الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

ارتفاع عدد شهداء مجزرة ارمناز بطيران الاحتلال الروسي الى 50 شهيداً ومازال الكثيرون تحت الأنقاض ...

 
مقتل ٥ جنود من النظام واصابه اخرين من الفرقة الثالثه اثناء نصب كمين لهم اثناء توجههم لمؤازره النظام المنهار في #القريتين


DK_ZwSVVoAANfRM.jpg
 

اخي النشيط جدا شكرا على هذا الفديو الذي يعتبر وثيقة تاريخية التي اراد النظام السوري يمحيها من ذاكرة ابناء سوريا الحبيبة بعدم ذكره لدور الجيش العراقي في حرب تشرين في كتب التاريخ في سوريا . واروي لك حادثة بين احد الضباط السوريين والعراقيين في حرب الكويت التي زج بها حافظ الاسد الجيش السوري ضد العراق . قال احد لي زملائي من الضباط عندما بدأت المعركة غرب الكويت تقدمت علينا قوات من الجيش السوري ووقعت اسيرا لديهم وجائني احد الضباط السوريين والدموع في عينيه احتضنني وقال لي لاانسى دفاعكم عن دمشق ضد اليهود واتمنى لوكنت ميتا ولم ارى هذه اللحظة التي اقاتل فيها اخي العراقي .
 
اخي النشيط جدا شكرا على هذا الفديو الذي يعتبر وثيقة تاريخية التي اراد النظام السوري يمحيها من ذاكرة ابناء سوريا الحبيبة بعدم ذكره لدور الجيش العراقي في حرب تشرين في كتب التاريخ في سوريا . واروي لك حادثة بين احد الضباط السوريين والعراقيين في حرب الكويت التي زج بها حافظ الاسد الجيش السوري ضد العراق . قال احد لي زملائي من الضباط عندما بدأت المعركة غرب الكويت تقدمت علينا قوات من الجيش السوري ووقعت اسيرا لديهم وجائني احد الضباط السوريين والدموع في عينيه احتضنني وقال لي لاانسى دفاعكم عن دمشق ضد اليهود واتمنى لوكنت ميتا ولم ارى هذه اللحظة التي اقاتل فيها اخي العراقي .

النظام السوري كل يوم يظهر لي انه مصنع للخيانة والاجرام والدياثة .. وان دولة اليهود اسرائيل اشد رحمة واحفظ للعهود من هذا النظام القذر
 
مجرد بوادر تقدم للنظام والاخوان بلشوا تبويس ط**ز....
شي رايح ع موسكو وشي ع قناة الميادين يبارك لرئيس مجلس الشعب الجديد... وشي ناشر تقرير "بحثي" عن دور روسيا الايجابي في سوريا
بدي اعرف مين مفهمهم أنه هي حربقة وشطارة؟؟ صارت سمعتهم مثل الزبالة.
لعمى يقرفكم قرفتونا السياسة!

 
رئيس الغرفة التجارية #العماني يصل الى #دمشق ويجتمع مع وزير النفط #السوري لبحث افاق التعاون والإستعدادات لبدء اعمار #سوريا

DLDQtXzV4AASlUK.jpg
 
حزب روسي معارض: التواجد الروسي العسكري في سوريا يستنفد الخزينة الروسية
أصدر حزب "يابلوكو" الروسي المعارض، اليوم السبت، تقريراً أوضح فيه حجم الخسارة الروسية جرّاء عملياتها العسكرية داخل سوريا إلى جانب قوات النظام .
وكشف التقرير أن موسكو أنفقت 188.6 حتى 194.3 مليار روبل، ما يعادل "3.2 - 3.3" مليار دولار أمريكي، حيث تضمنت الكلفة "طلعات الطائرات الحربية، والصواريخ المجنحة "كاليبر"، والمعدات العسكرية، وتكاليف الجنود والخبراء" إضافةً إلى المبالغ التي دفعت لأُسر القتلى والمصابين.

وأشار التقرير أن مبلغ 4.12 مليار روبل أُنفق على الجنود والخبراء المتواجدين في سوريا، لافتاً أن العدد الحقيقي للعناصر الروسية في سوريا لا يتمّ الإفصاح عنه بدقة، إلا أن الخبراء العسكريين يقدرون بـ "1.5 - 6" آلاف خبير، بما فيهم الطيارون، وعناصر منصات الدفاع الجوي، والمستشارون الذين يتولون تدريب عناصر قوات النظام .
من جانبه أوضح "سيرغي ميتروخين" رئيس فرع موسكو في حزب "يابلوكو" الروسي أن هذه الإحصائية قد أُجريت بمشاركة مجموعةٍ من الخبراء والمحللين في الحزب، مشيراً أن كافة المعلومات قد أخذت من مصادر متاحة، لافتاً أن الرقم المشار إليه هو الحد الأدنى للنفقات، وأن الإنفاق في واقع الحرب في سوريا قد تجاوز 250 مليار روبل.
يشار إلى أن وكالة رويترز قد أظهرت أدلةً جمعتها، بأن القوة الروسية العاملة في سوريا قد مُنِيَت منذ أواخر "كانون الثاني" الماضي بخسائر في صفوفها تزيد بأكثر من ثلاث مرات على عدد القتلى الرسمي، وذلك في حصيلة تُبيِّن أن القتال في سوريا أصعب وأكثر كلفة، مما كشف عنه الكرملين.​

3 مليار دولار مبلغ تافه و بامكانهم تعويضه من ميزانيتهم الكبيرة + هناك دول ستتبرع لهم مثل ايران وغيرها ربما عربية سيكشف التاريخ عنها
 

"الدروبي" يتهم "الميادين" بالاجتزاء.. بعدما قالت إنه هنأ بتعيين "الصباغ" رئيسا لمجلس الشعب
====================

| 2017-10-01 14:50:08
356144244728ddced5ae3edb.jpg

ملهم الدروبي

قالت قناة "الميادين" الممولة إيرانيا والداعمة لنظام بشار، إن "عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري ملهم الدروبي هنأ بانتخاب حمودة الصباغ رئيساً لمجلس الشعب السوري، داعياً إياه إلى خدمة جميع الشعب السوري"، وفق الخبر الذي نشرته القناة على موقعها الرسمي.

وأضافت: "في اتصال مع الميادين من جدة السعودية قال (الدروبي): أبارك للسيد حمودة انتخابه وأدعوه للممارسة مهماته إن استطاع والوفاء بالقسم الذي أقسمه وأن يخدم جميع الشعب السوري وأن يكون مرآة لمطالب الشعب ولا يخشى قول الحق".

وتحت عنوان "توضيح" سارع "الدروبي" إلى التعليق على خبر "الميادين"، فقال: "قام موقع قناة الميادين الفضائية باجتزاء مداخلتي يوم الخميس الماضي 28 أيلول 2017 الساعة 22:40 توقيت استنبول، حول انتخاب حمودة الصّباغ رئيساً "لمجلس الشعب السوري" مما أخرج المداخلة عن معناها الدقيق، وأغفل متعمداً أجزاء مهمة من المداخلة، وكان من أهم ما تعمدت الميادين إغفاله قولي أن مكونا من مكونات الشعب السوري قد تغول على الدولة وأجهزتها مما دعا الشعب للثورة الحالية، أما مباركتي الساخرة لحمودة فكانت مشروطة بأن يقوم بخدمة الشعب السوري "إن استطاع" ونحن نعلم مسبقاً أنه لا يستطيع وغير مسموح له أن يستطيع في مجلس من الدمى".

وتابع: "موقفنا واضح من النظام الأسدي المجرم الذي لا نعترف به أو بشرعيته، ناهيك عن شرعية أي من أدواته وأجهزته""
وختم "الدروبي" مطالبا قناة "الميادين" بـ"نشر كامل المداخلة دون حذف واجتزاء مغرض"، مضيفا رابطا لمداخلته على القناة.

ولم يوضح "الدروبي" ضمن "توضيحه" لماذا قبل الحديث على قناة اشتهرت بمعاداتها للثورة وبث الافتراءات والأكاذيب عنها، فضلا عن قبوله المداخلة في موضوع تعيين "حمودة الصباغ" كأول مسيحي يرأس "مجلس الشعب" (حسب مغالطة الميادين التي تجاهلت أسبقية فارس الخوري)، وهي الخطوة التي يعلم الكثيرون أنها مجرد إجراء تلميعي لبشار الأسد، حتى إن قناة "الميادين" أقرت بذلك بكل فجاجة، عندما قدمت للموضوع بالقول: أن تعيين "الصباغ" هو "تأكيد على أهمية دور المسيحيين وحماية وجودهم من فكر داعش".

بل ذهبت "الميادين" أبعد عندما قالت إن خطوة تعيين "الصباغ" فحواها أن "دمشق وحلفاءها في محور المقاومة عندما قاتلوا داعش وانتصروا عليه، كان يحاربون فكر الإلغاء والإقصاء والقضاء على المسيحيين في الشرق، وأن سوريا تعمل لحماية الوجود المسيحي هنا وإنصافه واحترامه".

كما لم يفت "الميادين" أن تسبق مداخلة "الدروبي" بتقريرين مخابراتيين بامتياز تغنى أحدهما بتمسك نظام بشار وإصراره على "العلمانية في جو إقليمي تخيم عليه الطائفية والمناطقية"!، بينما اعتبر التقرير الثاني أن تعيين "الصباغ" يأتي ليقول للعالم أجمع "نحن في دولة بكل ما في الكلمة من معنى"!، وأضاف: "بهذا تثبت دمشق مرة أخرى أن المناصب فيها لا تحددها المذاهب ولا الانتماءات الدينية".


زمان الوصل
 
التعديل الأخير:

عصابات الأسد تقصف والمقاومة ترد في "القرداحة" و"سطامو"
======================


| 2017-10-01 12:10:27
8810440f37f2aa2683b328e1.jpg

أعلنت المشافي الميدانية في ريف اللاذقية وجسر الشغور الاستنفار الكامل - ناشطون

استهدفت الطائرات الروسية يوم أمس قرى ريف اللاذقية المحرر وقرى ريف جسر الشغور الغربي بعدد من الغارات الجوية بالصواريخ الفراغية، كما ألقت الطائرات المروحية عددا من البراميل المتفجرة، ما أحدث دمارا هائلا في المنازل التي سبق أن هجرها سكانها إلى مناطق أقل توترا.

في حين استهدفت راجمات الصواريخ والمدفعية التابعة لقوات الأسد المتواجدة في بلدتي "كنسبا" و"سلمى" المحتلتين بلدات "بداما" و"الناجية" وقريتي "الحمبوشية" و"الشغر" ومحاور الطرقات بعدد كبير من الصواريخ والقذائف المدفعية.

وأعلنت المشافي الميدانية في ريف اللاذقية وجسر الشغور الاستنفار الكامل وإخلاء النقاط الطبية المعروفة.

بينما لايزال الدفاع المدني في حالة جاهزية كاملة ويعمل على إزالة آثار القصف من المناطق المأهولة التي تعرضت للقصف في كامل المنطقة.

في غضون ذلك استهدفت طائرة حربية روسية بالخطأ راجمة صواريخ لجيش الأسد كانت تطلق نيرانها باتجاه المناطق المحررة ومدفع 23، نجم عنها مقتل طاقم الراجمة ومجموعة من العناصر كانت ترمي على المدفع حسب مشاهدات المراصد التابعة لفصائل المقاومة السورية في ريف اللاذقية.

وفي سياق قريب، ردت فصائل المقاومة السورية على الغارات الجوية والقصف الأرضي على المناطق المحررة، واستهدفت معسكر "سطامو" ومواقع حشود ميليشيا "الدفاع الوطني" في بلدة "كلماخو" ومحيط مدينة "القرداحة" بـ 20 صاروخا من طراز "غراد"، تسببت بخسائر مادية دون وقوع إصابات حسب المصادر الإخبارية الموالية لنظام الأسد.


زمان الوصل
 
التعديل الأخير:

سقوط طائرة أمريكية في "الشدادي" جنوب الحسكة
======================

| 2017-09-30 21:40:53
cb64bdc67b918d373bdef700.jpg

صورة تعبيرية عن "سي ان ان"

سقطت طائرة أمريكية تحمل 24 جنديا يوم أمس الجمعة أثناء هبوطها في قاعدة عسكرية وسط مدينة "الشدادي" بريف الحسكة الجنوبي.

ونقل مراسل "زمان الوصل" عن مصادر محلية وسكان قولهم إنه طائرة هبطت قبيل الفجر بمساكن "الجبسة" في مدينة "الشدادي"، بالتزامن مع أصوت انفجارات ضعيفة قبل اندلاع حريق في القاعدة الأمريكية.

كما تبع ذلك تحليق كثيف للحوامات وطائرات بدون طيار في سماء المدينة وسط سريان شائعات بين الناس عن ضلوع "انغماسي" من تنظيم "الدولة الإسلامية" بالحادث، وفق المراسل.

ورجحت المصادر أنها كانت عملية هبوط فاشلة لطائرة أمريكية بسبب عطل فني خلال محاولتها النزول في قاعدة "الشدادي".

وتشهد مدينة "الشدادي" حالة توتر وعدم ارتياح في أوساط السكان بسبب تتابع الحوادث وهجمات تنظيم "الدولة الإسلامية" على المنطقة خاصة بوجود جنود أمريكان ما دفع بعضهم إلى النزوح باتجاه قرى ريفها الشمالي الذي يعاني أصلاً من موجة نزوح كبيرة قادمة من ريف دير الزور.

وكانت مصادر بالجيش الأمريكي كشفت لـشبكة CNN الأمريكية أمس أن طائرة عسكرية من طراز "أوسبري MV-22" تحطمت في سوريا وكانت تقل نحو 24 من جنود البحرية الأمريكية، اثنان منهم أصيبا إصابات طفيفة.


زمان الوصل
 
التعديل الأخير:

تنظيم الدولة الاسلامية يسيطر على "القريتين".. وقوات النظام تهرب باتجاه "الفرقلس" تاركة أسلحتها الثقيلة
=====================


| 2017-10-01 14:05:02
9485fa187f830124dceb908e.jpg

كان التنظيم سيطر على المدينة في آب/أغسطس/ 2015

تمكن تنظيم "الدولة الإسلامية" اليوم الأحد من السيطرة على بلدة "القريتين" بريف حمص للمرة الثانية خلال عامين، إثر هجوم مباغت شنه على قوات النظام، في وقت تدور معارك عنيفة بين الطرفين على محاور عدة في البادية.

ويأتي هذا التطور بعد 72 ساعة من شن التنظيم هجوما معاكسا في البادية أدى إلى مقتل 128 عنصراً على الأقل من قوات النظام والميليشيات الموالية لها في الأيام الثلاثة الأخيرة.

وذكرت مصادر أهلية من سكان "القريتين" لـ"زمان الوصل"، أن الاتصالات مقطوعة كليا عن المدينة منذ 48 ساعة، وأن عددا قليلا جدا من السكان، تمكّنوا من الهروب ليلا باتجاه بلدة "مهين" المجاورة.

وأشارت إلى أن عناصر التنظيم، طالبوا عبر مكبرات الصوت في المساجد أهالي المدينة بالتزام منازلهم وعدم الخروج منها، قبل أن يعمدوا إلى تصفية واعتقال عدد من الأشخاص داخل المدينة متهماً إياهم بالانتماء لميليشيا (حصن الوطن) التابعة لنظام الأسد.

في الأثناء، استقدمت قوات النظام تعزيزات إلى محيط المدينة من منطقة "الفرقلس"، ومطار "تي فور" العسكري، التي وصلت إلى بلدة "مهين" المجاورة لتحاصر مدينة "القريتين"، كما شن الطيران الحربي غارات جوية على المدينة.

وعلمت "زمان الوصل"، من مصادرها، أن معظم عناصر حواجز النظام المتمركزة داخل المدينة (أمن عسكري وميليشيا حصن الوطن) هربت ليلا سيرا على الأقدام باتجاه بلدة "الفرقلس" تاركين آلياتهم وأسلحتهم الثقيلة، ولايزال مصير مدير المنطقة وعناصر الشرطة غير معروف حتى الآن.

من جانبه قال إعلام النظام إن الخلايا النائمة للتنظيم داخل مدينة "القريتين"، هي من هاجم نقاط الحيش ما دفعه لسحب جميع حواجزه من البلدة، كما اعترف إعلام النظام بمقتل نحو 15عنصرا، وجرح آخرين داخل المدينة، وبكمين نصبه التنظيم للقوات المؤازرة من الفرقة الثالثة، وعرف من القتلى كل من:
-صفوان شيبان (البهلولية)
-غيث سلوم (القرداحة)
-ميسم الكردي (المشيرفة)
- باسل جمول (اللاذقية)
- حسن جبور (طرطوس)
-محمد يوسف سلامة (مصياف).

في السياق نفسه "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أشار إلى أن معارك عنيفة تدور بشكل متزامن بين النظام والتنظيم على محاور عدة في بادية "السخنة"، حيث تمكن التنظيم أيضاً من السيطرة على بلدة وجبل استراتيجي يشرف على طريق حيوي.

وأسفرت هجمات شنها التنظيم على حواجز لقوات النظام والموالين لها جنوب مدينة "السخنة" منذ الخميس عن سقوط 128 عنصرا على الأقل في صفوفها، بينهم 20 مقاتلاً على الأقل من ميليشيا حزب الله اللبناني.

يذكر أن التنظيم سيطر على مدينة "القريتين" (100كم جنوب شرق مدينة حمص)، في آب/أغسطس/ 2015، وبقي فيها قرابة 8 أشهر، عندما تمكنت قوات النظام من السيطرة بدعم روسي على المدينة في بداية نيسان ابريل/2016.


ريف حمص - زمان الوصل
 

ضربة موجعة لميليشيا "جيش العشائر" في دير الزور
=================

| 2017-10-01 10:13:51
65fcf37573a19f9a452bb1d4.jpg

أحمد العلي الحمادة الرفاعي


تلقت ميليشيا "مقاتلو العشائر" التابعة لقوات النظام والمؤلفة من مسلحي عشيرة "الشعيطات" بدير الزور ضربة موجعة بعد إعدام 3 من وجهاء هذه العشيرة الداعمين للنظام على يد تنظيم "الدولة الإسلامية" إثر كمين وقعوا به على طريق دمشق -دير الزور أول أمس الجمعة.

وقال القيادي في مليشيا "جيش العشائر" إبراهيم الداير، وهو شخصية بعثية معروفة، إن ثأرا جديدا أضيف إلى "ثأر الشعيطات" بعد مقتل 3 ممن وصفهم بوجهاء "الشعيطات" وهم "أحمد علي الحمادة (الرفاعي)، وكمال أحمد الحسين (النهاب)، وحامد حسين المصطفى (القبلان)" نتيجة استهداف تنظيم "الدولة" لسيارتهم عند عودتهم من مدينة دير الزور إلى دمشق.

الداير، الذي أمسى أبرز قيادات هذه الميليشيا بعد مقتل منافسه القائد العام لهذه المليشيا عبد الباسط حمدو الرجب قبل عامين، أضاف بأن هؤلاء "الوجهاء" ذهبوا إلى دير الزور "ليتفقدوا مقاتلي عشيرة الشعيطات والشيخ إبراهيم الداير (يقصد نفسه) في المدينة والثناء على جهود هم رفع معنوياتهم".

وكان "إبراهيم الداير" مع عدد من أشخاص تزعم سابقاً مجموعات سلب ونهب مرتبطة بمخابرات النظام يقودون تيارا يسعى لتشكيل نواة جديدة في المحافظة لإعادة إنتاج مليشيا "جيش الدفاع الوطني" من مليشيا "جيش العشائر"، بإزاحة "عبد الباسط الرجب" العائد من صفوف فصائل دير الزور إلى صفوف قوات النظام عقب سحق تنظيم "الدولة" لباقي الفصائل عام 2014.

وأراد "الداير" بكلمة "ثأر جديد" الإشارة إلى "مذبحة الشعيطات" على يد تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي استطاع إعادة فرض سيطرته على قرى "أبو حمام" و"الكشكية"، و"غرانيج" في 10 آب/أغسطس 2014 بعد اشتباكات مع مسلحي العشيرة الذين ثاروا ضده في قرية "أبو حمام" وتوسعت لتشمل قرى المنطقة، لكنها انتهت بمجزرة كبيرة راح ضحيتها مئات الأشخاص وسط مشاهد صادمة لأجساد مصلوبة ورؤوس مقطوعة ومنازل مهدمة.

تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يشن هجوماً واسعا أسفر عن مقتل عشرات العناصر من قوات النظام والروس جنوب دير الزور وشرقها، بدوره نشر صوراً لعملية إعدام هؤلاء الوجهاء الموالين لنظام الأسد بعد اعتراض عناصره لسيارتهم في منطقة "الشولا" اثناء عودتهم باتجاه دمشق من دير الزور، حيث كانوا يتفقدون مقاتلي عشيرة "الشعيطات".

يذكر أن العشرات من مقاتلي "الشعيطات"، التحقوا بـ"معسكر تدمر" وتلقوا تدريبات على يد ضباط النظام في تشرين أول/أكتوبر/ 2015 بعد سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" على ريف دير الزور بالكامل، وارتكابه فظائع بحق سكان منطقة "الشعيطات"، واتفقوا على التوجه إلى دير الزور لقتال التنظيم بتغطية جوية من طيران النظام وروسيا.


زمان الوصل



 
عودة
أعلى