الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


ارتطام طائرة عسكرية أمريكية بالأرض أثناء هبوطها في سوريا
===================
أصيب شخصان بجروح طفيفة جراء ارتطام طائرة عسكرية أمريكية بالأرض أثناء هبوطها في سوريا ، اليوم الجمعة، حسبما أفادت قناة "فوكس نيوز" التلفزيونية نقلا عن مسؤولين أمريكيين.

وذكر المسؤولون أن طائرة من طراز "أوسبري" ارتطمت بقاعدة عسكرية أمريكية، دون أن يكشفوا عن مكان وجودها. كما لم يوضح المسؤولون ما إذا كانت تابعة لقوات المشاة البحرية أو للقوات الجوية.

وأصيب اثنان من العسكريين بجروح طفيفة، وغادرا المستشفى بعد تلقيهما العلاج.

وأسفر الحادث عن تدمير الطائرة كليا، فيما أكد أحد المسؤولين أنه "لا أساس للاعتقاد بأن الحادث ناجم عن أعمال العدو". ولا تزال أسباب الحادث مجهولة. ويجري التحقيق في الحادث.

يذكر، أن الولايات المتحدة توجه منذ أيلول/ سبتمبر عام 2014 ضربات جوية إلى مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، وذلك من دون موافقة سلطات البلاد. كما تعمل هناك مجموعات من القوات الخاصة الأمريكية، التي تساعد قوات محلية غير نظامية في محاربة "داعش"، وخاصة "قوات سوريا الديمقراطية" وغيرها من المجموعات التي لم تنشر الولايات المتحدة قائمة بأسمائها.

 

توافق بين النظام و “الهيئة الفيدرالية” على إجراء مفاوضات تخص الحكم الذاتي للمليشات الكردية


توافق نظام الأسد وما تسمى الهيئة التنفيذية الفيدرالية على إجراء مفاوضات في ما بينهم للوصول إلى اتفاق يضمن للمليشيات الكردية إدارة مناطقهم تحت حكم ذاتي "إدارة ذاتية".

وأصدرت "الهيئة التنفيذية لفيدرالية شمال سوريا " أمس بيانا تعلن فيه استعدادها للتفاوض مع النظام حول حصول المليشيات الكردية على حكم ذاتي أو إدارة ذاتية لإدارة المناطق التي يسيطرون عليها في الشمال السوري.

ويأتي بيان الهيئة ردا على على ما قاله وزير خارجية النظام وليد المعلم منذ عدة أيام في ما يخص استعداد نظامه لمناقشة المليشيات الكردية حول منحهم إدارة حكم ذاتي بعد القضاء على تنظيم الدولة.

واعتبرت الهيئة أن التصريح الذي أدلى به وزير خارجية النظام جاء متأخرا جدا، إلا أنه أمر إيجابي ويجب العمل على إنجاحه على حد قولها .

وكانت وزارة الخارجية الروسية رحبت أمس بتصريحات وزير خارجية النظام حول استعداد نظامه لبحث الحكم الذاتي مع المليشيات الكردية ، مؤكدة "دعمها للجهود الرامية إلى تحقيق الوفاق الوطني وتهيئة الظروف الملائمة لتعايش مختلف مكونات المجتمع السوري وطوائفه في إطار دولة سورية موحدة".

تجدر الإشارة إلى أن وزير خارجية النظام أعلن قبل أيام استعداد النظام للتفاوض مع الأكراد قائلاً: "إن الأكراد يريدون شكلاً من أشكال الإدارة الذاتية ضمن حدود الدولة، وإن هذا المطلب قابل للتفاوض عندما ينتهي النظام من القضاء على تنظيم الدولة للتفاهم على صيغة للمستقبل.​
 



اصدر تنظيم الدولة داعش اصداره الجديد للمعارك الجارية في مدينة الرقة بإسم (ولنعم المجيبون).

[/URL]
 

إذ وثق المرصد السوري ارتفاع عدد قتلى قوات النظام إلى 73 على الأقل بينهم ما لا يقل عن 34 من جنسيات غير سورية من ضمنهم 10 على الأقل من عناصر حزب الله اللبناني،


فيما وثق المرصد
السوري مقتل أكثر من 45 عنصر من تنظيمالدولة الإسلامية”، في حين أصيب العشرات من عناصر الطرفين، بجراح متفاوتة الخطورة
 
[/URL]

"قصف إدلب وريفها فاق التصور والوصف أكثر من 300 غارة روسية أمس ليلا وعشرات الشهداء سقطوا ودمار كبير".. هذا هو الضامن الروسي بعد الاتفاق معه؟


أي كفاح هذا على طاولة المفاضات وقد كبلتكم أستانة ولم تلجم الهمجية الروسية بل أغرتها بمزيد قتل وتدمير وقصف


أي كفاح على طاولة المفاوضات وقد قادتكم إلى إيثار الجمود والسكون والروس من فوقكم يدكون الأرياف والقرى دكا ويبيدون أهلها؟


منقول: "السماء مكتظة بالطائرات الروسية وتقصف بشكل عنيف الريف الحلبي والادلبي والدفاع المدني ينتشل الشهداء من تحت الانقاض" بعد اتفاق أمس؟؟​
 
[/URL]

رويترز: "كانت موسكو منذ فترة طويلة حليفا قويا لسوريا، لكن دور الجنرال المقتول يكشف عن مدى تحول روسيا إلى جزء لا يتجزأ من نظام بشار الأسد"​
 

عن معارك الشولا ..




footage during clashes against 'ns and at fronts y'day SEP 28 West cs

gJ1ZMxLXSI2M4YuS.jpg:small


 
[/URL]

موقف الغرب من الثورة السورية: لساننا معكم وسيوفنا عليكم.

موقف الغرب من استفتاء كوردستان: لساننا عليكم وسيوفنا معكم.​
 


عااااجل --- مقتل العشرات من قسد وقتل وجرح عدد من المارينز الامريكي اثر هجوم والتفاف لتنظيم الدولة داعش بلباس قسد في الرقة استعادوا من خلاله المشفى الوطني وحي المشلب ورقة سمرا واحياء اخرى ---
 

القوات النرويجية التي وصلت الى غرب الانبار مؤخرا للمشاركة في العمليات ضد تنظيم الدولة.في غرب العراق وشرق سورية


 
مصادر تتحدث عن حصار التنظيم لمدينة #السخنة مع وجود شخصيات عسكرية بارزة للنظام فيها وقوات روسية.
 



مجزرة جديدة خلفها طيران الاحتلال الروسي بعد استهدافه ساحة مدينة ب 6 صواريخ حيث دمر حارة كاملة 30 منزل سويت بالارض والى الان 9 شهداء وعدد من الجرحى كحصيلة اولية ومازالت فرق الدفاع المدني تخرج محاصرين من تحت الانقاض
 
عودة
أعلى