الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

"آكي" الإيطالية.. الرقة كانت خالية من مقاتلي داعش الأجانب ورواية قسد كاذبة
أكّد ناشطون سوريون من الرقة (يُقيمون خارجها الآن)، عدم صحّة جميع الأفلام المصوّرة التي نشرتها ميليشيا "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، عن من قالت إنهم أسرى من مقاتلي تنظيم "الدولة" استسلموا في المدينة.
وشددوا لوكالة "آكي" الإيطالية، على أن المدينة كانت "خالية من أي مقاتلين للتنظيم"، وأن ما تقوم به "قسد" هو "مسرحية غير صحيحة بالمطلق".
ونشر ناشطون سوريون من الرقة مجموعة صور وشروحات حول الأشخاص، الذين ظهروا في الأفلام التي بثّتها "قسد" وقالت إنها لأسرى من داعش، موضحين "أسماء الأشخاص ومهنتهم وتاريخهم السياسي أو المدني، وبعض الدلائل على عدم علاقتهم بتنظيم الدولة بأي شكل".
كما قالوا إن بعض الصور المنشورة للبعض منهم "هم بالأساس خارج الرقة منذ أشهر، وتدّعي القوات الكردية أنها أسرتهم في الرقة خلال الأيام الأخيرة".
ومن جهته قال الصحفي مشعل العدوي لـ"آكي": “إن قسد لم تخسر أي مقاتل في الرقة، ولم نُشاهد مقاتل داعشي أجنبي واحد، لا حي ولا ميت، وثبت أن من ظهروا بالصور كمقاتلين محليين هم مجرد مدنيين لا علاقة لهم بالتنظيم الإرهابي ولا بالقتال المسلح".
وقال الناشط في المدينة بسام أبو نبهة، "إن البطولات التي يتحدث عنها الأكراد هي مسرحية فاشلة، فحتى جغرافية المدينة لا يعرفونها، ويتحدثون عن اشتباكات بين منطقتين في الواقع هما في غاية البعد عن بعضهما، ولا يمكن أن يكون بينهما أي اشتباك".
وأضاف "كما يتحدثون عن مئات الدواعش الراغبين بالخروج من المدينة، بينما هي لا تضم أكثر من مائة من بقايا المقاتلين وجميعهم من أهالي المدينة، ولا واحد أجنبي بينهم، ونتحدى الأكراد أن يلقوا القبض على خمسة من بين الـ 400 مقاتل أجنبي الذين تحدثوا يتحدث عنهم لو كان كلامهم صحيحاً".
كذلك كتب الكاتب السوري علي العائد في تقرير له إن "آخر الأخبار المتداولة عن الرقة في الآونة القريبة الماضية ليست متناقضة فقط حسب مصادرها وحسب أهواء المصرحين بها، بل تفوح منها رائحة الكذب خاصة لجهة أسماء الأحياء التي يسيطر عليها داعش، ونسب سيطرة قسد على الأحياء المحررة".
وأضاف "المؤكد هو وجود ما يمكن تدميره في الرقة، فنسبة الدمار لم تصل بعدُ إلى مئة في المئة. وعدد الجزر التي لا يزال يتحصن فيها المقاتلون الأجانب في داعش مبرر كاف لمواصلة القصف، خاصة أن بعض هذه الجزر متباعدة نسبياً، وطيران التحالف أثبت عدم حرصه على حياة المدنيين وعلى بيوتهم".
وأعلنت ميليشيا "قسد" أمس الثلاثاء السيطرة على مدينة الرقة بشكل كامل، التي كانت تعد أبرز معقل لتنظيم داعش في سوريا.
وقال الناطق باسم "قسد" طلال سلو لوكالة فرانس برس: "تم الانتهاء من العمليات العسكرية في الرقة"، مضيفاً: "سيطرت قواتنا بالكامل على الرقة". ويأتي هذا التقدم بعد إعلان الوحدات الكردية سيطرتها ليلاً على دوار النعيم في وسط الرقة أيضاً.
وكان نحو ثلاثة آلاف مدني، إضافة إلى عشرات المقاتلين المحليين في صفوف التنظيم خرجوا في الأيام الأخيرة، بموجب اتفاق بوساطة وجهاء عشائر.​
 
تدمير 4 دبابات وعربة شيلكا لميليشيات الأسد في الغوطة الغربية من قبل مجاهدو اتحاد قوات جبل الشيخ
 
تدمير 4 دبابات وعربة شيلكا لميليشيات الأسد في الغوطة الغربية من قبل مجاهدو اتحاد قوات جبل الشيخ
قوات المعارضة تدمر دبابة خامسة لـ قوات النظام على محور بردعيا ومقتل طاقمها في جبل الشيخ بـ الغوطة الغربية
 
خسائر للأسد بالغوطة الغربية و قصف من ميليشيات درزية على مخيمات القنيطرة
حاولت قوات النظام ظهر اليوم الأربعاء الثامن عشر من أكتوبر / تشرين الأول الجاري ، التقدم على منطقة جبل الشيخ في غوطة دمشق الغربية ، في محاولة لاقتحام قرية مزرعة بين جن المحاصرة ، و دارت على إثرها اشتباكات عنيفة مع فصائل اتحاد قوات جبل الشيخ ، على محاور “تلة دربل” و “تلة حينة ” و “تلة بردعيا” و تمكّنت الفصائل خلالها من التصدّي للمقتحمين و تكبيدهم خسائر مادية و بشرية .
و أفاد مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في القنيطرة بأنّ فصائل المعارضة تمكّنت خلال الاشتباكات من تدمير ثلاث دبابات و عربة شيلكا على محوري ” تلة حينة ” و ” تلة بردعيا ” و في تلك الأثناء ، قامت فصائل المعارضة في محافظة القنيطرة بمؤازرة مقاتلي الغوطة الغربية ، حيث قامت بقصف تلتي ” دربل و حينة ” بقذائف المدفعية و راجمات الصواريخ مما أدى لتدمير دبابة أخرى على تلة دربل ، بالإضافة إلى مقتل و إصابة العشرات من جنود الأسد و ميليشياته .
و قال مراسلنا إنّ قوات النظام و ميليشيات اللجان الدرزية الموالية لها المتمركزة في بلدتي حضر و حرفا استهدفت قبيل عصر اليوم ” مخيم الشحار ” للنازحين في بلدة جباثا الخشب بريف القنيطرة الشمالي مما أسفر عن مقتل طفل و والده و إصابة آخرين في صفوف المدنيين ، و ذلك بسبب مؤازرة فصائل المعارضة ، ثمّ قامت الفصائل بقصف مواقع قوات النظام في مدينة البعث بريف القنيطرة الشمالي ، رداً على استهداف المدنيين في المخيم .
يذكر أنّ طيران النظام المروحي ألقى ثمانية براميل متفجرة على أطراف قرية مزرعة بيت جن بالغوطة الغربية تلاه شنّ الطيران الحربي غارتين جويتين باتجاه أطراف بالقرية اليوم ، فيما تستمر حملة النظام العسكرية منذ قرابة الشهر على قرى جبل الشيخ وسط أوضاع إنسانية سيئة للمدنيين هناك .​
 
اختراق أمني جديد في حلب ، و “سرّية أبو عمارة” تتبنّى
تمكّنت ” سريّة أبو عمارة ” للمهام الخاصة التابعة لقوات المعارضة ، اليوم الأربعاء الثامن عشر من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، من اختراق حصون قوات النظام الأمنية داخل مدينة حلب من جديد ، و ذلك رغم تشدّق نظام الأسد و الميليشيات الأجنبية الموالية له بالقبضة الأمنية التي تفرضها على المدينة و التي يتحمّل المواطنون عبئها الأكبر .
و قالت مراسلة وكالة ” ستيب الإخبارية ” في حلب : إنّ سرّية أبو عمارة أعلنت عن تنفيذها لعملية نوعية بعد ظهر اليوم في منطقة ” قسطل حرامي ” الواقعة في مدينة حلب حيث تم زرع عبوة ناسفة في المنطقة ، و لدى مرور رتل لشبيحة النظام تم تفجير العبوة الناسفة بهم مما أدى و بحسب مصادر أولية إلى مقتل اثنين منهم و جرح أربعة آخرين بجروح متفاوتة تم نقلهم إلى مشفى الجامعة .
و في سياق متصل تحدثت وسائل إعلام موالية للنظام ظهر اليوم عن ” سماع دوي انفجار من جهة منطقة السيد علي وقسطل الحرامي بحلب، والأنباء الأولية تشير إلى انفجار قذيفة جرة غاز من مخلفات المسلحين ” .
الجدير ذكره أنّ سريّة أبو عمارة بقيادة ” مهند جفالة ” قد نفّذت عدة عمليات في مدينة حلب استهدفت عشرات العناصر للنظام وميليشياته ولم تتوقف عملياتها رغم سيطرة النظام على كامل المدينة نهاية العام المنصرم ، و كانت آخر عملية في الثاني و العشرين من أيلول / سبتمبر الفائت ، استهدفت مقراً و مستودع ذخيرة تابع لميليشيا الدفاع الوطني بمنطقة العرقوب في حلب و أسفرت عن مقتل عشرة عناصر منهم و إصابة حوالي عشرين آخرين .

 
مصدر ينفي مقتل عصام زهر الدين في انفجار لغم أرضي.. ويفجِّر مفاجأة
1026856544.jpg

نفت مصادر في المستشفى العسكري بدير الزور، اليوم الثلاثاء، أنباء مقتل العميد في الحرس الجمهوري" وقائد عمليات نظام الأسد في دير الزور، عصام زهر الدين، في انفجار لغم في منطقة حويجة صكر داخل مدينة دير الزور.
وقالت المصادر -لم يذكر اسمها بحسب "شبكة فرات بوست" المحلية-: إن "(زهر الدين) قتل اليوم في الساعة الـ8 صباحً بحي هرابش في الطريق المؤدي إلى منطقة حي حويجة صكر، بعد استهداف بطلقة قناص استقرت في رقبته".

وأضافت: أن "المكان الذي جاءت منه الرصاصة، هي كمائن ميليشيا (حزب الله) في حي هرابش بالقرب من نهر الفرات، وكذلك قناصة من مجموعة العقيد سهيل الحسن".
ورجحت المصادر أن تكون قناصة "العقيد الحسن" هي الجهة الفاعلة -قتل "زهر الدين"- خاصة وأن خلافات كبيرة نشبت بين الطرفين منذ نحو أسبوع.​
 
تنظيم "الدولة" يواصل انسحاباته من دير الزور
واصل تنظيم الدولة انسحابه من ريف دير الزور الشرقي والغربي فاسحًا المجال أمام قوات النظام وميليشيات "قسد" للتقدم في المنطقة.
وأفادت مصادر إعلامية محلية أن تنظيم "الدولة" انسحب على شكل أرتال من الريف الغربي لدير الزور، في حين تقدمت ميليشيات "قسد" وسيطرت على مناطقه، ورجحت المصادر أن يكون بعض هؤلاء من الذين غادروا الرقة بموجب الاتفاق مع "قسد".
وفي السياق ذاته؛أعلنت ميليشيا "سوريا الديمقراطية" سيطرتها على قرية "الرويشد" في ريف دير الزور الشمالي الشرقي، وذلك في إطار عملية "عاصفة الجزيرة" .
ومن جهة أخرى سيطرت قوات النظام وميليشياته على قرية "الحسينية" غربي مركز مدينة دير الزور، أمس الثلاثاء، كما أنها تقدمت إلى أطراف بلدة "الجنينة" بهدف إحكام السيطرة عليها، وبالتالي إطباق الحصار على التنظيم في المدينة.
وكانت قوات النظام والميليشيات الموالية سيطرت على عموم قرى وبلدات الخط الممتد بين مدينة "دير الزور" ومدينة "الميادين" شرقيها، جاء ذلك بعد سلسلة من الانسحابات التي نفذها التنظيم.
وأوضحت مصادر محلية أن قوات النظام استولت على أطنان من العتاد العسكري في مدينة الميادين بعد العثور على مزيد من مستودعات الأسلحة التي تركها التنظيم خلفه بعد انسحابه من المدينة .
وكانت قوات الأسد سيطرت على مدينة موحسن و بلدات البوعمرو و البوليل و الطوب بشكلٍ كاملٍ في ريف دير الزور الشرقي بعد انسحاب عناصر التنظيم منها أمس الأول الاثنين.
وبدورها أكدت وسائل الإعلام الروسية من خلال عرضها لعدة تقارير مصورة من تلك البلدات انسحاب التنظيم دون قتال وأن سيطرة النظام لم تتعدى مهمته سوى تمشيط المنطقة.
وعلى صعيد آخر استهدفت قوات الأسد قرى وبلدات "العشارة،والقورية،ومحكان" في ريف دير الزور الشرقي بقذائف المدفعية الثقيلة، في حين شنَّ الطيران الحربي
عدة غارات جوية على بلدة غرانيج دون ورود تفاصيل عن حجم الخسائر.​
 
قائد في الجيش الحر: جيش العزة أصبح رقماً صعباً لهذا يتم تشويه صورته إعلامياً
يتعرض “جيش العزة” أحد مكونات الجيش السوري الحر لحملة إعلامية ضده.
النقيب “مصطفى معراتي” الناطق الرسمي باسم جيش العزة قال إن: “الحملة الإعلامية التي تحاول تشويه صورة الجيش، يقف وراءها غرف البالتوك السوداء
وجيش النظام الالكتروني وعملائه من الطابور الخامس” على حد تعبيره.
وأضاف معراتي أن: “الهدف من هذه الحملة تشويه صورة جيش العزة، كونه أصبح رقماً صعباً في طريقهم يصعب تجاوزه بسهولة”.
وأطلق ناشطون إعلاميون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان “شكرا جيش العزة”، وذلك للوقوف معه ضد الحملة الإعلامية التي يتعرض لها، والثناء على التضحيات التي قدمها.
وخاض مقاتلو “جيش العزة” معارك عديدة في ريف حماة، تمكنوا من خلالها قتل أكثر من 600 عنصرٍ لقوات النظام وميليشياته، إضافة إلى تدمير عشرات الآليات العسكرية، والتقدم على كثير من المناطق وبسط الأمن فيها.

 
جيش الإسلام - درعا / إعترافات أمني قوات الأسد بتنفيذ عمليات تفخيخ عبوات ناسفة في بلدات المنطقة الشرقية بدرعا
 
متحف أمريكي يحلل قميصاً عليه أسماء المعتقلين في سجون بشار الأسد
HOLO.jpg


يقوم متحف “الهولوكوست” في العاصمة الأمريكية واشنطن، بتحليل قميص معتقلٍ سوري كُتب عليه بالدم والصدأ أسماء معتقلين آخرين في الفرقة الرابعة التابعة لنظام بشار الأسد، بعدما سربه الناشط الحقوقي منصور العمري.
وصرّح العمري لموقع عنب بلدي أن المتحف بدأ بالتعاون مع مشروع “لازاروس” بتحليل واستخلاص أسماء المعتقلين المكتوبة بالدم والصدأ وذلك باستخدام أحدث التقنيات.
وقال العمري إن للمشروع أهمية كبيرة في تعريف الرأي العام العالمي على ملف المعتقلين المنسي، والسعي لمحاسبة المسؤولين
عن التعذيب في معتقلات النظام، والكشف عن آلاف الانتهاكات التي توثقها منظمات حقوقية محلية ودولية.
ويهدف مشروع “لازاروس” إلى الكشف عن جميع الأسماء المجهولة من المعتقلين في سجون النظام والسعي لإبلاغ أهاليهم الذين لا يعرفون شيئًا عنهم منذ سنوات عن مكان وجودهم.
وسبق لمتحف “الهولوكوست” في واشنطن أن عرض القميص في شهر آب الماضي على المواطنين الأمريكيين، مدة عامٍ واحد، لنقل معاناة المعتقلين المغيبين في سجون مخابرات نظام بشار الأسد إلى الرأي العام العالمي.
وكان العمري قد هرّب عند خروجه من المعتقل عام 2013، قطع قماشٍ من قميص كتب عليه أسماء 80 معتقلًا في “الفرقة الرابعة” بالدماء والصدأ باستخدام بقايا عظام الدجاج.
ويتعرض المعتقلون في السجون والفروع الأمنية لنظام بشار الأسد لأساليب تعذيب وحشية، تتسبب بحالات الوفاة، أو الإصابة بأمراض مزمنة، مترافقة مع حرمان من الغذاء والأدوية والعلاج اللازم.
ووفق الشبكة السورية لحقوق الإنسان، بلغ عدد المعتقلين الموثقين بالأسماء في سجون النظام 106 آلاف شخص، 80 في المائة منهم مغيبون قسريًا، وقدرت الشبكة أن عددهم يتجاوز 215 ألفًا.​
 

البادية.. مقتل 20 عنصراً للنظام في محيط "القريتين"
====================

| 2017-10-18 14:00:02
0b5e69c31b60c1397c69f0c4.jpg

عناصر من قوات النظام في ريف حمص - أرشيف

قُتل وجرح نحو 30 عنصراً من قوات النظام والميليشيات الموالية، في المعارك الدائرة مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، في محيط مدينة "القريتين"، بريف حمص الشرقي الجنوبي.

وعلمت "زمان الوصل"، من مصادر ميدانية، أن معارك عنيفة جدا، اندلعت أمس بين النظام والتنظيم في قرية "الرميلة الشرقية" وجبل "جبيل" شرق "القريتين"، أدت لمقتل 20 عنصراً للنظام وميليشياته، معظمهم من ميليشيا "جمعية البستان"، التابعة لرامي مخلوف، عرب منهم "محمود خضور" من قرية "المشرفة" و"سليمان الدبس"، من "جب الجراح".

واعترفت صفحات موالية على "فيسبوك"، بمقتل عدد من عناصر الجيش باشتباكات مع التنظيم في قرية "الرميلة الشرقية"، وطالب عدد من الموالين بقصف القرية المذكورة، والتي قتل فيها العشرات في وقت سابقً بصاروخ بالستي لمحيها من الأرض حسب تعبيرهم.

ويهاجم التنظيم حاليا قوات النظام والميليشيات في البادية بأسلوب "حرب العصابات"، فقبل 24 ساعة من هجوم "الرميلة"، شنّ مقاتلوه هجوماً مباغتاً على قوات النظام والميليشيات الشيعية المتمركزة في "وادي الوعر"، على الحدود السورية -العراقية (التنف)، ما أدى لمقتل نحو 35 عنصراً للنظام، وانسحابه من المنطقة، وعرف من القتلى "العميد عصام علي" و"النقيب علي مهنا".

ريف حمص - زمان الوصل​
 


: عندما دخلنا إلى شمال سوريا رحب بنا الأهالي هناك بالهتاف لنا بـ "أهلا وسهلا يا أحفاد محمد الفاتح" ونحن نقف ضد الظلم أينما كان
_ أخواننا الأكراد تعرضوا للقتل في حرب الخليج وفتحنا أبوابنا أمامهم وذات الأمر نفعله مع أخواننا السوريين والعراقيين




 


من زيارة رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد حسين باقري صباح اليوم الأربعاء إلى مقام السيدة رقيّة في العاصمة السورية دمشق

[/URL]


 



صرح مصدر دبلوماسي إسرائيلي لصحيفة الشرق الأوسط أن روسيا وافقت على طلب إسرائيلي بإنشاء منطقة عازلة على الحدود السورية مع الجولان السوري المحتل عمقها 10 الى 15 كم سيكون محظورا على المليشيات الإيرانية و حزب الله اللبناني التواجد فيها.

و بحسب المصدر فقد أبلغ وزير الدفاع الروسي الإسرائيليين بذلك خلال زيارته الأخيرة لتل أبيب و ذلك بعد أن كانت إسرائيل طالبت بمنطقة عازلة عمقها 40 كم.

المصدر

 
عودة
أعلى