الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


عملية استشهادية لتنظيم الدولة استهدفت ثكنات قوات النظام شمال شرقي حميمة في بادية تدمر




















 

عملية استشهادية تضرب تجمعا لقوات النظام في المحطة الثالثة شرق مدينة تدمر

مقاتلو الدولة الإسلامية يسيطرون على حقل غاز الهيل شرق مدينة تدمر

مقتل نحو 40 جنديا سوريا خلال المعارك الدائرة شرق مدينة السخنة

مقاتلو الدولة الإسلامية يسيطرون على مفرق البغالة و 5 حواجز لقوات النظام شرق مدينة السخنة

مقتل 3 من الـPKK بقذيفة صاروخية في حي النهضة بمدينة الرقة

مقتل عنصرين من الـ PKK قنصا في حي النهضة بمدينة الرقة



المصدر: وكالة أعماق
 
كان الله في عون اهالي دير الزور
هم الهدف الرئيسي حالياً وما يجري من معركة وهمية
ولكن القصف الجوي من الطيران الروسي والاسدي والمدفعي من جميع الاطراف لا يستهدف سوى المدنيين
 
“قسد” في طريقها إلى أكبر حقول النفط بسوريا
أصبحت بلدة الصور في ريف دير الزور الشمالي الشرقي، تحت سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” بشكل كامل. وذكر الناشط “عامر هويدي” أن تقدّم “قسد” اليوم الجمعة، جاء بدعم من التحالف الدولي ما أتاح لها السيطرة على البلدة بعد معارك مع تنظيم “داعش” استمرت ثلاثة أيام.
وتقع بلدة الصور على الطريق المؤدي إلى حقل العمر النفطي أكبر حقول النفط في سوريا، حيث شنت “قوات سوريا الديمقراطية” هجومها من محاور سيطرتها في ريف الحسكة الجنوبي المتاخم لريف دير الزور الشمالي الشرقي.
وفي غضون ذلك استمرت المواجهات بين الطرفين في محور قرية الهرموشية بريف دير الزور الشمالي الغربي، سقط على إثرها قتلى وجرحى من الطرفين بينهم القيادي في مجلس دير الزور العسكري “أبو الريس” المنضوي في صفوف “قسد”.
وفي سياق متصل، تواصلت الاشتباكات بشكل عنيف بين “داعش” وقوات نظام الأسد في بلدة مراط بريف دير الزور الشمالي الشرقي في محاولة من الأخيرة للتقدم بغطاء ودعم روسي على الضفة الشمالية لنهر الفرات باتجاه الطريق الواصل إلى حقل العمر.
ويشهد ريف دير الزور تسابقاً بين “قوات سوريا الديمقراطية” وقوات النظام للسيطرة على أكبر موارد النفط والغاز في البلاد.​
 
عشرات الغارات الجوية تطال إدلب وريفها بعد ساعات من دخول الهدنة حيز التنفيذ
بعد ساعات من استئناف اتفاقية تخفيف التوتر في إدلب وريفها، تعرضت المدينة وأريافها لعشرات الغارات الجوية طالت الأماكن المدنية، ما أدى لوقوع المزيد من الخسائر البشرية والمادية.
وقال مراسل المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية إن الطيران الحربي الروسي قصف مدينة حارم بريف إدلب الشمالي بـ 5 غارات جوية، واحدة منها استهدفت الفرن الآلي والسجن، والبقية في الأراضي الزراعية، ما أدى لوقوع خسائر مادية بالغة في الممتلكات، دون إصابات تذكر.
كذلك تعرضت مدن وبلدات بدريستا، أطراف سراقب، طعوم، شمال كفردريان، قورقينيا، وادي الضيف، معرشمارين، كنصفرة، بريفي إدلب الشمالي والجنوبي، ما أدى لوقوع جرحى في صفوف المدنيين، دون معلومات عن شهداء.
ويأتي ذلك بعد ليلة اتفق فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على استئناف اتفاقية تخفيف التصعيد ومدتها 6 أشهر، ومقترحات لحل الملف السوري بالطرق السلمية، وهذا ما يتنافى مع النهج الروسي في ضرب المدن والبلدات بريف إدلب، واستئناف الغارات على أشدها.
وادعت قاعدة حميميم العسكرية الروسية أنها تستهدف المواقع التي أسمتها إرهابية، وبررت أن هذه المواقع تتمركز بين المدنيين، علماً أن أكثر الغارات تطال الدفاع المدني والنقاط الطبية التي تخلو من أي مسلح.​
 
تنظيم الدولة :جانب من الموجهات مع قوات النظام في محيط قرية أبو حنايا غربي عقيربات بريف السلمية الشرقي

photo5359454973466880043.jpg
photo5359454973466880042.jpg
photo5359454973466880041.jpg
photo5936173797470218988.jpg



تنظيم الدولة: جانب من التصدي لقوات النظام شرق حميمة في دير الزور














 
تفاصيل إلقاء القبض على مجموعة من خاطفي أبناء السويداء شرق درعا
قامت قوّة تنفيذية من محكمة دار العدل في حوران ممثلة بجيش الثورة و جيش الإسلام باقتحام بلدة المليحة الغربية في ريف درعا الشرقي ، اليوم الجمعة التاسع والعشرين من أيلول / سبتمبر الجاري ، و ذلك بهدف إلقاء القبض على مجموعة من تجار الحشيش و المخدرات ممن كان لها دور بخطف أشخاص من الطائفة الدرزية و إثارة الفتن بين محافظتي السويداء و درعا .
و بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في درعا أنّ عملية الاقتحام تخللها تبادل إطلاق نار بين المطلوبين و القوة التنفيذية ، ثم تم إلقاء القبض على عدة أشخاص من بلدة المليحة ، بينما تمكن متزعم المجموعة الذي يلقب ” قزعر ” من الهروب ، فيما أدى إطلاق النار إلى مقتل شخص من المليحة الغربية و إصابة أشخاص من القوة التنفيذية لدار العدل .
و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” قال السّيّد ” أبو بكر الحسن ” المتحدث الرسمي باسم ” جيش الثورة ” لا يخفى على أحد عمليات الخطف التي تحدث كل فترة وجيزة لأبناء محافظة السويداء و يقوم أبناء السويداء في اليوم التالي بخطف عدد من أبناء حوران و التبديل بين الخاطفين مقابل مبالغ مالية كبيرة بالاتفاق بين الطرفين ، و القيام بعمليات سلب و نهب و تشبيح على الطرقات .
و أضاف الحسن : هؤلاء تسلقوا على ظهر الثورة و استغلوا انشغال الجيش الحر بمعاركهم ضد النظام و داعش ، و لكن بعد صدور أمر من محكمة دار العدل بمداهمة بلدة الغارية الغربية قام كل من جيش الثورة و جيش الإسلام و حركة أحرار الشام و جند الملاحم بتجهيز رتل لمداهمة البلدة مطلع فجر اليوم ثم تحركت المجموعات للمداهمة حيث تم إلقاء القبض على ما يقارب العشرين شخصاً من المتورطين بأعمال الخطف .​
 
ناشطون
اليوم طيران الروسي يغطي سماء إدلب وريف حلب وحماة بأكثف حجم غارات بعد لقاء بوتين وأردوغان
 
روسيا تواصل قتل المدنيين شمال سوريا.. وجسر الشغور مدينة منكوبة
استشهد ثلاثة أشخاص وجرح عدد آخر إثر قصف روسي فجر اليوم، على الأحياء السكنية في مدينة أورم الكبرى بريف حلب الغربي، في حين ماتزال فرق الدفاع المدني تقوم بالبحث عن ناجين في المنطقة.
كما استشهد أربعة مدنيين وجرح العشرات اليوم، بقصف جوي على بلدة الهبيط جنوب إدلب، يأتي ذلك على الرغم من ورود أنباء تتحدث عن دخول وقف العمليات العسكرية والقصف حيز التنفيذ منذ منتصف الليل، وتزامنت هذه الأنباء مع زيارة الرئيس الروسي لتركيا أمس.
وتعرضت قرية كفر جالس لعدة غارات بالصواريخ من طائرات يرجح أنها روسية، ما أدى لاستشهاد امرأة، وجرح آخرين في حصيلة أولية، حسب ناشطين.
جسر الشغور مدينة منكوبة
في سياق متصل أعلن المجلس المحلي لمدينة جسر الشغور في إدلب المدينة منكوبة بسبب الغارات الروسية المكثفة المستمرة على المدينة منذ أيام، وأوضح مراسل أورينت نت، أن الطائرات الحربية الروسية شنت اليوم، غارات بالصواريخ والقنابل العنقودية على كل من المدينة وقرى في ريفها كـ حلوز والبشيرية.
وتشهد محافظة إدلب وأجزاء من محافظتي حماة وحلب حملة عسكرية من مكثفة من الطائرات الحربية التابعة للنظام وروسيا، ما تسبب بمقتل وجرح العشرات، ودمار عدد من المستشفيات، إضافة إلى ثلاث مراكز للدفاع المدني وعدد من المدارس.
1506673850.jpg


وأعربت كل من فرنسا والأمم المتحدة أمس، عن رفضهما للقصف المستمر على إدلب وطالبت باريس موسكو بالكف عن عمليات القصف والالتزام بالوعود التي قطعتها في أستانة وتحديداً في مايخص اتفاق "خفض التصعيد" التي تعتبر روسيا راعية له.​
 

.


‏ منذ 22 دقيقة

خاص

مقتل 40 عنصراً من ميليشيا "لواء القدس" خلال هجوم لتنظيم داعش انتهى بسيطرته على المحطة الثالثة شرقي مدينة بريف .

 
حمص 29/9/2017

استخراج الأطفال من تحت الأنقاض بعد استهداف المدينة بالاسطوانات المتفجرة
 



قائمة ببعض أسماء قتلى عصابات بشار من الفرقة 4 كمين عين ترما كما نشره اعلام مؤيد :

1 _ ﺍﻟﻤﻼﺯﻡ ﺃﻭﻝ ﻋﻠﻲ ﻋﻴﺴﻰ
2 _ ﺍﻟﻤﻼﺯﻡ ﺃﻭﻝ ﺣﺴﻦ ﺍﻟﻐﺮﻳﺮ
3 _ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺠﺒﻬﺎﻥ
4 _ ﻃﺎﻫﺮ ﻣﻴﻬﻮﺏ
5 _ ﺳﻮﻣﺮ ﻋﺎﺻﻲ
6_ ﻋﻠﻲ ﺷﺮﻳﺒﺎ
7 _ ﺭﺿﻮﺍﻥ ﺩﺭﻭﻳﺶ
8_ ﺃﺣﻤﺪ ﺣﻤﺎﻣﻲ
9_ ﺻﺎﺩﻕ ﺻﺎﺩﻕ
10_ﺣﺴﺎﻡ ﻗﻨﻮﺍﺗﻲ
11_ ﻧﻮﺭ ﺯﻣﺎﺭ
12 ﻳﻮﺳﻒ ﺣﻤﺎﻡ
13_ ﻣﺤﻤﺪ ﻃﺒﻮﺵ
14_ ﺃﺣﻤﺪ ﺍﻻﺣﻤﺪ
15_ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻌﺒﺪﺍﻟﻠﻪ
16_ ﻣﺤﻤﺪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻘﺎﺩﺭ
17_ ﻣﺄﻣﻮﻥ ﻓﺘﺎﻝ
18_علي حامد عباس
19_مازن حسينو
20_كمال علي
21_صالح ديب
22_وسام يوسف
23_احمد اسعد
24_بسام حسن
25_النقيب باسل الديري
26_عمر القادري
27_محمد حتيتاني
28_معتز صقر
29_محمود محمد
30_غسان المضرماني
31_محمود حسين
32_كرم نبيل أحمد
33_حسن ديب
34_علي عيسى
35_احمد عبد الواحد
36_محمد احمد مصلح
37_مصطفى سليمان
38_كرم نبيل احمد
39_زين العابدين حسن
40_دريد مهيوب




الى جهنم وبئس المصير....فيهم حوالي 4-6 حمير من السنة ...منهم متطوعين ومنهم تم القبض عليهم وزجهم بالحرب ...كان بامكانهم الانشقاق او الخروج برا سورية او الاختباء بالداخل او الذهاب للمحرر ..​
 
‎‏




الناطق الديني باسم مليشيات الاسد "احمد حسون" يقول ان الاسد يدعم الهند ضد الروهينغا. وينفي تعرضهم لمجازر، ويعتقد ان الروهينغا لهم صلات مع الارهاب

 
مسلم السيد عيسى :

نحو 25 شهيد و 50 مصاب في مدينة ارمناز بريف ادلب نتيجة الغارات الروسية
 
الحرب في سوريا
تنظيم الدولة ( داعش ) يشن هجوم على منطقة القريتين جنوب شرق حمص في البادية السورية . تبعد القريتين عن المناطق التي يسيطر عليها داعش ليست اقل من 80 كم هل يعني هذا ان داعش عاد الى حرب العصابات الاختفاء والظهور في مناطق غير متوقعة ( هو من يختار مكان ووقت المعركة ) على شكل غارات والاختفاء بعدها . هل دخلت الحرب ضد داعش مرحلة جديدة ؟ ( )
القريتين 29 ايلول 2017.png
 
الحرب في سوريا
تنظيم الدولة ( داعش ) يشن هجوم على منطقة القريتين جنوب شرق حمص في البادية السورية . تبعد القريتين عن المناطق التي يسيطر عليها داعش ليست اقل من 80 كم هل يعني هذا ان داعش عاد الى حرب العصابات الاختفاء والظهور في مناطق غير متوقعة ( هو من يختار مكان ووقت المعركة ) على شكل غارات والاختفاء بعدها . هل دخلت الحرب ضد داعش مرحلة جديدة ؟ ( )
مشاهدة المرفق 88401
القريتين 29 ايلول 2017.png
 
عودة
أعلى