الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

القصف الروسي الاجرامي على حارم الآن

22089117_793191964222845_433302174006258165_n.jpg
 
+18 | لا أمن لهم إلا في السماء ... أطفال #سوريا على مذبح #روسيا
-أورم الكبرى اليوم

 
النظام يعكس ردة فعله على كمين #فيلق_الرحمن يوم امس في جوبر وعين ترما بحرق مدن وبلدات الغوطة الشرقية
 

تقرير: الأسد والروس يدمرون اتفاقيات "أستانة" في إدلب
===================

| 2017-09-29 16:00:24
8d994474e871f26e909515af.jpg

من ريف إدلب - جيتي

وثَّق تقرير حقوقي مقتل 137 شخصاً في محافظة إدلب، بينهم 23 طفلاً، و24 سيدة، و52 مقاتلاً، كما وثّق 3 مجازر على يد قوات الحلف السوري الروسي في المدة التي يغطيها، حيث قتلت القوات الروسية 128 شخصاً، بينهم 21 طفلاً، و21 سيدة، وارتكبت مجزرتين. في حين تسببت قوات النظام السوري في مقتل 9 مدنياً، بينهم 2 طفلاً، و3 سيدة، وارتكبت مجزرة واحدة.

التقرير الصادر عن "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" بعنوان "قوات الحلف السوري الروسي تُدمِّر دموياً اتفاقيات أستانة" استعرض أبرز انتهاكات قوات الحلف السوري الروسي في محافظة إدلب منذ 19 حتى 27/ أيلول سبتمبر/ 2017، بعد تثبيت منطقة "خفض التصعيد "في محافظة إدلب نهايةَ الجولة السادسة من مفاوضات "أستانة".

وسجل التقرير، الذي اطلعت "زمان الوصل" عليه، أكثر من 46 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنية، 36 منها على يد القوات الروسية بينها 8 منشآت طبية، و5 مدارس، و12 مركزاً للدفاع المدني. و10 حوادث اعتداء على يد قوات النظام السوري من بينها 2 منشأة طبية، و1 مدرسة، و4 مراكز للدفاع المدني.

وذكر التقرير أن القوات الروسية استخدمت الذخائر العنقودية مرة واحدة في المدة التي يغطيها.

ونوّه التقرير إلى أنّ فصائل في المعارضة المسلحة قد أرسلت إحداثيات مواقع مقراتها العسكرية إلى الحكومة الروسية لضمان عدم تعرُّضها للقصف، ومع ذلك تعرَّضت بعض المقرات لقصفٍ مُركَّز تسبَّب في مقتل العديد من المقاتلين، إضافة إلى دمار كبير فيها.

وسجَّل التقرير استهداف ما يزيد عن 4 مقرات عسكرية على يد قوات روسية، أدت إلى مقتل 52 من مقاتلي فصائل في المعارضة المسلحة.
وأشار إلى أنَّ المناطق المستهدفة كانت عبارة عن مناطق مدنية ولا يوجد فيها أي مراكز عسكرية أو مخازن أسلحة تابعة للتنظيمات الإسلامية المتشددة أثناء الهجمات أو حتى قبلها.

كما أكَّد التقرير أن النظامين الروسي والسوري خرقا بشكل لا يقبل التشكيك قراري مجلس الأمن رقم 2139 و2254 القاضيين بوقف الهجمات العشوائية، وأيضاً انتهكا عبر جريمة القتل العمد المادة الثامنة من قانون روما الأساسي، ما يُشكل جرائم حرب.

وأوضح أن القصف قد استهدف أفراداً مدنيين عزلا، وبالتالي فإن القوات الروسية والسورية انتهكت أحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان الذي يحمي الحق في الحياة. إضافة إلى أنها ارتكبت في ظل نزاع مسلح غير دولي فهي ترقى إلى جريمة حرب، وقد توفرت فيها الأركان كافة.

بحسب التقرير بدأت قوات الحلف السوري - الروسي في 19/ أيلول سبتمبر حملة عسكرية مُكثَّفة على محافظة إدلب إثر إعلان "هيئة تحرير الشام" مدعومة ببعض الفصائل (الحزب الإسلامي التركستاني، وجيش العزة، وجيش النخبة) عن معركة أطلقت عليها اسم "يا عباد الله اثبتوا" في شمال شرق محافظة حماة، فاستولت على عدة قرى استعادت قوات النظام السوري مدعومة بالقوات الروسية السيطرة عليها في اليوم ذاته.

ووثَّق التقرير ما لا يقل عن 714 غارة جوية على محافظة إدلب، كما وثَّق أكثر من 13 برميلاً متفجراً ألقاها طيران النظام السوري المروحي -في غضون 8 أيام- استهدفت منشآت حيوية مدنية عدة، كان أبرزها مشافٍ ومراكز للدفاع المدني ومدارسَ ومحطات تحويل الطاقة الكهربائية، وقد وثَّقنا تعرُّضَ بعض هذه المنشآت للقصف غيرَ مرة؛ ما يُشير إلى تعمُّد إلحاق الضرر بالبنى التحتيَّة والمرافق الخدمية للمدنيين.

وتؤوي محافظة إدلب حالياً قرابة 2.9 مليون نسمة، معظمهم نازحون من حمص وحماة وريف دمشق ومن مناطق خضعت لهدن نجمَ عنها عمليات تشريد وإجلاء قسري، حسب التقرير.

رئيس الشبكة السورية لحقوق الإنسان "فضل عبد الغني" اعتبر أنه "لم يَعد هناك أي معنى لمسار واتفاقيات أستانة، عندما تقوم قوات الطرف الضَّامن الروسي وحليفه السوري، بقصف مقرات وقتل عناصر في فصائل مسلحة شاركت في الأستانة".

وأضاف "هذا بدون شكٍّ دعم لجبهة النصرة مقابل إضعاف هذه الفصائل"، مطالبا "بمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم، المتسببين في إفشال خفض التّصعيد وقتل المدنيين".

وأشار التقرير أنه في 6/ أيار/ 2017 دخل اتفاق خفض التَّصعيد الذي أُبرم ضمن محادثات أستانة الرابعة بين الدول الراعية الثلاث (تركيا، روسيا، إيران) حيِّزَ التَّنفيذ، وتمّ تحديد محافظة إدلب وما حولها (أجزاء من محافظات حلب وحماة واللاذقية)، كأحد مناطق خفض التَّصعيد الأربع التي تمَّ الاتفاق عليها.

في الجولة الخامسة لمفاوضات أستانة تمَّ الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل لمتابعة بحث قضية مناطق خفض التَّصعيد، ومع نهاية الجولة السادسة من المفاوضات (14 - 15/ أيلول/ 2017) تمَّ الإعلان عن تثبيت منطقة خفض التَّصعيد في محافظة إدلب وما حولها مع الإقرار بنشر قوات عسكرية (روسية، تركية، إيرانية) لمراقبة الاتفاق، والسَّماح بدخول المساعدات الإنسانية.

وطالب بضرورة إحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحاسبة جميع المتورطين، بما فيهم النظام الروسي بعد أن ثبت تورطه بارتكاب جرائم حرب وإحلال الأمن والسلام وتطبيق مبدأ مسؤولية حماية المدنيين، لحفظ أرواح السوريين وتراثهم وفنونهم من الدمار والنهب والتخريب وتوسيع العقوبات لتشمل النظام الروسي والنظام الإيراني المتورطين بشكل مباشر في ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ضد الشعب السوري.

وحثَّ التقرير المبعوث الأممي إلى سوريا على إدانة مرتكبي الجرائم والمجازر والمتسببين الأساسيين في تدمير اتفاقيات خفض التصعيد وعدم اقتصار الإحاطة أمام مجلس الأمن على انتهاكات "جبهة النصرة" وتنظيم "الدولة الإسلامية".


زمان الوصل​
 

صورة من هجوم تنظيم الدولة على ميليشيات قسد في قرية السعد قرب الصور في ريف ديرالزور....

3911dcdbd02fe606032a1489.jpg


نشر صورا لعمليات إعدام لمجموعة عناصر من "سوريا الديمقراطية" نفذها عناصره بعد أسرهم في قرية "السعد" جنوب بلدة "الصور".

 

الكمين رقم (11) يقتل 25 عنصرا للرابعة على جبهة "عين ترما"
========================

| 2017-09-28 23:44:39
6bcd3864ce97b83098590654.jpg

قتل أكثر من 25 عنصرا على جبهة عين ترما

أعلن "فيلق الرحمن" عن مقتل أكثر من 25 عنصرا من قوات "الفرقة الرابعة" التي يقودها "ماهر الأسد" على جبهة "عين ترما" اليوم الخميس.

وقال الفيلق في بيان له "مقتل أكثر من 25 عنصرًا من قوات الفرقة الرابعة في الكمين الحادي عشر الذي نفذته كتيبة الهندسة التابعة لفيلق الرحمن على جبهة عين ترما".

من جانب آخر أفاد "مركز حي جوبر" الإعلامي أن الحي تعرض صباح اليوم للقصف بأكثر من 12 صاروخا من طراز أرض -أرض، بالإضافة لعشرات قذائف الهاون استهدفت الأبنية السكنية في الحي.

وفي الغوطة الشرقية استهدفت قوات النظام بقذائف الهاون طلاب المدارس في بلدة "زملكا"، ما أسفر عن وقوع إصابات.

وفي بلدة "جسرين" أصيب عدد من المدنيين في قصف مدفعي أسفر كذلك عن أضرار في منازل الأهالي.

زمان الوصل
 

"البغدادي" لعناصر التنظيم.."فلا يلقيّن أحدكم سلاحه"
==================

| 2017-09-29 11:05:18
20f1d02f8f7d8346e32f045d.jpg

البغدادي

حث زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" أبو بكر البغدادي أتباعه أمس الخميس على الثبات ومواصلة القتال وذلك في أول تسجيل صوتي ينسب له منذ قرابة عام فقد خلاله تنظيمه المتشدد معظم أراضي "خلافته" التي أعلنها من جانب واحد.

وصدر التسجيل، الذي تضمن أغلبه مواعظ دينية وخطابا تحفيزيا لعناصر التنظيم، بعد ورود تقارير عديدة عن مقتل البغدادي.

وصدر آخر تسجيل صوتي منسوب له في أوائل تشرين الثاني نوفمبر/2016 قبل أسبوعين من بدء معركة الموصل.

ولم يتضح تاريخ التسجيل الذي بثته مؤسسة "الفرقان" الإخبارية المرتبطة بالتنظيم المتشدد وتبلغ مدته 46 دقيقة. لكن البغدادي أشار في التسجيل إلى تهديدات كوريا الشمالية لكل من الولايات المتحدة واليابان.

يتزامن تسجيل البغدادي مع تقهقر للتنظيم وخسارته الكثير من الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق أمام ضربات جوية من قبل طيران التحالف والروس دعما لفرق وتشكيلات على الأرض كل فريق حسب أهدافه.

وقال البغدادي في إشارة إلى أتباعه في العراق وسوريا والسعودية وشمال أفريقيا وأماكن أخرى في القارة "إياكم يا قرة العين أن يحدث أحدكم نفسه بالنكوص أو الانهزام أو المفاوضة أو الاستسلام فلا يلقين أحدكم سلاحه".

وأضاف "فيا جنود الخلافة أَوقدوا لهيب الحرب على عدوكم وخذوهم واحصروهم في كل مرصد وأحيوا الهمم وشدو العزائم".

كما أشار البغدادي إلى وسائل الإعلام الغربية قائلا "ويا جنود الإسلام في كل مكان كثفوا الضربات تلو الضربات واجعلوا مراكز إعلام أهل الكفر ودور حربهم الفكرية ضمن الأهداف".

ومثل سقوط الموصل في تموز يوليو نهاية فعلية للشق العراقي من "خلافة" البغدادي حتى رغم مواصلة "الدولة الإسلامية" القتال في بعض الأراضي خارج الموصل، أكبر مدينة تقع تحت سيطرة التنظيم في كل من العراق وسوريا.

وقال البغدادي في التسجيل المصور "وإنا بحول الله وقوته باقون ثابتون صابرون محتسبون في دار الإسلام لن تثنينا كثرة القتل والجراح".

وكان مسؤولون قالوا إنهم يعتقدون أن الأمر قد يستغرق سنوات لاعتقال أو قتل البغدادي. ويعتقد أن الزعيم المتشدد يختبئ في الصحراء الشاسعة بين الرقة السورية والموصل العراقية.

وعرضت الولايات المتحدة مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تفضي إلى تحديد مكان البغدادي.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق هذا العام إنها ربما قتلت البغدادي عندما استهدفت إحدى ضرباتها الجوية تجمعا لقادة كبار في التنظيم بضواحي الرقة لكن واشنطن قالت إنها لا تستطيع إثبات وفاته كما شكك مسؤولون غربيون وعراقيون في الأمر.

زمان الوصل - رصد​
 

‎‏


مليشيات الاسد تعين "حمودة الصباغ" رئيسا لمجلس التصفيق

الصباغ مسيحي سيرياني من الحسكة. ولهذا دلالة على التقارب مع المجلس العسكري السيرياني المنضم لمليشيات قسد

 

المفخخة ضربت مدرسة مظلوم ومقتل العشرات من مليشيات الاسد


‏‎ ‎‏



مفخخة لتنظيم الدولة تضرب موقعا لمليشيات الاسد والروس في قرية مظلوم​
 


‏‎ ‎‏



اعتبر الالمان ان الهجوم الامامي المباشر هو أسوأ انواع الهجوم، لأنه يضرب العدو في اقوى نقاطه وهذا يحتاج لعدة وعدد، فلا يستخدم تكتيك الهجوم الامامي الا ان كانت التكتيكات الاخرى غير متاحة وكان بالامكان تحقيق خرق من قبل المشاة لاحد المواقع المهمة داخل خطوط العدو. وخصصوا تكتيكا له يدعى "بليتزغريغ" وهو تركيز القوة في الجهة المطلوب احداث خرق فيها. وان لم يستخدم بليتزغريغ في حالة الهجوم الامامي فيتوجب توسيع خط الهجوم اكثر من النقطة المراد اختراقها لتجنب التركيز الناري للعدو على القوة المهاجمة ولمنع التفاف العدو. كما يتوجب حماية الجهة المهاجمة مدفعيا باسكات جبهة العدو المدافعة ريثما يتم تأمين وصول الفرقة المهاجمة لمواقعها. أيضا يتوجب وجود قوة اسنادية للتدخل لزيادة الزخم في حال قام العدو بزيادة زخمه.

هجوم بليتزغريغ يحتاج لخطة جيدة، وتنفيذ افضل، لأنه في مرحلة من المراحل سيختلط المدافع بالمهاجم ولن يعرف المدافع اين وصل المهاجم فيصبح حتى الاسناد المدفعي او المؤازرة الجوية للعدو صعبة وستركز حينها على طرق الامداد ومواقع التحشد والنقطة صفر. ليصبح المقتحمين في أمان أكثر من اولئك المتواجدين على الخطوط الاولى او في مقرات القيادة القريبة من الخطوط الاولى حيث سيقوم الطيران برصدهم وقصفهم. وهذا سيتسبب بارباك كبير للمهاجم وسيؤثر حتى على المقتحمين.


 






ميليشيا "لواء القدس" تنشر قواتها استعدادا لبدء هجوم عسكري على ريف الغربي حال انتهاء القصف الجوي على المنطقة.
 



تحت أنظار تركيا.. الطيران الروسي يرتكب مجازر شمال

وأوقع القصف مجزرة في مدينة "حارم" الحدودية راح ضحيتها قتلى وجرحى مدنيون من بينهم عائلة مؤلفة من سيدة وأطفالها الخمسة.

[/URL]​
 

ردا على الحكم الصادر عليه بالسجن 15 عام...


فضل شاكر:الذي تعامل مع الاحتلال الاسرائيلي تم حكمه سنتين فقط، والذي قتل رفيق الحريري لم يجرؤ أحد على حكمه أو القاء القبض عليه والذي فجر مساجد طرابلس حر طليق.. لكن من وقف بوجه بشار وقال كفى، يتم حكمه ظلماً 15 عاماً، مع الأعمال الشاقة ! شكراً لعدالتلكم..

21816603_10156036757293115_7692700251529936896_n.jpg


فضل شاكر يرد على صدور حكم بسجنه 15 عاما و على حكم إعدام الأسير - المرصد السوري لحقوق الإنسان
syriahr.com​
 


مصادر مؤيدة للأسد تتحدث عن اختفاء 3 سرافيس كانت تقل عساكر من دير الزور على طريق الشولة -تدمر ، وطالبت بالكشف عن مصيرهم واستنكرت سكوت الاعلام الرسمي.

-يُذكر أن تنظيم الدولة- داعش كان قد شن اليوم هجومًا معاكسًا ضد قوات النظام والمليشيات الداعمة لها، في المنطقة الممتدة بين مدينة السخنة وريف دير الزور.




تم العثور على الحافلات الثلاث التي تقل عناصر النظام على الطريق بين و والتي وقعت تحت كمين لتنظيم الدولة - داعش وقتل جميع من فيهم بينهم عناصر أجنبية.





رابط الفيديو....


 



‏عاجل: تنظيم الدولة الإسلامية يسيطر على المحطة الثالثة بريف مدينة تدمر بشكل كامل بعد انسحاب الجيش السوري منها

[/URL]
 
عودة
أعلى