الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

هلاك قائد كتيبة "فاتحين" التابعة للحرس الثوري الايراني اللواء عبد الله خسروي خلال المعارك في

22449957_378990269202085_4069005485475234422_n.jpg

مركز نورس

مقتل الجنرال في المليشيات الإيرانية "عبدالله خسروي" والذي يشغل منصب قائد ألوية الفاتحين في الحرس الثوري الإيراني على يد الدولة في ريف الشرقي

22491630_1559080774152798_226478571196538808_n.jpg


 
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "ينبغي على المجتمع الدولي التفكير بإعادة بناء سوريا بعد الحرب"
 

"الشامية" و"السلطان مراد".. اشتباك على "باب السلامة"
==========================

| 2017-10-15 13:00:01
5041a0a4e234f38828a5bce6.jpg

مقاتل في ريف حلب - أرشيف

جرت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة صباح اليوم الأحد بين فصيلي "لواء السلطان مراد" من جهة، و"الجبهة الشامية" من جهة أخرى في ريف حلب الشمالي.

واتهمت "الجبهة الشامية" اليوم الأحد، فصيل "لواء السلطان مراد" بالهجوم على عناصرها وبدء إطلاق النار عليهم من قبل رتل عسكري لـ"السلطان مراد" قرب منطقة "الحمران" بريف حلب الشمالي الشرقي، مُشيرة إلى أن عناصرها اضطروا للدفاع عن أنفسهم ورد الهجوم.

اتهام "الشامية" لـ"السلطان مراد" جاء في بيان رسمي، اطلعت "زمان الوصل" عليه، وقالت فيه إن الهجوم جاء عقب توتر بين الطرفين نتيجة تسليم "الشامية" إدارة معبر "باب السلامة" الحدودي مع تركيا لـ"الحكومة السورية المؤقتة".

وأشارت "الشامية" في بيانها، إلى أن "السلطان مراد" قام بقطع الطرقات في مناطق مختلفة في الريف الشمالي، عقب تسليمها المعبر لـ"المؤقتة" واستدعى ذلك تدخل من وصفتهم في بيانها بـ"العقلاء" وشيوخ العشائر والمجلس الإسلامي السوري لحل الخلاف وتقريب وجهات النظر.

إلا أن الاتفاق الذي أُعلن عنه بعد يوم واحد من الخلاف لم يدم طويلاً، وقالت "الشامية" إنها فوجئت برتل كبير جهزه "السلطان مراد" وفصائل أخرى لم تُسمها هاجمت عناصرها، في حين أكدت مصادر ميدانية لـ "زمان الوصل" وقوع إصابات في صفوف الطرفين نتيجة الاشتباكات.

وأعلنت "الجبهة الشامية" يوم الثلاثاء الماضي عن تسليم إدارة معبر "باب السلامة" الحدودي مع تركيا لـ"الحكومة السورية المؤقتة"، بحضور رئيس الحكومة المؤقتة "جواد أبو حطب" وعدد من الضباط المنشقين عن النظام وقيادات "الجبهة الشامية".

وأكدت مصادر مطلعة لـ"زمان الوصل" أن تسليم "المؤقتة" من قبل "الشامية" جاء عقب تلقي الأخيرة تهديدات من قبل "السلطان مراد" بالهجوم على المعبر والاستيلاء عليه بقوة السلاح، وذلك بعد أن منحت "فرقة السلطان مراد" عدة مهل لـ"الشامية" والتي رفضت الأمر بشكل نهائي.

وخضع معبر "باب السلامة" الحدودي منذ سيطرة المقاومة السورية عليه في شهر حزيران يونيو/ 2012 لإدارة عسكرية من قبل فصائل مُشكلة من أبناء ريف حلب الشمالي، إلى أن تم تسليمه لإدارة مدنية تابعة لـ"الحكومة السورية المؤقتة" قبل أقل من أسبوع.​
 



‏‎ ‎‏ مع ‏‎ ‎‏.
·
مقتل القيادي في ميليشيا حزب إيران اللبناني " أحمد محمد كريم" من بلدة دير سريان اللبنانيه بالاشتباك مع بريف الشرقي

 





مقتل الرائد المهندس "مهيب عزيز" في معارك عين ترما

يذكر ان القتيل هو مسؤول حفر الانفاق في حيي جوبر وعين ترما لدى مليشيات الاسد، وكان لقبه "المدمر"

 




·


أنباء ان الحجز على اموال رجل الأعمال السوري عماد الغريواتي من قبل مليشيات الاسد جاء بطلب من الامارات، ﺑﺴﺒﺐ شبهات حول تمويله للاتحاد الاسلامي ﻷﺟﻨﺎﺩ ﺍﻟﺸﺎﻡ (( فيلق الرحمن)) والذي تعتبره الامارات تابعا للاخوان المسلمين

 
التعديل الأخير:

‏‎ ‎‏.

يوجد لدى معظم الدول الاوروبية وتحديدا فرنسا وبريطانيا وبلجيكا فرق مخابرات عسكرية في العراق وسوريا مهامهم متابعة مواطنيهم المنتسبين لتنظيم الدولة، بهدف قتلهم ومنع عودة اي شخص منهم لاوروبا. علما بأن هذه الدول منعت احكام الاعدام وتطالب بمنعها في دول اخرى

ويعتقد ان اخراج المدنيين السوريين من الرقة ومنع دخول الاعلاميين سيكون مقدمة لاستخدام اسلحة كيماوية من قبل الامريكان على مدينة الرقة











اتفاق الرقة بين المجلس المدني للرقة التابع لقسد وقبائل عربية من جهة وتنظيم الدولة من جهة اخرى يتضمن خروج المدنيين فقط من المدينة.

ويفترض ان يتم نقل اول دفعة خلال الساعات القادمة
 
التعديل الأخير:

‏‎ ‎‏.



وصول محطة استطلاع متنقلة روسية حديثة نوع PRP 4A "ارغوس" الى سوريا



 



عشرات اللبنانيين تظاهروا شمال العاصمة اللبنانية بيروت للمطالبة بمغادرة اللاجئين السوريين، الذين يتجاوز عددهم المليون، معتبرين أنهم يشكلون عبئا اقتصاديا كبيرا على اللبنانيين.

ورفع العشرات في بلدة "زوق مصبح" لافتات كتب عليها "كي لا نخسر لبنان، فاوضوا الحكومة السورية" لعودة النازحين، و"لننقذ لبنان قبل فوات الأوان".







hsts-pixel.gif


 



انفجار الزورق النفطي ( ) التابعة لشركة النفط قبالة شاطئ مدينة مما أدى لغرقها



 
اشتباكات عنيفة بين جيش الشمال وميليشيات على جبهة مرعناز غربي مدينة اعزاز بريف الشمالي
 

"العشارة والبوكمال".. الوجهة المقبلة للنظام وإيران شرقي سوريا
============================
بلدي نيوز - دير الزور (خاص)​

سيطرت قوات النظام والميليشيات الإيرانية واللبنانية الداعمة لها، أمس السبت، على معظم أجزاء مدينة الميادين شرق دير الزور، والتي تعتبر أهم مواقع تنظيم "الدولة" في محافظة دير الزور وشرق سوريا عموماً.

وتمكنت قوات النظام من قطع الطريق الواصل بين مدينتي البوكمال والميادين، لتقوم عقب ذلك بحصار الميادين من الجهات الثلاث، واقتحامها بتغطية جوية الطائرات الروسية، والسيطرة على معظم أجزائها، بعد انسحاب عناصر التنظيم.

وحول هذا الموضوع، يقول الناشط الإعلامي في شبكة "فرات بوست" الإخبارية "أحمد الرمضان" في حديث خاص لبلدي نيوز: "إن ميليشيات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني كان لهما الوزن الأثقل في عملية السيطرة على الميادين"، مضيفاً "إيران تقود قوات النظام على الأرض، بينما تتولى الطائرات الروسية تمهيد الطريق لتقدم القوات البرية، حيث قصفت الطائرات الروسية بمئات الغارات الجوية أحياء المدينة خلال بضعة أيام، ما اضطر عناصر التنظيم إلى الانسحاب".

ونوّه "الرمضان" أن "قوات النظام لم تبسط سيطرتها على كامل المدينة بعد، حيث أن هنالك اشتباكات جارية حتى الآن مع عناصر التنظيم، في بعض المناطق على أطراف المدينة".

وحول أهمية سيطرة قوات النظام والإيرانيين على مدينة الميادين، يقول "الرمضان": "تأتي أهمية مدينة الميادين من موقعها الاستراتيجي المهم في ريف دير الزور الشرقي، كونها الرابطة بين ضفتي نهر الفرات، كما يمر فيها الطريق المؤدي إلى حقول النفط الكبرى في دير الزور، كالعمر والتنك والتيم".

ويرى "الرمضان" أن "الخطوة المقبلة لقوات النظام ستكون الاتجاه نحو مدينتي العشارة والبوكمال على مقربة من مدينة الميادين، شرق دير الزور، حيث تسعى قوات النظام إلى بسط سيطرتها على كافة المناطق النفطية في محافظة دير الزور، قبل وصول ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) إليها".

وتشهد أرياف مدينة دير الزور الشمالية والغربية والشرقية، حركة نزوح واسعة لآلاف المدنيين، بسبب اشتداد حدة المعارك وكثافة القصف الجوي من الطائرات الحربية، الذي تسبب باستشهاد مئات المدنيين خلال الأسابيع الماضية.

وتواصل قوات النظام تقدمها في ريف دير الزور الشرقي والغربي، بدعم من الميليشيات الإيرانية واللبنانية، وبتغطية جوية مكثفة من الطائرات الحربية الروسية، في حين يلجأ تنظيم "الدولة" إلى الانسحابات وتوجيه الضربات المباغتة لعناصر قوات النظام في المناطق التي تسيطر عليها.
 

عصابات النظام وميليشيات إيران تفك حصار تنظيم "الدولة" للسخنة
================

بلدي نيوز - ريف حمص (صالح الضحيك)​

استطاعت قوات النظام والميليشيات الإيرانية، اليوم الأحد، من فتح طريق السخنة-دير الزور بعد سيطرتها على عدة تلال في محيط مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

وبهذه السيطرة تكون قوات النظام قد فكت الحصار على قواتها داخل مدينة السخنة.

وجاء هذا التقدم بعد عدة محاولات للتقدم على حساب تنظيم "الدولة" في الأيام السابقة، والتي باءت بالفشل رغم دعم الطيران الحربي الروسي لقوات النظام وميليشيات إيران.

واستطاع تنظيم "الدولة" من قطع طريق السخنة دير الزور في التاسع والعشرين من الشهر الماضي، بعد إطلاقه (غزوة أبو محمد العدناني)، قتل خلالها حوالي 400 عنصر من قوات النظام، ودمر 11 دبابة من طرازات متنوعة بين T72وt62 وt55، بالإضافة لعبرتي شيلكا وثلاث عربات BMP، وثلاث راجمات صواريخ وثلاث آليات، والسيطرة على مواقع هامة مثل جبل الضاحك وجبل الطنطور قرب مدينة السخنة، وحقل الهيل النفطي ومدينة القريتين وجبل الجبيل وجبل عاد المطل على مدينة القريتين، بالإضافة لسيطرته على منطقة المحسة.

يذكر أن قوات النظام تمكنت من فتح طريق السخنة ديرالزور في 29/7/2017 لأول مرة منذ عام 2015 عقب سيطرة التنظيم على مدينة السخنة.

 

تركيا تواصل تعزيز قواتها في إدلب
=========================

crop,750x427,2191819067.jpg


بلدي نيوز - (متابعات)
تواصل القوات المسلحة التركية تحصينها لمواقع نقاط المراقبة على خط إدلب-عفرين، بهدف مراقبة وقف إطلاق النار في سوريا.

وحسب "الأناضول"؛ فإن القوات التركية واصلت خلال ساعات الليل من تحصين مواقع نقاط المراقبة وقدراتها الدفاعية، وذلك في إدلب بالقرب من مدينة عفرين.

وتقع نقاط المراقبة المذكورة على بعد 3 إلى 4 كيلومترات عن موقع ميليشيات "قسد" (ب ي د) و(ب ك ك) في منطقة عفرين التابعة لمحافظة حلب.

وكانت دخلت آليات عسكرية تركية لليوم الثاني على التوالي، مساء يوم الجمعة الماضي، إلى ريف إدلب بالقرب من قرية كفر لوسين على الحدود السورية التركية.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب (عبد الله محمد)، أن الرتل المكون من عدة آليات وسيارات دفع رباعي وعربات مجنزرة، إضافة إلى سيارات تنقل طعام ومحروقات توجهت إلى ريف حلب الغربي، للمناطق المقابلة لتواجد الميلشيات الكردية "قسد"، برفقة عدد من السيارات والرشاشات الثقيلة التابعة لـ"هيئة تحرير الشام".

ويأتي هذا بعد دخول مجموعات استطلاعية للجيش التركي إلى ريف حلب الغربي برفقة "هيئة تحرير الشام".

يذكر أن إدلب اعتبرت منطقة رابعة لاتفاق "خفض التصعيد" في الجولة السادسة من محادثات "أستانا6"، والتي ترعاها روسيا وتركيا وإيران.
 

اعتماد ايران الكبير منذ سنوات في سورية مع عصابات بشار على الصواريخ قصيرة (( 2-8 كم)) المدى ذات الرؤوس الكبيرة (( 100-200- 250-300-350-500))
crop,750x427,1719556141.jpg
 
عودة
أعلى