الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


المقاومة تنفي الانسحاب من البادية السورية
===================

| 2017-09-30 21:38:37
d5eb14ab6e824f6121607284.jpg

أرشيف

تضاربت المعلومات التي تناقلتها وسائل إعلامية، ولا سيما الموالية للنظام حول انسحاب فصائل تتبع للمقاومة السورية عاملة في البادية السورية، من مراكزها القتالية إلى منطقة "مخيم الركبان" قرب الحدود "السورية -الأردنية".

ونقلت صحيفة "تشرين" الموالية للنظام، الخميس الفائت، أخبارًا تتحدث عن انسحاب كلٍ من "جيش أسود الشرقية" و"قوات الشهيد أحمد العبدو" إلى معسكر "الركبان" في منطقة "التنف" المحاذية للشريط الحدودي مع "الأردن"، والواقع على مسافة نحو 20 كيلومترًا من الحدود "العراقية -السورية".

وأشارت إلى أن "الجيش الأمريكي قام بتحويل المنطقة إلى معسكر يضم عملاءه". حسب وصف الصحيفة.

من جانبٍ آخر، أكدّ مصدرٌ عسكري في القلمون الشرقي -فضل عدم الكشف عن اسمه- أن الفصيلين آنفي الذكر، قد نفذا معًا خلال الأيام القليلة الماضية، انسحاباتٍ واسعة من مراكزهما الرئيسية في منطقة "محروثة" ومحيطها، باتجاه "مخيم الركبان" الواقع ضمن حدود "منطقة 55" المحمية من التحالف الدولي، والواقعة في محيط قاعدة "التنف" العسكرية.

ونوّه المصدر في تصريح خاص لـ"زمان الوصل" أن السبب وراء هذا الانسحاب، يرجع إلى وجود ضغوط دولية تُمارس على المقاومة منذ أشهر، من قبل غرفة "الموك"، بغية الانسحاب إلى "مخيم الركبان"، كذلك فإن توقف المعارك التي تشهدها منطقة البادية عقب مرور 4 أشهر من المواجهات العنيفة بين النظام والمقاومة للسيطرة على المنطقة، تؤكد بأن الوضع الميداني حُسم لصالح قوات النظام.

يرى المصدر ذاته، أن فصائل المقاومة في البادية، أصبحت في موقفٍ لا تُحسد عليه، خصوصًا وأنها وقعت ضحية التفاهمات الدولية التي تنص على استكمال الشروط لإنشاء منطقة عازلة خالية من جميع الأطراف، بحدود 40 كيلو مترًا، وتشمل وقفًا لإطلاق النار برعايةٍ "روسية"، وتتضمن أيضًا عدم تواجد الميليشيات المدعومة "إيرانيًا" في المنطقة، نزولًا عند المطالب "الأردنية".

إلى ذلك، لم يصدر حتى اللحظة أي بيان رسمي عن المقاومة بخصوص صحة انسحابها من عدمه، فيما أكدّ "عمر صابرين" الناطق الرسمي لـ"قوات الشهيد أحمد العبدو" في اتصال خاص مع "زمان الوصل" أن موضوع الانسحاب لا يزال قيد التفاوض حاليًا، ما بين "روسيا" و"أمريكا" بالإضافة إلى "الأردن"، ونفى في الوقت نفسه الأنباء المتداولة عن حدوث أي انسحاب لفصائل المقاومة من مواقعها في البادية إلى "مخيم الركبان".

وكانت قوات النظام قد سيطرت في الآونة الأخيرة على المخافر ذات الأرقام"130 وحتى 139"، وذلك بعد انسحاب "جيش أحرار العشائر" منها، كما سيطرت كذلك على "وادي محمود" ووصلت إلى منطقة تدعى "خشوم الفراديس" التي تبعد مسافة 4،5 كيلو متر، عن مخيم "الحدلات" الذي جرى إفراغه ونقل قاطنيه إلى "مخيم الركبان" في وقتٍ سابق.

شكل استيلاء قوات النظام والميليشيات المساندة لها على منطقة "وادي محمود"، أواخر شهر آب/ أغسطس الماضي، ضغطًا عسكريًا كبيرًا على فصائل المقاومة هناك، وأثر بشكلٍ ملحوظ على تحركاتها ونشاطها العسكري بين أماكن سيطرة المقاومة الممتدة بين "شرق السويداء" و"البادية"، ما أدى إلى تراجعها عن مراكزها باتجاه الحدود مع "الأردن".

يسعى النظام وحلفاؤه، إلى استكمال سيطرتهم على كامل الحدود مع الدول المجاورة، وعقب سيطرته على الحدود "السورية-اللبنانية"، فإنه يعمل في الوقت الراهن على استعادة نفوذه مجددًا على الحدود "السورية -الأردنية"، الأمر الذي من شأنه أن يعزز موقفه على الساحتين الإقليمية والدولية.


زمان الوصل
 

عودة المضادات الجوية للعمل بعد توقف دام مدة طويلة


#جيش_العزة استهداف SU-25 بالرشاشات الثقيلة واستهداف محردة بالمدفعية



 

‏‎ ‎‏



استطاع تنظيم الدولة السيطرة على مدينة القريتين صباح اليوم، كما ضرب حاجز بلدة مهين. أدى الهجوم الى مقتل العشرات من الدفاع الوطني، وبعض مليشيات الاسد الاخرى. معظم قتلى المليشيات من اهالي القريتين نفسها ومن مصياف

استقدمت قبل ساعات مليشيات الاسد تعزيزات من القلمون الشرقي، والغوطة الشرقية، وتحاول الآن اعادة اقتحام المدينة من الطرف الغربي.


 

‏‎ ‎‏



هل ينتظر ثوار القلمون الشرقي وبعض الفصائل في الغوطة الشرقية فرصة أفضل من هذه لفتح معارك مع مليشيات الأسد؟

أليس فتح الجبهات أفضل من التعبير عن الاستياء من قصف المدنيين؟


 

‏‎ ‎‏



مقتل العقيد "فاليري فيديانين" متأثرا بجروح أصيب بها في دير الزور، في أحد مشافي موسكو.

يذكر أن العقيد فيديانين هو قائد اللواء 61 مشاة التابع للبحرية الروسية والذي يشارك في معارك دير الزور

كما يذكر انه ثالث ضابط قتيل من البحرية الروسية بعد الكسندر بوزينيتش (قتل في تشرين الثاني 2015 بصاروخ تاو) وسيرجي بوردوف (قتل في نيسان 2017 بصاروخ تاو ).


22049811_1546364588757750_2009855105641208203_n.jpg

22089924_1546364808757728_7446046587337509880_n.jpg


 

اوميد جبار قيادي في قسد يؤكد انشقاق 300 عنصر من قوات النظام وانضمامها لقسد قرب الطبقة​
 
تنظيم الدولة الاسلامية يسيطر على "القريتين".. وقوات النظام تهرب باتجاه "الفرقلس" تاركة أسلحتها الثقيلة
=====================


| 2017-10-01 14:05:02
9485fa187f830124dceb908e.jpg

كان التنظيم سيطر على المدينة في آب/أغسطس/ 2015

تمكن تنظيم "الدولة الإسلامية" اليوم الأحد من السيطرة على بلدة "القريتين" بريف حمص للمرة الثانية خلال عامين، إثر هجوم مباغت شنه على قوات النظام، في وقت تدور معارك عنيفة بين الطرفين على محاور عدة في البادية.

ويأتي هذا التطور بعد 72 ساعة من شن التنظيم هجوما معاكسا في البادية أدى إلى مقتل 128 عنصراً على الأقل من قوات النظام والميليشيات الموالية لها في الأيام الثلاثة الأخيرة.

وذكرت مصادر أهلية من سكان "القريتين" لـ"زمان الوصل"، أن الاتصالات مقطوعة كليا عن المدينة منذ 48 ساعة، وأن عددا قليلا جدا من السكان، تمكّنوا من الهروب ليلا باتجاه بلدة "مهين" المجاورة.

وأشارت إلى أن عناصر التنظيم، طالبوا عبر مكبرات الصوت في المساجد أهالي المدينة بالتزام منازلهم وعدم الخروج منها، قبل أن يعمدوا إلى تصفية واعتقال عدد من الأشخاص داخل المدينة متهماً إياهم بالانتماء لميليشيا (حصن الوطن) التابعة لنظام الأسد.

في الأثناء، استقدمت قوات النظام تعزيزات إلى محيط المدينة من منطقة "الفرقلس"، ومطار "تي فور" العسكري، التي وصلت إلى بلدة "مهين" المجاورة لتحاصر مدينة "القريتين"، كما شن الطيران الحربي غارات جوية على المدينة.

وعلمت "زمان الوصل"، من مصادرها، أن معظم عناصر حواجز النظام المتمركزة داخل المدينة (أمن عسكري وميليشيا حصن الوطن) هربت ليلا سيرا على الأقدام باتجاه بلدة "الفرقلس" تاركين آلياتهم وأسلحتهم الثقيلة، ولايزال مصير مدير المنطقة وعناصر الشرطة غير معروف حتى الآن.

من جانبه قال إعلام النظام إن الخلايا النائمة للتنظيم داخل مدينة "القريتين"، هي من هاجم نقاط الحيش ما دفعه لسحب جميع حواجزه من البلدة، كما اعترف إعلام النظام بمقتل نحو 15عنصرا، وجرح آخرين داخل المدينة، وبكمين نصبه التنظيم للقوات المؤازرة من الفرقة الثالثة، وعرف من القتلى كل من:
-صفوان شيبان (البهلولية)
-غيث سلوم (القرداحة)
-ميسم الكردي (المشيرفة)
- باسل جمول (اللاذقية)
- حسن جبور (طرطوس)
-محمد يوسف سلامة (مصياف).

في السياق نفسه "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أشار إلى أن معارك عنيفة تدور بشكل متزامن بين النظام والتنظيم على محاور عدة في بادية "السخنة"، حيث تمكن التنظيم أيضاً من السيطرة على بلدة وجبل استراتيجي يشرف على طريق حيوي.

وأسفرت هجمات شنها التنظيم على حواجز لقوات النظام والموالين لها جنوب مدينة "السخنة" منذ الخميس عن سقوط 128 عنصرا على الأقل في صفوفها، بينهم 20 مقاتلاً على الأقل من ميليشيا حزب الله اللبناني.

يذكر أن التنظيم سيطر على مدينة "القريتين" (100كم جنوب شرق مدينة حمص)، في آب/أغسطس/ 2015، وبقي فيها قرابة 8 أشهر، عندما تمكنت قوات النظام من السيطرة بدعم روسي على المدينة في بداية نيسان ابريل/2016.


ريف حمص - زمان الوصل
القريتي.png

القريتين اول منطقة يسيطر عليها داعش خلف خطوط قوات النظام على بعد 190 كم
 
مشاهدة المرفق 88643
القريتين اول منطقة يسيطر عليها داعش خلف خطوط قوات النظام على بعد 190 كم

أليس من العار ان تقوم داعش بتحرير القريتيتن وهي تبعد عنها نحو 200 كم وقامت بعملية تمويه لقواتا عبر الصحراء ....بينما من يبعد عن القريتين بمسافة لاتتجاوز الـ 20 كم وهم فصائل الموك لايفكرون اصلا بالتحرير....

هذا الفرق بين من قراره من راسه وبين قراره يتحكم به الغير اللذين يتفاوضون مع الروس والأميركان لصالحهم ووليس لصالحنا
 
في أواخر 2015
-----



ناشطة اعلامية تسأل: أخ نديم مارأيك بماجرى على الساحة السورية منذ 5 سنوات من ناحية تصرف الفصائل العسكرية والسياسية والاستراتيجية ؟!!


_ نديم بالوش : بالبداية : يجب أن يكون معلوماً أنني أخالف استراتيجية كل الفصائل العسكرية على الأرض من ألفها ليائها ومن رأسها لأخمص قدميها ومن ساسها لأساسها !

* فأرى أن حربكم هذه حرب غبيّة عبثية همجية، لاأفق لها ولا غاية ، ولااستراتيجية ولاهدف ، بل مجرد استراتيجية يعبّر عنها المثل الشعبي الرائج : العديم الذي وقع بسلة تين (كما يقال بالمثل الشعبي) والذي حقّق له خصمه تماماً مايريد ، فأوقعهم بسلّة التين ، فنقلهم من بياعة الخضرة ونجارة الباطون وبيع الأبسة الرياضية والبقاليات إلى قيادة كتيبة والاستيلاء على بيوت كان يحلم أن يتصور قربها فعمولها مقرات مع سيارات وأتباع واجتماعات ، وأحدهم كان أكثر اجتماع يعمله اجتماعه في المعلب بلعبة حطين وتشرين !! أو أجتماعه الحزبي بوظيفته أو اجتماعه المخابراتي الدائم مع وزارة الأوقاف !

ونقله من شخص عندما كان يحمل ألف ليرة سوري (( 20 دولار)) يتصور معها ذكرى ، إلى شخص يرى الدولار ويلعب فيه (ولم يكن رآه من قبل إلا في التلفزيون !) ، ومن شخص كان مسجوناً يتوسل مساعد السجن كي يدخل له كيلو خيار إلى قائد وشيخ وشرعي !!

(وأكثرهم سجناء صيدنايا الذين خَبِرَهم النظام وخبر مشاكلهم للعظم واقرأوا هنا ويكلكس صيدنايا تعرفون كل التفاصيل) .

* فبدأت هنا حروب الطوائف وحروب الهواة (كما وصفهم أوباما) عسكرياً واستراتيجياً ومخابراتياً ، الأذلاء الضعفاء المريضين ، يتصارعون على قرى إدلب وقرى حلب وقرى الحسكة التي لم نسمع بأكثرها مع أننا سوريين إلّا الآن !!وذلك لكثرة همالة مكانتها الاستراتيجية والاقتصادية !!

_ وهنا مثال لفصيل طويل عريض في ساحتكم .. وهو جبهة النصرة التي انتقلت من عمليات في قلب دمشق على أعتى المراكز الأمنية إلى قرى إدلب وحلب تصارع عليها وتتصارع !!


* فالأحمق من يواجه هكذا عدو (النظام والحزب وايران والروس) بحرب نظامية وحرب جبهات وخصوصاً ببدايات الأمر ، والصغير بالعلوم العسكرية والاستراتيجية يعلم أن حربه هذه بهذه الطريقة حرب خاسرة عبثية حمقاء خرقاء ضياع للمال والأنفس والجهد والطاقات والامكانيات !


والولد الصغير الدارس لهذا النظام وتاريخه وأبعاد علاقاته وسبب وجوده ولعبه المخابراتية يعلم أن العالم كله سيقف بوجهه لو حاول إسقاط النظام وإنّه حتى لو حاولت بعض الدول (كتركيا) مساعدته فهي لن تساعده إلا بالنذر اليسير لأنها لن تستطيع التحرّك دولياً ، إلا لوكسرتَ أنت ظهر النظام فوقتها ستسمح لهذه الدول بالتحرك واللعب أكثر لأنه وقتها تكون غيرت المعادلات بالمنطقة وغيرت الأوراق لصالح هذه الدول فتفيدك وقتها وتستفيد منك كالند للند ، وتعتبر مصالحك وأهدافك وتحترمها وقتها ، لاتعتبرك عبداً منفذاً لها وقت الجد ولو ابتسمتْ لك وقت الرخاء !! وهذا رأيتموه واضحاً أعتقد ورآه كل مبصر بالفوعة وكفرية !!


_ وهذه الاستراتيجية باللعب مع أجهزة الدول التي لها مصالح متقاطعة معنا بشرط الندية الند للند لاعبداً منفذاً ، هي مباحة بل واجبة بل ضرورة لايتمّ الحرب والجهاد بهذا الزمان إلا بها !

* وبالحقيقة الناظر لأحوال هذا النظام وأحوال هذا الحلف وكيف لعب اللعبة منذ 4 سنوات للآن يرى كم كانوا أذكياء بلعبها ، أو بالأحرى كم كنا أغبياء نحن فبانوا هم أذكياء !!

فصلاح الدين دخل القدس بسهولة عندما دمر المنطقة التكتيكية الدفاعية للصليبين في معركة حطين !
فكان قادتكم بالحقيقة هواة وأمراء الحرب أو ملوك الطوائف !​

أراد النظام ومن معه ان يلهوكم فألهوكم بقرى وضيع مهمولة مغمورة ، ريثما يتفاهموا مع داعميكم ، ثم هم الان أتوا ليأخدوا منكم لعبتكم الان التي جعلوكم تلهون بها طول هذه الفترة وجعل يكرّه فيكم حتى أبناء السنة أنفسهم (واسألوا الان أهل حماة هل يريدون أن يدخل جيش الفتح لمدينتهم ؟!!!) أتوا ليأخذوا اللعبة التي ألهوكم بها بعد ان تفاهموا مع السيد الكبير لداعميكم (الأمريكان) ولم يهتمو بـ الداعمين الصغار (الاتراك السعوديون القطريون ...الخ) الذي كانوا يمدونكم حتى بمشافيكم وحتى بهواءكم ، فليس من الضروي أن يكون الشخص سيدك أن يكون بيده السوط وتكون أنت عبد أسود .. يكفي أنه يملك حتى هواءك !! وماحدث بمعكرة الفوعة وكفرية ورفض تركيا إدخال الجرحى خير دليل !!

كيف وحزبٌ مثل حزب الله ايوم الذي كان المدرسة الأولى التي جمعت بين الحرب النظامية وحرب العصابات !!فالحزب الذي تمرس بحرب العصابات لعقود مع الاسرائيلين ثم أتبعها بحرب شبه نظامية بحرب تموز مع حرب العصابات ثم أاستفاد من الأزمةالسورية رغم أن العالم كله وقف ضد تدخله وأصبخ الان لاعب على مستوى الاقليم نفسه لاعب أساسي في سوريا العراق اليمن وفي لبنانلأنه تصرف باستراتيجية ذكية على الأرض وفرض نفسه على الدول كلها !

* كان باستطاعتنا أن نفرض أنفسنا الان كلاعب أساسي بالشرق الأوسط كله وهو المنطقة الأخطر بالعالم كله .. وذلك لو قمنا بقصم ظهر الحلف الايراني السوري بعمليات امنية داخل العمق النصيري وداخل دمشق ..


يجب على جيش علوش أن يهاجم دمشق الآن فبدمشق القوة الضاربة للجيش السوري التي مازالت إلى الآن قوية لم تتعب ولم تشارك بالقتال فعلياً ، يجب عليه فتح الجبهة بشكل فعلي ويهدد دمشق فعلاً لامجرد تصوير وهوبرات إعلامية والله غالب !!!
............


6- يجب فتح جبهة الساحل فوراً من جيش مايسمى الفتح وتوجههم لحماة محض غباء أو عمالة أو تنفيذ أجندات ، ومن قبل صرعوا رؤوسنا أن سهل الغاب هو مفتاح الساحل الان صارت حماة مفتاح الساحل !!! ضحكوا على نصر اللات من قبل انه قال أن الزبداني طريق القدس !! إنهم يتخبطون ودائماً طبعاًيجد لهم قطيعهم الحجج الان أكتب لك مقالاً كاملاً أن حماة هي أهم معركة الان فسيصفق لي جماعة جيش الفتح ، ثم أكتب لك مقالاً كاملاً أن معركة حماة هي مجرد تنفيذ أجندات وصرف طاقات فسيصفّق لي جماعة علوش !! وهذا هو مرض الجماعات التحزب .


للتذكير
 
في أواخر 2015
-----



ناشطة اعلامية تسأل: أخ نديم مارأيك بماجرى على الساحة السورية منذ 5 سنوات من ناحية تصرف الفصائل العسكرية والسياسية والاستراتيجية ؟!!


_ نديم بالوش : بالبداية : يجب أن يكون معلوماً أنني أخالف استراتيجية كل الفصائل العسكرية على الأرض من ألفها ليائها ومن رأسها لأخمص قدميها ومن ساسها لأساسها !

* فأرى أن حربكم هذه حرب غبيّة عبثية همجية، لاأفق لها ولا غاية ، ولااستراتيجية ولاهدف ، بل مجرد استراتيجية يعبّر عنها المثل الشعبي الرائج : العديم الذي وقع بسلة تين (كما يقال بالمثل الشعبي) والذي حقّق له خصمه تماماً مايريد ، فأوقعهم بسلّة التين ، فنقلهم من بياعة الخضرة ونجارة الباطون وبيع الأبسة الرياضية والبقاليات إلى قيادة كتيبة والاستيلاء على بيوت كان يحلم أن يتصور قربها فعمولها مقرات مع سيارات وأتباع واجتماعات ، وأحدهم كان أكثر اجتماع يعمله اجتماعه في المعلب بلعبة حطين وتشرين !! أو أجتماعه الحزبي بوظيفته أو اجتماعه المخابراتي الدائم مع وزارة الأوقاف !

ونقله من شخص عندما كان يحمل ألف ليرة سوري (( 20 دولار)) يتصور معها ذكرى ، إلى شخص يرى الدولار ويلعب فيه (ولم يكن رآه من قبل إلا في التلفزيون !) ، ومن شخص كان مسجوناً يتوسل مساعد السجن كي يدخل له كيلو خيار إلى قائد وشيخ وشرعي !!

(وأكثرهم سجناء صيدنايا الذين خَبِرَهم النظام وخبر مشاكلهم للعظم واقرأوا هنا ويكلكس صيدنايا تعرفون كل التفاصيل) .

* فبدأت هنا حروب الطوائف وحروب الهواة (كما وصفهم أوباما) عسكرياً واستراتيجياً ومخابراتياً ، الأذلاء الضعفاء المريضين ، يتصارعون على قرى إدلب وقرى حلب وقرى الحسكة التي لم نسمع بأكثرها مع أننا سوريين إلّا الآن !!وذلك لكثرة همالة مكانتها الاستراتيجية والاقتصادية !!

_ وهنا مثال لفصيل طويل عريض في ساحتكم .. وهو جبهة النصرة التي انتقلت من عمليات في قلب دمشق على أعتى المراكز الأمنية إلى قرى إدلب وحلب تصارع عليها وتتصارع !!


* فالأحمق من يواجه هكذا عدو (النظام والحزب وايران والروس) بحرب نظامية وحرب جبهات وخصوصاً ببدايات الأمر ، والصغير بالعلوم العسكرية والاستراتيجية يعلم أن حربه هذه بهذه الطريقة حرب خاسرة عبثية حمقاء خرقاء ضياع للمال والأنفس والجهد والطاقات والامكانيات !


والولد الصغير الدارس لهذا النظام وتاريخه وأبعاد علاقاته وسبب وجوده ولعبه المخابراتية يعلم أن العالم كله سيقف بوجهه لو حاول إسقاط النظام وإنّه حتى لو حاولت بعض الدول (كتركيا) مساعدته فهي لن تساعده إلا بالنذر اليسير لأنها لن تستطيع التحرّك دولياً ، إلا لوكسرتَ أنت ظهر النظام فوقتها ستسمح لهذه الدول بالتحرك واللعب أكثر لأنه وقتها تكون غيرت المعادلات بالمنطقة وغيرت الأوراق لصالح هذه الدول فتفيدك وقتها وتستفيد منك كالند للند ، وتعتبر مصالحك وأهدافك وتحترمها وقتها ، لاتعتبرك عبداً منفذاً لها وقت الجد ولو ابتسمتْ لك وقت الرخاء !! وهذا رأيتموه واضحاً أعتقد ورآه كل مبصر بالفوعة وكفرية !!


_ وهذه الاستراتيجية باللعب مع أجهزة الدول التي لها مصالح متقاطعة معنا بشرط الندية الند للند لاعبداً منفذاً ، هي مباحة بل واجبة بل ضرورة لايتمّ الحرب والجهاد بهذا الزمان إلا بها !

* وبالحقيقة الناظر لأحوال هذا النظام وأحوال هذا الحلف وكيف لعب اللعبة منذ 4 سنوات للآن يرى كم كانوا أذكياء بلعبها ، أو بالأحرى كم كنا أغبياء نحن فبانوا هم أذكياء !!
فصلاح الدين دخل القدس بسهولة عندما دمر المنطقة التكتيكية الدفاعية للصليبين في معركة حطين !

فكان قادتكم بالحقيقة هواة وأمراء الحرب أو ملوك الطوائف !

أراد النظام ومن معه ان يلهوكم فألهوكم بقرى وضيع مهمولة مغمورة ، ريثما يتفاهموا مع داعميكم ، ثم هم الان أتوا ليأخدوا منكم لعبتكم الان التي جعلوكم تلهون بها طول هذه الفترة وجعل يكرّه فيكم حتى أبناء السنة أنفسهم (واسألوا الان أهل حماة هل يريدون أن يدخل جيش الفتح لمدينتهم ؟!!!) أتوا ليأخذوا اللعبة التي ألهوكم بها بعد ان تفاهموا مع السيد الكبير لداعميكم (الأمريكان) ولم يهتمو بـ الداعمين الصغار (الاتراك السعوديون القطريون ...الخ) الذي كانوا يمدونكم حتى بمشافيكم وحتى بهواءكم ، فليس من الضروي أن يكون الشخص سيدك أن يكون بيده السوط وتكون أنت عبد أسود .. يكفي أنه يملك حتى هواءك !! وماحدث بمعكرة الفوعة وكفرية ورفض تركيا إدخال الجرحى خير دليل !!

كيف وحزبٌ مثل حزب الله ايوم الذي كان المدرسة الأولى التي جمعت بين الحرب النظامية وحرب العصابات !!فالحزب الذي تمرس بحرب العصابات لعقود مع الاسرائيلين ثم أتبعها بحرب شبه نظامية بحرب تموز مع حرب العصابات ثم أاستفاد من الأزمةالسورية رغم أن العالم كله وقف ضد تدخله وأصبخ الان لاعب على مستوى الاقليم نفسه لاعب أساسي في سوريا العراق اليمن وفي لبنانلأنه تصرف باستراتيجية ذكية على الأرض وفرض نفسه على الدول كلها !

* كان باستطاعتنا أن نفرض أنفسنا الان كلاعب أساسي بالشرق الأوسط كله وهو المنطقة الأخطر بالعالم كله .. وذلك لو قمنا بقصم ظهر الحلف الايراني السوري بعمليات امنية داخل العمق النصيري وداخل دمشق ..


يجب على جيش علوش أن يهاجم دمشق الآن فبدمشق القوة الضاربة للجيش السوري التي مازالت إلى الآن قوية لم تتعب ولم تشارك بالقتال فعلياً ، يجب عليه فتح الجبهة بشكل فعلي ويهدد دمشق فعلاً لامجرد تصوير وهوبرات إعلامية والله غالب !!!
............


6- يجب فتح جبهة الساحل فوراً من جيش مايسمى الفتح وتوجههم لحماة محض غباء أو عمالة أو تنفيذ أجندات ، ومن قبل صرعوا رؤوسنا أن سهل الغاب هو مفتاح الساحل الان صارت حماة مفتاح الساحل !!! ضحكوا على نصر اللات من قبل انه قال أن الزبداني طريق القدس !! إنهم يتخبطون ودائماً طبعاًيجد لهم قطيعهم الحجج الان أكتب لك مقالاً كاملاً أن حماة هي أهم معركة الان فسيصفق لي جماعة جيش الفتح ، ثم أكتب لك مقالاً كاملاً أن معركة حماة هي مجرد تنفيذ أجندات وصرف طاقات فسيصفّق لي جماعة علوش !! وهذا هو مرض الجماعات التحزب .


للتذكير



ومن بعض اقتراحات نديم بالوش للمعركة مع الروس وايران والنظام وحزب اللات: نهاية 2015 ومطلع 2016
===============


اعمل معه الخطة التي طبّقها عليك هو :يعني الان هو بطور تقدّم وهو يتقدّم الان بشكل مدروس عبر ضبّاط عسكريين كبار جداً ، لكن نقطة ضعفه هنا هو نظرته لك ، فهو ينظر إليك أنك مجرد هواة همجيين عبثيين وهذا يفيدك الان ، فهو لن يتخيل للحظة أن انسحابك سيكون لخطة بل هو تقهقر وحب للدنيا وخوف من الموت ، فأته من نقطة ضعفه هذه وانسحب من مساحات شاسعة فبذلك سيوزّع هو قواته هنا وهناك وسيتشتت مركز قوته وستعود الثورة لأول لحظة انطلقت منها حيث كانت جنود النظام متفرقة على مساحات شاسعة فسهل اصطيادها إلى أن جمّعها بعد ذلك ، هو سيقع في الفخ لأن آخر مايظنّه هو انّك تنسحب بخطة وبفخ تنصبه له ، فهو عندما سيحتل مناطق شاسعة سيوزع قواته فيها ليحميها وهي نفس الخطة التي طبقها عليكم أنتم منذ 3 سنين ووقعتم فيها ،

(وشرحت سابقاً مراحل حرب العصابات وماكتب يوسف العييري عنها بمقال مخططات منذ زمن طويل في صفحتي الشخصية !!) ،، فالان أنت أعد الكرة عليه وحافظ على قواتك وانسحب لأماكن مدروسة ثم أبدأ به بعد أن تتبعثر قواته وبذلك ستستعيد مناطق كثيرة (كما حدث أول الثورة) وبذا تضربه الضربة القاصمة الاعلامية الثانية وبذلك تزيل هيبته تماماً وستتجرأ عليه الدول أيضاً وتعيد حساباتها ولاتسلّم ببقاء النظام وهذا سيفيدك (كندّ لندّ) !
..........


3- فخّخ بلدة كاملة مهمة له كخان شيخون أو مورك بحماة فخخها عن بكرة أبيها ومعك وقت من الان لأنه كذلك سيدخلها سيدخلها ،وهذا كله يأتي لك من الفهم الاستراتيجي والعقل الذكي الأمني الحرك وليس العقل المجمد الغبي الأحمق .. لاتتمسك بالجغرافيا الان وهذا كان يجب أن تطبقه منذ زمن طويل وسبق وشرحت لكم مراحل حرب العصابات وماكتب يوسف العييري عنها بمقال مخططات منذ زمن طويل !!

فخخ مدينة مهمة له اعلامياً بطريقة لايمكن كشفها (والطرق كثيرة) وخصوصاً بساحتها العامة لأنه سيكون فيها نقل مباشر على الهواء ، هنا أنت فجّرها وقتها عن بكرة أبيها أثناء النقل المباشر ، وقتها ستهزه اعلامياً كثيراً وتكون ضربته الثالثة القاصمة أمام العالم كله الذي يحشد الانويروّج أنه الأجدر بحرب الارهاب !!!

وذلك عدى عن قتلاه لأن الحرب الروسية الان نصفها حرب اعلامية بحتة !
.........

4- حددوا الزمان والمكان لعدوكم أنتم ولاتدعوه هو يحدّده، واستدرجوه حيث تريدون أنتم .
 
الحرب في سوريا
البادية السورية منطقة القريتين انباء عن قيام قوات النظام منذ ساعات بالتقدم الى القريتين من جهة الغرب وقتال شوارع يجري داخل المدينة
القريتين 1 ت1 2017.png
 

جلسة إنعاش (41) ..


أمّـــــــــــــــــتي !
أمّــــــتي !
أمّتي !
...
أيا أُمّتي ..هل يُعقل أن تخبو شُعلة النار .. التي انتظرنا جَذوتها عقوداً ؟!!!!!!!

أيُعقل ..... !أن يرجع ويتحكّم بنا النصيريون ؟!!!!

أيُعقل ...... !أن دمّرنا ثورة الأمة وصحوتها ورجوعها إلى دينها وعزّتها !
....

بعد كل هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــذا الذّل !

وبعد أن كادت تنفجر صدرونا والله ..من غيظنا من أمتنا لعقود ومن ضياعها وعدم اهتمامها :إلا بأكلها وشربها وجنسها !!!!
...

أيُعقل ..... !!بعد كلّ هذا أن تضيع صحوة أمتي ؟!!!!!!_ بجماعات .. كلٌّ يدّعي معه الحق ويدّعي له الأحقيّة بالحكم "باسم الدين طبعاً !!" ..وكلٌّ بما لديهم فرحون !_ وبِوَهم الصادقين وبخداعهم .._ وبأمّةٍ خوّنت أُمناءها .. وأمّنت خونتها !!
_ بأمّةٍ ..تقتل صالحيها وتخوّنهم .. وتسوّد خونتها وتمجدّهم وتعظّمهم !!
...

أيُعقــــــــــــــــل .. أيا أمتي الكليـــــــــــــــــــمة !
ويا أبناء مدينتي اللاذقية (على وجه الخصوص) .. أيعقل أن يبقى النصيريون ..وهم سفلة الأمم ونجاسة البشر وزبالة الفِكَر ورَجَاسة الخُلُق !أيعقل أن يبقوا .. يتكبّرون ويتغطرسون ويتبخترون ويتجبّرون ..
...


أيعقل أنّ أمة مكلومة جريحة مغتصبة مدعوسة ..وذليلة مذلولة .. في أسفل الأمم !

أيُعقل أن تضيّع صحوتها .. وأُمراؤها (لعنهم الله) إلا من رحم الله منهم ومـــــــــــــــــــــــــــــــا أقلّهم إن وُجدوا !)يقتتلون على قرى وضيع او على صحارٍ ..ليحكموها !!! : (زعموا .. وإنما هم مجرد أداة قاتلهم الله .. ومحارم تمخيط) .

_ وكــــــــــــــــــــــــــــلّ ذلك ..باسم حبّ دينك واسم الحرص عليكِ .. أُمّتي !!!!!!!!!!
....
أيعقل .. أنّا ضيّعنا كـــــــــــــــــــــــلّ هذا !!
...


أيا أمتي كم يزعمون حبّك .. أيا أمتي كم يظلمونك .. يا أمّتي كم يتباكون عليكِ ..يا أمّتي كم يحرقون شبابك ويقتلونهم بمحارق مخابراتية .. وكم يهدرون طاقاتك وكم يضيّعون أموالك .._ بأمراء عملاء خونة .. أو أغبياء و رويبضة.. أو سارقون لايهمّهم إلا أنفسهم !
.....
.....

أمّتي .. الكهلة الجريحة الهرمة العجوز ...
لا ........ !!!!!!!!!!
لا .... !!!!!!!!

ما أمّة محمّد .. التي تبقى هكذا .....ستنفضين غبارك .. وتلثمين جراحك وتلعقين ألمك وتَكْوين خَوَنَتكِ ..
...

ستفيقين ... ستصحين ... وسُيظهر الله الحق وسُيزهق الباطل ..وسيظهر دينه الحقّ ويتمّ كلمته ويُعلي سيرة نبيه بحقّها ..ولو كره المجرمون .. ولو مكر الكافرون .
....



نديم بالوش 2015
 



صورة نشرها شادي حلوة ... قال فيها انو كل المعلومات عن موت او حصار سهيل الحسن بالسخنة غير صحيحة

هلق هاد نفسو النسخة التانية ولا نسخة جديدة؟؟؟؟

22089590_829830817224108_3847088735400701173_n.jpg




صورة قديمة له قبل عامين ونصف:



 
الحرب في سوريا
معركة دير الزور قوات النظام تتقدم مسافة 10 كم تجاه الميادين جنوب دير الزور
مشاهدة المرفق 88630


‏‎ ‎‏



يبدو ان روسيا قررت تجميد عملياتها شرق نهر الفرات وقررت فتح محور للوصول للميادين والبوكمال

المحور هذا رأس حربته من المليشيات الشيعية ، ويبدو انه نوع من انواع الرد الروسي على امريكا (لن تسمحي لي بالعبور لشرق الفرات، اذا سأسمح للشيعة بالوصول للحدود السورية-العراقية)
 
التعديل الأخير:
مقتل قائد مجموعات باكير 2 "يامن عبدو" و 34 عنصرا آخرين معظمهم من مايسمى قوات "درع القلمون" في معارك شرق السلمية ضد مقاتلي الدولة

DLACkjoWAAACuJf.jpg

كانو مع جيش الاسلام والجيش الحر قبل تحولهم للمصالحات ويصيرو كلاب على مذبح الأسد ضد خصوم الأسد ....ما أتفه عملكم ....
 
التعديل الأخير:
الحرب في سوريا
البادية السورية منطقة القريتين انباء عن قيام قوات النظام منذ ساعات بالتقدم الى القريتين من جهة الغرب وقتال شوارع يجري داخل المدينة
مشاهدة المرفق 88652


‎‏
:

تنظيم الدولة يسيطر على خطي الغاز: (العربي) و(الفرات) قرب القريتين.

يذكر ان الخطين يغذيان محطات تشرين ومحردة والناصرية والساحل بالغاز.
 
التعديل الأخير:

خلافات قبلية تعصف بمجلس دير الزور العسكري التابع لقسد وقد تؤدي الى انهيار العمليات العسكرية هناك

الخابور _ ملاذ العلي

اعتقلت الاستخبارات العسكرية ، التابعة لمليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" أول أمس في مدينة الشدادي القيادي البارز (ياسر الدحلة ) قائد "كتائب البكارة" التابعة لمليشيا" مجلس دير الزور العسكري " .

قال مراسل "الخابور" في الشدادي : تم اعتقال ياسر الدحلة مع أربعة من معاوينه ، إثر دعوتهم إلى اجتماع لمناقشة وضع الجبهات في ريف ديرالزور الشمالي.

وأضاف "المراسل" بأن الاعتقال جاء على خلفية بروز ياسر الدحلة بعد تمكنه على رأس قواته من تحرير مساحات واسعة من يد تنظيم داعش كان أبرزها ( تلة الحجيف الاستراتيجية ، اللواء 113، كتيبة النيران ، دوار المعامل ، والمنطقة الصناعية) .

وتابع "المراسل" بأن التهمة الموجهة لياسر الدحلة ، هو تجاهله اتصالات وأوامر قيادة المجلس وعدم الرد عليها، وتم اتخاذ قرار باعتقاله ، تسعى مليشيا (ب ي د) العمود الفقري ل "قوات سوريا الديمقراطية" من وراء ذلك اشعال الفتنة بين كبرى قبائل ديرالزور (البكارة ، والعكيدات) إذ طالب قادة مليشيا (ب ي د) التي مررت مطالبها ، بهدف خلق الفتنة عن طريق "أبو خولة" رئيس المجلس العسكري ، فطالب بدوره أتباع "الدحلة" وهم أبناء قبيلة البكارة بتسليم سلاحهم للإفراج عن قائدهم، الأمر الذي دعا الكثيرون من مقاتلو البكارة إلى الانسحاب من جبهات القتال للضغط من أجل الإفراج عن قائدهم.

إلا أن قيادات المليشا أصروا على تنفيذ المطالب ، لايقاع القبيلتين في فخ الفتنة ، الذي سينعكس على تأخّر وتعثر كتائب البكارة عن تحرير القطاع الموكل إليهم (خط الكسرة) في ظل تجهيز قوات النظام لجسور حربية للعبور إلى نفس المناطق ، ومن ثم دفع كتائب البكارة للمواجهة مع بقية قوات المجلس العسكري الذي يقوده "أبو خولة" وهم من أبناء قبيلة العكيدات تحت إصرار قيادات مليشيا (ب ي د) على وضعهم في واجهة الملامة ، لتقف بعدها مليشيا (ب ي د) موقف المشجع لمثل هذه الخلافات ، لأنها تضعف المكون العربي وتزرع النزاعات في صفوفه وتسهّل السيطرة عليه.

 
عودة
أعلى