الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

جيش المجاهدين: الروس ليسوا ضامنون.. “إنهم النازييون الجدد”
أكد قائد جيش المجاهدين “المقدم أبو بكر”، عضو الهيئة العليا للمفاوضات أن الروس ليسوا بضامنين لأي اتفاق بل هم النازيون الجدد.
في تغريدة لقائد جيش المجاهدين المقدم “أبو بكر” على حسابه في تويتر ضمن حملة “هولوكوست ديرالزور”؛ لتسليط الضوء على المجازر التي ترتكب بحق المدنيين في المنطقة الشرقية قال فيها: “الروس مجرمون وليسوا ضامنين – لم ولن ننسى يوماً أنكم قتلتم أهلنا ودمرتم مدننا وشردتم شعبنا – النازيون الجدد”.
مشيراً إلى ضخامة الحملة الجوية والعسكرية التي تقودها روسيا في المنطقة الشرقية، التي يتباهى بها النظام عبر منشوراته التي يلقيها في المنطقة التي تهدد باستهدافها بأكثر من 40 نوعاً من القنابل المدمرة.
يذكر أن؛ روسيا الضامن لأي اتفاق يتم توقيعه في سوريا لاتلتزم بضماناتها وتسعى لإيجاد أي مبرر لانهيار الهدنة في ظل قصف النظام المستمر وعدم التزامه بحجة محاربة الإرهاب.​
 
ياسر عبد الرحيم: دخول الأتراك يفشل مخطط قسد
أكد المتحدث الرسمي باسم وفد قوى الثورة العسكرية في أستانا الرائد «ياسر عبد الرحيم» أن دخول القوات التركية إلى الشمال السوري وإدلب «يفشل مخططات الـ PKK».
وأشار الرائد في تغريدة عبر موقع تويتر إلى أن: «دخول الحلفاء الاتراك يفشل مخطط pkk في انشاء كيان انفصالي يهدد وحدة الاراضي السورية ويهدم كل مشروع انفصالي».
يأتي هذا عقب دخول الجيش التركي وتمركزه في نقاط عسكرية عدة شمال إدلب قرب قريتي صلوة وقاح، وغرب حلب على خطوط التماس مع قوات سوريا الديموقراطية، تنفيذاً لبنود خفض التصعيد المُتفق عليها في الجولة السادسة من مباحثات أستانا.​
 
قتلى وجرحى للنظام باشتباكات عنيفة مع الثوار بريف درعا الشرقي
قتل وأصيب عدة عناصر من قوات النظام اليوم الجمعة، إثر اشتباكات عنيفة مع الفصائل الثورية خلال محاولتهم الفاشلة للتقدم بريف درعا الشمالي الشرقي.
استهدفت قوات النظام، بقذائف المدفعية الثقيلة والهاون قرى بريف منطقة اللجاة شمال شرقي درعا وتقدمت صباح اليوم باتجاه قريتي الوراد وملزومة وسيطرت عليهما لتدور بعدها اشتباكات عنيفة مع الفصائل الثورية في المنطقة استمرت عدة ساعات، أجبرت قوات النظام على التراجع بعد تكبدها خسائر بشرية بينهم ضابط برتبة ملازم حسب “شبكة أخبار الجنوب”.
وأضاف المصدر؛ أن العملية بدأت بعد تعدي عناصر من قوات النظام في قرية “شقرا” على رعاة الغنم في قرية الملزومة واستيلائهم على 100 رأس غنم تعود ملكيتها لعائلة “الصريخي”.
يذكر أن؛ قوات النظام لم تلتزم باتفاق الجنوب السوري واستمرت بخرقه بشكل متقطع بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة وسط محاولات للتقدم على حساب الثوار من عدة محاور.
 
فعاليات مدنية وعسكرية في درعا تتفق على تشكيل جسم سياسي موحد
عقد اجتماع تشاوري بحضور عدد كبير من المجالس المحلية من محافظة درعا ومجلس المحافظة وممثلين عن الفصائل العسكرية وأطباء ومحامين وهيئة الإصلاح في حوران وغرفة تجارة حوران، أمس الخميس، للتمهيد باتجاه تشكيل جسم واحد يضم كافة الفعاليات في المناطق المحررة.
وتهدف مبادرة الاجتماع التي قدمتها قوات شباب السنة التابعة للجبهة الجنوبية التابعة للجيش السوري الحر، لوضع صيغة توافقية للعمل الثوري، تمهد باتجاه تشكيل جسم واحد يضم كافة الفعاليات في المناطق المحررة بشقيها المدني والعسكري.
ممثل المؤسسات الإعلامية في الاجتماع الناشط لورنس، قال لبلدي نيوز، "الاجتماع شهد توافقا كبيراً بين الحضور في العديد من النقاط الحساسة والجدلية في الآونة الأخيرة, خاصة فيما يرتبط بوضع معبر نصيب".
وأضاف لورنس، أن الحاضرين اتفقوا على أربعة بنود أساسية تم اعتمادها في نهاية الاجتماع، وهي تشكيل جسم سياسي موحد في حوران كاملة من خلال تشكيل لجان سياسية وعسكرية، تقوم تلك اللجان بالعمل على تنسيق العمل مع الفصائل العسكرية.
وأردف الناشط "أما البند الثاني، فيتمثل في التوافق على عدم افتتاح معبر نصيب إلا بشروط الثوار وتحت رايتهم، دون أي تواجد للنظام أو عناصر عليه، وسيتم تحويل مسألة المعبر إلى اللجان السياسية للعمل عليه وتقدير الوضع بما يتناسب مع مصلحة الثورة السورية، بالإضافة إلى العمل على إعادة هيكلة دار العدل".
وأما بخصوص المصالحات، أشار لورنس، أنه تم لاتفاق على أن يعتبر كل من يمد يده إلى النظام المجرم هو خائن وعميل، وسيحارب من قبل الثوار بوصفه حليفاً له.
كما وتم التأكيد على أن روسيا عدو ولا يمكن التعامل معها بأي حالة من الأحوال، ولا يمكن اعتبارها كطرف وسيط في سوريا، بالإضافة إلى الرفض بشكل قاطع لأي تعامل مع دولة الاحتلال الاسرائيلي، حسب قول الناشط.
وفي البيان الختامي للاجتماع، أعلن المجتمعون عن الاتفاق على أن الثورة السورية في الجنوب لسوري جزء لا يتجزأ من الثورة السورية كاملة، والتأكيد على ثوابت الثورة ومبادئها، وتشكيل لجنة عسكرية تحضيرية للعمل على إيجاد قيادة عسكرية مشتركة للمنطقة الجنوبية.
وأضاف البيان الختامي أن تم الاتفاق على تشكيل لجنة من هيئة الإصلاح في حوران والهيئة الإسلامية الموحدة ونقابة المحامين والفصائل العسكرية مهمتها التواصل مع دار العدل بهدف إعادة هيكلتها، ورفض أي صيغة لمعبر نصيب لا تحقق ثوابت الثورة ومبادئها، أن يكون القرار العسكري بيد الثوار في الداخل حصراً.
ويشهد الجنوب السوري عددا من الاجتماعات خلال الفترة الماضية خاصة فيما يرتبط بإعادة تشغيل معبر نصيب مع الأردن، وكان مجلس محافظة درعا هو المسؤول عن تلك الاجتماعات في غالبيتها والتي تمخضت جميعها عن رفض أي وجود لنظام الأسد في المعبر أو ممثلين عنه وسط تأييد شعبي لتلك الشروط.
 
"الجبهة الجنوبية" تستعيد بلدتين في درعا
استعادت فصائل الجبهة الجنوبية، بلدتي (الملزومة والوراد) شمال منطقة اللجاة بريف درعا، بعد تسلل قوات النظام إلى المنطقة، أمس الخميس.
وقال مصدر خاص من "ألوية العمري" التابعة للجبهة الجنوبية، لبلدي نيوز "لقد استعدنا بلدتي الملزومة والوارد التي استطاعت قوات النظام التسلل إلى محيطهما، ودارت اشتباكات عنيفة مع قوات النظام، ونجحنا في أسر عنصر وقتل ضابط برتبة ملازم أول فجر اليوم".
يُشار إلى أن قوات النظام كثفت من قصفها بالمدفعية والرشاشات الثقيلة، قرى وبلدات ريف اللجاة الشمالي، صباح اليوم، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.
وتسعى قوات النظام عبر تسللها إلى قرى اللجاة الصغيرة المطلة على الاتوستراد الدولي، إلى إبعاد أي خطر من الممكن أن تتسبب به الفصائل في الجبهة الجنوبية، مستغلين قربهم من هذا الطريق الاستراتيجي.​
 
DL-BgYMXkAEDJ-6.jpg
 
الجيش التركي يعلن إقامة نقاط مراقبة في إدلب
أعلن الجيش التركي، اليوم الجمعة، أن قواته بدأت بتشكيل نقاط المراقبة في إدلب؛ وذلك تنفيذًا لمخرجات محادثات أستانا الأخيرة.
وقالت رئاسة الأركان التركية في بيانٍ لها اليوم: "إن فعاليات تشكيل نقاط المراقبة في إدلب بدأت اعتبارًا من يوم أمس الخميس، بهدف تهيئة الظروف المناسبة من أجل ضمان وقف إطلاق النار، وضمان استمراره، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين، وإعادة النازحين إلى منازلهم".
وأضاف البيان "أن عناصر من القوات المسلحة بدأت بفعاليات استطلاعية في منطقة خفض التوتر بإدلب في الثامن من الشهر الجاري، واعتبارًا من 12 تشرين الأول / أكتوبر الحالي، بدأت فعاليات تشكيل نقاط مراقبة في المنطقة" وفقًا لوكالة الأناضول.

وذكر البيان أن مهام القوات التركية في المنطقة ستتواصل في إطار قواعد الاشتباك المتفق عليها بين الدول الضامنة في محادثات أستانا.
وكانت مصادر خاصة أفادت أمس لـ"شبكة الدرر الشامية"، بأن رتلًا عسكريًّا تركيًّا يضم 20 آلية عسكرية ونحو 100 جندي دخل إلى الأراضي السورية من جهة كفر لوسين بريف إدلب؛ تمهيدًا للانتشار في المناطق التي استطلعها الوفد التركي قبل أيام ضمن مناطق "خفض التصعيد".
ومنتصف سبتمبر / أيلول الماضي، أعلنت الدول الضامنة لمحادثات أستانا (تركيا وروسيا وإيران)، توصلها إلى اتفاق على إنشاء منطقة خفض توتر في إدلب.​
 
مصادر تسرد لـ"الدرر الشامية" التفاصيل الكاملة لدخول الرتل العسكري التركي لإدلب
أفاد مصدر ميداني، مساء أمس الخميس، بدخول أول رتل عسكري من الجيش التركي إلى الأراضي السورية من جهة كفر لوسين بريف إدلب؛ تمهيدًا للانتشار في المناطق التي استطلعها الوفد التركي أمس ضمن مناطق "خفض التصعيد".
وأوضح المصدر لـ"شبكة الدرر الشامية"، أن الرتل يضم 20 آلية عسكرية (سيارات - مدرعات -دبابات)، ونحو 100 جندي، مؤكدًا أنه كان بحماية عناصر "هيئة تحرير الشام" وهي من تكفلت بتأمين الطريق.
وأضاف: أنه بالتزامن مع تحرُّك الرتل على الحدود "السورية - التركية"، شوهدت طائرات استطلاع عسكرية -عددها ثلاث بحسب المراصد العسكرية-، مبينًا أنه لم يتم التأكد من تمركز دبابات تركية على الحدود مع إدلب.
وأشار المصدر إلى وصول الرتل لمنطقة قلعة سمعان بريف حلب الغربي؛ استعدادًا للتمركز على نقاط التماس بين المناطق المُحَرَّرة ومنطقة عفرين، ونقل أنباء عن ناشطين على الحدود "التركية - السورية"، أن الجيش التركي يجهز رتلًا عسكريًّا ثانيًا للدخول.
وفي ذات السياق، علق ناشطون لـ"الدرر" على دخول الرتل العسكري التركي، مؤكدين أنه سيستلم نقاطًا عسكرية مع عفرين بريف حلب، وسيكون عمله العسكري ضد الميليشيات الكردية في الأيام القادمة لإنهاء خطرها.​
 
خسائر بالأرواح والعتاد للنظام إثر محاولة تقدم فاشلة في اللجاة
حاولت قوات نظام الأسد صباح اليوم الجمعة التقدم والتوغل في منطقة اللجاة بدرعا، حيث سيطرت على قريتي الورّاد والملزومة في منطقة اللجاة إلا أن الجيش الحر تمكن من استعادتها على الفور.
وقال الناطق باسم تجمع أحرار حوران أبو محمود الحوراني لأورينت نت، إن فصائل الجيش الحر في منطقة اللجاة استنفرت صباح اليوم بعد تقدم النظام وجرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين أدت إلى استعادة القريتين وإيقاع خسائر فادحة في صفوف عناصر النظام.
وأوضح الحوراني، أن الجيش الحر تمكن من قتل وجرح عدد من قوات الأسد وأن من بين القتلى ضابط برتبة ملازم أول من مدينة جبلة، كما تم أسر عنصر واغتنام أسلحة ثقيلة ومتوسطة.

"نصرة حيط"
في سياق متصل أطلق الجيش الحر، بالأمس معركة جديدة ضد جيش خالد المبايع لتنظيم "الدولة" في منطقة حوض اليرموك غرب درعا.
وقال الحوراني لأورينت، إن المعركة تحمل اسم "نصرة حيط" وتهدف إلى فك الحصار عن بلدة حيط، المحاصرة من قبل تنظيم داعش منذ 8 أشهر، مشيراً إلى أنه تم تدمير مضاد للتنظيم بالمدفعية والراجمات وقتل عدد منهم وأن المعركة مازالت مستمرة.
وأوضح أن فك الحصار عن بلدة حيط يكمن بسيطرة الثوار على بلدة جلين التي يسيطر عليها تنظيم داعش، وتحاول فصائل الجيش الحر استعادة السيطرة على بلدات (جلين وسحم الجولان وعدوان وتسيل) التي كان جيش خالد قد سيطر عليها مطلع عام 2017 بعد أن تمكن من انتزاعها من يد الجيش الحر الذي كان قد حررها وطرد قوات الأسد منها في الأشهر الأولى من الثورة.
يشار إلى أن جيش خالد تشكل في أيار 2016 من اندماج "شهداء اليرموك" و"حركة المثنى" و "جيش الجهاد"، ويتركز وجوده في حوض اليرموك في ريف درعا الغربي.
Whats_App_Image_2017-09-08_at_9.38.57_PM.png


 
مصطفى سيجري
1- بدأت قوات الحلفاء التركية بدخول الأراضي السورية ونشر نقاط مراقبة حسب مخرجات استانا 6 لحماية المنطقة من القصف ولقطع الطريق على الإنفصاليين
2- اليوم اصبح يمكن القول أن حلم الإنفصاليين بالوصول إلى المنفذ البحري ودخول إدلب ومن ثم جسر الشعور وجبال الساحل اصبح حلم إبليس بالجنة
 
شاحنة (بيك آب) معدلة ومزودة ببرج مدفع BMP-1 استولى عليها الجيش السوري من ارهابيي في

22365680_527466867594177_4852413222908285713_n.jpg

22405482_527466864260844_2542530206760632396_n.jpg

22365598_527466860927511_6212501173699025601_n.jpg
 
الجيش الحر ينصب كمائن ملغومة لعناصر قوات جيش النظام في ريف دمشق

الجيش الحر المفروض يحذر ويوقف التعامل مع قناة الجزيرة
تلفيقاتها السابقة ضد الجيش الحر و دورها في تشويه الثوره
قناة تسوق للقاعده وتسيئ لفصائل الثوره
تنسب كل معارك الثوره للقاعده و تصف الاسد بالرئيس السوري
 
صورة ﺍﻟﺼحفية "ﺩﻟﻴﺸﺎﻥ ﺃﺑﻴﺶ" العاملة ﻭﻛﺎلة ﻫﺎﻭﺍﺭ ﺍﻟﻜﺮﺩﻳﺔ ﻟﻸﻧﺒﺎﺀ التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" والتي قتلت ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻔﺠﻴﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﺳﺘﻬﺪﻑ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﺑﻮ ﻓﺎﺱ أمس.

22448670_360574614392395_6556709595054451050_n.jpg


مقتل العديد من مليشيات قسد جنوب الشدادي في اشتباكات مع تنظيم الدولة، منهم 3 مراسلين من وكالة هاوار ANHA الكردية


عدد القتلى والجرحى وصل الى 52 من مليشيات قسد حسب وكالة ANHA
 
جيش النصر - الإصار المرئي لتخريج الدورة الثانية مهام خاصة

خّرج "جيش النصر" التابع للجيش السوري الحر الخميس، دفعة جديدة من المقاتلين بعد تلقيهم التدريبات في أحد المعسكرات جنوب إدلب شمالي سوريا.
وقال الناطق العسكري باسم "جيش النصر" إياد الحمصي في تصريح إلى "سمارت" إنهم خّرجوا 50 مقاتلا ضمن فرقة "المهام الخاصة" بعد أن تلقوا تدريبات على كافة الأسلحة (الخفيفة، المتوسطة، الثقيلة) وتدريبات بدنية، إضافة لتدريبات على محاكاة أرض المعركة والتأقلم على الظروف الجوية والطبيعية.

وأضاف "الحمصي" أن المدربين المشرفين على الدورة جميعهم برتب ضباط وصف ضباط منشقين عن قوات النظام السوري وكانوا ضمن القوات الخاصة والحرس الجمهوري والمخابرات الجوية.
ويقيم الجيش السوري الحر بشكل مستمر معسكرات تدريبية تخريج مقاتلين جدد بعد تلقيهم تدريبات عسكرية وبدنية تأهلهم لخوض المعارك ضد قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له، وكان أخرها تخريج فرقة الحمزة المنضوية ضمن فصائل درع الفرات 600 مقاتل من أكاديميتها العسكرية​
 
عودة
أعلى