"، ثم وصلت فصائل مدعومة تركيا إلى أضنه، ثم تحرك من اتجاه جبل "الشيخ بركات" و "ديرسمعان"، هذه مناطق تقع في الريف الغربي لمدينة حلب.

وأشار إلى أن هذا التحرك التركي جاء بمرافقة "جبهة النصرة" مما يؤكد على وجود علاقة "عضوية" بين الطرفين، بحسب تعبيره.


وقال مقصود إن تصريحات الأكراد التي جاءت ردًا على وزير الخارجية السوري وليد المعلم، بأنهم لا ينوا الصدام مع الجيش العربي السوري وليسوا في حالة سباق معه، مرجعها الرئيسي هو عودة تركيا لجوهر اتفاق "أستانا"، بعد تلك التصريحات بالإضافة للاتصالات الروسية.
وأوضح عدم قدرة تركيا علي التغريد خارج اتفاقات "أستانا"، بسبب التحديات التي تواجهها، وحاجتها لدعم روسي ايران وحتي سوري لمواجهة هذه التهديدات.

ولفت إلي أن اتفاق خفض التصعيد في "إدلب" اعتمد علي تقسيم المحافظة لثلاث مناطق، الوسط حيث توجد "جبهة النصرة"، ولها السيطرة هناك، الشمال وعلى الحدود مع تركيا أن تكون المراقبة والإشراف لها، والجنوب ويخضع لسيطرة الجيش العربي السوري وحلفاءها، وكان الريف الجنوبي هو المتفق عليه ضمن مناطق "خفض التصعيد" ووقعت الجماعات المسلحة على هذا الاتفاق بالإضافة لأبناء 11 قرية من المدينة.

وكشف عن وجود جماعات مسلحة جديدة ستنضم لمباحثات استانا 7 منها الجبهة الشامية، وفيلق الشام، وقوات كانت حليفة لـ"جيش الإسلام"، و"بيت المقدس"، و"جيش الأبابيل"، مردفا "أن هؤلاء لهم وجود في ريف دمشق الجنوبي وإدلب ووقعوا على اتفاق خفض التصعيد، برعاية مصرية وضمانة روسية".

 

بدعم من أمريكا ونظام الأسد.. "قسد" تعتزم مهاجمة القوات التركية في إدلب
=========================

crop,750x427,2306895706.jpg


بلدي نيوز - (محمد خضير)

كشفت صحيفة "يني شفق" التركية، تسجيلا صوتيا لقائد في ميليشيات "قسد" يدعى (أحمد سلطان)، أن الميليشيات أنشأت غرفة عمليات عسكرية بدعم أمريكي للهجوم على القوات التركية في محافظة إدلب.

وأكدت الصحيفة في مقالٍ لها، أن ميليشيات "قسد" أنشأت غرفة عمليات بدعم من الولايات المتحدة ونظام الأسد لشن هجمة عسكرية على مواقع الجيش التركي في إدلب، إضافة لتوزيع جواسيس داخل الجيش الحر الذي يقاتل مع الجانب التركي، كاشفةً أن الجواسيس في حال أقدمت القوات التركية بترتيب عمليات ضد عفرين سيقاتلون لجانب الميليشيات الكردية.

وأشارت الصحيفة، أن "أحمد السلطان" يسعى لإعلان المجالس العسكرية على غرار المناطق التي سيطرت عليها من قبل في "تل أبيض، وعين العرب (كوباني)، ومنبج، والحسكة، والرقة"، ويستعد الآن لإقامة مجلس عسكري مشابه خاص بمنطقة إدلب.

وذكرت الصحيفة، أن خطة الميليشيات الكردية تحريض السكان المدنيين ضد القوات التركية الذي يقوم بتنظيف إدلب، تتضمن داخلها إعداد ونشر مقاطع فديو وصور تدين الجنود الأتراك، وذلك للحفاظ على حالة الهيمنة التي يفرضها على مناطق شمال سوريا، ولخلق رأي عام ضد الوجود التركي الذي يزعجهم في المنطقة.

وقالت الصحيفة، إن ميليشيا "ب ك ك" توجه السهام نحو إدلب، وذلك تأتي بعد الهزيمة التي تلقتها بطردها من مدينة كركوك وسنجار ومحمور على يد القوات العراقية، حيث قال "أحمد السلطان" أنهم سيوجهون قواتهم إلى عفرين من أجل الوصل لإدلب، وذلك بعد النصر الذي فازوا به في الرقة شرق البلاد.
 
عودة
أعلى